هيئة الأوراق المالية والبورصات في أمريكا توافق على تداول الخيارات لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك

SEC Approves Options Trading for BlackRock’s Bitcoin ETF

تقول هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن خيارات IBIT التابع لشركة بلاك روك، سيتم تسويتها فعليًا وتتبع القواعد ذات الطراز الأمريكي، مع ضمان ناسداك لمعايير تجارية قوية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على إدراج بورصة ناسداك (Nasdaq) لخيارات تداول صندوق iShares Bitcoin Trust ETF التابع لشركة BlackRock تحت رمز IBIT. تم الإعلان عن هذا القرار في 20 سبتمبر 2024، وهو يتيح تداول الخيارات لهذا الصندوق (options trading for the ETF) كما هو الحال مع صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) الأخرى.


تداول الخيارات لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك

وفقًا لإشعار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، سيتم تسوية الخيارات على IBIT فعليًا وستتبع قواعد ممارسة على النمط الأمريكي. تؤكد ناسداك أن الخيارات على IBIT يجب أن تفي بمعايير محددة، تضمن أن الأوراق المالية الأساسية يتم تداولها بشكل واسع ونشط.

شارك محلل صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبرغ، إريك بالتشوناس (Eric Balchunas)، أفكاره على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المزيد من الموافقات لتداول الخيارات على صناديق الاستثمار المتداولة لبيتكوين الفوري قد تأتي قريبًا. مع ذلك، أشار إلى أن مكتب مراقبة العملة الأمريكي (OCC) ولجنة تداول السلع الآجلة الأمريكي (CFTC) بحاجة أيضًا إلى إعطاء موافقتهما قبل أن يبدأ التداول رسميًا، وأشار إلى أنه لم يتم تحديد جدول زمني لقراراتهم.

تداول الخيارات لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك

تجدر الإشارة إلى أنه في أغسطس الماضي، تجاوز حجم التداول لصندوق IBIT Bitcoin ETF مبلغ 875 مليون دولار أمريكي، وهذا ساهم في إجمالي يزيد عن 1.3 مليار دولار أمريكي لجميع أدوات الاستثمار في بيتكوين الفوري.

تسعى ناسداك (Nasdaq) أيضًا للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للسماح بتداول الخيارات لصناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم الفوري، وهذا يشير إلى اهتمام متزايد بالمنتجات المالية المتعلقة بالعملات الرقمية.

تداول الخيارات لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك

تشير هذه الموافقة إلى خطوة هامة في توسيع فرص التداول لمستثمري بيتكوين، وتسلط الضوء على القبول المتزايد للأصول الرقمية (digital assets) في التمويل التقليدي.
“قد يهمك: أين تجد العملات المشفرة الجديدة.. 9 طرق آمنة لإيجاد العملة المشفرة الجديدة”

بلاك روك تطلق صندوق إيثريوم المتداول في البورصة على بورصة B3 البرازيلية

في أغسطس الماضي، أطلقت شركة بلاك روك (BlackRock)، أكبر مدير أصول في العالم، صندوق إيثيريوم المتداول (ETF) في بورصة B3 البرازيلية. يتم تداول هذا الصندوق تحت رمز ETHA39، ويوفر للمستثمرين في البرازيل وسيلة للاستثمار في إيثيريوم (Ethereum)، ثاني أكبر عملة رقمية. يأتي هذا الإطلاق بعد إطلاق بلاك روك لصندوق البيتكوين المتداول في البرازيل في وقت سابق من هذا العام، والذي يتم تداوله تحت رمز IBIT39. نظرًا للاهتمام الكبير بصندوق بيتكوين، قررت بلاك روك توسيع عروضها لتشمل إيثيريوم.

ETHA39 هو إيصال إيداع برازيلي (BDR)، وهذا يعني أنه يمثل أسهم صندوق إيثيريوم التابع لبلاك روك في الولايات المتحدة الأمريكة، ولكنه يمكن تداوله محليًا في البرازيل. مع ذلك، يجب أن يكون المستثمرون على دراية بأن إيصالات الإيداع البرازيلية تخضع للضرائب بشكل مشابه للأسهم البرازيلية، ولا توفر إعفاءات ضريبية للمعاملات الصغيرة.

وفقًا لأحد التقارير، فقد بدأ تداول الصندوق في البرازيل يوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024، بسعر ابتدائي يتراوح بين 40 ريال برازيلي (7.26 دولار) و 50 ريال برازيلي (9 دولارات)، اعتمادًا على أدائه في السوق الأمريكية. لتشجيع المستثمرين الأوائل، تخفض بلاك روك رسوم الإدارة للسنة الأولى، حيث ستخفضها من 0.25% إلى 0.12% على الأصول التي تصل إلى 2.5 مليار دولار.

نيكولاس غوميز (Nicolas Gomez)، الذي يشرف على صناديق الاستثمار المتداولة والاستثمارات المرتبطة بالمؤشرات في أمريكا اللاتينية لدى بلاك روك، أشار إلى أن الطلب القوي على صندوق بيتكوين كان السبب الرئيسي وراء إطلاق صندوق إيثيريوم، ويعكس هذا الإطلاق الاهتمام المتزايد بالأصول الرقمية في البرازيل (Brazil).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد