سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس.. مع معلومات عن مرض الغرغرينا القاتل

The reason for the amputation of the leg of Kuwaiti artist Mishaal Al-Qamlas

تعرف هنا على سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس، وتعرف على مرض مشعل القملاس، وتعرف أيضًا على مرض الغرغرينا القاتل المتسبب في بتر ساق مشعل القملاس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصدر الفنان الكويتي مشعل القملاس التريند في الكويت وعدة دول عربية، وذلك بعد الإعلان رسميًا عن بتر ساقه، مما جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عن سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس. خبر البتر هذا تسبب في حزن الكثير من محبي هذا الفنان الكويتي من جهة. كما أثار مخاوف مرضى السكري من جهة أخرى. في السطور التالية سوف نتعرف معًا على سبب بتر ساق مشعل القملاس، مع التعرف على ما هو مرض مشعل القملاس. أيضًا سوف نتعرف على معلومات هامة عن مرض الغرغرينا الذي أدى لبتر ساق الكويتي مشعل القملاس.


ما هو سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس؟

بحسب الصحف المحلية الكويتية، فقد أجرى الفنان الكويتي مشعل القملاس (البالغ من العمر 50 عامًا)، عملية بتر لساقه اليسرى؛ والتي تفاقمت حالتها حسب كلام الأطباء بسبب إصابته بالغرغرينا، وقد ظهر الممثل والمخرج المعروف على سرير المستشفى بعد إجراء هذه العملية، وقد قال الأطباء أنهم اضطروا إلى بتر ساقه بعد تفاقم إصابتها بالغرغرينا. كان الصحفي الكويتي نايف الشمري، قد نشر مقطع فيديو للفنان القملاس وشرح خلال هذا الفيديو بعض تفاصيل إصابته لجمهوره.

سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس هو إصابة الساق بالغرغرينا، وذلك بعد إصابته بمرض السكري منذ عدة سنوات. الغرغرينا هي عبارة عن حالة خطيرة تحدث عندما تموت أنسجة الجسم نتيجة نقص التروية الدموية أو العدوى.
“قد يهمك: تايل انسيتي.. تفاصيل فضيحة تايل taeil عضو فرقة انسيتي NCT”

مرض مشعل القملاس

سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس

تجد ارإشارة إلى أن الفنان الكويتي مشعل القملاس يعاني منذ عدة سنوات من مرض السكري الخطير، وقد خضع للعلاج والعمليات الجراحية في تلك السنوات، وذلك قبل أن يفاجئ جمهوره ببتر ساقه. مرض السكري هو مرض مزمن يتسبب في العديد من المضاعفات الخطيرة والتي منها بتر الساق في حالة عدم اتباع تعليمات الطبيب، وعدم اتباع نظام غذائي صحي، والاستمرار على العادات الغذائية الخاطئة التي أدت إلى الإصابة بمرض السكري.

في التالي أهم المعلومات عن هذا الفنان الكويتي:

  • من مواليد عام 1974.
  • أستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • شارك في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية، وأيضًا شارك في إخراج المسرحيات.
  • تتضمن قائمة المسلسلات التي شارك فيها هذا الفنان الكويتي، “زهور عمري” و “العب غيرها” و “ديوان السبيل” و “بيت بلا أبواب”، بجانب فيلم “كيوت”، والقيا بإخراج مسرحيتي “قرية الحب، والوالي والحطاب”.

“قد يهمك: المحامي احمد الاسدي.. تفاصيل مقتل محام داخل مكتبه في بغداد بالعراق”


شخص مريض بالسكري هل يصاب بالغرغرينا؟

بعد التعرف على سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس، سأل بعض الأشخاص هل الشخص المريض بالسكري يُصاب بالغرغرينا؟ والجواب نعم، حيث أن الأشخاص المصابون بمرض السكري هم أكثر عرضة للإصابة بالغرغرينا، ومرضى السكري (Diabetes) هم أكثر عرضة للإصابة بالغرغرينا لعدة أسباب:

  • تلف الأعصاب، حيث يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم على المدى الطويل لتلف الأعصاب، وخاصة في الأطراف مثل القدمين. هذا التلف يجعل المريض يفقد بالفعل الإحساس بالألم والإصابات الصغيرة، وهذا يزيد من خطر عدم ملاحظة الجروح والقرحات التي قد تؤدي إلى حدوث الغرغرينا.
  • تصلب الشرايين، حيث أن مرض السكري يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، والتي هي حالة تتراكم فيها اللويحات الدهنية داخل الشرايين وتضيقها، وهذا يقلل من تدفق الدم إلى الأطراف، بالتالي يجعل الأنسجة أكثر عرضة للموت.
  • ضعف جهاز المناعة، حيث قد يؤثر مرض السكري على جهاز المناعة، وهذا يجعل الجسم أقل قدرة على مقاومة العدوى. بشكل عام، إذا أصيب مريض السكري بجرح أو قرحة، فإن خطر الإصابة بالعدوى والبكتيريا التي تسبب الغرغرينا يزداد.
تشمل أعراض الغرغرينا: تغير لون الجلد في المنطقة المصابة (قد يصبح أحمر أو أزرق أو أسود)، تورم واحمرار، ألم شديد أو فقدان الإحساس، وخروج صديد أو رائحة كريهة. بشكل عام، فإن علاج الغرغرينا يتوقف على مدى انتشارها وشدتها، وهو يشمل المضادات الحيوية، الجراحة لإزالة الأنسجة الميتة، ضبط مستوى السكر في الدم، والعناية بالأقدام.
“اطلع على: نصائح لمرضى السكري للحفاظ على صحة القدم”

في السطور السابقة تعرفنا على سبب بتر ساق الفنان الكويتي مشعل القملاس، ذلك الخبر الذي أحدث حزن كبير لدى محبي هذه الشخصية الكويتية. كما تعرفنا على مرض مشعل القملاس الذي أدى لبتر ساقة. كما تعرفنا على معلومات هامة عن مرض الغرغرينا الخطير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد