حبس عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة عماد شعلان الشاوي في العراق

حبس عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة عماد شعلان الشاوي في العراق

عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة؛ سادت حالة من الفرحة بين العراقيين بعد الإعلان عن صدور حكم قضائي بحبس عماد شعلان الشاوي، والذي هو عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة؛ وذلك بعد ثبوت ابتزازه لعدد كبير من طالبات كلية الحاسوب في جامعة البصرة، وقد قامت قوات الأمن العراقية بالقبض على هذا العميد سابقًا وتم إيداعه بالسجن. في هذه المقالة، سوف نتعرف على كل ما يخص هذه القضية، مع التعرف على قصة فيديو عميد كلية الحاسوب البصرة بدون تشويش.

الأفكار الرئيسية:

  • لماذا الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة؟
  • تفاصيل قصة عماد شعلان الشاوي.
  • التعرف على تفاصيل فيديو عميد كلية الحاسوب البصرة بدون تشويش.

حبس عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة

أفاد مصدر قضائي، يوم أمس الأحد الموافق 19- 05- 2024 م، بأن محكمة استئناف البصرة قد أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 15 سنة بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة، عماد الشاوي؛ لارتكابه الفعل الفاضح مع الطالبات، تلك الحادثة التي كانت قد هزت العراق في شهر مارس الماضي، وتسببت في غضب وجدل كبير في العراق وقتها، وقد تم إيقاف هذا العميد عن العمل في وقت فضيحة عماد شعلان الشاوي، وتم تشكيل لجنة من وزارة التعليم العالي العراقي للتحقيق معه، إلا أنه لم يتم الكشف عن نتائج التحقيق سابقًا.

بحسب المصادر المطلعة، فقد ثبت لدى المحكمة أن المدان قد أقدم على ارتكاب فعل مناف للآداب العامة، وسلوكيات الأستاذ الجامعي، وأن الحكم الصادر بحقه كان استنادًا لأحكام المادة 393/ أ وج من قانون العقوبات، واستدلالًا بأحكام المادة 132/ 1 منه.

تم الحكم بحبس عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة، عماد الشاوي، لمدة 15 عام بسبب ابتزازه لطالبات كلية الحاسوب في جامعة البصرة، حيث كان يطلب منهم خدمات جنـسـية في مقابل مساعدتهن على النجاح.

صورة من مكتب العميد عماد شعلان الشاوي ضمن الحديث عن حبس عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة

“قد يهمك: مقطع عميد جامعة البصرة كامل تلكرام


اعتقال عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة عماد شعلان الشاوي

صورة بها عماد شعلان الشاوي وذلك ضمن الحديث عن اعتقال عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة عماد شعلان الشاوي

تتلخص قصة عماد شعلان الشاوي، عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة، في التالي:

  • انتشرت في شهر آذار (مارس) الماضي عدة صور على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، قيل وقتها إنها لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة، وهو يمارس فعلًا جنسيًا مع إحدى الطالبات في مكتبه في نهار رمضان.
  • اتضح فيما بعد أن هذا العميد كان يقوم بمساعدة الطالبات على النجاح، في مقابل أمور لا أخلاقية يطلبها منهم.
  • هناك طالبات وافقت بالفعل على طلبات العميد في مقابل الحصول على درجات عالية في الامتحانات، وتسهيل الحصول على الشهادة الجامعية.
  • كما كان هذا العميد يبتز بعض الطالبات بما صوره لهن من مقاطع وصور فاضحة، في مقابل دفع مبالغ مالية منهم.
  • هذا العميد هو قيادي بارز في أحد الحركات الشيعية في العراق، وقد تسببت هذه الفضيحة في حرج كبير لشيعة العراق.

تجدر الإشارة إلى أنه قد قرر وزير التعليم العالي نعيم العبودي، يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر آذار (مارس) الماضي، سحب يد عماد شعلان الشاوي، عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة، أي إيقافه عن العمل، وذلك على خلفية انتشار مقاطع فيديو وصور فاضحة له، تُظهره في أوضاع مخلة مع طالبة في داخل مكتبه في الكلية، مما تسبب في غضب كبير بالعراق، ليتم الكشف فيما بعد عن عمليات ابتزاز للطالبات واستغلال للمنصب، وذلك بحسب العديد من المصادر المختلفة التي تحدثت عن هذه القضية.

“قد يهمك: مقطع هبه نور كامل

بحسب مصدر أمني عراقي فقد تم اعتقال عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة عماد شعلان الشاوي، وكان ذلك يوم الخميس 22 آذار (مارس) الماضي، حيث قامت قوة أمنية باعتقاله من منزله في البصرة بعد منتصف الليل، وذلك وفقًا لأوامر قضائية صادرة بحقه بتهمة الابتزاز.

“اطلع على: عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة مقطع كامل بدون تشويش


رد الفعل على حبس عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة

صورة من مكتب العميد عماد شعلان ضمن الحديث عن فيديو عميد كلية الحاسوب البصرة بدون تشويش.

سادت حالة من الفرحة بين الكثير من العراقيين بعد صدور قرار حبس عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة، حيث جاءت تعليقاتهم على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن مدى سعادتهم بهذا القرار، والذي طال انتظاره بحسب قولهم. في نفس الوقت، وجدنا أن البعض بعد سماعه خبر الحبس هذا، كان همه مشاهدة مقطع عميد جامعة البصرة كامل 18، كما بحث بعض الأشخاص عن مقطع عميد جامعة البصرة كامل 18 بدون تشويش!

تجدر الإشارة إلى أن عدد من العراقيين يبحث إلى الآن عن التالي؛ من أجل مشاهدة مقطع هذا العميد مع الطالبات:

  • عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة تويتر (Twitter).
  • عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة مقطع كامل تلجرام.
  • فيديو عميد كلية الحاسوب البصرة بدون تشويش.
  • مقطع عميد جامعة البصرة كامل 18.
  • مقطع عميد الكلية مع الطالبة.
  • فيديو عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة.
  • مقطع عميد جامعة البصرة تويتر.
  • مقطع عميد الكلية تويتر.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية العراقية وعدة تعليقات على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن انتشار ظاهرة ابتزاز المرأة العراقية جنـسـيًا، في مقابل الحصول على التعليم أو العلاج أو السكن، وذلك وسط انتشار الفساد بكافة أنواعه في العراق منذ سيطرة إيران وأحزابها على هذا البلد العربي.


في هذه المقالة، تم التعرف على خبر حبس عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة، العميد عماد شعلان الشاوي؛ وذلك بعد ثبوت اتهامه فيما نٌسب إليه من تهم ابتزاز جـنـسي واستغلال نفوذ، كما تعرفنا على 5 نقاط صادمة في هذه القضية. كذلك، تعرفنا على ردة الفعل على هذا القرار.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق