أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024

Best Crypto Exchanges and Apps for September 2024

أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024، وتعرف على منصة Kraken Pro الأفضل من حيث الرسوم المنخفضة وللمتداولين ذوي الخبرة، ومنصة Coinbase، وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد مراجعة شاملة لـ 28 بورصة للعملات الرقمية (cryptocurrency exchanges) في أكثر من 20 فئة موزونة، تضمنت اختياراتنا لأفضل بورصات العملات الرقمية كلاً من Kraken و Coinbase وCrypto.com . للعثور على أفضل الخيارات، قمنا بالبحث في معايير رئيسية مثل الأمان، والعروض، والتوافر، والرسوم، والخيارات المالية، والميزات، وإمكانيات الهاتف المحمول.

تعمل بورصات العملات الرقمية بشكل مشابه لبورصات مركزية أخرى، مثل وساطة التداول عبر الإنترنت التقليدية، ومع وصول سعر البيتكوين إلى أعلى مستوياته التاريخية حيث تجاوز 73,000 دولار في مارس 2024، توفر أفضل بورصات العملات الرقمية جميع الأدوات اللازمة للبحث والاستثمار في البيتكوين (invest in Bitcoin) والعملات الرقمية الأخرى مثل Shiba Inu أو Dogecoin. بالإضافة إلى توفير منصة آمنة لشراء وبيع العملات الرقمية والتوكنات (tokens)، تقدم العديد من بورصات العملات الرقمية خدمات استثمار إضافية مثل Staking، والإقراض، وحفظ الأصول الرقمية.


ما هي أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024

في الجدول التالي سوف نتعرف على أفضل بورصات وتطبيقات العملات الرقمية لشهر سبتمبر 2024، ثم سوف نتعرف فيما بعد على بعض هذه البورصات:

الأفضل من حيث الرسوم المنخفضة وللمتداولين ذوي الخبرة Kraken
الأفضل للمبتدئين Coinbase
أفضل تطبيق للهاتف المحمول Crypto.com
الأفضل من حيث الأمان Gemini
الأفضل للعملات البديلة BitMart
الأفضل للبيتكوين Cash App
أفضل بورصة لامركزية Bisq

يجب العلم أن الاستثمار في العملات الرقمية (Investing in cryptocurrencies)، والتمويل اللامركزي (DeFi)، والعروض الأولية للعملات (ICOs) ينطوي على مخاطر عالية ومضاربات، وقد تكون الأسواق شديدة التقلب. بالتالي، استشر محترفًا مؤهلًا قبل اتخاذ أي قرارات مالية. بالتالي، هذه المقالة ليست توصية من موقع الأفضل أو الكاتب للاستثمار في العملات الرقمية؛ ولا يمكن ضمان دقة المعلومات أو توقيتها.


الأفضل من حيث الرسوم المنخفضة وللمتداولين ذوي الخبرة: Kraken

تقيمنا الخاص بـ Kraken 4.2 من 5
رسوم المعاملات 0.00% إلى 0.40%
العملات 200
الحد الأدنى للإيداع أو الشراء 1 دولار أمريكي
حدود التداول نعم
  • لماذا اخترنا منصة Kraken Pro ضمن أفضل بورصات وتطبيقات العملات الرقمية لشهر سبتمبر 2024:

اخترنا منصة Kraken Pro كأفضل بورصة منخفضة الرسوم لأنها تفرض بعضًا من أقل الرسوم في سوق تبادل الأصول الرقمية. كما أنها الخيار الأمثل للمتداولين ذوي الخبرة، حيث توفر أنواع أوامر متقدمة وتدعم التداول بالهامش والعقود الآجلة (futures trading).

تشمل الإيجابيات التي تخص Kraken Pro:

  • عدد كبير من العملات الرقمية المدعومة.
  • رسوم منخفضة.
  • بورصة عالية السيولة.

أما السلبيات: لهذه المنصة فهي التالي:

  • إذا كنت من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، فهي غير متوفرة في جميع الولايات الأمريكية.
  • خيارات تمويل الحساب محدودة.

الأفضل من حيث الرسوم المنخفضة وللمتداولين ذوي الخبرة: Kraken

 

نظرة عامة عن منصة Kraken

تأسست Kraken في عام 2011 ويقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو بأمريكا، وهي واحدة من أكثر بورصات العملات الرقمية شهرة في العالم. تتيح هذه البورصة للمستثمرين شراء وبيع وتخزين أكثر من 200 عملة رقمية مع فرض رسوم منخفضة على منصة التداول الاحترافية الخاصة بها، Kraken Pro.

تُعتبر هذه البورصة الغنية بالميزات المنصة الأساسية للمستثمرين المحترفين في أيام السوق الأولى، وقد حافظت على سمعتها كمنصة موثوقة واحترافية للتداول.

تقدم Kraken منصتين: منصة التداول الرئيسية ومنصة التداول الاحترافية، Kraken Pro. يوفر لوحة التحكم في Kraken Pro أدوات تحليل رسوم بيانية قابلة للتخصيص بشكل كبير، ورؤية مفصلة في دفاتر الأوامر، (the order books) وأنواع متعددة من الأوامر، وتنفيذًا سريعًا. بالإضافة إلى التداول الفوري، يمكن لمستخدمي Kraken التداول بالهامش وتنفيذ استراتيجيات التداول المشتقة من العملات الرقمية.

هنا يجب العلم أن المستثمرون الذين يستخدمون ميزة الشراء الفوري سيتحملون رسومًا مقابل الخدمة، حيث تختلف الرسوم حسب طريقة التمويل، وظروف السوق، وحجم الأمر، ونوع الأصل. عند الاستعداد لتنفيذ الصفقة، سيجد المستثمر الرسوم مشمولة في السعر.

يقدم كل من Kraken و Kraken Pro هيكل رسوم متدرج يسمح للمتداولين ذوي الأحجام الكبيرة بتوفير رسوم التداول. بالنسبة للمتداولين الذين لديهم حجم تداول خلال 30 يومًا أقل من 10,000 دولار، تبدأ رسوم صناع السوق على Kraken Pro من 0.25%، ورسوم مستقبلي السوق تبدأ من 0.40%. مع ذلك، يمكن أن تنخفض رسوم صناع السوق (maker fees) إلى 0% ورسوم مستقبلي السوق ( taker fees) إلى 0.10% (للمتداولين الذين لديهم حجم تداول 30 يوميًا يزيد عن 10 ملايين دولار). بالإضافة إلى ذلك، لدى Kraken خيارات تمويل محدودة، حيث تعتبر التحويلات البنكية الطريقة الرئيسية للدفع لمستخدمي Kraken، والتحويلات عبر ACH غير مدعومة.


الأفضل للمبتدئين: Coinbase

تقيمنا الخاص بـ Kraken 4.8 من 5
رسوم المعاملات 0.00% إلى 0.60%
العملات أكثر من 200
الحد الأدنى للإيداع أو الشراء 2 دولار أمريكي
حدود التداول نعم
  • لماذا اخترنا منصة Coinbase ضمن أفضل بورصات وتطبيقات العملات الرقمية لشهر سبتمبر 2024:

اخترنا منصة Coinbase كأفضل بورصة للعملات الرقمية للمبتدئين؛ لأنها توفر عددًا كبيرًا من العملات الرقمية المدعومة، أمانًا قويًا، وخيارات تداول متقدمة، وكل ذلك على منصة سهلة الاستخدام، وفي الجدول التالي الإيجابيات والسلبيات لهذه المنصة:

الأفضل للمبتدئين: Coinbase

إيجابيات منصة Coinbase سلبيات منصة Coinbase
عدد كبير من العملات الرقمية وأزواج التداول خدمة عملاء منخفضة الجودة
يوفر منصات تداول للمبتدئين والمحترفين المحفظة الافتراضية لـ Coinbase هي حساب وصائي، مما يعني عدم السيطرة على المفاتيح الخاصة
بورصة عالية السيولة

نظرة عامة عن Coinbase

تأسست Coinbase في عام 2012 لتمكين الناس من شراء وبيع وتخزين البيتكوين. اليوم، أصبحت Coinbase بورصة للعملات الرقمية يتم تداولها علنًا ولامركزية جغرافيًا بدون مقر رئيسي، وهي متاحة في أكثر من 100 دولة. تتميز بتجربة تداول سهلة الاستخدام، والأمان القوي، ومجموعة من الميزات المتقدمة للمتداولين ذوي الخبرة.

بفضل عدد الأصول الكبير المدعوم على محفظة Coinbase (أكثر من 5,500) وسهولة استخدامها، أصبحت Coinbase البورصة المفضلة لكثير من المشترين الجدد للعملات الرقمية. تشبه المنصة تطبيقات البنوك الإلكترونية، مما يسهل الانتقال للاستثمار في العملات الرقمية.

توفر Coinbase تأمينًا على الأموال الرقمية التي تحتفظ بها نيابةً عن المستخدمين، كما تحتفظ بالأرصدة بالدولار الأمريكي في حسابات مؤمنة من قبل المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) لمنع خسارة أموال المستخدمين في حالة حدوث اختراق أمني. بشكل عام، يمكن تمويل حسابات التداول بطرق دفع متنوعة، بما في ذلك التحويل البنكي و ACH.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Coinbase خيارات تخزين للعملات الرقمية. الأول هو خيار وصائي للمستثمرين الجدد: تخزين العملات على بورصة Coinbase.com. الثاني هو محفظة غير وصائية (Coinbase Wallet) للمستخدمين الأكثر خبرة، حيث يمتلك المستخدم السيطرة الكاملة على المفاتيح الخاصة بالمحفظة.

على الرغم من أن Coinbase مناسبة لكل من المستثمرين الجدد والمحترفين في العملات الرقمية، فإن رسوم التداول يمكن أن تكون مرتفعة نسبيًا، حيث تتراوح بين 0% و0.60% حسب حجم التداول. بالإضافة إلى ذلك، فإن ملاحظات المستخدمين حول Coinbase سلبية إلى حد ما، حيث يشير العديد من المستخدمين على موقع Trustpilot إلى مشاكل في دعم العملاء، بالإضافة إلى قصص حول إغلاق الحسابات بشكل غير متوقع مما أضر بسمعة البورصة.

علاوة على ذلك، تم اتهام Coinbase من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بالعمل كمنصة لتداول الأوراق المالية غير مسجلة، وتدعي اللجنة أن Coinbase قامت بدمج وعرض خدمات التداول والوساطة والتسوية بشكل غير قانوني، ورغم هذه العيوب والاتهامات الحالية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لا تزال Coinbase تستحق النظر نظرًا لسهولة استخدامها.


في هذه المقالة تعرفنا معًا على أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024 بناءً على وجهة نظرنا وتحليلنا للسوق، حيث ذكرنا أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة حسب الفئات، ثم ذكرنا أهم المعلومات عن اثنين منهما وهما، وفي مقالات قادمة سوف نذكر أهم المعلومات عن باقي أفضل بورصات وتطبيقات العملات المشفرة لشهر سبتمبر 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد