الاء الهمص؛ التعرف على سبب الوفاة مع أهم المعلومات المتوافرة

الاء الهمص؛ التعرف على سبب الوفاة مع أهم المعلومات المتوافرة

الاء الهمص؛ تتصاعد الأحداث الدائرة في قطاع غزة بشكل مستمر، بالرغم من التحذير العالمي من كارثة كبيرة ستحدث هناك، وذلك في حالة الاجتياح الإسرائيلي للقطاع، وقد بدأ الجيش الإسرائيلي منذ أيام في قصف جوي مكثف لعدد كبير من مناطق رفح الفلسطينية، ونتج عن ذلك وفيات وإصابات كثيرة، وكان منها استشهاد الصحافية آلاء الهمص، متأثرة بجراحها لتلتحق بأفراد عائلتها. تعرف هنا على سبب الوفاة، مع أهم المعلومات المتوافرة عن الصحفية الشهيدة الاء الهمص.


استشهاد الاء الهمص

استشهدت الصحافية آلاء الهمص اليوم الاثنين الموافق 12 /02 /2024، متأثرة بجراحها، لتلتحق بأفراد عائلتها، والذين استشهدوا من قبل بالقصف الإسرائيلي على منزلهم في يوم 3 كانون الأول (ديسمبر) 2023، وقد نعى الكثير من الصحافيين الصحافية آلاء الهمص، وتجدر الإشارة إلى وفاة العديد من الصحفيين في فلسطين، منذ أحداث أكتوبر 2023م، وسط استنكار شديد من المؤسسات الدولية، ومع ذلك لم يتوقف نزيف دم الصحفيين، الذين ينقلون حقيقة ما يحدث من أمور.

“اطلع على: تسريبات سناب شات المغرب telebox snapchat؛ الحقيقة الكاملة مع هل يوجد روابط لذلك”

استشهاد الاء الهمص


متى كانت وفاة الاء الهمص

صورة بها الصحفية الاء الهمص خلفها أشخاص، وذلك ضمن الحديث عن خبر وفاتها

أفاد مراسل الجزيرة، باستشهاد الصحفية الفلسطينية آلاء الهمص، كما ذكرنا سابقًا متأثرة بجراحها، والتي أصيبت بها في قصف منزل عائلتها من قبل الطيران الإسرائيلي، والواقع في حي الجنينة شرق رفح قبل أيام، واليوم الاثنين الموافق 12 من شهر فبراير 2024، توفيت، وقد دعا العديد من الأشخاص لها بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

مصادر طبية أعلنت استشهاد الصحفية الفلسطينية آلاء الهمص، متأثرة بجراحها الشديدة، التي أصيبت بها في القصف الذي تم على منزل عائلتها بحي الجنينة شرق رفح قبل أيام.

“قد يهمك: توقعات ليلى عبد اللطيف للاردن 2024؛ مع القيام بتحليل هذه التوقعات”


من هي الاء الهمص؟

صورة بها الاء الهمص، وذلك ضمن الحديث عن خبر وفاتها

في التالي أهم المعلومات عن الاء الهمص:

  • هي صحفية فلسطينية، من قرية يبنا المهجرة.
  • تعيش في مخيم يبنا في مدينة رفح (Rafah).
  • عملت منذ تخرجها في مضمار الصحافة، وتنقلت في أماكن صحافية مختلفة، سواء المرئي منها أو المسموع أو المكتوب.
  • كتبت الراحلة عن الأسيرات وقابلتهن، كما أعدت مواد صحافية حولهن؛ وذلك في محاولة لإيصال صوتهن.
  • كتبت أيضًا عن أمهات الشهداء، وأجرت مقابلات معهن.
  • كما أجرت التحقيقات الصحافية وأعدت القصص تخص النساء الغزيات، المبدعات وصاحبات المشاريع وغيرهن.
  • شاركت في العديد من اللقاءات والمؤتمرات والملتقيات الصحافية، والتي تركز على تجارب الصحافيات الفلسطينيات الفعلية في الميدان.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 129 ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس، وقد أسفرت عمليات الجيش الإسرائيلي حتى الآن عن وقوع أكثر من 28 ألف شهيد، بالإضافة إلى آلاف المصابين والمفقودين ( 68 ألف جريح + 8 آلاف شخص في عداد المفقودين على الأقل تحت الأنقاض).

“قد يهمك: علم اسرائيل مسروق


في هذه المقالة، تم التعرف على خبر استشهاد الاء الهمص، كما تعرفنا على أهم 7 معلومات عنها، وفي النهاية ندعو الله تعالى بالرحمة والمغفرة للفقيدة، وندعوه أن يكون مع أهل فلسطين.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق