بيتكوين تبدأ شهر أكتوبر 2024 بانخفاض حاد.. هل ستتعافى خلال هذا الشهر

Bitcoin Starts ‘Uptober’ with Sharp Drop. Will It Rebound

تعرف على تفاصيل خبر بيتكوين تبدأ شهر أكتوبر 2024 بانخفاض حاد، وماذا يقول المحللون حول أسعار البيتكوين، وتعرف على جواب هل يمكن أن تتعافى البيتكوين هذا الشهر؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شهدت عملة البيتكوين (Bitcoin) بداية مضطربة لشهر أكتوبر 2024، حيث انخفضت بنحو 6٪ خلال الأيام الأولى من هذا الشهر، ويعود هذا الانخفاض المفاجئ بشكل رئيسي إلى التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، حيث أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر الحالي. في العادة يكون شهر أكتوبر، أو “uptober” كما يُسمى في عالم العملات الرقمية (crypto)، شهرًا قويًا لبيتكوين، بمتوسط ارتفاع يبلغ حوالي 20٪ على مدار العقد الماضي. تعرف في السطور التالية على تفاصيل


عملة بيتكوين تبدأ شهر أكتوبر 2024 بانخفاض حاد: التفاصيل

يأمل الكثيرون في عالم العملات الرقمية (crypto) أن يدفع هذا الشهر سعر البيتكوين للأعلى، حيث يتوقع بعضهم أن يصل السعر إلى 100,000 دولار بحلول نهاية العام. لكن الصراع الأخير جعل هذه التوقعات أقل يقينًا. حاليًا، يتم تداول البيتكوين بسعر 61,690 دولارًا، بزيادة 2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، لكن حجم السوق الكلي انخفض بنسبة 24٪ إلى 31 مليار دولار.

الرسم البياني الأسبوعي لسعر BTC/USD
الرسم البياني الأسبوعي لسعر BTC/USD | المصدر: CoinMarketCap

ردود أفعال السوق وما يقوله المحللون حول أسعار البيتكوين

بالرغم مما سبق ذكره بالأعلى حول عملة بيتكوين تبدأ شهر أكتوبر 2024 بانخفاض حاد، يعتقد شون مكنولتي (Sean McNulty)، وهو متداول في أسواق Arbelos، أن هذا الانخفاض مجرد انتكاسة مؤقتة، ويؤمن أن التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد تساعد البيتكوين على التعافي قريبًا. أشار مكنولتي أيضًا إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة قد تؤثر على تنظيم العملات الرقمية. بمعنى أنه اعتمادًا على النتيجة، قد تقدم الحكومة الجديدة تنظيمًا أكثر دعمًا للعملات الرقمية، وهذا قد يعزز السوق، وقال مكنولتي: “اتجاه أكتوبر الموسمي باعتباره أفضل شهر لبيتكوين لا يزال قائمًا”.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت حركة سعر البيتكوين أكثر توافقًا مع سوق الأسهم مؤخرًا، وهذا يعني أن الأحداث التي تؤثر على سوق الأسهم تؤثر أيضًا على قيمة البيتكوين. الرابط بين البيتكوين والأسهم الآن أقوى مما كان عليه منذ أكثر من عام.


هل يمكن أن تتعافى البيتكوين هذا الشهر؟

على الرغم من البداية الصعبة لهذه العملة الشهيرة، لا يزال هناك احتمال للتعافي. تاريخيًا، شهدت بيتكوين شهرين سلبيين فقط في أكتوبر منذ عام 2013. في العادة تحدث معظم المكاسب في الشهر بعد الأسبوع الأول، وهذا يشير إلى أنه قد لا يزال هناك مجال للتعافي في وقت لاحق من هذا الشهر.

توقع محلل العملات المشفرة Bitcoin Archive مؤخرًا أن سعر البيتكوين قد “يتجاوز 100 ألف دولار بحلول نهاية العام” ووفقًا لتوقعاته، قد يصل سعر البيتكوين إلى حوالي 80 ألف دولار هذا الشهر، يليه مكسب أكبر قدره 89 ألف دولار في نوفمبر ثم 106718 دولارًا في ديسمبر.

هل يمكن أن تتعافى البيتكوين هذا الشهر؟
Source: Bitcoin Archive

مع ذلك، قال المتداول المخضرم بيتر براندت (Peter Brandt) إن بيتكوين بحاجة إلى كسر مستوى مقاومة رئيسي قبل أن تدخل في مرحلة صعودية.

هل يمكن أن تتعافى البيتكوين هذا الشهر؟
Source: Peter Brandt

بناءً على تحليله، يقع المستوى الأول عند 70,600 دولار والمستوى الثاني هو أعلى سعر لبيتكوين على الإطلاق والبالغ 73,800 دولار، وقال براندت إن كسر مستوى 71,000 دولار أمر مهم لأنه قد يغير اتجاه السوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد