شركات الوساطة لتداول الأسهم.. مع كيفية فتح حساب وساطة Brokerage Account

Brokerage companies for trading stocks.. with how to open a brokerage account

تعرف على أهمية اختيار شركات الوساطة المالية (Brokerages) التي تناسبك، وتعرف على خطوات فتح حساب وساطة Brokerage Account وطريقة إيداع الأموال فيه لبدء التداول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ضمن الحديث عن كيفية تداول الأسهم Trade Stocks، تعرفنا في مقالة سابقة عن لخطوة الأولى للبدء في هذا المجال، وهي تحديد نوع المتداول الذي ترغب أن تكونه، أي تحديد أسلوب التداول المناسب لك، سواء أكان التداول اليومي أو تداول السوينغ Swing Trading أو تداول المراكز Position Trading. في السطور التالية من هذه المقالة، من موقع “الأفضل”، سوف نتعرف معًا على الخطوة الثانية والثالثة من خطوات كيفية تداول الأسهم، وهما البحث عن شركات الوساطة (Brokerages) المناسبة لك، وفتح حساب وساطة (Brokerage Account) والقيام بإيداع المال فيه أي القيام بتمويله.


ابحث عن شركات الوساطة واختر الأنسب لك: من خطوات تدوال الأسهم

بعد أن تحدد أسلوب التداول الخاص بك كما تعرفنا على ذلك سابقًا في مقالة كيفية تداول الأسهم، سوف تحتاج إلى العثور على وسيط عبر الإنترنت وفتح حساب، وسوف تحتاج إلى منصة تلبي احتياجاتك. تمتلك شركات الوساطة (Brokerages) ميزات وأدوات مختلفة، وبعضها أكثر ملاءمة لنوع التداول الخاص بك من غيرها.

شركات الوساطة للمتداولين اليوميين Brokerages for Day Traders

يجب أن تكون المنصة (platform) سريعة (زمن انتقال منخفض)، وتوفر بيانات في الوقت الفعلي وقدرات رسم بياني متقدمة للمتداولين اليوميين. في الغالب يحتاج هؤلاء المتداولون إلى أدوات مثل عروض الأسعار من المستوى الثاني التي تقدم معلومات مفصلة عن السيولة في دفتر الأوامر، بالإضافة إلى مفاتيح الاختصار لتنفيذ الطلبات بسرعة. بعض المنصات قد تقدم خيارات تداول آلي أو خوارزمي، مع مؤشرات فنية وآليات تفعيل. هناك منصات قابلة للتخصيص مثل Interactive Brokers، و TradeStation، و TD Ameritrade’s thinkorswim، وهي تعتبر شهيرة بين المتداولين اليوميين.

شركات الوساطة لمتداولي السوينغ Brokerages for Swing Traders

يجب أن يبحث متداولو السوينغ والمراكز (Swing and position traders) عن منصة تحتوي على مجموعة واسعة من المؤشرات، وموارد بحثية، وأدوات تحليل أساسية، وميزات إدارة المخاطر. قد يستفيد هؤلاء المتداولون أيضًا من منصة تقدم تطبيقات تداول عبر الجوال تتيح لهم مراقبة مراكزهم والتداول أثناء التنقل.

وسطاء مثل Charles Schwab، و Fidelity، و Robinhood، و ETRADE مناسبون لمتداولي السوينغ والمراكز؛ وذلك لأنهم يوفرون توازنًا بين أدوات البحث، والمنصات سهلة الاستخدام، والأسعار التنافسية، وفي الغالب مع تداول بدون عمولة في معظم الأسهم وصناديق المؤشرات المتداولة (exchange-traded funds).

شركات الوساطة للمتداولين اليوميين Brokerages for Day Traders

شركات الوساطة للمستثمرين على المدى الطويل Brokerages for Long-Term Investors

الوسيط (brokerage) الذي يحتوي على مكون تعليمي قوي وواجهة سهلة الاستخدام هو الخيار الأفضل للمستثمرين على المدى الطويل أو للأشخاص الجدد في التداول (trading). يمكن أن تكون المستشارين الروبوتيين مثل Betterment و Wealthfront خيارات جيدة لمن يفضلون نهجًا آليًا في إدارة محفظتهم. هذه المنصات تستخدم الخوارزميات لإنشاء وإدارة محافظ متنوعة بناءً على تحمل المستثمر للمخاطر وأهدافه.

بشكل عام، ابحث عن الوسطاء عبر الإنترنت (online brokers) ومنصات التداول (trading platforms) للحصول على مناقشة أكثر شمولية حول أفضل منصات الوساطة لأنواع التداول المختلفة. هنا يجب العلم أن العديد من شركات الوساطة تقدم حسابات تجريبية مجانية تتيح لك التدرب على التداول بأموال افتراضية قبل المخاطرة برأس مالك.

فتح حساب وساطة (Brokerage Account) وتمويله

بعد اختيار منصة تناسب أسلوبك واحتياجاتك في التداول، حان الوقت لفتح حساب وتمويله. هنا يجب العلم أن هذه العملية بسيطة ويمكن إكمالها في دقائق. من لأجل فتح حساب وساطة Brokerage Account وتمويله اتبع الخطوات التالية:

فتح حساب وساطة (Brokerage Account) وتمويله

  1. تقديم معلوماتك الشخصية: يجب عليك تقديم اسمك، وعنوانك، وتاريخ ميلادك، ورقم الضمان الاجتماعي، وغيرها من المعلومات الشخصية الأساسية. هذا مطلوب قانونيًا للتحقق من هويتك ومنع الاحتيال، لذلك لا يمكنك تجنب ذلك.
  2. اختر نوع حسابك: تقدم شركات الوساطة (Brokerages) أنواع حسابات متعددة، مثل الحسابات الفردية الخاضعة للضرائب، والحسابات المشتركة، وحسابات التقاعد الفردية مثل IRA التقليدية و Roth IRA. بالتالي، اختر نوع الحساب الذي يناسب أهدافك في التداول ووضعك الضريبي.
  3. إكمال الطلب: املأ الطلب عبر الإنترنت، حيث قد يشمل أسئلة إضافية حول وضعك الوظيفي، ودخلك، وصافي ثروتك، وخبرتك في التداول. يساعد هذا الوسطاء في الامتثال للقوانين وتقييم تحملك للمخاطر. قد يتم استخدام هذه المعلومات أيضًا عند التقديم لميزات مثل التداول بالهامش أو الخيارات. هنا عليك التأكد من قراءة والموافقة على شروط وأحكام الوسيط التي تحدد الخدمات المقدمة، والرسوم، وحقوقك ومسؤولياتك كعميل.
  4. تمويل حسابك: يجب أن تقوم بإيداع أموال قبل أن تتمكن من بدء التداول. قد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن تصبح الأموال متاحة للتداول بعد تمويل حسابك، حيث تعتمد المدة على طريقة التمويل وسياسات الوسيط.

بشكل عام، يوفر معظم الوسطاء (brokerages) عدة خيارات لتمويل حسابك أهمها التالي:

  • التحويل البنكي (Bank transfer): اربط حساب التوفير أو الحساب الجاري بحساب الوساطة الخاص بك وابدأ تحويل ACH. سوف تظهر الأموال في حسابك في العادة في غضون بضعة أيام.
  • التحويل البنكي Wire transfer: يمكنك إرسال تحويل بنكي من البنك إلى حساب الوساطة الخاص بك لبدء التداول بشكل أسرع. تتم معالجة التحويلات البنكية في العادة في نفس اليوم أو اليوم التالي، ولكن قد يكون هناك رسوم إضافية.
  • إيداع شيك (Check deposit): تسمح بعض شركات الوساطة بإرسال شيك مادي لتمويل حسابك، لكن هذه أبطأ طرق التمويل.
بشكل عام، يجب عليك التأكد من فهمك لمتطلبات الحد الأدنى للرصيد وأي رسوم صيانة مرتبطة بحسابك. أيضًا يجب العلم أن بعض شركات الوساطة تتطلب حد أدنى للإيداع الأولي أو قد تفرض رسومًا إذا انخفض رصيدك عن حد معين. بالتالي، ابحث عن أفضل الوسطاء عبر الإنترنت (brokers) وقارن بين عمولاتهم، وأدوات البحث والتحليل، وسهولة الاستخدام، وسمعتهم عند مراجعة الوسطاء. هنا سوف تجد أن بعض المواقع تقدم مراجعات لشركات الوساطة لمساعدتك في العثور على الوسيط المناسب.

“قد يهمك: ما هي العملة المشفرة.. مع أنواع العملات المشفرة”

“اطلع على: كيفية بدء تعدين العملات الرقمية

في هذه المقالة، تعرفنا معًا على الخطوة رقم 2 والخطوة رقم 3 من خطوات كيفية تداول الأسهم Trade Stocks، حيث تعرفنا على أهمية اختيار شركات الوساطة (Brokerages) التي تناسب أهدافك والمميزات التي تبحث عنها. كما تعرفنا على خطوات القيام بفتح حساب وساطة (Brokerage Account) وطرق إيداع الأموال فيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد