خوسيه أدولفو ماسياس؛ التعرف على أهم المعلومات عنه وما فعله في الإكوادور

تعرف على أحدث الأخبار عن خوسيه أدولفو ماسياس، والذي تسبب هروبه من السجن في الإعلان عن حالة الطوارئ في الإكوادور، تعرف على خوسيه أدولفو ماسياس ويكيبيديا

خوسيه أدولفو ماسياس؛ تعيش دولة الإكوادور الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية منذ سنوات حالة حرب بين السلطات المحلية وعصابات المخدرات، والتي تنامى نفوذها بشكل واسع في هذا البلد، والتي لها أيضًا امتدادات وارتباطات مع عصابات دولية بدولتي المكسيك وكولومبيا الواقعتين في نفس القارة، ومنذ ساعات انشغل العالم بخبر هروب خوسيه أدولفو ماسياس من سجنه، وما ترتب على ذلك من فوضى في البلاد.

الأفكار الرئيسية:

  • إعلان حالة الطوارئ في الإكوادور إثر فرار خوسيه أدولفو ماسياس من السجن.
  • من هو خوسيه أدولفو ماسياس زعيم أخطر عصابة في الإكوادور؟
  • أهم المعلومات عن خوسيه أدولفو ماسياس ويكيبيديا.

خوسيه أدولفو ماسياس: ما القصة؟

خلال الأيام الأخيرة الماضية نجح خوسيه أدولفو ماسياس ولقبه فيتو (يبلغ من العمر 44 عامًا) في الفرار من السجن، وكان ذلك تحديًدا في يوم الاثنين الماضي الموافق 08/ 01/ 2024م، وتسبب ذلك الهروب في الأيام الأخيرة في حالة فوضى عارمة في بلده، وذلك لكونه زعيم أخطر عصابة في الإكوادور. هذه الفوضى العارمة قد أدت بالفعل إلى إعلان حالة الطوارئ بالبلاد بعد وقوع قتلى ومصابين، بعد عدة اشتباكات بين الأمن وعصابات المخدرات في البلاد.

تسبب هروب خوسيه أدولفو ماسياس زعيم عصابة لوس تشونيروس من السجن في إعلان حالة الطوارئ في الإكوادور. الهروب كان يوم الاثنين 08 يناير 2024م.

“قد يهمك: جزيرة جيفري ابستين؛ التعرف على أهم المعلومات عن الجزيرة المثيرة للجدل”


الصراع المسلح في الإكوادور

صورة بها عدد من الأشخاص منهم خوسيه أدولفو ماسياس Jose Adolfo Macias

في آخر حصيلة قدمتها الشرطة في دولة الإكوادور، قُتل 10 أشخاص على الأقل؛ وذلك بعد ساعات من قيام رئيس الإكوادور دانيال نوبوا بإصدار مرسومًا، قال فيه إن بلده يشهد حاليًا صراعًا داخليًا مسلحًا”، وأمر بالفور بتعبئة وتدخل القوات المسلحة والشرطة الوطنية من أجل ضمان السيادة ووحدة البلاد والأراضي الوطنية ضد الجريمة المنظمة والمنظمات الإرهابية.

الإعلان الرئاسي الجديد يأتي بعد عدة أيام من إقرار حالة الطوارئ في الإكوادور؛ على إثر هروب”فيتو” أو خوسيه أدولفو ماسياس من السجن، وحدوث حالة من الفوضى في عدد من السجون الإكوادورية.

“اطلع على: من هو سليمان دغش؛ ولماذا تعرض للانتقاد مؤخرا؟ وأهم المعلومات عنه”


خوسيه أدولفو ماسياس ويكيبيديا

صورة بها عدد من الجنود في الإكوادور ضمن الحديث عن خوسيه أدولفو ماسياس ويكيبيديا

ظهر اسم خوسية أدلفو ماسياس الشهير بـ فيتو قبل عدة سنوات من الآن، وذلك كزعيم لعصابة “لوس تشونيروس”، والتي تحالفت مع”كارتل سينالوا”، والذي هو أحد أشهر عصابات المخدرات المكسيكية، وتؤكد التقارير الواردة من هذه الإكوادور ، أنه قد تحول إلى واحد من أشهر زعماء العصابات في العالم كله، حتى أن البعض شبهه باسكوبار المكسيك.

تقارير إعلامية قالت أن خوسيه أدولفو ماسياس فيلامار زعيم أخطر عصابة إجرامية بالإكوادور خطط للهرب من السجن الجديد الذي تم ترحليه إليه كما سوف نذكر ذلك لاحقًا، ومن أجل تنفيذ مخططه أحدثت عصابته حالة من الفوضى في البلد، والتي بدأت من السجون وانتقلت إلى الشوارع، واليوم الأربعاء 10/ 01/ 2024م اقتحم مسلحون محطة تلفزيونية خلال البث المباشر بالإكوادور، وقاموا بأخذ طاقمها كأسرى بحسب ما تم تناقله من الصور والفيديوهات (Video).

“قد يهمك: جواد الطويل؛ تفاصيل تصفية القائد الكبير في حزب الله اللبناني”


خوسيه أدولفو ماسياس في السجن

صورة بها عدد من الجنود في الإكوادور ضمن الحديث عن خوسيه أدولفو ماسياس ويكيبيديا

في عام 2011 قامت السلطات في الإكوادور بإلقاء القبض على خوسيه أدولفو ماسياس، زعيم أخطر عصابة في البلد كما سبق وأن ذكرنا، وأودعته في السجن رقم 8 الواقع بغواياكيل من أجل قضاء عقوبة بـ 34 سنة كاملة. بحسب الأخبار المؤكدة، فقد حول خوسية أدولو ماسياس سجنه إلى فندق من فئة 5 نجوم، حيث كانت كل طلباته مجابة، فكان يُقيم في ظروف رفاهية، وكان أيضًا يتحكم في السجن والكل يخافه، وهذا كله بحسب تقارير تقارير إعلامية محلية.

لكن هذا الوضع قد تغير قبل عدة أشهر، حيث اتهمت السلطات”خوسيه أدولفو ماسياس” بالتورط في عملية اغتيال المرشح الوسطي للرئاسة “فرناندو فيافيسينسيو (كان يبلغ من العمر 59 عامًا)، وكان المرشح الرئاسي قد أعلن قبل عدة أيام من اغتياله، أنه قد تلقى تهديدًا بالقتل من زعيم عصابة “لوس تشونيروس” المحكوم بالسجن لمدة 34 عامًا بتهم القتل والاتجار في المخدرات.

بناءً على ذلك، خوسيه أدولفو ماسياس نقل”الفيتو” من إقامته الفخمة لسجن آخر تحت الحراسة المشددة، وقد بلغ عدد الحراس الذين ساهموا في عملية النقل نحو 8 آلاف شرطي، وقد تناقلت وسائل الإعلام المحلي وقتها عدة صورًا له، حيث بدأ فيها وهو شبه عاري خلال عملية نقله لسجنه الجديد.

“تعرف على: حادث طريق انس بن مالك؛ تفاصيل الحادث المأساوي في العاصمة السعودية الرياض”


ماذا تعني قصة خوسيه أدولفو ماسياس؟

ارتبطت قصص زعماء العصابات في قارة أمريكا الجنوبية بما ترويه الأفلام السينمائية وخاصة الأمريكية عنهم، وكثيرًا ما كان هناك شبه إجماع على أن هناك فرقًا كبيرًا بين ما تحكيه هذه الأفلام عنهم وبين الواقع الفعلي، ولكن قصة أخطر زعيم عصابة في الإكوادور خوسيه أدولفو ماسياس، يبدو أنها قد كذبت هذه القاعدة؛ وذلك بعد أن شهدت خلال الأيام الأخيرة تطورات عديدة، ربما حتى كتاب سيناريو أفلام هوليوود الأمريكية لم يكونوا ليتخيلوها، وهذا ما جعل صاحبها أحد أكثر الأسماء التي بحث عنها الجميع في العديد من الدول في الساعات الأخيرة على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.


هروب خوسيه أدولفو ماسياس الملقّب فيتو زعيم عصابة لوس تشونيروس في دولة الإكوادور، تسبب بالفعل في فوضى في البلاد التي تحارب العصابات منذ سنوات، وقد تم التعرف في هذه المقالة على أهم 10 معلومات عنه وما فعله خلال الأيام الماضية.

اترك رد