كيفية تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك في الولايات المتحدة الأمريكية

How to Determine Which Type of Health Insurance Is Right for You in the USA

تعرف على كيفية تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك في أمريكا، وتعرف على الفروقات بين أنوع التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية ومميزات كل نوع منها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك يعتبر الخطوة الأولى ضمن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2024، وبعد هذه الخطوة تأتي خطوات أخرى سوف نتعرف عليها في مقالات لاحقة في قسم عالم التأمين في “الأفضل”. في هذه المقالة سوف نتعرف على أهم المعلومات والفروقات بين التأمين الصحي من جهة العمل، وخطط التأمين الصحي من الأسواق، والتأمين الصحي قصير الأجل، وبرنامج Medicaid، وبرنامج Medicare.


التعرف على كيفية تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك

أول خطوة كما أشرنا في المقدمة ضمن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2024، هي القيام بتحديد نوع التأمين الصحي الذي يحق لك أو المناسب لك. يعتمد نوع التأمين الصحي الأنسب لك على عوامل متعددة، منها وضعك الوظيفي، وعمرك، ودخلك. إليك فيما يأتي بعض الخيارات الرئيسية التي يجب عليك أن تأخذها في الاعتبار:

تأمين صحي من جهة العمل: Employer Health Insurance

توفر العديد من الشركات التأمين الصحي كجزء من حزمة الفوائد المقدمة للموظفين. في هذه الحالة، تختار الشركة شركة تأمين وتنضم إلى خطة جماعية، ومن ثم يتمكن الموظفون من الاشتراك. في عام 2022، كان متوسط ما يدفعه الموظفون العازبون للتأمين الصحي المقدم من العمل حوالي 136.42 دولار شهريًا، وفقًا لمؤسسة KFF.

غالبًا ما تأتي خطط الموظفين بأسعار معقولة وتغطية جيدة، ولكن نادرًا ما توفر لك حرية اختيار شركة التأمين (insurer). بالإضافة إلى ذلك، إذا غادرت عملك، ستفقد التغطية. هنا يأتي دور قانون COBRA، الذي يسمح لك بالاحتفاظ بتأمينك الصحي مقابل تكلفة معينة لفترة محدودة بعد انتهاء عملك، تصل في العادة إلى 18 شهرًا.

“قد يهمك: خطط التأمين الصحي ذات الخصم العالي

خطط التأمين الصحي من الأسواق: Health Insurance Marketplace Plans

إذا لم يكن لديك تأمين متاح من جهة العمل، يمكنك الحصول على تأمين صحي من خلال Marketplace، وهي خدمة فدرالية تقدم خطط تأمين للأشخاص الذين لا يتوفر لهم تأمين من عملهم. بعض الولايات لديها أسواق خاصة بها، وفي هذه الحالة ستستخدم تلك الأسواق، وإذا لم يكن ذلك متاحًا، فستستخدم السوق الفيدرالية.

خطط التأمين الصحي من الأسواق
خطط التأمين الصحي من الأسواق

في Marketplace، ستجد أربع فئات من خطط التأمين الصحي، وكل فئة تأتي بتكلفة مختلفة وكيفية توزيع التكاليف بينك وبين شركة التأمين. إليك متوسط أدنى قسط شهري لكل نوع:

  • البرونزية (Bronze): 364 دولارًا شهريًا؛ تدفع شركة التأمين 60%، وتدفع أنت 40%.
  • الفضية (Silver): 468 دولارًا شهريًا؛ تدفع شركة التأمين 70%، وتدفع أنت 30%.
  • الذهبية (Gold): 488 دولارًا شهريًا؛ تدفع شركة التأمين 80%، وتدفع أنت 20%.
  • البلاتينية (Platinum): أكثر من 488 دولارًا شهريًا؛ تدفع شركة التأمين 90%، وتدفع أنت 10%.

كلما زادت نسبة التكاليف التي تغطيها شركة التأمين، ارتفع قسطك الشهري. على سبيل المثال، خطط البرونز تتمتع بأقل أقساط شهرية ولكن تكاليف الخدمات تكون أعلى.

عند التقديم للحصول على التغطية من Marketplace، سيُطلب منك إدخال معلومات دخلك وأسرتك. يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كنت مؤهلًا للحصول على اعتمادات ضريبية متقدمة على الأقساط (PTCs)، والتي يمكن تطبيقها على مدار العام لخفض قسط التأمين الخاص بك.

  • التسجيل في خطط Marketplace:

لا يمكنك التسجيل في خطط Marketplace طوال العام. يجب أن يتم التسجيل خلال فترة التسجيل المفتوحة، والتي تمتد من 1 نوفمبر إلى 15 يناير، ما لم تكن مؤهلًا لفترة تسجيل خاصة بسبب حدث حياتي مؤهل مثل إنجاب طفل أو الزواج.

بشكل عام، يجب أن تعلم أن اختيار خطة التأمين الصحي يشبه إلى حد كبير اختيار مظلة في يوم غائم؛ أنت تحتاج إلى الحماية المناسبة التي ستغطيك في اللحظات التي تحتاج فيها إلى المساعدة. سواء كانت مظلة كبيرة تغطي جميع احتياجاتك أو مظلة أصغر ولكن تكفي لتوفير الراحة الأساسية.

“اطلع على: أسئلة حول التأمين الصحي في أمريكا

التأمين الصحي قصير الأجل: Short-Term Health Insurance

التأمين الصحي قصير الأجل
التأمين الصحي قصير الأجل

توفر خطط التأمين الصحي قصيرة الأجل تغطية لمدة أقل من 12 شهرًا، ويمكن تجديدها لمدة تصل إلى 36 شهرًا. قد ترغب في اختيار هذا النوع من الخطط إذا كنت بين وظيفتين أو فاتتك فترة التسجيل المفتوحة في Marketplace ولم تكن مؤهلًا لفترة التسجيل الخاصة.

لن تجد السياسات قصيرة الأجل في Marketplace لأنها لا تخضع لقانون حماية المرضى والرعاية الميسرة (PPACA)، وبالتالي لا يتعين عليها تقديم الحد الأدنى من التغطية الأساسية أو تغطية الحالات المرضية السابقة.

مع ذلك، يمكنك غالبًا شراء خطط قصيرة الأجل مباشرة من خلال أحد مقدمي الخدمات. معظم الخطط قصيرة الأجل تغطي زيارات الأطباء، والرعاية العاجلة، والرعاية الطارئة، والرعاية الوقائية، ولكن التغطية يمكن أن تختلف بشكل كبير من مقدم لآخر، ومن المزايا أنها غالبًا ما تأتي بأقساط أقل من أنواع الخطط الأخرى.

برنامج Medicaid

Medicaid هو برنامج مشترك بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات يوفر تغطية الرعاية الصحية للعائلات ذات الدخل المنخفض، والأفراد الذين يحصلون على دخل الضمان الاجتماعي الإضافي (SSI)، والنساء الحوامل المؤهلات، والأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الولايات Medicaid لفئات معينة مثل الأشخاص الذين لديهم أطفال في الرعاية البديلة أو الذين يحصلون على خدمات مجتمعية.

إذا كنت مهتمًا بتغطية Medicaid، عليك التحقق من تفاصيل البرنامج في ولايتك لمعرفة متطلبات الأهلية التي تنطبق عليك. أما بالنسبة لتفاصيل التغطية، يفرض القانون الفيدرالي تقديم بعض الفوائد الأساسية الإلزامية، بما في ذلك:

  • خدمات الصحة المنزلية.
  • خدمات المستشفيات (داخليًا وخارجيًا).
  • أيضًا خدمات الأطباء.
  • خدمات الأشعة.
  • خدمات المختبرات.

يمكن للولايات تصميم برامج Medicaid الخاصة بها وتحديد مدة ونوع ومقدار ونطاق الخدمات. تكون تكلفة تغطية Medicaid إما مجانية أو منخفضة التكلفة للأفراد المؤهلين، ورغم أن متطلبات الأهلية والتسعير تختلف من ولاية لأخرى، إلا أن القانون الفيدرالي يضع حدودًا على الأقساط ورسوم التسجيل لبعض الفئات الضعيفة.

“قد يهمك: لا تمتلك تأمين صحي في الولايات المتحدة الأمريكية.. ما هو أسوأ ما قد يحدث لك”

هل تعلم أن التأمين الصحي يأتي ضمن 5 سياسات تأمين يجب أن يمتلكها الجميع.

برنامج Medicare

Medicare هو برنامج تأمين صحي فدرالي مخصص للأشخاص الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر، وبعض الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا ويعانون من إعاقات، والأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى في المرحلة النهائية (ESRD).

يتكون البرنامج من ثلاثة أجزاء:

  1. Medicare الجزء (A) (تأمين المستشفيات): يغطي الإقامة في المستشفيات، رعاية المحتضرين، الرعاية في منشأة تمريض متخصصة، وبعض خدمات الرعاية الصحية المنزلية.
  2. Medicare الجزء (B) (التأمين الطبي): يغطي الرعاية الخارجية، المستلزمات الطبية، الخدمات الوقائية، وبعض خدمات الأطباء.
  3. Medicare الجزء (D) (تغطية الأدوية): يساعد في تغطية تكاليف الأدوية الموصوفة، ولكن تختلف تكلفة الخطة حسب الخطة التي توافق عليها Medicare.

يشمل Medicare الأصلي الجزء (A) و(B)، لكن يجب عليك التسجيل في الجزء (D) بشكل منفصل. تُقدم Medicare Advantage من خلال شركات خاصة معتمدة من Medicare، وتسمى أيضًا “الجزء (C)”، حيث تدمج في الغالب الأجزاء A و B و D مع فوائد إضافية مثل تغطية الأسنان والسمع والرؤية.


في ختام هذه المقالة عن كيفية تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك في الولايات المتحدة الأمريكية، نكون تعرفنا على العوامل المتعددة التي يعتمد عليها نوع التأمين الصحي، ونكون تعرفنا أيضًا على الخيارات الرئيسية التي يجب عليها الاهتمام بها عند تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد