الاستثمار بالاقتداء: ما هو، وكيف يعمل، مع التعرف على مثال عليه

Coattail Investing: What It Is, How It Works, Example

ما هو الاستثمار بالاقتداء (Coattail investing)، وكيف يعمل؟ تعرف على مثال على الاستثمار بالاقتداء، وأهم النصائح للراغبين في اتباع هذا النوع من الاستثمار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الاستثمار بالاقتداء (Coattail investing) هو استراتيجية استثمارية تعتمد على تقليد صفقات المستثمرين المعروفين والناجحين تاريخيًا. بمعنى أنه من خلال تنفيذ هذه الصفقات، يركب المستثمرون على نجاح المستثمرين المحترمين على أمل جني الأرباح في حساباتهم الخاصة. اليوم، يمكن للمستثمر العادي أن يتعلم بسرعة أين يضع هؤلاء المستثمرون الكبار أموالهم من خلال الإفصاحات العامة (public filings)، وتغطية وسائل الإعلام، والتقارير التي يكتبها مديرو الصناديق. في السطور التالية سوف يتم التعرف على ما هو الاستثمار بالاقتداء (Coattail investing)، وكيف يعمل، مع ذكر مثال عليه.

النقاط الرئيسية:

  • الاستثمار بالاقتداء (Coattail investing) هو استراتيجية استثمارية تعتمد على تقليد صفقات المستثمرين المعروفين والناجحين تاريخيًا.
  • يصبح هذا ممكنًا لأن المديرين الذين يديرون أكثر من 100 مليون دولار أمريكي من الأصول ملزمون بالإفصاح عن مراكزهم مرة كل ربع سنة للجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC).
  • يتم تقديم هذه الإفصاحات من خلال نموذج SEC 13F وهي متاحة للجمهور عبر الإنترنت.
  • يجب على المستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ استراتيجية الاستثمار بالاقتداء أن يكونوا حذرين في اختيار المستثمر الذي يريدون اتباعه.
  • يمكن القول إن الاستثمار بالاقتداء مناسب أكثر للمستثمرين “الذين يشترون ويحتفظون” على المدى الطويل، حيث تكون هذه الاستراتيجيات أقل تأثرًا بتأخير نشر إيداعات 13F.

كيف يعمل الاستثمار بالاقتداء؟

تطلب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) من المستثمرين الذين يديرون أكثر من 100 مليون دولار أمريكي الإفصاح عن ممتلكاتهم مرة كل 90 يومًا، ويتم احتواء هذه المعلومات في نموذج SEC 13F، الذي يمكن للجمهور الوصول إليه مجانًا عبر الإنترنت.

من خلال تصفح هذه الإفصاحات، يمكن للمستثمرين متابعة قرارات الاستثمار للمستثمرين الناجحين مثل وارن بافيت (Warren Buffett) أو كارل إيكان (Carl Icahn). مع ذلك، يجب أن يكون المستثمرون على دراية بأن هناك فترة تأخير قد تصل إلى 90 يومًا في الحصول على المعلومات الجديدة، وهذا قد يعني أنهم قد يتصرفون “خارج التزامن” مع المستثمر الذي يرغبون في تقليده.

كيف يعمل الاستثمار بالاقتداء

يجب أن يكون المستثمرون الذين يرغبون في تنفيذ استراتيجية الاستثمار بالاقتداء حذرين أيضًا عند اختيار المستثمر النموذجي الذي يتبعونه. على سبيل المثال، قد يكون المستثمرون طويلو الأجل الذين يرغبون في تقليل التغييرات المتكررة في محفظتهم أكثر ملاءمة لاتباع وارن بافيت مقارنة بمستثمر ناشط مثل كارل إيكان. من ناحية أخرى، قد لا يكون المستثمرون ذوو الأفق الزمني القصير مناسبين لاتباع أسلوب بافيت الصبور بطبيعته.

هام: نظرًا لأن التوقيت قد يكون أكثر أهمية بالنسبة للمستثمرين النشطين، فقد يكون الاستثمار بالاقتداء أكثر ملاءمة للمستثمرين “الذين يشترون ويحتفظون” والذين لديهم أفق زمني طويل.
“تعرف على: عملات الميم

مثال على الاستثمار بالاقتداء

لتوضيح عملية الاستثمار بالاقتداء، نفترض تقديم إفصاح 13F افتراضي بتاريخ 14 أغسطس من قبل شركة XYZ Investments, Inc. يُكشف من هذا الإفصاح أنه في الربع المنتهي في 30 يونيو، زادت XYZ من مراكزها في أمازون (AMZN)، وبنك أوف أمريكا (BAC)، وبنك U.S. Bancorp (USB)، وشركة ريد هات (RHT) بنسبة تقارب 11%، 3.5%، 2.5%، و 1.2% على التوالي. في نفس الوقت، قللت من مركزها في شركة Charter Communications (CHTR) بنسبة أقل من 5%. لم تتغير باقي المراكز في محفظة XYZ، وهذا يعكس أسلوب استثمار ثابت بشكل عام. هذا يعني أنه يمكن للمستثمرين الراغبين في تقليد نهج XYZ و”الاستفادة من خبراتها” مراجعة ملفات 13F الخاصة بهذه الشركة بشكل روتيني وتعديل محافظهم الاستثمارية وفقًا لذلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد