رو خانا (Ro Khanna) يصبح أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين (Bitcoin Reserve)

Ro Khanna Becomes First Democrat to Support Bitcoin Reserve

أشار السيناتور رو خانا إلى أن معظم البيتكوينات المصادرة من الأنشطة غير القانونية يتم بيعها مجددًا، ويرى الاحتفاظ بها، وهو أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في حلقة حديثة من برنامج Unchained Podcast، شدد النائب الديمقراطي رو خانا (Ro Khanna) على أن الحكومة الأمريكية يجب أن تحتفظ بالبيتكوين المصادرة كأصل احتياطي استراتيجي. يعتقد رو خانا (Ro Khanna) أن هذا موضوع يتمتع بدعم الحزبين، ويقترح أن البيتكوين (Bitcoin) يمكن أن يعزز احتياطيات الاحتياطي الفيدرالي بسبب إمكانياته في التقدير في القيمة، كما يُمكن أن يساعد في الحفاظ على الريادة المالية للولايات المتحدة الأمريكية. تعرف هنا على تفاصيل خبر أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين.


أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين

أشار النائب الديمقراطي Ro Khanna إلى أن معظم البيتكوينات المُصادرة تأتي من الأنشطة غير القانونية، ويتم بيعها في العادة مرة أخرى في السوق، ولكنه يرى أن الاحتفاظ بها قد يكون أكثر فائدة. يخطط هذا النائب الديمقراطي لتقديم الكلمة الرئيسية في مؤتمر للبيتكوين في ناشفيل (Nashville) بجانب شخصيات بارزة مثل دونالد ترامب وفيفيك راماسوامي، وهذا يمثل لحظة مهمة للديمقراطيين المشاركين في مناقشات العملات الرقمية (crypto).

كما أبرز رو خانا (Ro Khanna) مزايا البيتكوين مقارنة بالذهب، مشيرًا إلى أنه أرخص في التخزين وأقل تأثرًا بالتضخم الأجنبي، ويعتقد أن على أمريكا أن تقود في هذا المجال الجديد من الأصول لتحديد قواعد السوق. بالإضافة إلى دعمه للبيتكوين، يعمل خانا على تحسين تنظيم العملات الرقمية، وقد شارك في رعاية قانون FIT 21 لتحقيق التوازن بين الإشراف من قبل CFTC و SEC، وقد حصل بالفعل على دعم أكثر من 70 ديمقراطيًا.

أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين
أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين

يهدف النائب الديمقراطي رو خانا إلى إعادة تشكيل نهج الحزب تجاه العملات الرقمية، والانتقال من العداء السابق إلى موقف أكثر إيجابية تجاه اللامركزية والابتكار، ومع تطور مشهد العملات الرقمية (crypto)، قد تؤثر جهود خانا في الاحتياطيات الاستراتيجية وإصلاحات التنظيم بشكل كبير على مستقبل الأصول الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.


السيناتور لوميس تقدم رسميًا مشروع قانون احتياطي البيتكوين

بعد التعرف على خبر أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين، تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ 31 يوليو 2024 قدمت السيناتور سينثيا لوميس (Cynthia Lummis) رسميًا مشروع قانون “احتياطي البيتكوين الاستراتيجي”، وقد تم التطرق إلى هذا المشروع لأول مرة خلال مؤتمر “بيتكوين ناشفيل 2024″، ويقترح أن تمتلك الحكومة الأمريكية حساب احتياطي للبيتكوين للمساهمة في معالجة الدين الوطني وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

السيناتور لوميس تقدم رسميًا مشروع قانون احتياطي البيتكوين
السيناتور لوميس تقدم رسميًا مشروع قانون احتياطي البيتكوين

وفقًا لمشروع القانون، سيتم إنشاء شبكة من خزائن البيتكوين الآمنة التي سيتم إدارتها من قبل وزارة الخزانة الأمريكية. في هذا الصدد، ستسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى الحصول على حوالي مليون بيتكوين، أو ما يقارب 5% من إجمالي العرض العالمي. تتضمن الخطة الأولية شراء 210,000 بيتكوين، مع اتخاذ تدابير صارمة للأمن السيبراني (Cyber ​​Security) والحماية المادية للحفاظ على الأصول.

تأتي هذه المبادرة من السيناتور لوميس بعد إعلانها العلني السابق، حيث أوضحت أن الاستثمار في البيتكوين (Investing in Bitcoin) يمكن أن يساعد في حماية الثروة الوطنية من التضخم، على عكس الأصول الأخرى التي تفقد قيمتها بمرور الوقت، وقارنت هذه الخطوة بشراءات تاريخية مهمة، مشيرة إلى أنها قد تكون تغييرًا جذريًا للاقتصاد الأمريكي.

كما يؤكد مشروع القانون على أهمية “الاحتفاظ الذاتي” للبيتكوين، وهو موضوع نقاش مستمر في الأوساط التشريعية الأمريكية. مع ذلك، انتقد البعض، مثل مايك نوفوغراتز (Mike Novogratz) من “جالاكسي ديجيتال”، هذا الاقتراح بعد تقرير حديث كشف عن تحويل 29,800 بيتكوين من قبل الحكومة إلى محفظة غير معروفة في 30 يوليو.

في نفس الوقت توقع الناقد للبيتكوين، بيتر شيف (Peter Schiff)، أن إدارة الرئيس بايدن قد تبيع قريبًا ممتلكاتها من البيتكوين كخطوة لإفشال خطة مشابهة للرئيس السابق دونالد ترامب. على الرغم من اختلاف الآراء، يرى بعض الخبراء مثل مات بيل ( Matt Bell)، المدير التنفيذي لشركة “تيربوفش”، أن هناك إمكانية لاستخدام هذه الأصول للتخفيف من مشاكل العملة أو معدلات التضخم المرتفعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد