مصنع غذائي شهير في مكة؛ مع أضرار المايونيز المتهم في حالات التسمم بالرياض

مصنع غذائي شهير في مكة؛ مع أضرار المايونيز المتهم في حالات التسمم بالرياض

مصنع غذائي شهير في مكة؛ بعد صدور قرار بسحب منتجات مصنع غذائي شهير في مكة المكرمة، وذلك بعد ارتباطه بحالات التسمم في الرياض، تسائل العديد من الأشخاص عن اسم هذا المصنع الذي تم سحب منتجاته من السوق، وتم غلقه مؤقتًا للتحقيق معه في هذا الأمر. في هذه المقالة، سوف يتم التعرف على أهم المعلومات التي تخص خبر إيقاف مصنع غذائي شهير في مكة عن العمل، مع التعرف على أضرار المايونيز المتهم في حالات التسمم في الرياض.

الأفكار الرئيسية:

  • ما هو اسم مصنع غذائي شهير في مكة تم إيقافه عن العمل لارتباطه بالتسمم الغذائي في الرياض.
  • السبب المعلن في حالات التسمم في الرياض.
  • سحب منتجات مصنع غذائي شهير في مكة المكرمة من الأسواق بالسعودية.
  • ما هي أضرار المايونيز على الصحة؟

مصنع غذائي شهير في مكة

بحسب المصادر المختلفة، فقد صدور توجيه بالقيام بسحب جميع منتجات مصنع غذائي شهير يوجد في مكة المكرمة، من كافة الأسواق ومحلات التموين والمطاعم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبحسب هذه المصادر، فإن السبب في ذلك هو ثبوت وجود بكتيريا ضارة في أحد عينات المايونيز المنتج من قبل المصنع، وذلك بعد ربطه بحدوث حالات تسمم غذائي ظهرت مؤخرًا في العاصمة السعودية الرياض، ومن المعروف أن حالات التسمم الغذائي هذه سببت غضب كبير بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة X (تويتر).

في التالي سوف نتعرف على الإجراءات التي تمت مع مصنع غذائي شهير في مكة:

  • تم إيقاف توزيع منتج المصنع “المايونيز”، وتم البدء في سحبه من الأسواق والمنشآت الغذائية بجميع مدن المملكة.
  • تم إيقاف المصنع عن العلم تمهيدًا لتطبيق الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات.
  • أيضًا تم القيام بسحب الكميات المتبقية من هذا المنتج في المصنع بجميع التشغيلات وكل تواريخ الصلاحية.
  • كذلك تم إشعار جميع عملاء المصنع، من مطاعم ومنشآت غذائية، بضرورة إتلاف جميع ما لديهم من كميات.

في نفس الوقت يتم مواصلة عمليات الرصد والتقصي والحملات الرقابية على مستوى جميع مدن السعودية، وذلك من قبل الأمانات والبلديات والجهات ذات العلاقة؛بما يضمن سلامة المنتجات الغذائية المُقدمة للمستهلك.

صدر قرار بغلق مصنع غذائي شهير في مكة وسحب منتجاته من السوق؛ وذلك بسبب وجود بكتيريا ضارة في عينة من عينات المايونيز المُنتج من قبل المصنع، وقد تم ربط منتج المايونيز هذا بحالات التسمم في الرياض، والتي حدثت منذ عدة أيام.

“قد يهمك: اضرار الجماع من الخلف


حالات التسمم في الرياض

صورة بها واجهة مطعم همبرقيني في الرياض وذلك ضمن الحديث على خبر مصنع غذائي شهير في مكة

تعود تفاصيل واقعة تسمم الرياض إلى تلقي أمانة منطقة الرياض، عدة بلاغات عن حالات تسمم غذائي بالرياض، وهذه البلاغات دفعت الأمانة بالتعاون مع عدة جهات حكومية، منها الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة، إلى القيام بتكثيف عمليات التفتيش والقيام بالتحاليل المخبرية اللازمة في عددًا من المطاعم في الرياض، وقد أظهرت نتائج التحاليل التي تمت بالمعامل المتخصصة، عن وجود بكتيريا ضارة بالفعل في عينة من المايونيز، والتي كانت من إنتاج أحد مصانع الأغذية الشهيرة الواقعة في مكة المكرمة.

تجدر الإشارة إلى أن حالات التسمم في مطعم “همبرقيني” الواقع بمدينة الرياض، كان بسبب وجود بكتيريا اسمها هو “كلوستريديوم بوتولينوم”، والتي هي المسببة للتسمم الوشيجي في عينة من مادة “المايونيز” من ماركة (BON TUM).

إلى الآن لم يتم الإعلان عن اسم المصنع الغذائي الشهير في مكة المكرمة، والذي تم ربط منتجاته بحالات التسمم في الرياض.

“اطلع على: صور ام فهد بالتشريح x


سحب منتجات مصنع غذائي شهير في مكة من الأسواق

صورة بها مبنى إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية ضمن الحديث عن اسم مصنع غذائي شهير في مكة تم إيقافه عن العمل لارتباطه بالتسمم الغذائي في الرياض

بناءً على نتيجة التحاليل سابقة الذكر، فقد وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، برقية عاجلة وجهها للجهات المختصة، تضمنت طلبًا بالقيام بسحب جميع منتجات هذا المصنع من الأسواق فورًا، والتأكيد على عدم تواجدها بأي متجر أو مطعم في السعودية، وهذا الإجراء يأتي حرصًا من إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء على سلامة وصحة المستهلكين بالسعودية، والمنع من انتشار أي مخاطر صحية قد تحدث عن القيام بتناول منتجات المصنع الملوثة.

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية قررت سحب منتجات مصنع غذائي شهير في مكة؛ بسبب وجود بكتيريا ضارة في أحد منتجاته.

“تعرف على: فيديوهات حليمة بولند المسربه


حالات التسمم في الرياض: ماذا قال المغردون

على منصات التواصل الاجتماعي، اختلفت تعليقات السعوديين بخصوص قرار غلق مصنع غذائي شهير في مكة، حيث تسائل البعض عن سبب عدم الإعلان عن اسم المصنع، في حين رحب البعض بالقرار، كما تسائل البعض عن سبب وقوع حالات التسمم في الرياض في مطعم واحد يستخدم منتجات المصنع، حيث قالوا وماذا عن باقي المطاعم التي تستخدم نفس منتجات المصنع، وفي التالي عرض لبعض هذه التعليقات.

  • الله المستعان المفروض يتم الكشف عن جميع المنتجات، والتأكد من سلامتها قبل دخولها.
  • الله يعزكم.
  • كفو.
  • لماذا حالات التسمم ارتبطت بمطعم واحد فقط؟ ولماذا تمت إدانة مطعم وإغلاق فروعه وصدور بيان قبل أيام يحمله المسؤولية، ثم يخرج بيان اليوم يُدين مصنع أغذية؟
  • لو علم الناس مافي المايونيز من أضرار بسبب ما يضاف إليه من مكونات صناعية تزداد خطورتها مع كثرة استخدامه من قبل المستهلك، لما تقبلته أنفسهم.
  • حالات التسمم الغريب ليش ما حصلت إلا بمطعم واحد؟
  • كيف تحذرون منه وتعتمون الصورة؟ طيب بينوا المنتج بشكل واضح حتى يتم أخذ الحذر وعدم استخدامه من قبل المستهلك، أمركم عجيب.
  • طيب كيف دخل وين هيئة الغذاء والدواء؟
  • بعد خراب مالطا وبعد موقع الفأس في الرأس.
  • المفروض توضيح صورة المنتج قد يكون موجود في بعض ثلاجات الناس.
  • ثلاثة أشياء لا تدخل بيتك البيبسي والمايونيز والتونة.

عدم الإعلان عن اسم مصنع غذائي شهير في مكة مرتبط بحالات التسمم الغذائي في الرياض، تسبب في غضب بعض السعوديين على منصة X “تويتر”.

“اطلع على: فيديو ام اللول الجديد”


أضرار المايونيز

صورة بها طبق به المايونيز ضمن الحديث عن أضرار المايونيز

ضمن الحديث عن خبر مصنع غذائي شهير في مكة، سوف نتعرف هنا على أضرار المايونيز (Mayonnaise)، والذي هو نوع من الصلصات التي يتم تحضيرها في العادة من البيض والزيت وحمض مثل الخل، ومع أنه يضيف نكهة لذيذة إلى الأطعمة والمأكولات، إلا أن له بعض الآثار الضارة إذا تم تناوله بكميات كبيرة، وفي التالي سوف نعرض لكم بعض أضرار المايونيز المحتملة:

  • المايونيز يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، وهذا يمكن أن يساهم في زيادة الوزن وخطر الإصابة بالسمنة إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
  • يحتوي أيضًا على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول بالدم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب إذا تم تناولها بكميات كبيرة.
  • قلة القيمة الغذائية له: على الرغم من أن المايونيز يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين K، إلا أنه لا يعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية.
  • الزيت المستخدم في تحضير المايونيز يمكن أن يؤثر على صحته.
  • المايونيز يحتوي على البيض الخام، والذي يمكن أن يكون مصدرًا للبكتيريا مثل السالمونيلا إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح.

يرتبط المايونيز بالفعل بخطر الإصابة بالتسمم الغذائي، كما أن تناوله بكميات كبيرة أو لمدد زمنية كبيرة يؤدي للسمنة وارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم ومخاطر صحية أخرى.

“قد يهمك: مركز تكوين الفكر العربي؛ ومن هي الجهة التي تقف وراء تمويله؟”


في هذه المقالة، تم التعرف على تفاصيل خبر إيقاف مصنع غذائي شهير في مكة عن العمل، وعرفنا أن السبب في ذلك هو وجود بكتيريا ضارة في أحد منتجات المصنع وهي المايونيز، وهذه البكتيريا هي السبب في حالات التسمم الغذائي في الرياض. كما علمنا أن اسم هذا المصنع لم يتم الإعلان عليه إلى الآن، كذلك تعرفنا على تعليقات السعوديين على هذا الخبر، مع التعرف على 5 أضرار خطيرة للمايونيز.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق