إصابة قائد قوات المارينز؛ التعرف على تفاصيل الإصابة مع تحديد السبب فيها

إصابة قائد قوات المارينز؛ التعرف على تفاصيل الإصابة مع تحديد السبب فيها

إصابة قائد قوات المارينز؛ خلال الساعات الماضية تداول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل المختلفة هذا الخبر، وتسائلوا عن سبب هذه الإصابة، وبالرغم من زعم أمريكا أن السبب هو أزمة قلبية، لكن العديد من الخبراء قالوا أن السبب في إصابة قائد قوات المارينز هو إصابة بالنيران أو في قصف صاروخي. في هذه المقالة، سوف نتعرف على تفاصيل الإصابة، مع تحديد وبيان السبب فيها.


الإعلان عن إصابة قائد قوات المارينز

أعلن رسمياً اليوم الثلاثاء الموافق 31/ 10/ 2023 م في الولايات المتحدة الأمريكية عن إصابة قائد قوات المارينز الأمريكية الجنرال إريك سميث، وأنه قد تم نقله إلى المستشفى وهو في حالة طارئة، وقد كشفت واشنطن عن أن إصابة إريك سميث حدثت مساء الأحد الماضي، بينما لم تنشر عن هذا الأمر سوى اليوم الثلاثاء أمس، وهذا الأمر الذي يثير الغموض حول طبيعة إصابة قائد قوات المارينز والمكان الذي تعرض فيه للإصابة، وخاصة وأن قوات المارينز الأمريكية هي تلك القوات التي تستخدمها أمريكا في عملياتها العسكرية خارج حدودها الطبيعية.

تم الإعلان رسمياً في الولايات المتحدة عن إصابة قائد قوات المارينز بجروح خطيرة.

“قد يهمك: عبدالمجيد الجريوي؛ التعرف على كيف ربح أكثر من 3 مليار ريال سعودي في عام”

صورة بها الجنرال إريك سميث وذلك ضمن الحديث عن إصابة قائد قوات المارينز


سبب إصابة قائد قوات المارينز

صورة بها الجنرال الأمريكي إريك سميث وذلك ضمن الحديث عن سبب إصابة قائد قوات المارينز

زعمت واشنطن أن سبب إصابة قائد قوات المارينز الجنرال إريك هو مجرد أزمة قلبية تعرض لها، وقد ذهبت وسائل الإعلام الأمريكية للقول بأنه إذا كانت الإصابة فعلاً بسبب أزمة قلبية، فإنها قد تكون بسبب الإرهاق الذي تعرض له القائد الأمريكي خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك في إشارة إلى دوره في التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غـزة، ذلك التصعيد الذي تديره أمريكا من عدة قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة.

بشكل عام وبخلاف ما ذكرته واشنطن، يُتوقع أن يكون سبب إصابة قائد قوات المارينز هو قصف استهدف إحدى قواعد واشنطن العسكرية في المنطقة والمحيطة بالكيان الإسرائيلي، وخاصة وأن هذا القائد هو قائد القوات الأمريكية التي تساند حالياً الجيش الإسرائيلي في عملياته ضد المقاومة الفلسطينية.

بعد أن أعلن الجيش الأميركي إصابة عنصرا من قوات مشاة البحرية الأمريكية هو الجنرال إريك سميث قائد قوات المارينز، كثرت الأقاويل عن سبب الإصابة، والتي هي على الأرجح بسبب قصف على قاعدة أمريكية في فلسطين أو بالشرق الأوسط.

“اطلع على: هل شي ان يدعم اسرائيل؛ التعرف على 13 معلومة عن هذا المتجر الصيني”


تصريح إريك سميث السابق

صورة بها الجنرال الأمريكي إريك سميث وعدد من الجنود وذلك ضمن الحديث عن إصابة قائد قوات المارينز

تجدر الإشارة إلى أن الجنرال الأمريكي إريك سميث كان قد هدد قبل أسبوع من الآن مَن سيهاجمون قواته في ظل التصعيد الجاري في فلسطين المحتلة، حيث قال بأن عليهم أن يعلموا أن شخصاً آخر سوف يربي أطفاله، وذلك في إشارة إلى قتل واشنطن لكل من سيساند المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ضد الجرائم الوحشية المتكررة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

“تعرف على: علم اسرائيل مسروق


قوات الرد السريع في منطقة الشرق الأوسط

ضمن الحديث عن خبر إصابة قائد قوات المارينز، تجدر الإشارة إلى أن شبكة “سي إن إن” الأمريكية قد أفادت يوم الأحد الماضي نقلاً عن مصدرين، بأن قوات الرد السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية تتحرك حالياً تجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، وذلك وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع إقليمي في منطقة الشرق الأوسط.

حسب شبكة “سي إن إن”، فقد قالت المصادر إن الوحدة الاستكشافية السادسة والعشرين لمشاة البَحرية على متن السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان” كانت تعمل في مياه الشرق الأوسط خلال الأسابيع الأخيرة، ولكنها بدأت في التحرك تجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، ومن شأن تلك الخطوة أن تجعل وحدة مشاة البحرية الأمريكية أقرب إلى لبنان وإسرائيل، حيث تدعو واشنطن مواطنيها إلى مغادرة لبنان (Lebanon).

في نفس الوقت أعلن البنتاجون أمس الثلاثاء، عن نشر عدد 300 جندي في القيادة المركزية الأمريكية من أجل ردع أي مجموعات خارجية من تصعيد الصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وأيضًا لحماية القوات الأمريكية الموجودة بالفعل بالمنطقة من هجمات الطائرات بدون طيار من الميليشيات المدعومة من إيران، ومراراً توعد البنتاجون بأن واشنطن سوف تلجأ للرد على الهجمات التي تستهدف العسكريين الأمريكيين بالشرق الأوسط، وذلك حال عدم توقفها بشكل تام.

الجنود الـ 300 هم جزء من مجموعة تتكون من 2000 جندي أمريكي كانوا قد تلقوا أوامر بالاستعداد للانتشار على مدار 24 ساعة منذ أوائل شهر أكتوبر، كجزء من رد الولايات المتحدة الأمريكية على هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل من قبل المقاومة الفلسطينية.

“اقرأ عن: افضل انواع الخزائن الحديدية

“قد يهمك: أفضل ماركات الأجهزة الكهربائية المنزلية


قوات مشاة البحرية الأمريكية المارينز

قوات مشاة البحرية الأميركية، المعروفة بالمارينز هي:

  • إحدى فروع القوات المسلحة الأمريكية.
  • تعتبر واحدة من أقدم وأشهر وحدات البحرية في العالم.
  • تتخصص المارينز في القتال البري والبحري، وهم يخضعون إلى تدريبات شاقة والتحضير العسكري المميز.
  • تشمل مهامهم حماية السفارات الأمريكية، وتنفيذ عمليات إخلاء وإغاثة في مناطق الكوارث، ومشاركة في الصدامات العسكرية عند الضرورة.
  • المارينز بشكل عام يعتبرون جزءًا حيويًا من القوات المسلحة الأمريكية.

واشنطن تعلن رسمياً عن إصابة قائد قوات المارينز الجنرال إريك سميث وحالته خطرة، وقد تم التعرف في هذه المقالة على أهم 5 معلومات عن مشاة البحرية الأمريكية.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق