شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين أمام العمارة وذلك لرفضها الزواج منه

شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين أمام العمارة وذلك لرفضها الزواج منه

شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين؛ على طريقة قتل نيرة أشرف الفتاة المصرية الشهيرة، قام شاب سوداني بنحر فتاة قاصرة أمام العمارة يوم الأحد الماضي بالشارع العام قريبًا من منزلها بمنطقة أمبدة الواقعة بمدينة أمدرمان السودانية؛ وذلك لرفضها الزواج منه!


تفاصيل شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين

كشفت صحيفة “اليوم التالي” السودانية المحلية بحسب شهود عيان الواقعة، أن الشاب سبق أن تقدم لخطبة الفتاة، ولكنها رفضته وظل هذا الشاب يتردد على منزلها. أضاف الشهود أنه عقب خروج الفتاة من منزلها لشراء بعض المستلزمات من متجر مجاور لمنزل أسرتها، قام الجاني بملاحقتها وبعد مناقشتها قام بإخراج سكينًا كان معه وقام بنحرها.


إلقاء القبض على الجاني

بحسب الصحيفة السابقة، فإن عددًا من المارة تجمعوا حول الجثة، وقاموا بإبلاغ الشرطة بالمحادثة، وعلى الفور اتخذت الشؤطة الإجراءات اللازمة وقامت بتحويل الجثة للمشرحة، وقامت بإلقاء القبض على الجاني وبدأت بالتحقيق معه من أجل معرفة ملابسات ودوافع الجريمة، وقد تم تشيع جثمان المجني عليها بعد الصلاة عليه والتصريح بدفنه.

“اقرأ عن: إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية


جرائم مشابهة لشاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين

صورة بها يد إنسان تقوم بإمساك سكين وذلك ضمن جرائم مشابهة لشاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين
جرائم مثل شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين

تعيد جريمة شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين إلى الأذهان عدد من جرائم القتل التي وقعت مؤخرًا في بعض الدول العربية، ومن أبرزها 2 جريمة مشابهة. الأولى منها هي مقتل الطالبة المصرية/ نيرة أشرف على يد زميلها، حيث قد أثار مقتل نيرة أشرف الطالبة بجامعة المنصورة، على يد زميلها محمد عادل لرفضها الارتباط به، موجة من الغضب والجدل بداخل المجتمع المصري، وقد حُكم على عادل بالإعدام شنقًا (Capital punishment) من قبل محكمة جنايات المنصورة.

كذلك هذه الجريمة تعيد الأذهان لجريمة مقتل الطالبة في جامعة العلوم التطبيقية بالجامعة الأردنية التي تبلغ من العمر 21 عامًا، والتي تم إطلاق النار عليها من قبل يد زميل لها كانت قد رفضت الزواج منه.

“قد يهمك: حريق ينهي حياة أسرة بمصر


زيادة جرائم القتل في الدول العربية

شهد العالم العربي زيادة حادة في معدل جرائم القتل والجرائم الأخرى بالسنوات الأخيرة، ويُعزى هذا الاتجاه المثير للقلق إلى عدد من العوامل، بما في ذلك انتشار النزاع المسلح، ونمو الجريمة المنظمة، وإضعاف مؤسسات الدولة. كذلك هناك العديد من التفسيرات المحتملة لارتفاع معدلات الجريمة والعنف.

أحد هذه التفسيرات هي السياق الثقافي، والذي يشجع في بعض الحالات على العنف والجريمة. الاحتمال الآخر هو وجود التفاوت الاقتصادي المتزايد والظلم الاجتماعي بالعديد من البلدان العربية. مهما كانت الأسباب التي ساهمت في زيادة معدلات القتل، فمن المهم القيام بما يجب القيام به لمعالجة هذه المشكلة من قبل الحكومات العربية.


القتل كبيرة من الكبائر حرمها الإسلام، وللأسف استهان الكثير من الأشخاص بحرمة الدماء، وسوف يندموا في الدنيا والآخرة على ذلك، ولقد تسبب حادث شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين بالحزن والصدمة من تكرار هذا النوع من الجرائم، والتي تتطلب من الحكومات عقاب سريع ورادع.

 

تابع موقعنا

إغلاق