تسجيل دخول جوجل أدسنس؛ وما هي طرق الدفع في Google Adsense

Google adsense login

تسجيل دخول جوجل أدسنس Google adsense login؛ كيف يمكنك إنشاء حساب جوجل أدسنس بسهولة؟ وكيف تربح منه؟ وما شروط قبول موقعك؟ وما هي طرق الدفع في جوجل أدسنس؟

تسجيل دخول جوجل أدسنس (Google adsense login)؛ Google Adsense هو أحد أفضل الموقع التي تسمح لك بجني الأموال من خلال المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني الخاص بك على الإنترنت. من خلال عمل حساب Google Adsense وتسجيل دخول جوجل ادسنس وإضافة بضعة الأسطر من التعليمات البرمجية لموقع الويب الخاص بك وقبول موقعك، يمكنك البدء في جني الأموال من الإعلانات التي تظهر على موقعك. هنا سوف نتعرف على 5 خطوات لإنشاء حساب جوجل ادسنس، وما هي طرق الدفع في جوجل ادسنس؟ وكيفية تسجيل دخول حساب ادسنس.


ما هو Google Adsense؟

قبل التعرف على تسجيل دخول جوجل أدسنس من الهام التعرف على ما هو Google Adsense من الأساس. بشكل عام ومختصر Google Adsense هو برنامج تابع لشركة Google العملاقة المشهورة يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع الإعلانات على مواقعهم ومن ثم يشاهد زوار الموقع هذه الإعلانات أثناء تصفحهم الطبيعي للموقع، وبالتالي يحصل صاحب الموقع على المال عندما ينقر الزوار على هذه الإعلانات، وهذه الإعلانات لا تخص شركة جوجل في الأساس، بل تخص شركات وأشخاص تقدموا لجوجل لتسويق إعلاناتهم على شبكة الإنترنت.

مما سبق يتضح أن شركة Google تعمل كوسيط يربط المعلنين (أصحاب الإعلانات) بمالكي مواقع الويب الذين يرغبون في استضافة تلك الإعلانات للحصول على المال، وعندما ينقر زائر أحد مواقع الويب على إعلان ما، يكسب مالك موقع الويب ربح مالي نتيجة كل نقرة، وتكون أسعار النقرات بحسب نوع المحتوى المقدم على الموقع وبلد الزائر والسعر المقدم من صاحب الإعلانات، وفي التالي سوف نتعرف على كيفية تسجيل الدخول إلى حساب جوجل أدسنس وهذا من خلال انشاء حساب جوجل ادسنس.

Google Adsense هو أفضل وسيلة متاحة لتحقيق الدخل المالي لأصحاب المواقع الإلكترونية.

“قد يهمك:معلومات عن باي بال


إنشاء حساب جوجل ادسنس Google adsense login

صورة بها شعار شركة جوجل أدسنس على خلفية أزرق غامق وذلك ضمن كيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس Google Adsense
إنشاء حساب جوجل ادسنس

كما ذكرنا بالأعلى يعد Google Adsense أفضل وسيلة تسمح لك إذا كنت صاحب موقع إلكتروني بجني الأموال من المحتوى الخاص بك على الإنترنت، وهذا يتطلب منك الاشتراك في برنامج Adsense، وبعد ذلك تُقدم موقعك للمراجعة لدى أدسنس، وفي حالة قبولك يمكنك وضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك أو على مدونتك، وبالتالي تكسب المال في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلان في موقعك.

خطوات تسجيل دخول جوجل أدسنس (كيفية تسجيل الدخول إلى Google Adsense) بسيطة للغاية، وهي التالي:

  • قم بزيارة موقع Adsense الرسمي من خلال النقر هنا.
  • النقر فوق الزر “البدء”.
  • بمجرد النقر فوق هذا الزر، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى تدخل فيها بيانات حساب الجيميل الخاص بك Gmail account.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد إنشاء حسابك، ستتمكن من تسجيل الدخول والبدء في استخدام Google Adsense.
أنت لا تحتاج إلى تحميل جوجل ادسنس للاشتراك فيه، اتبع ما سبق من خطوات بسيطة تخص تسجيل دخول قوقل ادسنس.

“تعرف على: مخاطر العملات الرقمية


ماذا بعد إنشاء حساب جوجل ادسنس؟

صورة بها شعاراتل شركة جوجل أدسنس على خلفية أبيض وذلك ضمن خطوات إنشاء حساب جوجل ادسنس
إنشاء حساب جوجل ادسنس

بعد عملية تسجيل دخول جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية أي بعد قيامك بإنشاء حساب جوجل ادسنس، نأتي إلى المرحلة الهامة وهي تقديم موقعك للقبول، حيث تقوم بالدخول إلى قائمة المواقع الإلكترونية، ثم تضغط إضافة موقع، ثم تدخل موقعك الإلكتروني على الهيئة example.com ثم تضغط حفظ ومتابعة. الآن سوف تجد كود إعلاني أو شفرة إعلانية تقوم بنسخها إلى وسم head في موقعك الإلكتروني سواء أكان هذا الموقع مبني على منصة بلوجر Blogger أو ورد بريس WordPress أو غيره من المنصات.

بعد ذلك عليك الانتظار من يومين إلى أسبوعين على أقصى تقدير، وسوف يتم الرد عليك إما بقبول موقعك أو برفضه. في حالة القبول ستجد رسالة إلكترونية على إيميلك (Gmail account) بذلك وستجد أنه تم كتابة جاهز أمام اسم موقعك، وفي حالة الرفض ستجد رسالة أيضًا على Gmail account بها أسباب الرفض، وستجد أسباب هذا الرفض أيضًا على جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية/ تبويب المواقع الإلكترونية.

لكي يتم قبولك في برنامج Google Adsense، يجب أن يفي موقع الويب الخاص بك بعدة شروط، وفيما يلي بعض أهم تلك الشروط:

  • يجب أن يكون عمر موقع الويب website الخاص بك على الويب 3 أشهر على الأقل.
  • يجب أن يكون لموقعك ما لا يقل عن 50 زائر يوميًا.
  • كما يجب أن يحتوي موقعك على محتوى عالي الجودة أصلي غير منسوخ أو مسروق من المواقع الأخرى، ويجب أن يكون مكتوب بشكل جيد.
  • كذلك يجب ألا يحتوي موقع الويب website الخاص بك على أي محتوى مسيء أو غير قانوني يتعارض مع سياسات Google Adsense.
  • تأكد من سهولة التنقل في موقعك، أي أن موقعك منظم جيدًا من ناحية الانتقال بين الصفحات والتصنيفات والصفحة الرئيسية لموقعك:
    يجب أن يكون الزائرون لموقعك قادرين على العثور على ما يبحثون عنه بسهولة وبدون أي مشاكل.
  • يجب أن يحتوي موقعك على صفحات كثيرة، أي أن يكون لديك عدد مقالات منشورة:
    في السابق كان يتم التقديم بعد 20 مقالة، لكن جوجل أدسنس أصبح يشترط فوق المائة مقالة!

للعلم، يمكنك مراسلة جوجل ادسنس من خلال تبويب المراجعات عندما تصور مشكلة بحسابك وتكتب تفاصيلها وترسلها للدعم الفني، أو يمكنك مراسلة جوجل ادسنس من خلال مساعدة Google Adsense، حيث يمكنك كتابة مشكلتك في مربع البحث والبحث في النتائج المعروضة، أو يمكنك طرح سؤال في منتدى المساعدة الخاص بأدسنس من نفس الصفحة السابقة وذلك بهدف الحصول على إجابات من خبراء المنتدى، ويمكنك أيضًا الضغط على “اتصل بنا” من نفس الصفحة للتواصل مباشرة مع جوجل ادسنس وعرض مشاكلك.

“اقرأ عن: مخاطر العملات الرقمية


كيف تغير كلمة السر الخاصة بك

إذا كنت تريد تغيير كلمة مرور Google Adsense لأي سبب من الأسباب فهذا أمر سهل للغاية، وكل ما عليك فعله هو تسجيل دخول جوجل أدسنس (جوجل ادسنس تسجيل دخول) أولاً، ثم انتقل إلى تبويب الحساب وانقر فوق الإعدادات، ثم انقر على الإعدادات الشخصية، وقم باختيار تعديل كلمة المرور في حسابات Google. الآن سوف تنتقل إلى صفحة حسابك على جوجل Google.

من هذه الصفحة اختر المعلومات الشخصية، وثم بالنزول إلى كلمة المرور حيث سيُطلب منك إدخال كلمة المرور القديمة، وبعدها يمكنك إدخال كلمة المرور الجديدة ثم تأكيد التغيير. يجب عليك تحديد كلمة مرور فريدة لا تنساها وتكون مكونة من مزيج من الحروف والأرقام والرموز الخاصة (مثل: #، @) واحرص أن تكون كلمة المرور هذه لا تستخدمها مع أي منتج آخر من منتجات Google، وبذلك تكون جاهزًا لتسجيل دخول جوجل أدسنس في أي وقت ومن أي جهاز.

“تعرف على: طعام الحامل في الشهر الخامس


كيفية إضافة أو حذف مستخدم في Google Adsense

في بعض الأوقات يكون هناك حاجة لإضافة شخص آخر لحساب Google Adsense، مثل أن يكون هذا الشخص شريك في الموقع الإلكتروني أو سيقوم بإدارته أو الإشراف عليه، أو لأي سبب آخر، والقيام بهذا الأمر سهل ومتوافر مع جوجل أدسنس، حيث يمكنك إضافة أو حذف المستخدمين حسب الحاجة وبكل سهولة.

لإضافة مستخدم جديد عليك في البداية كالعادة تسجيل دخول جوجل أدسنس (عمل جوجل ادسنس تسجيل الدخول)، قم بالنقر فوق تبويب الحساب، ثم تختار إدارة المستخدمين. هنا سوف تفتح لك صفحة إدارة إمكانية وصول المستخدمين، انقر على الزر الأزرق “مستخدم جديد” وقم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص Gmail account/ الجيميل، ثم اختر دعوة مستخدم، ولحذف مستخدم، عليك النقر فوق الزر “حذف المستخدم” بجوار اسمه.

عند إضافة أي مستخدم جديد بعد تسجيل دخول جوجل أدسنس، يجب أن يتوفر لهذا المستخدم حساب (إيميل) تم إثبات ملكيته على Google، وفي نفس الوقت يجب ألا يكون هذا الحساب مرتبط بحساب AdSense حالي.

“قد يهمك: افضل انواع الخزائن الحديدية


طرق الدفع في جوجل ادسنس

صورة بها كلمة Google Adsense مع بعض الدولارات وذلك ضمن ما هي طرق الدفع في جوجل ادسنس؟
ما هي طرق الدفع في جوجل ادسنس؟

في حالة أن تم قبول موقعك على جوجل أدسنس وقمت بتركيب الشفرات الإعلانية أو الأكواد الإعلانية على موقعك، فيجب عليك اختيار الطريقة التي تريدها لكي تتلقى من خلالها أرباحك، ويجب بشكل عام أن يحصل ربحك على Google Adsense إلى 100 دولار لتلقي دفعة مالية، وهنا السؤال: كيفية تحرير معلومات الدفع الخاصة بك؟

بشكل عام أسرع طريقة دفع من طرق الدفع في جوجل ادسنس لتحصل على ربحك في أدسنس، هي استخدام التحويل الإلكتروني للأموال (EFT) إلى أحد الحسابات المصرفية الخاصة بك، والذي يستغرق في العادة حوالي 2-3 أيام من وقت إصدار دفعتك، وللعلم فإن الدفع في Adsense شهري إذا وصلت ربحك لمائة دولار. يمكن أيضًا أن يتم الدفع لك من خلال الشيك، والذي يستغرق في العادة حوالي أسبوع من وقت إصدار دفعتك وإذا كنت في الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكنك أيضًا مع الطرق السابقة التسجيل للحصول على إيداع مباشر.

لتحديد وسيلة الدفع المناسبة لك، قم أولًا بتسجيل دخول جوجل أدسنس (تسجيل دخول قوقل ادسنس) ثم انتقل إلى تبويب الدفعات. بعد ذلك انقر فقط معلومات الدفع، وانزل إلى “طريقة الحصول على دفعاتك” واضغط إضافة طريقة دفع. تفتح لك صفحة بها خياران هما:

  • إضافة تفاصيل جديدة للتحويل الإلكتروني:
    هنا ستقوم بإدخال تفاصيل حسابك البنكي، وبعد ذلك قم بتحديد ضبط كطريقة دفع أساسية لتتلقى عليه أرباحك بشكل أتوماتيك.
  • إضافة تفاصيل جديدة للشيكات:
    هنا سوف تقوم بإدخال العنوان الذي تريد إرسال الشيك إليه، وهذا العنوان لا يشترط أن يكون نفس عنوان إرسال الفواتير الذي تم إرسال الـ (pin code) عليه.
عند وصول أرباحك إلى 10 دولارات، سيقوم Google Adsense بإرسال رمز (pin code) بداخل مظروف على عنوان مكتب البريد المسجل في حسابك، وعند استلامه عليك إثبات هويتك / إثبات الهوية وصحة العنوان من خلال البين كود المرسل لك، وبالتالي يصبح حسابك جاهزًا لتلقي المدفوعات.

“قد يهمك: افضل ماركات غسالات الملابس


عرض تقارير أرباحك

للعلم يعد Google AdSense أفضل طريقة رائعة لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك، حيث إن أرباح جوجل ادسنس أفضل بكثير من أي بديل آخر وهذا بشهادة كل من جرب. Google AdSense سهل الإعداد كما رأينك وتسجيل دخول قوقل ادسنس لا يتطلب إلا إيميل جيميل فقط، ويمكنك البدء في كسب المال على الفور بعد قبول موقعك في برنامج أدسنس، وتركيبك للشفرات الإعلانية في موقعك.

بالتأكيد سيكون لديك رغبة في التعرف على أرباحك اليومية، ولمتابعة ذلك عليك تسجيل دخول جوجل أدسنس الخاص بك، وبمجرد تسجيل الدخول إلى جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية، سترى:

  • أرباحك المقدرة خلال اليوم.
  • أرباحك المقدرة أمس.
  • الأرباح المقدرة آخر 7 أيام.
  • أرباحك المقدرة هذا الشهر.
  • في يسار الشاشة (إذا كنت تستخدم العربية) سترى الرصيد الخاص بك في أدسنس الذي لم يُحول لك بعد.
  • كذلك سترة آخر دفعة قمت باستلامها.

بعد تسجيل دخول جوجل ادسنس أيضًا جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية سترى في الصفحة السابقة قسم يعرض لك الأداء، أي: أداء الصفحة، العائد/ ألف ظهور للصفحة، مرات الظهور، عدد النقرات، تكلفة النقر، نسبة النقر إلى ظهور الصفحة. ستجد كذلك بأسفل هذا القسم كلمة “عرض التقرير” وهنا سترى مجموعة متنوعة من التقارير التي ستمنحك نظرة تفصيلية حول ما يُكسبك المال، فعلى سبيل المثال: أي الدول التي حققت منها نقرات؟ أي الصفحات التي حصلت منها على الربح؟ أي الوحدات الإعلانية التي تم النقر عليها؟

للعلم الربح من جوجل أدسنس (أرباح جوجل ادسنس) يأتي من النقرات على الإعلانات وليس من عدد مرات مشاهدة الإعلان، فمثلًا لو حصلت على 5 نقرات يومية وكان متوسط سعر النقرة 0.25 دولار، بالتالي سيكون ربحك اليومي 1.25 دولار، وتكلفة النقرة أو سعر النقرات يختلف حسب محتوى الصفحة، وحسب البلد للزائر الذي نقر، وحسب مصدر الزيارة هل هو من محرك بحث أو من مواقع التواصل الاجتماعي.

“اطلع على: أضرار الإفراط في شرب القهوة


الأسئلة الشائعة عن تسجيل دخول جوجل ادسنس

في ختام حديثنا عن كيفية تسجيل دخول جوجل أدسنس سوف نجيب بعض الأسئلة التي تخص هذا الموضوع والتي تخص أيضًا موضوع إنشاء حساب جوجل ادسنس، وهي:

متى اعمل حساب أدسنس؟

تقوم بذلك إذا كان لديك موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب YouTube وتريد تحقيق المال من الموقع أو القناة، وهذا يكون من خلال الاشتراك في Google adsense ومن ثم تفعيل عرض الإعلانات على موقعك أو قناتك، ومن خلال النقر على الإعلانات سوف تحصل على الأرباح من Google adsense.

كيف يتم تفعيل الادسنس؟

لتفعيل Adsense، تحتاج إلى إنشاء حساب لك باستخدام الإيميل على جوجل أدسنس،  ثم تضيف موقع الويب الخاص بك. بمجرد الموافقة على حسابك، يمكنك البدء في وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك، ويتم تفعيل حسابك (الهوية والعنوان) بعد ربحك 10 دولارات، ويكون هذا من خلال البين كود المرسل لك المرسل لك من جوجل أدسنس.

مما لا شك فيه أن Adsense يعد طريقة رائعة للحصول على الأرباح من موقع الويب الخاص بك، وخاصة إذا كان موقعك ذو محتوى عالي القيمة من ناحية المحتوى والكلمات المستهدفة وفي نفس الوقت كانت الزيارات اليومية القادمة له من محركات البحث كثيرة. لا يوجد هناك تحميل جوجل ادسنس وإنما الأمر يتطلب منك إنشاء حساب جوجل ادسنس، وقد تعرفنا هنا على كيفية تسجيل دخول جوجل أدسنس Google adsense login، وكيف يمكنك تغيير باسورد google Adsense، وكيفية عرض أرباحك وكيفية إضافة طرق الدفع في جوجل ادسنس.

اترك رد