كيفية شراء البيتكوين (How To Buy Bitcoin).. وأسئلة هامة حول هذه العملة المشفرة

How To Buy Bitcoin

تعرف على كيفية شراء البيتكوين، وتعرف أيضًا على كيفية تعدين البيتكوين، وأهم المعلومات التي تخص تنظيم عملة البيتكوين، وتعرف على الأسئلة حول هذه العملة المشفرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في مقالة سابقة على موقع “الأفضل” في قسم المال والأعمال، تعرفنا على ما هو البيتكوين Bitcoin، وتعرفنا على معلومات هامة تخص تقنية البلوكشين في البيتكوين. في هذه المقالة سوف نتعرف معًا على كيفية شراء البيتكوين (How To Buy Bitcoin)، وكيفية تعدين البيتكوين (How To Mine Bitcoin)، مع التعرف على خيارات للتعدين الناجح. أيضًا سوف نتعرف على معلومات هامة عن تنظيم البيتكوين، وأسئلة هامة حول هذه العملة المشفرة مع الجواب عنها.


كيفية شراء البيتكوين: How To Buy Bitcoin

إذا كنت لا ترغب في تعدين البيتكوين (mine bitcoin)، يمكنك شراؤه باستخدام بورصة للعملات المشفرة (cryptocurrency exchange). معظم الناس لن يتمكنوا من شراء بيتكوين كامل بسبب سعره، ولكن يمكنك شراء أجزاء من بيتكوين على هذه البورصات باستخدام العملات الورقية، مثل الدولار الأمريكي. على سبيل المثال، يمكنك شراء البيتكوين على Coinbase من خلال إنشاء وتمويل حساب باستخدام حسابك البنكي أو بطاقة الائتمان أو الخصم.


كيفية تعدين البيتكوين: How To Mine Bitcoin

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرامج لتعدين البيتكوين. عندما تم إصدار بلوكشين البيتكوين لأول مرة، كان من الممكن تعدينه بشكل تنافسي باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي. مع ذلك، ومع زيادة شعبيته، انضم المزيد من المعدنين إلى الشبكة، وهذا قلل من فرص حل التجزئة (hash).

كيفية تعدين البيتكوين: How To Mine Bitcoin
كيفية تعدين البيتكوين

حاليًا لا يزال بإمكانك استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كمُعدّن إذا كان يحتوي على أجهزة حديثة، ولكن احتمالية حل التجزئة بمفردك باستخدام جهاز كمبيوتر منزلي ضئيلة جدًا؛ وذلك لأنك تتنافس مع شبكة من المعدنين الذين ينتجون حوالي 600 كوينتيليون تجزئة (اعتبارًا من 15 مايو 2024) في الثانية. الأجهزة المخصصة لهذا الغرض، والمعروفة باسم Application Specific Integrated Circuits (ASICs)، قادرة على توليد أكثر من 400 تريليون تجزئة في الثانية. بالمقارنة، فإن جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على أحدث الأجهزة ينتج حوالي 100 ميجاهاش في الثانية (100 مليون).

“تعرف على: أين تجد العملات المشفرة الجديدة

خيارات للتعدين الناجح: Options for Successful Mining

هناك خياران متاحان للأجهزة لتعدين البيتكوين (Bitcoin mining) بالإضافة إلى عدة خيارات للبرامج:

  1. يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الحالي الخاص بك مع برامج التعدين المتوافقة مع برامج البيتكوين والانضمام إلى تجمع تعدين. تجمعات التعدين (Mining pools) هي مجموعات من المعدنين الذين يجمعون قوتهم الحسابية للتنافس مع مزارع التعدين الكبيرة الخاصة بـ ASIC. هناك العديد من برامج التعدين للاختيار من بينها وتجمعات يمكنك الانضمام إليها. اثنان من البرامج الأكثر شهرة هما CGMiner و BFGMiner. بعض التجمعات الأكثر شهرة هي Foundry Digital، و Antpool، و F2Pool، و ViaBTC، و Binance.com.
  2. إذا كانت لديك الوسائل المالية، يمكنك شراء جهاز تعدين ASIC. يمكنك عمومًا العثور على جهاز جديد بحوالي 10,000 دولار، ولكن يمكنك أيضًا شراء أجهزة مستعملة من المعدنين الذين يقومون بترقية أنظمتهم. هناك بعض التكاليف الكبيرة التي يجب مراعاتها، مثل الكهرباء والتبريد. إذا قمت بشراء واحد أو أكثر من أجهزة ASIC، فضع في اعتبارك أن استخدام جهاز أو اثنين من أجهزة ASIC لا يضمن لك تحقيق المكافآت، حيث أنك تتنافس مع شركات تمتلك مزارع تعدين كبيرة تحتوي على عشرات الآلاف، إن لم يكن مئات الآلاف، من أجهزة ASIC. على سبيل المثال، طلبت شركة تعدين البيتكوين CleanSpark عدد 100,000 جهاز ASIC من شركة Bitmain في أبريل 2024.

يمكنك زيادة فرص الحصول على مكافآت بيتكوين من خلال الانضمام إلى تجمع تعدين، لكن المكافآت ستنخفض بشكل كبير لأنها تُقسم بين المشاركين. عند اختيار تجمع تعدين، من المهم التأكد من معرفة كيفية توزيع المكافآت، وما هي الرسوم المحتملة، وقراءة بعض المراجعات حول تجمعات التعدين.

“قد يهمك: كيفية الاستثمار في العملات المشفرة

“قد يهمك: شراء العملات المشفرة


تنظيم البيتكوين: Regulating Bitcoin

كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، كان من الصعب تنظيم البيتكوين. حاليًا تسعى الإدارة الأمريكية إلى فرض قوانين تنظيمية على البيتكوين، ولكنها تحاول في نفس الوقت عدم خنق صناعة متنامية ومفيدة اقتصاديًا. حاليًا تواصل وكالات التنفيذ في الولايات المتحدة الاعتماد على قوانين الأوراق المالية والسلع والضرائب القائمة، لكن اعتبارًا من مايو 2024، لم تلق أي محاولات من المشرعين اهتمامًا كبيرًا من الهيئات التشريعية في البلاد.

تنظيم البيتكوين
تنظيم البيتكوين

في نفس الوقت أصدرت المفوضية الأوروبية تشريعاتها المنتظرة للأسواق في أصول العملات المشفرة (Markets in Crypto Assets) في عام 2023، وهذا مهد الطريق لقوانين تنظيمية على العملات المشفرة في الاتحاد الأوروبي. أيضًا حظرت الهند العديد من البورصات في ديسمبر 2023، ولا تزال تؤجل مراجعة أي تشريعات تتعلق بالبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. من هنا يمكنك التعرف أكثر على اللوائح التنظيمية للعملات المشفرة حول العالم.


كم يساوي 1 دولار من البيتكوين بالدولار الأمريكي؟

يُعادل دولار واحد من البيتكوين دولارًا أمريكيًا. مقدار البيتكوين الذي يعادل دولارًا واحدًا يتغير حسب القيمة السوقية للعملة المشفرة.

هل البيتكوين مال حقيقي؟

وفقًا لمعظم التعريفات، المال هو أي عنصر يعمل كوسيلة لتبادل القيمة في الاقتصاد، أو يخزن القيمة أو يُقبل بشكل عام. يتم استخدام البيتكوين لهذا الغرض من قبل الناس حول العالم، وبالتالي يمكن اعتباره "مالًا حقيقيًا."

كم يستغرق تعدين بيتكوين واحد؟

يستغرق حوالي 10 دقائق لشبكة التعدين التحقق من صحة كتلة وإنشاء المكافأة. مكافأة البيتكوين هي 3.125 BTC لكل كتلة. يتم خفض المكافأة إلى النصف كل أربع سنوات، وبالتالي عندما يحدث التخفيض التالي في منتصف عام 2028، ستصبح المكافأة 1.5625 BTC كل 10 دقائق.

هل البيتكوين استثمار جيد؟

لدى البيتكوين تاريخ استثماري قصير مليء بالتقلبات الشديدة في الأسعار. ما إذا كان استثمارًا جيدًا يعتمد على ملفك المالي، ومحفظة استثماراتك، وتحملك للمخاطر، وأهدافك الاستثمارية. يجب عليك التفكير في استشارة مستشار مالي قبل الاستثمار في العملات المشفرة للتأكد من أنها مناسبة لظروفك.

كيف يحقق البيتكوين أرباحًا؟

يمكن للمعدنين على شبكة البيتكوين أن يحصلوا على مكافآت من خلال فتح الكتل بنجاح. يمكن تبادل البيتكوينات بالعملات النقدية عبر بورصات العملات المشفرة. أيضًا يمكن للمستثمرين والمضاربين كسب الأموال من تداول البيتكوين.

كم عدد البيتكوين المتبقي؟

كان إجمالي عدد البيتكوين الموجود حوالي 19.7 مليون في 15 مايو 2024. في ذلك الوقت، كان العدد المتبقي لتعدينه حوالي 1.3 مليون.  

في ختام الحديث عن كيفية شراء البيتكوين وتعدينه، يمكن القول أن البيتكوين هو أول عملة مشفرة تم تقديمها للجمهور، وكان الهدف منها استخدامها كوسيلة دفع خارج نطاق العملات القانونية. منذ إطلاقها في عام 2009، ارتفعت شعبيتها وتوسعت استخدامات بلوكشين البيتكوين. على الرغم من أن عملية توليد البيتكوين معقدة، إلا أن الاستثمار فيه أصبح أكثر بساطة، حيث يمكن للمستثمرين والمضاربين شراء وبيع البيتكوين في بورصات العملات المشفرة. كما هو الحال مع أي استثمار، وخاصة واحد جديد ومتقلب مثل البيتكوين، يجب على المستثمرين التفكير جيدًا فيما إذا كان البيتكوين هو الاستثمار المناسب لهم أم لا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد