لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية.. ما هو أسوأ ما قد يحدث لك

Don’t Have Health Insurance? What’s the Worst That Could Happen

إذا كنت مواطن أمريكي وفي نفس الوقت لا تمتلك تأمين صحي فماذا الذي سوف يحدث لك؟ وهل هذا أمر خطير؟ تعرف على خطورة الديون الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على الرغم من أن عدد الأمريكيين غير المؤمن عليهم قد انخفض بشكل كبير خلال العقد الماضي، لا يزال الكثيرون يفتقرون إلى أي شكل من أشكال التغطية التأمينية الصحية (health insurance coverage)، ولقد سمح مرور قانون الرعاية الصحية الميسرة (ACA) لملايين الأشخاص باختيار خطة رعاية صحية مدعومة من الحكومة. مع ذلك، فإن العديد من المستهلكين غير مؤهلين للحصول على الدعم، والعديد من المؤهلين اختاروا عدم المشاركة.

في الربع الأول من عام 2024، ووفقًا لتقرير أولي صادر عن المسح الوطني للمقابلات الصحية (NHIS)، فإن 8.2٪ أو 27.1 مليون بالغ من جميع الفئات العمرية كانوا يفتقرون إلى التأمين الصحي (health insurance) بأمريكا، وقد أظهرت نتائج المسح أن نسبة وعدد الأشخاص غير المؤمن عليهم زادت عن الربع الرابع من عام 2023 (7.7٪ أو 25.5 مليون شخص من جميع الأعمار).


لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية

ضمن الحديث عن موضوع أنك أمريكي وفي نفس الوقت لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية، يجب في البداية أن تفهم النقاط الرئيسية التالية:

  • تكلفة التأمين الصحي في ارتفاع سواء للخطط المعتمدة على صاحب العمل أو الخطط الفردية.
  • لم يعد الأمريكيون يخضعون للضرائب لعدم حملهم تأمين صحي.
  • الديون الطبية (Medical debt) تساهم في عدد كبير من حالات الإفلاس في أمريكا.
  • الوصول إلى الرعاية الأولية ذات الجودة أمر حاسم، لكن الأطباء لديهم الحق في رفض المرضى الذين لا يمتلكون تأمينًا أو غير قادرين على دفع التكاليف من جيوبهم.

اعتبارًا من عام 2019، لم يعد الأفراد والعائلات الذين لا يمتلكون تأمينًا يخضعون للضرائب نتيجة لإلغاء جزء العقوبة الضريبية من قانون الرعاية الصحية الميسرة. مع ذلك، بعض الولايات لديها تفويضات وعقوبات خاصة بها، لذا إذا كنت في واحدة من هذه الولايات دون تغطية، فقد تواجه رسومًا.

لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية
التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية

غياب الخدمات الطبية: Absence of Medical Services

على عكس الاعتقاد الشائع، لا يُطلب من مقدمي الرعاية الصحية بموجب القانون تقديم الخدمات الطبية للأفراد الذين ليس لديهم تأمين. مع ذلك، فإن غرف الطوارئ في المستشفيات التي تشارك في برنامج Medicare ملزمة قانونيًا بموجب قانون EMTALA بتقديم الرعاية الطارئة بغض النظر عن قدرة المريض على الدفع.

وفقًا للمركز الوطني للوقاية من الأمراض المزمنة وتعزيز الصحة، تم تشخيص ستة من بين كل عشرة أمريكيين بحالة صحية مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول، أمراض القلب، أو السمنة والوزن الزائد. أيضًا كشفت دراسة أجراها معهد ترانسأمريكا أن 49٪ من غير المؤمن عليهم في عام 2019 يعانون من مرض مزمن. تسعون في المائة من نفقات الرعاية الصحية السنوية البالغة 4.5 تريليون دولار في البلاد تأتي من المواطنين الذين يتعاملون مع الأمراض المزمنة والمشاكل النفسية.

يتطلب قانون ACA تغطية العديد من الخدمات الوقائية من خلال السياسات التأمينية دون دفع مشاركة مالية. مع ذلك، وكما هو موضح في العديد من المسوحات السكانية الكبيرة، يُعترف على نطاق واسع بأن البالغين غير المؤمن عليهم أقل احتمالية لتلقي الخدمات الوقائية والفحوصات الموصى بها.

بشكل عام، يجب العلم أن الرعاية الوقائية ضرورية لاكتشاف الأمراض أو الحالات في مراحلها المبكرة قبل أن تتطور إلى مشاكل خطيرة، ويجب العلم أن الكشف المبكر يزيد من احتمالية العلاج الناجح ويمكن أن يمنع بعض الأمراض بشكل كامل.

الديون الطبية: Medical Debt

ضمن حديثنا عن موضوعنا أنك أمريكي وفي نفس الوقت لا تمتلك تأمين صحي في أمريكا، يجب أن تعلم أنه سواء كان لديك تأمين صحي أم لا، فإن مرضًا غير متوقعًا أو حادثًا خطيرًا يتطلب رعاية طبية أو رعاية طارئة أو خطة علاج متابعة يمكن أن يؤدي إلى تدهور الائتمان المالي أو حتى الإفلاس.

الديون الطبية: Medical Debt
الديون الطبية

علاوة على ذلك، بينما يمكن أن تختلف فواتير المستشفيات بناءً على عوامل مثل الموقع وحالة المريض، فإن متوسط التكلفة اليومية في الولايات المتحدة يتجاوز 2000 دولار، ومع متوسط إقامة في المستشفى يبلغ 4.6 أيام، سوف تصل التكلفة الإجمالية إلى حوالي 13,262 دولارًا. مع ذلك، إذا كانت الجراحة جزءًا من العلاج، فقد تتجاوز تكاليف العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا 100,000 دولار.

في تقرير صدر عام 2022، أبرز مكتب الحماية المالية للمستهلكين أن الديون الطبية هي النوع الأكثر شيوعًا من تحصيلات الطرف الثالث على تقارير الائتمان الخاصة بالمستهلكين، والنوع الأكثر تكرارًا من الديون التي يتم الاتصال بها من قبل محصلي الديون. في الواقع، يُقدّر أن الأمريكيين يدينون بشكل جماعي بما لا يقل عن 220 مليار دولار في الديون الطبية المستحقة. حتى عندما لا تنتهي الديون الطبية بالإفلاس، فإنها تترك أثرًا كبيرًا على المستهلكين.

وفقًا لدراسة حديثة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، كان 17.8٪ من الأفراد لديهم ديون طبية قيد التحصيل في يونيو 2020. بشكل عام، فإن المستهلكون الذين لديهم ديون طبية ضخمة يكونوا أقل قدرة على توفير المال وأكثر عرضة للضغوط المالية التي تؤدي إلى التخلي عن الضروريات واقتراض المال، وذلك وفقًا لمؤسسة عائلة كايزر.

لا مزيد من العقوبات الضريبية

في عام 2018، كانت عقوبة الضرائب (Tax) بموجب قانون الرعاية الصحية الميسرة (ACA) تبلغ 695 دولارًا للبالغين و 347.50 دولارًا للأطفال، أو 2.5٪ من الدخل السنوي، أيهما كان أكبر. مع ذلك، في عام 2017، عندما تم توقيع قانون تخفيضات الضرائب وفرص العمل ليصبح قانونًا، تم إلغاء الضريبة المرتبطة بقانون الرعاية الصحية الميسرة على الأمريكيين الذين يرفضون شراء التأمين الصحي.

اعتبارًا من عام 2019، لم يعد الأمريكيون الذين ليس لديهم تأمين صحي يدفعون ضرائب للحكومة. مع ذلك، فإن الأفراد والعائلات الذين يختارون عدم الحصول على التأمين الصحي يقومون بذلك على مسؤوليتهم الخاصة.


في ختام التحدث عن أنك لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجدنا أن الرعاية الصحية (Healthcare) في أمريكا مكلفة، حتى مع التأمين. مع ذلك، فإن الأشخاص الذين لا يملكون تغطية تأمينية سيكونون في وضع صعب. أيضًا وجدنا أن عدم القدرة على طلب العلاج للأمراض والحمل الثقيل للفواتير الطبية هما سببان رئيسيان للحصول على التغطية التأمينية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد