ما هي أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل

Best Types of Stocks to Hold for the Long-Term

تعرف على أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل، وتعرف على أمور هامة عندما تريد شراء أسهم، وتعرف على أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ما هي أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل: تحدثنا في مقالات سابقة على معلومات هامة تخص الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل، وأهمية القيام بهذا الإجراء. كما تعرفنا على فوائد الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل. في السطور التالية من هذه المقالة، سوف نتعرف على دليل عام يمكنك اتباعه كنقطة بداية مع إمكانية تخصيصه بحسب حالتك الخاصة عندما تريد شراء أسهم، مع ذكر أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل. أيضًا سوف نتعرف بشكل عام على أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل.


أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل

هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عندما تريد شراء أسهم (purchase stocks). ضع في اعتبارك عمرك، ومدى تقبلك للمخاطر، وأهدافك الاستثمارية، حيث يساعدك التحكم في كل هذه العوامل على تحديد نوع محفظة الأسهم (kind of equity portfolio) التي يمكنك إنشاؤها لتحقيق أهدافك. في السطور التالية إليك دليلًا عامًا يمكنك اتباعه كنقطة بداية ويمكنك تخصيصه لحالتك الخاصة:

  • اختيار صناديق المؤشرات (index funds): هذه هي صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) التي تتبع مؤشرات معينة، مثل S&P 500 أو Russell 1000، ويتم تداولها مثل الأسهم. لكن على عكس الأسهم، تأتي هذه الصناديق بتكلفة أقل ولن تحتاج إلى اختيار شركات محددة للاستثمار فيها. بشكل عام، تمنحك صناديق المؤشرات عوائد مشابهة للمؤشرات التي تتبعها.
  • النظر في الأسهم الموزعة للأرباح: يمكن أن تساعد هذه الأنواع من الأسهم في إضافة قيمة إلى محفظتك، وخاصة عندما يتم إعادة استثمار الأرباح الموزعة.
  • الشركات ذات النمو العالي التي يمكن أن تعزز محفظتك، حيث تميل أسهم النمو إلى الارتباط بالشركات التي تكون قادرة على تحقيق إيرادات أعلى بشكل كبير وبمعدل أسرع من غيرها. كما أنها مجهزة بشكل أفضل لتقديم تقارير أرباح قوية. مع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا المستوى من النمو يأتي مع درجة أعلى من المخاطر، لذا سوف تحتاج إلى أن تكون أكثر ذكاء من المستثمرين المبتدئين إذا كنت ترغب في سلوك هذا المسار.
  • كما هو الحال دائمًا، من الجيد استشارة متخصص مالي، وخاصةً إذا كنت جديدًا في عالم الاستثمار.
أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل
أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل
بشكل عام، نشمل أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل ما يلي:
  • Taiwan Semiconductor Manufacturing TSM
  • NXP Semiconductors NXPI
  • Rentokil Initial RTO
  • Microsoft MSFT
  • Airbus EADSY
  • Amazon.com AMZN
  • Autodesk ADSK
  • BAE Systems BAESY
  • Experian EXPGY
  • Dassault Systèmes DASTY

“قد يهمك: الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل


أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل

تعرفنا في السابق على أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل، وفي التالي سوف نذكر لكم أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل ما يلي:

أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل
أفضل 10 استثمارات طويلة الأجل
  1. أسهم النمو (Growth stocks).
  2. صناديق الأسهم (Stock funds).
  3. صناديق السندات (Bond funds).
  4. أسهم توزيع الأرباح (Dividend stocks).
  5. أسهم القيمة (Value stocks).
  6. صناديق تاريخ الاستحقاق (Target-date funds).
  7. العقارات (Real estate).
  8. أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة (Small-cap stocks).
  9. محفظة المستشار الآلي (Robo-advisor portfolio).
  10. حساب التقاعد الفردي Roth (بالإنجليزية Roth IRA).

“تعرف على: فوائد الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل


ما هي الفوائد الضريبية في أمريكا للاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل؟

تفرض دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) في الولايات المتحدة الأمريكية ضرائب على الأرباح الرأسمالية بناءً على الاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل. بمعنى أنه تُفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل على الأصول المباعة خلال سنة واحدة من الملكية، بينما تُفرض ضرائب على الأرباح طويلة الأجل على الأصول التي تم الاحتفاظ بها لأكثر من 12 شهرًا. تُعامل الأرباح الرأسمالية قصيرة الأجل كدخل عادي، وهذا يعني أنه يمكن أن تُفرض عليك ضريبة تصل إلى 37% بناءً على شريحتك الضريبية. أما الأرباح طويلة الأجل فتخضع فقط لضريبة بنسبة 0% أو 15% أو 20%، وهذا يعتمد على دخلك الإجمالي المعدل وحالة الإيداع الخاصة بك.  

كم من الوقت يجب أن تحتفظ بالأسهم لتعتبر طويلة الأجل؟

كما هو الحال مع أي أصل، يجب الاحتفاظ بالسهم لمدة لا تقل عن 12 شهرًا ليُعتبر استثمارًا طويل الأجل. أي شيء أقل من ذلك يُعتبر ملكية قصيرة الأجل.

هل يمكنك بيع الأسهم مباشرة بعد شرائها؟

المدة التي يمكنك الانتظار فيها لبيع الأسهم بعد شرائها تعتمد على الوسيط، حيث تتطلب بعض الشركات أن تنتظر فترة زمنية معينة (على الأقل حتى تاريخ التسوية) لبيع أسهمك. بينما تسمح شركات أخرى بعدد معين من الصفقات في نفس اليوم داخل حسابك. الأشخاص الذين يقومون بأكثر من العدد المسموح به من الصفقات في نفس اليوم يعتبرون متداولين يوميين أو متداولين نمطيين ويُطلب منهم عمومًا الاحتفاظ برصيد أدنى في حساباتهم.

في نهاية هذه المقالة وبعد التعرف على أفضل أنواع الأسهم للاحتفاظ بها على المدى الطويل، يمكننا القول أنه يمكن للأشخاص الذين يستثمرون في الأسهم الاستفادة من استراتيجيات تداول مختلفة. بمعنى أنه قد يتمكن المستثمرون الذين لديهم خبرة أكبر ورأس مال أعلى تحت تصرفهم من مواكبة تقلبات السوق وتحقيق الأرباح باستخدام تقنيات التداول قصيرة الأجل. لكن هذا قد لا يناسب الأشخاص الذين بدئوا للتو أو الذين لا يستطيعون تحمل الكثير من المخاطر. تذكر أن الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل يمكن أن يساعدك في تجاوز تقلبات السوق والاستفادة من معدلات ضرائب أقل، وفي العادة يكون أقل تكلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد