أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات العربية المتحدة

Top 5 Life Insurance Companies in UAE

تعرف كيف يعمل التأمين على الحياة في الإمارات، وتعرف على قائمة أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات، وتعرف على أهم المعلومات عن شركات التأمين الإماراتية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التأمين على الحياة (Life insurance) هو عبارة عن اتفاق بين شركة تأمين وصاحب البوليصة، حيث تتعهد شركة التأمين بدفع مبلغ معين للمستفيدين المحددين في حال وفاة الشخص المؤمن عليه، مقابل الأقساط المدفوعة من قبل حامل البوليصة. هنا يجب العلم أن أفضل شركات التأمين على الحياة تكون قوية ماليًا، ولديها الحد الأدنى من شكاوى العملاء، ورضا عالي من العملاء، وتوفر خيارات متعددة للبوليصات، وخيارات إضافية اختيارية، وإجراءات تقديم سهلة. في السطور التالية سوف نتعرف معًا على أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات العربية المتحدة، مع معلومات هامة عن كل شركة منها.


كيف يعمل التأمين على الحياة؟

في بداية الحديث عن أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات العربية المتحدة، يجب العلم أن التأمين على الحياة هو عقد تدفع فيه قسطًا صغيرًا لضمان مبلغ كبير لعائلتك في حالة وفاتك غير المتوقعة. في العادة ما يغطي هذا القسط فترة محددة، وإذا توفيت خلال تلك الفترة، يدفع المؤمن تعويض الوفاة.

إذا عشت بعد انتهاء المدة، قد تحصل على فائدة النضج (maturity benefit)، حسب السياسة المتعبة لدى شركة التأمين. بشكل عام، خطط التأمين على الحياة الشاملة هي الأكثر احتمالًا لدفع تعويض الوفاة مقارنة بفائدة النضج. تحتوي بوليصة التأمين على الحياة على مكونين رئيسيين: تعويض الوفاة والقسط. التأمين على الحياة المؤقت يشمل هذين المكونين، بينما التأمين على الحياة الدائم أو الشامل يحتوي أيضًا على مكون القيمة النقدية (cash value).

  • تعويض الوفاة (Death Benefit): هو المبلغ الذي تدفعه شركة التأمين للمستفيدين عند وفاة الشخص المؤمن عليه. يختار المؤمن عليه المبلغ بناءً على احتياجات المستفيدين المستقبلية. في الوقت نفسه، تقوم شركة التأمين بتقييم عمر وصحة ونشاطات المؤمن عليه لتحديد الأهلية.
  • القسط (Premium): الأقساط هي المدفوعات التي يقوم بها حامل البوليصة للتأمين، وهي تعتمد على عوامل مثل عمر وجنس وصحة ونمط حياة المؤمن عليه. تكون الأقساط أعلى في حالة الوفاة الأكبر والأفراد الأكثر عرضة للمخاطر والوثائق الدائمة ذات القيمة النقدية.
  • القيمة النقدية: التأمين على الحياة الدائم يجمع قيمة نقدية يمكن لحامل البوليصة استخدامها كمدخرات، حيث يمكن استخدامها لدفع الأقساط أو للحصول على قروض. مع ذلك، يجب مراعاة أن القروض غير المدفوعة تقلل من تعويض الوفاة.

التعرف على أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات العربية المتحدة

ف الجدول التالي سوف نتعرف على قائمة تضم أفضل شركات التأمين على الحياة في الإمارات:

شركة زيورخ للتأمين متلايف للتأمين
حياة للتأمين سكّون للتأمين
سلامة للتأمين الاتحاد للتأمين
العربية للتأمين الشرق للتأمين
رأس الخيمة الوطنية للتأمين تكافل الإمارات

شركة زيورخ للتأمين: Zurich Insurance

تعد زيورخ واحدة من أفضل شركات التأمين على الحياة في دبي، وهي تهدف إلى تمكينك ومساعدتك على تأمين حياتك ماليًا في كل منعطف جديد. تعمل هذه الشركة في أكثر من 35 دولة وتقدم بعضًا من أفضل خطط التأمين على الحياة في الإمارات. تقدم شركة زيورخ للتأمين 3 خطط رئيسية للتأمين على الحياة هي التالي:

شركة زيورخ للتأمين: Zurich Insurance
شركات التأمين على الحياة بالإمارات
  1. حماية الأمراض الحرجة: تدفع لك هذه الخطة مبلغًا إجماليًا إذا تم تشخيصك بحالة طبية خطيرة. تمنحك هذه الخطة الأمان المالي لتتمكن من تغطية نفقات المعيشة والتركيز على العلاج والتعافي.
  2. تأمين الأجل: هذه خطة تأمين على الحياة مخصصة تدفع مبلغًا إجماليًا عند وفاة حامل البوليصة، ويمكن تخصيص السياسة لتصبح خطة تأمين مشترك.
  3. فوتورا: هي خطة تأمين شاملة قابلة للتخصيص.

يمكنك بالتأكيد اختيار شراء التأمين من هذه الشركة في الإمارات للأسباب التالية:

  • عملية تسوية المطالبات السريعة، حيث تم تسوية 98.1% من المطالبات في السنوات الثلاث الماضية.
  • خطط تأمين قابلة للتخصيص.
  • خدمة عملاء متاحة على مدار الساعة.
  • تغطية إجمالية تبلغ 57 مليار دولار في السوق.

“قد يهمك: اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية

شركة متلايف للتأمين: MetLife Insurance

شركة متلايف للتأمين: MetLife Insurance
شركات التأمين في الامارات

تمتلك شركة متلايف حضورًا قويًا في المنطقة لأكثر من 65 عامًا، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي تهدف إلى تقديم خطط تأمين شاملة وقابلة للتخصيص، وتشمل خططها:

  • Secure Plus: تغطي هذه البوليصة حامل التأمين وعائلته ضد فقدان الحياة بسبب الأمراض الطبيعية أو الوفاة العرضية.
  • Live Life: خطة تأمين مؤقت تتراوح فترة سريانها من 5 إلى 30 عامًا، وهي تتميز بتكلفتها المعقولة وتوفر خيارات دفع مرنة وتغطية للأزواج مع تحسينات في التغطية.
  • Future Protect: خطة تأمين هجينة مبتكرة تجمع بين التأمين والاستثمار، وتوفر تغطية حياة كاملة حتى عمر 95 عامًا. إنها خطة حماية مرنة للعائلة وتمكن من الادخار في نفس الوقت.

شركة حياة للتأمين: Hayah Insurance

تعد حياة للتأمين واحدة من أفضل شركات التأمين على الحياة في الإمارات، حيث قدمت خدماتها لأكثر من 150,000 فرد وشركة في الدولة الإماراتية، وهي تقدم خططًا لتأمين الأفراد وأسرهم ماليًا ضد الأحداث المؤسفة، وتشمل خططها:

  • Term Life Protect: خطة تأمين تحمي حامل البوليصة وعائلته ضد الوفاة والإعاقة والأمراض الحرجة.
  • Simple Life: خطة تأمين حياة بسيطة لا تتطلب فحصًا طبيًا وتتميز بسرعة التسجيل وسهولة التقديم.
  • Loan Protect: تغطي هذه البوليصة القروض المستحقة ماليًا إذا لم يتمكن المؤمن عليه من سدادها بسبب المرض أو الإعاقة أو الوفاة.

تشمل بعض الأسباب لشراء التأمين من هذه الشركة ما يلي:

  1. خطة تأمين حياة رقمية يمكن إدارتها بسهولة.
  2. منتجات خاضعة للتنظيم ومعتمدة من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات.
  3. خطط تأمين قابلة للتخصيص.
  4. خدمة عملاء متاحة على مدار الساعة.

“اطلع على: ماذا تفعل مع شركات التأمين الصحي في حالة رفض تغطية خدمات تريدها

شركة سكون للتأمين ضمن أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات

تعد شركة سكون للتأمين (Sukoon Insurance) واحدة من أفضل شركات التأمين على الحياة في الإمارات، حيث تقدم خططًا توفر حماية مالية لحامل البوليصة وعائلته في حالة حدوث ظروف غير متوقعة. في التالي سوف نتعرف على بعض الأسباب لشراء خطة تأمين حياة من هذه الشركة:

  1. خطط تأمين تركز على العملاء.
  2. منتجات عالية الجودة.
  3. تحسينات مستمرة في المنتجات.
  4. خدمة عملاء متاحة على مدار الساعة.
شركة سكون للتأمين ضمن أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات
شركات تأمين على الحياة في الإمارات

تشمل منتجات التأمين على الحياة لشركة سكون ما يلي:

  • Term Insurance: تغطية تأمين شاملة على الحياة توفر شبكة أمان مالي في حال عدم وجود حامل البوليصة، وهي تتميز بتسوية سريعة وسهلة للمطالبات، وهناك نوعان من التأمين المؤقت: Life Guard وTerm Protect.
  • Whole of Life Insurance (Life Protect): عبارة عن خطة تأمين حياة شاملة يمكن من خلالها استثمار جزء من الأقساط في صناديق الاستثمار التي تختارها. هذا يعني أن هذه سياسة تأمين حياة طويلة الأجل تضمن أيضًا ادخار مدى الحياة.
  • Unit Linked Policies: هناك ثلاثة أنواع من ULIPs: Smart Invest و Sukoon Advantage و Elite Life. يمكن الوصول إلى هذه الخطط بسهولة عبر الإنترنت ومتابعتها واختيار من بين أفضل الصناديق العالمية.
  • Diabetic Care: خطة تغطية للأمراض الحرجة مصممة خصيصًا لمرضى السكري من النوع 2، وهي تتميز بشروط دفع مرنة وتقدم مبلغًا إجماليًا في حالة الأمراض الحرجة الناتجة عن مرض السكري.
يجب العلم أن التأمين على الحياة يوجد منه مُعاملات حلال ومعاملات مُحرمة، بالتالي عليك في البداية معرفة الفرق بين المعاملات؛ لكي لا تقع في الحرام.

شركة سلامة للتأمين: Salama Insurance

تأسست شركة سلامة للتأمين في العام 1979، وهي تعد من بين الأسماء البارزة للأشخاص الذين يبحثون عن أفضل شركة تأمين على الحياة في الإمارات، وهي تعتبر شركة تأمين إسلامية “تكافل” تلتزم بالشريعة الإسلامية، وهي مدرجة في سوق دبي المالي برأس مال مدفوع قدره 939 مليون درهم إماراتي. تشمل خطط التكافل على الحياة لشركة سلامة:

  • Lifelong Secure: خطة تكافل عائلية عالمية مع تغطية الأمراض النهائية، ويمكن الحصول عليها كتغطية حياة فردية أو مشتركة.
  • Lifelong Superior: تغطية تكافل شاملة تضمن مستقبلًا مستقرًا للعائلة من خلال تأمينهم ماليًا في حالة وفاة حامل البوليصة.

تشمل الأسباب الرئيسية لشراء التأمين على الحياة من هذه الشركة ما يلي:

  • عروض أسعار سهلة وعملية مطالبات سريعة.
  • نسبة تسوية مطالبات تصل إلى 94%.
  • خطط قابلة للتخصيص.
  • سياسات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

في ختام هذه المقالة نكون قد تعرفنا على كيف يعمل التأمين على الحياة، وعرضنا قائمة تضم أفضل 5 شركات تأمين على الحياة في الإمارات العربية المتحدة، وتعرفنا على أهم المعلومات عن كل شركة منها. بشكل عام، يجب العلم أن التأمين على الحياة يوجد منه معاملات حلال وأخرى محرمة، بالتالي عليك معرفة الفرق بين المعاملات لكي لا تقع في الحرام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد