كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة.. 6 خطوات أساسية للقيام بذلك

How to Buy Cryptocurrency From an Exchange

التعرف على كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة من خلال الخطوات الصحيحة، ونصائح قبل الاستثمار في العملات المشفرة، وهل هو استثمار جيد ومناسب للجميع؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعرفنا في مقالة سابقة على معلومات هامة تخص كيفية الاستثمار في العملات المشفرة، وتعرفنا على الأنواع المختلفة من الاستثمار في العملات المشفرة. في السطور التالية من هذه المقالة، سوف نتعرف على كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة من خلال التعرف على 6 خطوات أساسية للقيام بذلك الأمر. مع التعرف على أمور هامة قبل الاستثمار في العملات المشفرة. أيضًا سوف نجيب على أسئلة هامة، مثل: هل الاستثمار في العملات المشفرة يعد استثمار جيد لك؟ وما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار؟


التعرف على كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة

إذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات المشفرة مباشرة (invest in cryptocurrency directly)، يمكنك استخدام بورصات العملات المشفرة (Cryptocurrency Exchanges). في التالي سوف نتعرف على كيفية شراء العملات المشفرة عبر البورصة:

  1. اختر البورصة التي ترغب في استخدامها: يفضل استخدام بورصة موثوقة ومعروفة توفر مجموعة كبيرة من العملات.
  2. إنشاء حساب في بورصة العملات المشفرة: سوف تحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية والتحقق من هويتك لاستكمال عملية التسجيل.
  3. تمويل حسابك بالنقود التقليدية: قبل أن تتمكن من شراء أي عملة مشفرة، تحتاج إلى تمويل حسابك في البورصة بعملة تقليدية، مثل الدولار الأمريكي.
  4. حدد العملة المشفرة التي ترغب في شرائها: يمكنك اختيار الاستثمار في عملة واحدة أو أكثر. هنا قم بالبحث عن الخيارات المتاحة لمساعدتك في اتخاذ القرار.
  5. قم بتقديم طلب شراء للعملة المشفرة التي اخترتها، واتبع الخطوات المطلوبة من البورصة لتقديم وإكمال طلب شراء للعملة المشفرة.
  6. تخزين العملة المشفرة في محفظة رقمية (Store your cryptocurrency in a digital wallet): بعد إتمام عملية الشراء، يتم تخزين المعلومات التي تحتاجها للوصول إلى عملتك المشفرة في محفظة رقمية. يمكن أن تكون هذه المحفظة مستضافة إما من البورصة أو من مزود محفظة مستقل.
كمستثمر في العملات المشفرة، يجب عليك تحديد مقدار المحفظة التي تريد تخصيصها للأصول الرقمية.

تتمثل أفضل الممارسات بين المستثمرين في مراجعة محفظتك الاستثمارية بالكامل بشكل دوري لتقييم الحاجة إلى إعادة التوازن لممتلكاتك، وقد يعني هذا زيادة أو تقليص تعرضك للعملات المشفرة، اعتمادًا على أهدافك الاستثمارية واحتياجاتك المالية الأخرى.

“اطلع على: البحث عن عملات مشفرة جديدة


ما يجب معرفته قبل الاستثمار في العملات المشفرة

بعد معرفة كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة، يجب العلم أن الاستثمار في العملات المشفرة محفوف بالمخاطر. بمعنى أن أسعار العملات المشفرة (prices of cryptocurrencies)، حتى الأكثر استقرارًا منها، أكثر تقلبًا من أسعار الأصول الأخرى مثل الأسهم (stocks). بالتالي، قد تتأثر أسعار العملات المشفرة في المستقبل بالتغيرات التنظيمية، مع أسوأ سيناريو محتمل أن تصبح العملات المشفرة غير قانونية وبالتالي عديمة القيمة.

ما يجب معرفته قبل الاستثمار في العملات المشفرة

مع ذلك، ينجذب العديد من المستثمرين إلى الإمكانيات الكبيرة للاستثمار في العملات المشفرة. إذا قررت الاستثمار، من المهم البحث بعناية عن أي عملة رقمية قبل شرائها. أيضًا انتبه إلى رسوم المعاملات عند شراء العملات المشفرة، حيث قد تتفاوت بشكل كبير بين العملات.

أيضًا عليك العلم أن مجال العملات المشفرة يتطور بسرعة، لذلك من المهم متابعة التطورات الجديدة التي قد تؤثر على ممتلكاتك من العملات المشفرة. أيضًا يجب على المستثمرين فهم العواقب الضريبية لاستخدام العملات المشفرة، وخاصة إذا قاموا بشراء شيء ما أو بيع استثماراتهم في العملات المشفرة.

نظرًا لمخاطر العملات المشفرة كفئة أصول، من المهم عدم استثمار أموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارتها.

هل الاستثمار في العملات المشفرة استثمار جيد حقًا؟

يسأل البعض هل العملات المشفرة استثمار آمن وجيد للجميع، والجواب أن الاستثمار في العملات المشفرة ليس مناسب وآمن للجميع. بمعنى أن أسعار العملات المشفرة يمكن أن تكون متقلبة للغاية، وهذا يجعل هذا النوع من الاستثمار خيارًا سيئًا للمستثمرين المحافظين. بالتالي، إذا كنت مستعدًا لتحمل مخاطر أكبر كمستثمر، فقد يكون الاستثمار في واحدة أو أكثر من العملات المشفرة مناسبًا لك.

كيفية الاستثمار في العملات المشفرة للمبتدئين؟

يمكنك الاستثمار في “بيتكوين Bitcoin” مباشرة من خلال إحدى بورصات العملات المشفرة الرئيسية، مثل “كوين بيس Coinbase ” أو “بينانس Binance“. طريقة أخرى للحصول على التعرض الاستثماري للبيتكوين هي شراء أسهم في شركة تمتلك حصة كبيرة في البيتكوين، مثل شركة تعدين البيتكوين (Bitcoin mining company). خيار ثالث هو الاستثمار في صندوق يركز على البيتكوين مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETF).

ما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار؟

هناك آلاف العملات المشفرة للاختيار من بينها. بعضها يشهد تقلبات كبيرة في الأسعار بين أيام التداول، والبعض الآخر يتغير بشكل طفيف. بالتالي، تعتمد العملة المناسبة لمحفظتك على استراتيجيتك وأهدافك وتحملك للمخاطر وتفضيلاتك الشخصية.


كيفية شراء العملات المشفرة من البورصة: الخلاصة

هناك عدة طرق للاستثمار في العملات المشفرة. إذا كنت مهتمًا ويمكنك تحمل المخاطر المرتبطة بها، فلديك العديد من الخيارات. مع ذلك، من المهم التأكيد على مدى تقلب أسعار العملات المشفرة، حيث يشعر العديد من المستثمرين بالخوف من فقدان الفرصة في تحقيق أرباح كبيرة في التحركات القادمة، حيث أن هذه التحركات تؤدي إلى تقلبات سعرية كبيرة وغير متوقعة قد تؤدي إلى خسارة استثماراتك في غضون دقائق أو ساعات. على العكس من ذلك، قد تتمكن من مضاعفة استثماراتك أو مضاعفتها ثلاث مرات، ولكن لا توجد أي ضمانات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد