أنواع استثمارات العقارات التجارية.. تصنيف العقارات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية

Types of Commercial Real Estate Investments

تعرف في السطور التالية على أنواع استثمارات العقارات التجارية، وتعرف أيضًا على كيفية تصنيف العقارات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومعلومات هامة عن العقارات التجارية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بينما يتبادر إلى الذهن العقارات السكنية (residential real estate) عندما يسمع الكثيرون عبارة “الاستثمار العقاري real estate investing,”، إلا أن العقارات التجارية هي المكان الذي يمكن أن يجد فيه الكثيرون فرص استثمارية فريدة، ولكن أيهما الأفضل لظروفك؟

في هذه المقالة، سوف نتعرف على أنواع استثمارات العقارات التجارية، حيث سوف نشرح أنواع العقارات المتاحة، والعوائد المحتملة، وعوامل المخاطرة. سواء كنت مستثمرًا متمرسًا أو جديدًا في هذا المجال، فإن فهم ديناميكيات العقارات التجارية أمر حيوي لاتخاذ قرارات مستنيرة تتماشى مع أهدافك الاستثمارية وقدرتك على تحمل المخاطر.

النقاط الرئيسية (Key Takeaways):

  • العقارات التجارية تشمل عمومًا جميع العقارات المستخدمة أساسًا للأعمال التجارية، وهذا يشمل العقارات السكنية التي تضم خمسة وحدات أو أكثر.
  • هناك أربع فئات رئيسية للعقارات التجارية: المكاتب، والصناعية، والإيجارات متعددة الأسر، والتجزئة.
  • مؤخرًا، شهدت المباني المكتبية في الولايات المتحدة الأمريكية انخفاضات كبيرة في القيمة وارتفاع معدلات الشواغر.
  • كما هو الحال مع أي استثمار، فإن الدراسة المستفيضة والتنوع يزيدان من فرص النجاح.

العقارات التجارية تشمل المكاتب، مواقع التجزئة (retail locations)، المستودعات (warehouses)، ومجمعات الشقق أو الإسكان التي تضم خمسة وحدات أو أكثر. في العادة ينطوي تحقيق الدخل في العقارات التجارية على تأجير هذه المساحات للشركات، والتي يمكن أن توفر مزايا مثل عقود الإيجار الأطول، والعوائد الإيجارية أعلى، والزيادة في القيمة مقارنة بالعقارات السكنية. مع ذلك، فإن هذا القطاع يتطلب في العادة استثمارات أولية أكبر، ويشمل مهام إدارية أكثر تعقيدًا، ويكون أكثر عرضة للتقلبات الاقتصادية.


أنواع استثمارات العقارات التجارية

قبل الاستثمار في العقارات التجارية (nvesting in commercial real estate)، من المهم فهم الأنواع المختلفة للعقارات التجارية. في العادة يتم تقسيم العقارات التجارية إلى أربع فئات هي التالي:

  1. المكاتب (Office).
  2. الصناعية (Industrial).
  3. الإيجارات متعددة الأسر (Multifamily rental).
  4. التجزئة (Retail).

يمكن تقسيم كل فئة بشكل أكبر. على سبيل المثال، تشمل فئة التجزئة المتاجر المستقلة، والمراكز التجارية الصغيرة، والمطاعم، والمتاجر الكبرى، وصالات اللياقة البدنية (fitness facilities)، ومراكز الترفيه العائلي، والمولات الإقليمية، والمجمعات التجارية الكبيرة.

تصنيف العقارات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية
تصنيف العقارات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية

يمكن تصنيف العقارات التجارية، وخاصة المكاتب أو الوحدات السكنية، إلى فئات تصف عمرها، وموقعها، وحالتها. بشكل عام لا توجد هيئة حاكمة في العديد من الدول تشرف على تصنيف العقارات، لذا يتم هذا التصنيف بشكل فضفاض من خلال توافق الآراء بين المطورين والوسطاء والوكلاء والمثمنين والمحللين في سوق العقارات المحلي لكل دولة. على سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية سوف نجد التالي:

  • المباني من الفئة A هي الأحدث، في أفضل المواقع، ولا تتطلب صيانة تذكر. هذه العقارات (Class A) هي من الدرجة الأولى وتتميز بتصميم، وبناء، وتشطيبات عالية الجودة، مع مزايا تأتي مع العقار. أيضًا سوف نجد أنها تتميز بإمكانية الوصول المتفوقة، وسهولة التسويق الفوري. بشكل عام، تجذب عقارات الفئة A المستأجرين ذوي الجودة العالية وهي تحقق أعلى الإيجارات.
  • المباني من الفئة B والتي تكون أقدم قليلًا وقد لا تكون في أفضل المواقع. هذه العقارات (Class B) أقل درجة من الفئة A من حيث الموقع، والمرافق، والتصميم، والحالة العامة. بينما هذه العقارات (Real estate) لا تزال ذات جودة جيدة، فإنها تأخذ إيجارات أقل من عقارات الفئة A، وهذا يجعلها في متناول شريحة أوسع من المستأجرين. كما أنها شائعة بين المستثمرين الذين يبحثون عن تحسين عقار يمكنهم بيعه لتحقيق ربح.
  • المباني من الفئة C هي الأقدم، وغالبًا ما تكون عمرها أكثر من 20 عامًا. إذا كانت جديدة مباني Class C نسبيًا، فإن تصميمها، وبنائها، ومرافقها تكون في أحسن الأحوال متوسطة. غالبًا ما تكون هذه المباني في مناطق أقل جاذبية وقد تحتاج إلى تجديدات وإصلاحات كبيرة. أيضًا قد تكون معدلات الشغور عالية، وإذا كان العقار يحتوي على وحدات سكنية متعددة، فقد يكون المستأجرون لديهم درجات ائتمان منخفضة أو دخل غير مستقر، وغالبًا ما تُشترى هذه العقارات لإعادة تطويرها أو تحسينها.

“قد يهمك: مول ميدلي العاصمة الإدارية: بوابتك لعالم من الفرص الاستثمارية الواعدة

“اطلع على: افضل شقق للبيع في جدة من خلال افضل مسوق عقاري في جدة”


في هذه المقالة تعرفنا معًا على أنواع استثمارات العقارات التجارية، كما تعرفنا تصنيف العقارات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية. في المقالات القادمة سوف نتعرف على معلومات أكثر تخص أنواع استثمارات العقارات التجارية، وعوامل هامة يجب مراعاتها في استثمارات العقارات التجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد