إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية؛ ضبط أكثر من 3 مليون حبة مخدرة

إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية؛ ضبط أكثر من 3 مليون حبة مخدرة

إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية؛ في إطار الجهود التي تبذلها السلطات السعودية للقضاء على مصادر جلب المخدرات للبلاد من الخارج، تم ضبط أكثر من 3 مليون حبة مخدرة بأحد موانئ المملكة قبل أن يتمكن المهربون من إدخالها للبلاد.


تفاصيل إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي في المملكة العربية السعودية بإحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون المخدرة، والتي عثر عليها مخبأة بإحدى الشاحنات الواردة للمملكة عبر الميناء، وقد بلغ عدد هذه الحبوب المخدرة 3,250,000 حبة.


بيان الهيئة عن إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية

كانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالميناء قد أوضحت أنه ورد إلى المملكة السعودية شاحنة من خلال منفذ ميناء جدة الإسلامي، وعند القيام بخضوعها للإجراءات الجمركية المتبعة والكشف عليها من خلال التقنيات الأمنية في المنفذ وباستخدام الوسائل الحية، تم العثور على هذه الكمية من الحبوب، والتي تم إخفائها بداخل تجويف أرضية الشاحنة، حيث تم توزيع هذه الحبوب على امتداد أرضية الشاحنة.

كما أكدت الهيئة أنها ماضية ومستمرة في إحكام الرقابة الجمركية على الواردات القادمة إلى المملكة، وسوف تظل واقفة بالمرصاد تجاه أي محاولات تهريب، وذلك تنفيذًا لأحد أبرز وأهم مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع السعودي.

“اقرأ عن: حريق ينهي حياة أسرة بمصر


تهريب المخدرات إلى السعودية

صورة بها عربة شرطة واقفة خلفها سيارة أخرى وذلك ضمن جهود الداخية في منع تهريب المخدرات إلى السعودية
تهريب المخدرات إلى المملكة السعودية

تعمل الحكومة السعودية بجد لإحباط عمليات تهريب المخدرات للبلاد في السنوات الأخيرة. على سبيل المثال في عام 2019، أعلنت إدارة مكافحة المخدرات (DEA) عن ضبطها 47 مليون قرص أمفيتامين. كانت هذه الحبوب ستغرق السوق السعودية، وتساهم في انتشار الإدمان والعنف في المملكة. بفضل جهود الحكومة السعودية (Saudi Arabia)، لم تتمكن هذه الحبوب من الوصول إلى وجهتها. بشكل عام فإن عقوبة تهريب المخدرات إلى السعودية من أشد العقوبات الموقعة بالمملكة.

“اقرأ أيضًا: ضبط أضخم شحنة أجهزة إلكترونية مهربة


عقوبة تهريب المخدرات إلى السعودية

قررت حكومة المملكة العربية السعودية تطبيق عقوبة الإعدام على من يتم ضبطهم وهم يهربون المخدرات إلى داخل البلاد،و يأتي هذا القانون الجديد ردًا على مشكلة تعاطي المخدرات المتزايدة بين الأجانب بالمملكة العربية السعودية، وتعتقد الحكومة أن هذه العقوبة الشديدة سوف تكون بمثابة رادع للمهربين.

يمكن أن يُحكم بالإعدام على من يُضبط بحوزته مخدرات بقصد بيعها، حتى لو لم يكن لديه سجل جنائي سابق، ويسري هذا الحكم على جميع أنواع المخدرات بما في ذلك الماريجوانا وغيرها من المواد المخدرة، وتأمل الحكومة أن تساعد هذه السياسة الصارمة في تقليل حجم الجرائم المتعلقة بالمخدرات بالمملكة العربية السعودية.


يؤدي استخدام المخدرات لتدمير العائلات والمجتمعات،وهي مشكلة تؤثر على العالم كله، وبشكل عام فإن مخاطر المخدرات متنوعة وآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع كبيرة، ويجب التوقف عن تعاطي المخدرات من أجل حماية الأسر والمجتمعات. تقوم مختلف الحكومات بالعمل على وقف تجارة المخدرات، ومن ذلك هذا الخبر الذي يخص إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية.

 

تابع موقعنا

إغلاق