إيلون ماسك يدفع 100 مليون دولار كتعويضات لثلاثة موظفين فصلهم من تويتر

إيلون ماسك يدفع 100 مليون دولار كتعويضات لثلاثة موظفين فصلهم من تويتر

إيلون ماسك يدفع 100 مليون دولار كتعويضات لثلاثة موظفين فصلهم من تويتر؛ بعد شرائه لشركة تويتر قرر الملياردير الأمريكي Elon Musk إجراء عدة تغييرات في هيكل الشركة الرئيسي، ومن ضمن ذلك فصل عدد من الموظفين بالشركة، ولكن لماذا سيدفع إيلون ماسك هذا المبلغ الكبير لهم؟


إيلون ماسك يدفع 100 مليون دولار، ما السبب؟

سيحصل ثلاثة مسؤولون كبار من شركة Twitter Inc فصلهم إيلون ماسك المشتري الجديد لتويتر على 104 ملايين دولار، وهؤلاء الموظفون الكبار هم: رئيس تنفيذي، واثنان من المدراء التنفيذيين، وهذا المبلغ (104 مليون دولار) هو عبارة عن تعويضات نهاية الخدمة مع مبلغ 65 مليون و200 ألف دولار ثمن ما يملكون من أسهم بالشركة، وهذه الأسهم قد حصلوا عليها كمكافأة خلال عملهم في “تويتر” سابقًا.


كم سيحصل كل موظف منهم؟

بموجب حسبة قامت بإجرائها وكالة Bloomberg News الأميركية، وقام بنشرتها يوم الجمعة الماضية، سيكون توزيع الـ 104 مليون دولار كالتالي:

  • تعويض وقدره 17 مليون دولار:

سيكون من نصيب رئيسة السياسة القانونية والثقة والأمن فيجايا غادي (Vijaya Gadde) ذات الـ 47 سنة، وهذه السيدة قد ولدت بالهند.

  • تعويض وقدره 37 مليون دولار:

سيكون من نصيب المدير المالي الأميركي الجنسية نيد سيغال Ned Segal، والذي يبلغ من العمر 61 عامًا.

  • تعويض وقدره 50 مليون دولار:

أما الرقم الأكر فسوف يكون من نصيب الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال Parag Agrawal المولود في الهند والبالغ من العمر 38 سنة، والذي تولى منصبه بشركة تويتر منذ أقل من عام.

كان إيلون ماسك قد اشترى ما يملكه الثلاثة موظفين من أسهم بتويتر بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد، وكان مبلغ الشراء كالتالي:

  • فيجايا غادي: 642 ألف سهم، وكانت قيمتها 38 مليونًا و800 ألف دولار.
  • نيد سيغال: 406 آلاف سهم، وكان ثمنها 22 مليون دولار.
  • باراغ أغراوال: 155 ألف سهم، وكانت قيمتها 8 ملايين و400 ألف دولار.

بالإضافة إلى فصل الموظفين الثلاثة السابقين، قام Elon Musk أيضًا بفصل الأميركي (Sean Edgett) المستشار العام للشركة، ولكن حتى الآن فإن مقدار تعويضه وأسهمه غير معروف.

“اقرأ عن: الشمس بتضحك ليه، ولماذا قلق العلماء من ذلك؟”


من هو إيلون ماسك؟

Elon Musk، هو مهندس ومخترع أسس العديد من الأنشطة التجارية الناجحة. ولد إيلون في جنوب إفريقيا العام 1971، وانتقل إلى كندا في بداية العشرينات من عمره، وهو الآن مواطن أمريكي. اشتهر ماسك بعمله كرئيس تنفيذي لشركات Tesla لإنتاج السيارات الكهربائية وشركة SpaceX للخدمات الفضائية وشركة Neuralink، وهو أيضًا مؤسس شركة The Boring Company، ويعتبر Elon Musk من أنجح رواد الأعمال في عصرنا الحالي، وهو حاليًا ضمن قائمة الأثرياء بالعالم، وتحديدًا هو أغنى شخص في العالم حتى الآن.

“اقرأ عن: ساعة ابل تنقذ شخص من الموت”


إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

شعار شركة تويتر مرسوم في مربع على خلفية زرقاء ضمن خبر إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار
إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار

وفقًا لعدد من التقارير الصحفية فقد تأكد سيطرة Elon Musk البالغ من العمر 50 سنة على أقوى منصة تواصل اجتماعي بالعالم (تويتر)، وذلك قبل أيام قليلة من انتخابات البرازيل الرئاسية والانتخابات التشريعية الرئيسية بأميركا. يأتي شراء موقع Twitter رسميًا، بعد مرور شهور من عدم اليقين والتهديدات القانونية بين الطرفين، وبعد العديد من العناوين التي تخص إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار.

“قد يهمك: كريم أكرتين، المفيد لحب الشباب”

ستشهد هذه الصفقة حصول المساهمين على مبلغ 54.20 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، وهذا يجعل قيمة المنصة الاجتماعية مبلغ 44 مليار دولار.

يعد Twitter أحد أشهر منصات الوسائط الاجتماعية في العالم، وهي منصة رائعة لمشاركة الأفكار والمعلومات. يعد Twitter أيضًا نظام أساسي رائع للترويج للأنشطة التجارية والقضايا؛ فلدى Twitter الكثير ليقدمه للشركات والقضايا. بالإضافة لذلك يعد Twitter نظام أساسي رائع للتواصل مع الأشخاص وبناء العلاقات.

لمتابعة حساب موقع الأفضل على تويتر اضغط هنا، ويمكنك من هنا متابعة بافي الحسابات التي تخص موقع الأفضل على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.


إيلون ماسك يدفع 100 مليون دولار كتعويض لثلاثة موظفين! قد يبدو العنوان غريبًا والمبلغ كبير للغاية، ولكن هي مستحقات نهاية الخدمة ومستحقات في أسهم الشركة، وبشكل عام ينتظر الجميع ماذا سوف يقدمه Elon Musk لمنصة تويتر من تحديث وتطوير، وخصوصًا أن تويتر لديها مئات الملايين من المستخدمين حول العالم.

 

تابع موقعنا

إغلاق