تصفح التصنيف

المشروبات الصحية

المشروبات الصحية؛ مشروبات تدعم صحتك وتغنيك عن أي أنواع ضارة

المشروبات الصحية (healthy drinks)؛ ما تشربه هام لصحتك مثل ما تأكله، وما تشربه إما أن يكون ضار لك أو مفيد لك، فماذا تختار أن تشرب مشروبات صحية أم مشروبات تضر صحتك؟


ما هي المشروبات الصحية؟

المشروبات الصحية هي عبارة عن مشروبات تدعم صحتك وتغنيك عن أي أنواع ضارة، وتشمل عدة أنواع مختلفة، ووظيفة تلك المشروبات توفير عناصر غذائية تفيد جسمك وتحميه من الأمراض، مثل الشاي الأخضر والحليب وعصائر الفواكه الخالية من السكر.

أما المشروبات الضارة فهي المشروبات التي لا تقدم فائدة لجسمك وفي نفس الوقت تسبب له الضرر مثل المشروبات الغازية، أو المشروبات التي تكثر أضرارها على فوائدها مثل عصائر الفاكهة المحلاة بالسكر.


لماذا عليك الاهتمام بما تشربه؟

يجب أن تهتم بما تشربه لأن ما تدخله في جسمك له تأثير مباشر على مشاعرك النفسية ووظائف جسمك المختلفة. شرب الكثير من السوائل ضروري لصحة جيدة، ولكن ليست كل السوائل متشابهة في الفائدة والضرر؛ لذا عليك معرفة المفيد من الضار.

على سبيل المثال، شرب الكثير من المشروبات السكرية يسبب لك الأمراض، ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف، والذي يمكن أن يسبب الصداع والتعب ومشاكل أخرى؛ لذلك من المهم أن تختار بحكمة ما تشرب.

في حين شرب المشروبات الصحية مثل الشاي الأخضر مثلًا، يساهم في مد جسمك بعناصر غذائية تفيده، ويفيد في علاج عدد من المشاكل الصحية المختلفة بجسمك.


ما هي أفضل المشروبات الصحية ؟

الماء هو أفضل مشروب صحي لأنه خالي من السعرات الحرارية ويرطب جسمك، وتشمل أفضل المشروبات الصحية بجانب الماء التالي:

  • الشاي غير المحلى بالسكر.
  • القهوة غير المحلاة بالسكر.
  • الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم.
  • عصير الفاكهة الخالي من السكر، مثل: عصائر البرتقال والرمان والبنجر.
  • المشروبات العشبية، مثل: الشاي الأخضر، وشاي الزنجبيل.

في نفس الوقت عليك تجنب شرب المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية العادية والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة؛ لأنها يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، كما تعرض جسمك للعديد من المشاكل والأمراض.