كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024

How to Choose Health Insurance in 2024

تعرف على كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024، وتعرف على طريقة البحث عن شركات التأمين الصحي، وأفضل شركات التأمين الصحي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اختيار التأمين الصحي المناسب يمكن أن يكون مهمة معقدة للكثير من الأمريكيين، خاصة مع تنوع أنواع الخطط التأمينية، وخيارات التغطية، وتفاوت الأسعار، فكيف يمكنك التأكد من أنك تختار الأفضل؟ دعنا نقدم لك في هذه المقالة دليلًا خطوة بخطوة يساعدك على اتخاذ القرار الخاصة بك. تعرف معنا في التالي على كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2024.


1- تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك

أول خطوة ضمن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024، هي تحديد نوع التأمين الصحي الذي يحق لك. هنا يجب العلم أنه يعتمد نوع التأمين الصحي (health insurance) الأنسب لك على عوامل متعددة، بما في ذلك وضعك الوظيفي، عمرك، ودخلك. إليك في التالي بعض الخيارات الرئيسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

  • التأمين صحي من جهة العمل (Employer Health Insurance).
  • خطط التأمين الصحي من الأسواق (Health Insurance Marketplace Plans).
  • التأمين الصحي قصير الأجل (ShortTerm Health Insurance).
  • Medicaid.
  • Medicare.
لكي تفهم الفرق بين الأنواع السابقة من التأمين الصحي، سوف تعرف كل التفاصيل في مقالة كيفية تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك.

2- تقييم احتياجاتك ضمن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية

كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024

الخطوة الثانية ضمن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد خطوة تحديد نوع التأمين الصحي المناسب لك، هي تقييم احتياجاتك (Assess Your Needs). بمعنى أت خطط التأمين الصحي ليست مناسبة للجميع. لذلك، للعثور على الخطة الصحية المناسبة لك، يجب أن تكون واضحًا بشأن احتياجاتك واحتياجات أي شخص آخر يشمله التأمين. إليك في التالي بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • الصحة العامة (Overall health): ستحدد حالتك الصحية العامة مقدار الخدمات الطبية التي تحتاجها، وهو ما سيساعدك في اختيار الخطة التي تتناسب مع مستوى التغطية المطلوب.
  • الحالات الصحية (Health conditions): هل لديك حالات صحية تحتاج إلى رعاية؟ تقدم بعض الخطط برامج خاصة لأمراض القلب والاكتئاب ومرض السكري، على سبيل المثال.
  • العلاجات/العمليات/الخدمات المطلوبة: إذا كنت ترغب في الخضوع لعلاج أو عملية جراحية، تحقق من التغطية والتكاليف من مقدمي الخدمة المختلفين، حيث قد تختلف لديهم قيمة الدفعات المشتركة، حدود التغطية، والتأمين المشترك، وغير ذلك.
  • تفضيلات مقدم الخدمة: ضع في اعتبارك الأطباء أو المراكز الطبية التي ترغب في استخدامها وما إذا كنت تحتاج إلى طبيب رعاية أولية.
  • الميزانية: حدد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه كحد أقصى على قسطك الشهري. بناءً على ذلك، يمكنك تحديد الخطة التي تقدم أفضل قيمة بشكل عام.

3- البحث عن شركات التأمين الصحي

بمجرد أن تقرر نوع الخطة، ستكون الخطوة التالية ضمن خطوات كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، هي مقارنة شركات التأمين الصحي المختلفة التي تقدم هذه الخطط في ولايتك. هنا إذا اخترت خطة من خطط التأمين الصحي من الأسواق (Marketplace)، يمكنك التحقق من تصنيف جودة كل مزود على موقع Healthcare.gov. تتراوح التقييمات من نجمة إلى خمس نجوم وتعتمد على الرعاية الطبية، تجربة الأعضاء، وإدارة الخطة. قد لا يكون للخطط الجديدة في Marketplace والخطط ذات التسجيل المنخفض تقييمات. بالتالي، عدم وجود تقييم بالنجوم لا يعني بالضرورة أن الخطة غير جيدة.

يمكنك أيضًا التحقق من تقييمات اللجنة الوطنية لضمان الجودة (NCQA)، التي تصدر تقييمات للخطط التجارية وخطط Medicare Advantage و Medicaid. تستخدم تقييمات NCQA أيضًا مقياسًا من نجمة إلى خمس نجوم، وتأخذ التقييمات في الاعتبار ثلاثة عوامل: تجربة المريض، معدلات التدابير السريرية، واعتماد الخطة الصحية من NCQA.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر تقييمات النجوم لخطط Medicare Advantage، ويتم إصدارها كل عام قبل فترة التسجيل المفتوحة في الخريف. إلى جانب التقييمات، تشمل العوامل الرئيسية الأخرى التي يجب التحقق منها في خطط الرعاية الصحية التكاليف، تفاصيل التغطية، وشبكات مقدمي الخدمة.

كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2024

أفضل شركات التأمين الصحي

في حين أن احتياجات الأفراد من التأمين الصحي تختلف، تتمتع بعض الشركات بميزات تجعلها مثالية لمعظم العملاء. في الجدول التالي اخترنا أفضل شركات التأمين الصحي بناءً على التكلفة، التغطية، الحد الأقصى للنفقات الشخصية، وأكثر. إليك أفضل شركات التأمين الصحي التي تصدرت القائمة:

الأفضل بشكل عام Blue Cross Blue Shield
أعلى جودة للخطط Kaiser Permanente
أكثر برامج إدارة الصحة Oscar
الأفضل للرعاية في نفس اليوم Aetna CVS Health

“قد يهمك: “


4- مقارنة عروض أسعار التأمين الصحي

بمجرد أن تحصل على قائمة مختصرة من مزودي التأمين الصحي، اتصل بهم للحصول على عروض أسعار. يجعل Marketplace مقارنة التكاليف سهلة بمجرد تقديم طلب، حيث يتم إدراج الخطط المتاحة في مكان واحد. بالنسبة للتأمين قصير الأجل، اتصل بكل مزود لتقديم طلب عروض أسعار أو استخدم موقعًا يعرض عروض أسعار من عدة مزودين. بالمثل، إذا كنت مهتمًا بخطط Medicare Advantage، تصفح مواقع المزودين أو قارن بينها باستخدام وسيط طرف ثالث.

لن تحتاج إلى الحصول على عروض أسعار متعددة لـ Medicare الأصلي، Medicaid، أو التأمين عبر صاحب العمل لأنها تُقدَّم من مزود واحد. في بعض الحالات، قد يمنحك أصحاب العمل خيار الاختيار بين عدة خطط. بشكل عام، عند مقارنة عروض أسعار التأمين الصحي عليك الاهتمام بما يلي:

  • التكلفة: Cost.
  • التغطية: Coverage.
  • الشبكة: Network.
من هنا يمكنك التعرف بشكل مفصل عن مقارنة عروض أسعار التأمين الصحي.

5- مراجعة شروط السياسة والاستثناءات

ضمن حديثنا عن كيفية اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، نأتي إلى الخطوة الخامسة، وهي مراجعة شروط السياسة والاستثناءات ( Review Policy Terms and Exclusions). إذا كنت مستعدًا للتسجيل في خطة التأمين الصحي، قم بمراجعة كتيب الخطة وتفاصيلها عبر الإنترنت. سيشمل ذلك تفاصيل المطالبات، التغطية، الاستثناءات، متطلبات الأهلية، والقيود. هنا يجب العلم أن معرفة تفاصيل السياسة مقدمًا يساعدك على تجنب المفاجآت لاحقًا.

في ختام هذه المقالة، يجب العلم أنه عندما يتعلق الأمر بالتأمين الصحي، سوف نجد أن هناك العديد من الخيارات المتاحة. بالتالي، يمكنك العثور على خطة تناسب تقريبًا أي حالة. المفتاح هو معرفة ما هو متاح لك، وتحديد احتياجاتك، ومقارنة الخيارات المتاحة، وتحديد الخطة التي تقدم لك أفضل مزيج من التغطية والقيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد