كيف يربح باي بال المال.. التعرف على How PayPal Makes Money

How PayPal Makes Money

تعد الرسوم على معاملات الدفع هي المصدر الأكبر للإيرادات التي يحصل عليها PayPal، تعرف معنا على جواب السؤال: كيف يربح باي بال المال How PayPal Makes Money

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من المعروف للجميع أن شركة PayPal Holdings Inc (اختصارًا PYPL) تدير منصة دفع رقمية تُمكّن التجار والمستهلكين من إجراء المدفوعات الرقمية والمحمولة على مستوى العالم. تضم منصة هذه الشركة حلول الدفع التي تقدمها علامات تجارية موثوقة، مثل PayPal الأساسي، Venmo، Zettle، و Honey. تحقق شركة PayPal Holdings Inc إيراداتها من خلال الرسوم المفروضة على معاملات الدفع التي تكملها لعملائها ومن خلال خدمات أخرى. في السطور التالية سوف نتعرف معًا على كيف يربح باي بال المال؟


التعرف على كيف يربح باي بال المال

ضمن الحديث عن كيف يربح باي بال المال (How PayPal Makes Money) يجب في البداية فهم النقاط الرئيسية التالية:

تقدم PayPal حلول الدفع الرقمي والمحمول على مستوى دول العالم.
يتم تحقيق معظم الإيرادات من خلال الرسوم المفروضة على معاملات الدفع.
تشمل منصة الشركة PayPal و Venmo وZettle و Honey.


صناعة PayPal

كيف يربح باي بال المال
كيف يربح باي بال المال

تعمل PayPal في صناعة المدفوعات العالمية التنافسية التي تضم شركات كبيرة ومهيمنة ومنافسين أصغر وأكثر مرونة. تنافس هذه الشركة مجموعة واسعة من مزودي حلول الدفع، بما في ذلك:

  • Visa Inc. (V)
  • Mastercard Inc. (MA)
  • JPMorgan Chase & Co.’s (JPM)
  • Square Inc. (SQ)
  • Stripe

تعمل PayPal كشريحة واحدة ولا تفصل بيانات أدائها المالي في قطاعات تقريرية منفصلة. مع ذلك، توفر الشركة تقسيمًا للإيرادات إلى نوعين:

  • إيرادات المعاملات: تفرض PayPal على التجار والمستهلكين رسومًا على كل معاملة تتم على منصتها بناءً على حجم النشاط (TPV). تفرض الرسوم أيضًا على تحويل العملات (currency conversions)، المعاملات العابرة للحدود (cross-border transactions)، تحويل الأموال من حسابات PayPal أو Venmo إلى البطاقات البنكية أو الحسابات المصرفية، المعاملات بالعملات المشفرة (cryptocurrency transactions)، ورسوم أخرى متنوعة.
  • الخدمات ذات القيمة المضافة: تحقق PayPal إيرادات من خلال الشراكات، رسوم الإحالة (referral fees)، رسوم الاشتراكات، رسوم البوابات (gateway fees)، والخدمات المقدمة للتجار والمستهلكين. كما تحقق الشركة أرباحًا من الفوائد والرسوم على محفظة القروض المستحقة والفوائد على بعض الأصول المتعلقة بأرصدة العملاء.

“تعرف على: شركات مملوكة لشركة PayPal

“اطلع على: هل يعمل Netspend مع PayPal


الأداء المالي لـ PayPal

أعلنت PayPal في شهر فبراير من العام 2024 عن نتائجها المالية للسنة المالية 2023 التي انتهت في 31 ديسمبر 2023، وقد حققت الشركة صافي دخل بلغ 4.25 مليار دولار أمريكي، وذلك بزيادة 76% عن عام 2022، وارتفعت الإيرادات بنسبة 8% على أساس سنوي لتصل إلى 29.8 مليار دولار أمريكي.

الأداء المالي لـ PayPal
الأداء المالي لـ PayPal

فيما يخص تفاصيل إيرادات PayPal، والتي هي كما ذكرنا استنادًا إلى السنة المالية 2023 لـ PayPal المنتهية في 31 ديسمبر 2023، تشمل تفاصيل قطاعات PayPal ما يلي:

  • إيرادات المعاملات (Transaction revenues): 90%.
  • الإيرادات من خدمات القيمة المضافة الأخرى (Revenues from other value-added services): 10%.
عالجت PayPal ما قيمته 1.53 تريليون دولار أمريكي من إجمالي حجم المدفوعات (TPV)، واعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، كان لدى PayPal عدد 426 مليون حساب نشط في 200 سوق.

“اطلع على: ما هو PayPal

“قد يهمك: بدائل شائعة لـ PayPal


التاريخ والقيادة History and Leadership

بعد التعرف على كيف يربح باي بال المال، يجب العلم أن PayPal قد تأسست في عام ،1998 وأصبحت المعالج الرئيسي للمدفوعات في eBay قي العام 2002. بحلول العام 2011، كان لدى PayPal أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في 190 سوقًا. بعد ذلك أصبحت الشركة عامة في عام 2015، وفي العام 2024، تحت قيادة الرئيس التنفيذي أليكس كريس، بدأت PayPal و Venmo في دمج الذكاء الاصطناعي (AI) لصالح التجار والمستهلكين.

  • التطورات الأخيرة Recent Developments:

في أواخر 2023، أعادت PayPal تنظيم عملياتها لتتماشى مع احتياجات المستهلكين والشركات الصغيرة والكبيرة، بهدف تقديم تجارب متكاملة وأكثر كفاءة. في مايو 2024، أعلنت PayPal عن فريق قيادة جديد لإنشاء منصة إعلانية جديدة وتعزيز مجموعة المستهلكين والتسويق العالمي.

“تعرف على: ما هو الأكثر أمانًا: PayPal أم بطاقة الائتمان


ما هو Tap to Pay؟

يتيح "Tap to Pay" للشركات الصغيرة قبول المدفوعات عبر البطاقات اللاتلامسية والمحافظ الرقمية مباشرة على أجهزة iPhone بدون تكاليف أو أجهزة إضافية. في عام 2024، قامت Venmo و Zettle بتوفير خدمة "Tap to Pay" على أجهزة iPhone.

كم عدد موظفي PayPal؟

اعتبارًا من ديسمبر 2023، كان لدى PayPal عدد 27,200 موظف.

أين يقع المقر الرئيسي لـ PayPal؟

يقع المقر الرئيسي لـ PayPal في سان خوسيه (San Jose)، كاليفورنيا (California)، الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يربح باي بال المال: الخلاصة

في ختام الحديث عن كيف يربح باي بال المال، وجدنا أن PayPal بدأت في العام 1998 لتقديم حلول الدفع الرقمي والمحمول، وفي عام 2024، تعالج PayPal المعاملات من خلال منصات مثل Venmo، وتحقق الشركة معظم إيراداتها من خلال رسوم المعاملات المفروضة على التجار والمستهلكين لكل معاملة تتم على منصتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد