إذا تم الكشف عن هوية ساتوشي ناكاموتو، فهل سيتم اعتقاله؟

If Satoshi Nakamoto’s Identity Goes Public, Would They be Arrested

ماذا سوف يحدث في حالة الكشف عن هوية ساتوشي ناكاموتو (Satoshi Nakamoto) المبدع المجهول للبيتكوين (Bitcoin)، وما قصة فيلم “Money Electric: The Bitcoin Mystery”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أثار الفيلم الوثائقي من HBO “المال الكهربائي: لغز البيتكوين” ضجة كبيرة في مجتمع العملات المشفرة (crypto) حتى قبل صدوره؛ حيث يدعي الفيلم أنه سيكشف عن الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو، المبدع المجهول للبيتكوين (Bitcoin)، الذي أصدر الورقة البيضاء (whitepaper) في عام 2008، وبعد هذا الادعاء الكبير من قبل هذا الفيلم الوثائقي، طرح البعض سؤال كبير وهو: إذا تم الكشف عن هوية ساتوشي (Satoshi Nakamoto)، فهل سيتم اعتقاله؟


إذا تم الكشف عن هوية ساتوشي ناكاموتو، فهل سوف يتم اعتقاله؟

إذا تم اعتقال ساتوشي ناكاموتو (Satoshi Nakamoto)، فستكون المخاطر هائلة. حيث يُقدر أن ساتوشي يمتلك ما بين 750,000 إلى 1.1 مليون بيتكوين، بقيمة تقدر بنحو 70 مليار دولار أمريكي حسب الأسعار الحالية للسوق، وقد يؤدي كشف هوية ساتوشي إلى أكبر عملية تنفيذ قانوني مالي في التاريخ.

منذ بداية صناعة العملات المشفرة (crypto industry)، كان هناك دائمًا مطاردة بين الشخصيات البارزة في عالم التشفير وجهات إنفاذ القانون في أمريكا، وقد شهد عام 2024 حملة صارمة ضد أكبر اللاعبين في مجال العملات المشفرة، حيث تم الحكم على سام بانكمان-فرايد ( Sam Bankman-Fried)، الذي كان يُعرف بملك العملات المشفرة، بالسجن لمدة 25 عامًا على خلفية انهيار FTX،وفي مايو 2024، حُكم على تشانغبينغ زاو (CZ)، مؤسس منصة بينانس (Binance) الرائدة عالميًا في تداول العملات المشفرة، بالسجن لمدة أربعة أشهر بعد اعترافه بخرق قوانين مكافحة غسل الأموال.

حتى مؤسس شبكة Celsius والرئيس التنفيذي السابق لها، أليكس ماشينسكي (Alex Mashinsky)، يواجه تهمًا بالاحتيال لتضليله المستثمرين. وفقًا لمكتب المدعي العام في مانهاتن بأمريكا، تم توجيه سبع تهم جنائية لأليكس، تشمل الاحتيال في الأوراق المالية والسلع والاحتيال عبر الإنترنت.

القبض على مشهوري العملات المشفرة
القبض على مشهوري العملات المشفرة

“قد يهمك: عملة بيتكوين تبدأ شهر أكتوبر 2024 بانخفاض حاد

“اطلع على: أول ديمقراطي يدعم احتياطي البيتكوين


التبعات القانونية المحتملة من اعتقال ساتوشي ناكاموتو

إذا تم، على سبيل الافتراض، اعتقال ساتوشي ناكاموتو بعد الكشف عن هويته، قد تكون هناك عدة تداعيات قانونية، مثل:

التهرب الضريبي: ستسعى السلطات الضريبية الأمريكية بالتأكيد لملاحقة ساتوشي للمطالبة بالضرائب عن مليارات الأرباح غير المبلغ عنها من العملات المشفرة على مدى 15 عامًا.
قوانين الأوراق المالية: قد تخضع عملية توزيع البيتكوين (Bitcoin) الأولية والتعدين لمراجعة بموجب قوانين الأوراق المالية.
قوانين البنوك: قد يواجه ساتوشي مشاكل مع الجهات الرقابية المصرفية لتأسيس نظام نقدي بديل انتهك العديد من القوانين المالية والمصرفية.
الأمن القومي: نظرًا لاستخدام البيتكوين في عدة معاملات تجاوزت الأنظمة التقليدية، قد تنظر وكالات الاستخبارات الدولية إلى أفعال ساتوشي من منظور الأمن القومي.


في ختام هذه المقالة، وجدنا أن الفيلم الوثائقي “Money Electric: The Bitcoin Mystery” الذي سيصدر في 8 أكتوبر 2024، وعد بحل أكبر لغز في عالم العملات المشفرة، وقد يكون لهذا الفيلم الواقعي تأثيرات حقيقية على السيناريوهات الواقعية. يشير الخبراء إلى أن الفيلم قد يفسر اختفاء ساتوشي ناكاموتو الكامل في عام 2010، وهو ما قد يعكس توقعه للعاصفة التنظيمية التي قد تجتاح عالم العملات المشفرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد