صندوق Bitcoin ETF التابع لشركة BlackRock يتطلب 12 ساعة للسحب من Coinbase

BlackRock’s Bitcoin ETF Requires 12-Hour for Withdrawals at Coinbase

هناك مخاوف من أن Coinbase قد تحصل على “بيتكوين ورقية” أو إيصالات بيتكوين (Bitcoin IOUs)، مما قد يؤدي إلى قمع مصطنع لسعر البيتكوين الفعلي، تشير هذه المخاوف إلى أن عدم توفر البيتكوين الحقيقي واستبداله بإيصالات وهمية قد يؤثر سلبًا على الطلب والأسعار في السو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قدمت شركة بلاك روك (BlackRock) مؤخرًا تعديلًا على طلب صندوق تداول البيتكوين (ETF) الخاص بها استجابة للمخاوف المتزايدة من المستثمرين بشأن عمليات التسوية على البلوكتشين الخاصة بمنصة Coinbase. وفقًا لإيداع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في 16 سبتمبر 2024، فإن شركة بلاك روك تطلب الآن من Coinbase، الوصي على الصندوق، أن تعالج عمليات سحب البيتكوين خلال 12 ساعة من استلام التعليمات.


صندوق Bitcoin ETF التابع لشركة BlackRock يتطلب 12 ساعة للسحب من Coinbase: التفاصيل

طلب المستثمرون من منصة Coinbase تقديم التحقق عبر الإنترنت من عمليات شراء Bitcoin نيابة عن صناديق الاستثمار المتداولة الفورية (spot ETFs). تعد Coinbase الوصي لـ 10 من أصل 11 من أكبر صناديق البيتكوين ETFs و 8 من أصل 9 صناديق Ether (ETH) ETFs التي تم اعتمادها حديثًا في الولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من التدفقات المؤسسية الأخيرة إلى صناديق ETFs البيتكوين، إلا أن أسعار البيتكوين ظلت مستقرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

هناك مخاوف من أن Coinbase قد تحصل على “بيتكوين ورقية paper BTC” أو إيصالات بيتكوين (Bitcoin IOUs)، وهذا قد يؤدي إلى قمع مصطنع لسعر البيتكوين الفعلي. هذه المخاوف زادت مع استمرار ركود سعر البيتكوين، على الرغم من تدفق الاستثمارات المؤسسية من خلال هذه الصناديق.

من جانبة، أكد براين أرمسترونغ (Brian Armstrong)، الرئيس التنفيذي لـ Coinbase، أن جميع المعاملات المتعلقة بصناديق ETFs تتم تسويتها على البلوكتشين، حتى وإن لم تكشف Coinbase علنًا عن جميع عناوين الصناديق.

في 14 سبتمبر 2024، كتب Brian Armstrong في منشور له على X (تويتر سابقًا) أن Coinbase تخضع لتدقيق سنوي من شركة Deloitte، مشددًا على وضعها كشركة عامة، وأضاف: “أشك في أن عملاءنا المؤسسيين يريدون الكشف عن جميع عناوينهم، وليس من حقنا مشاركة هذه العناوين نيابة عنهم. هذا هو الشكل الذي يبدو عليه الأمر إذا كنت تريد تدفق كميات كبيرة من الأموال المؤسسية إلى البيتكوين.”

تجدر الإشارة إلى أنه قد بدأت مخاوف المستثمرين تتصاعد في شهر أغسطس الماضي عندما أعلنت Coinbase عن إمكانية إنشاء عملة Wrapped Bitcoin جديدة، تُدعى Coinbase BTC (cbBTC). لكن، رغم المخاوف حول ممارسات Coinbase، أكد المحلل إريك بالكوناس Eric Balchunas من Bloomberg أن صناديق ETFs نفسها ليست السبب في هبوط سعر البيتكوين مؤخرًا.

للعلم، تعد Coinbase ضمن أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة في العالم، وهي تأتي ضمن خياراتنا عن أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024.

منذ إدخالها في وقت سابق من هذا العام، جمعت صناديق ETFs البيتكوين حيازات كبيرة على السلسلة (significant on-chain holdings)، بلغت أكثر من 59 مليار دولار أمريكي، وذلك وفقًا لبيانات Dune Analytics، ويظل صندوق BlackRock’s IBIT هو الأكبر بين هذه الصناديق، حيث يحتفظ بأصول تتجاوز قيمتها 22.5 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل أكثر من 38٪ من حصة السوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد