باي بال؛ وكيف يمكنك سحب الأموال من هذه الخدمة

PayPal

باي بال PayPal؛ ما هي شركة باي بال؟ وكيف يمكنك إنشاء حساب باي بال شخصي؟ تعرف على مميزات PayPal وكم يأخذ باي بال عمولة؟ وكيفية سحب المال من هذه الخدمة المالية؟

باي بال (PayPal)؛ بالإمكان كسب المال من العديد من المواقع على الإنترنت، ولكن السؤال هو كيف ستستلم هذا المال، وخاصة أن الغالبية العظمى من هذه المواقع إن لم يكن كلها ليس من بلدك؟ لذا يكثر البحث عن الطرق التي تمكنك من الحصول على هذا المال المكتسب، وتعد شركة باي بال أحد أهم هذه الطرق. هنا سوف نتعرف على ما هي PayPal؟ أهم وأفضل 6 مميزات تميز هذه الخدمة المالية، وكيفية انشاء حساب باي بال، وكيف يمكنك سحب الأموال من هذه الخدمة؟


ما هو PayPal؟

يعد باي بال (بالإنجليزية PayPal) أفضل طريقة لإرسال الأموال عبر الإنترنت؛ فهو آمن وسريع وسهل الاستخدام أيضًا، ويُقصد هنا بإرسال الأموال: قيام الأشخاص أو المواقع أو الشركات بتحويل مبالغ مالية للآخرين (أفراد / مؤسسات)وذلك للأغراض المختلفة. يمكن كذلك استخدام PayPal لدفع قيمة ما تشتريه من سلع وخدمات من على الإنترنت، وكل ما تحتاجه لفعل كل هذا فتح حساب باي بال رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني.

إذا مما سبق يتضح أن PayPal هي شركة تقدم خدمات الدفع عبر الإنترنت، ويقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسست PayPal في العام 1998 على يد/ ماكس ليفشين وبيتر ثيل ولوك نوزيك وكين هوري.

حاليًا لدى PayPal أكثر من 300 مليون مستخدم في 202 دولة في العالم، ويتيح PayPal للعملاء إرسال الأموال واستلامها والاحتفاظ بها بالحساب بـ 25 عملة حول العالم، كما يسمح للعملاء بسحب الأموال من حساباتهم بالـ PayPal إلى حساباتهم في البنوك أو إلى بطاقاتهم المصرفية.

مميزات حساب باي بال

صورة بها كلمة باي بال بالإنجليزية PayPal على ورقة مربعة يمسكها يد إنسان وذلك ضمن مميزات حساب باي بال
ما مميزات حساب باي بال؟

مزايا استخدام PayPal عديدة، ونوضحها باختصار في النقاط التالية:

  • طريقة آمنة ومريحة لإجراء عمليات شراء المنتجات من آلاف المواقع عبر الإنترنت.
  • طريقة جيدة لتلقي الأموال من الآخرين.
  • يمكنك تلقي الأموال بعملات مختلفة.
  • كما يمكنك تخزين الأموال في حسابك على PayPal لحين استخدامه أو سحبه من البطاقة المربوطة بالحساب أو تحويله على حسابك البنكي.
  • يقوم PayPal بتشفير جميع بياناتك وتخزينها على خوادم آمنة.
  • لا توجد رسوم عضوية سنوية.
  • يستخدم PayPal ميزات أمان رائدة لإبقاء معلومات الدفع الخاصة بك مخفية وآمنة.
  • كما يمنح العملاء حرية الدفع من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم، أو من خلال الأموال من حساباتهم المصرفية.
قد يختلف استخدام PayPal من بلد إلى آخر، ولكنه بشكل عام سهل الاستخدام وآمن.

“قد يهمك: شركات زراعية في السعودية


كيفية انشاء حساب باي بال بسهولة

صورة بها كلمة باي بال بالإنجليزية PayPal وفوقها رسم لوجه شخص وذلك ضمن كيفية انشاء حساب باي بال؟
كيفية انشاء حساب باي بال بسهولة؟

تتمثل خطوات طريقة فتح حساب باي بال شخصي القيام بما يلي:

  • الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع PayPal من خلال الضغط هنا.
  • في أعلى الشاشة على اليسار بجوار تسجيل الدخول اضغط على تسجيل الاشتراك.
  • قم باختيار Personal Account (حساب PayPal شخصي).
  • أدخل رقم هاتفك، واضغط التالي، وسوف يصلك رمز حماية على هاتفك الذي سجلت به.
  • أدخل رمز الحماية، الآن تفتح لك نافذة أدخل بها:
    • عنوان البريد الإلكتروني.
    • الاسم الأول بالإنجليزية، مثلًا: mohamed.
    • اسم العائلة بالإنجليزية: اسم الوالد (في البطاقة أو الهوية).
    • إنشاء كلمة مروك: على الأقل 8 أحرف وبها حرف كبير ورمز، مثل: [email protected]
  • البيانات السابقة يجب أن تكون صحيحة وسليمة، واحتفظ بها في دفتر في بيتك أو في مكان آمن.
  • يمكنك استخدام حساب الجيميل Gmail للتسجيل في الـ .
  • بعد الضغط على التالي تفتح صفحة جديدة، تقوم فيها بتسجيل بيانات بشكل صحيح، وهي:
    • الجنسية، تاريخ الميلاد، تفاصيل عنوانك (اسم الشارع ورقم المنزل – الدائرة – المدينة – المحافظة)، الرمز البريدي.
  • البيانات السابقة تدخلها كما تحب عربي/ أجنبي، والرمز البريدي لمحافظتك تأتي به من على الإنترنت.
  • تعمل علامة صح على الشروط، ثم اضغط موافقة وإنشاء حساب.
يمكنك بدلًا من انشاء حساب باي بال شخصي القيام بفتح حساب باي بال بزنس بخطوات بسيطة وسهلة أيضًا وذلك إذا كان لديك نشاط تجاري على الإنترنت ولديك عدد من العملاء أو البائعين.

“تعرف على: شركات صناعة الطائرات


كيفية استخدام PayPal

بعد عمل ما سبق من خطوات فتح حساب في شركة باي بال، أنت بحاجة إلى ربط بطاقة أو حساب بنكي بالـ PayPal؛ لكي تقوم بشحن رصيد PayPal لاستخدامه في المشتريات وتحويل المال للآخرين، وأيضًا من أجل استلام المال الذي تتلقاه من الآخرين على حسابك في PayPal.

كل ما عليك فعله هو إضافة تفاصيل حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، وبمجرد إضافة طرق الدفع الخاصة بك، يمكنك استخدام PayPal للدفع مقابل السلع والخدمات عبر الإنترنت ببضع نقرات فقط، كما يمكنك سحب الأموال المحولة لك من خلالها. يمكنك كذلك استخدام PayPal لطلب الأموال من الآخرين، أو حتى الاستثمار في الأسهم والمنتجات المالية الأخرى.

في الكثير من الدول العربية لن تجد أنه متاح لك خيار ربط حسابك المصرفي بالبنك بحساب PayPal الخاص بك؛ لذا فالحل المتاح هو ربط PayPal بفيزا صادرة عن أحد البنوك.

“اقرأ عن: أفضل شركات الطيران في العالم


كم ياخذ باي بال عمولة

رسم ليد إنسان تمسك هاتف مكتبوب على شاشته كلمة PayPal وذلك ضمن كم ياخذ باي بال عمولة؟
كم ياخذ باي بال عمولة؟

فيما يخص جواب كم ياخذ باي بال عمولة؟ فيجب العلم أن PayPal يفرض رسومًا على استلام المال وعلى إرساله، فإذا قمت أنت بإرسال مال لشخص أو قام شخص بتحويل مال لك على PayPal فهنا يتم خصم عمولة من المبلغ المرسل أو المحول، وتختلف هذه العمولة حسب كل دولة، وبشكل عام تتراوح العمولة من 1.9٪ إلى 5٪ بحسب الدولة كما قولنا. بمعنى أنه في حالة تلقيك 100 دولار من شخص فسوف تصل لك 95 دولار، ولمعرفة عمولة PayPal في بلدك، انقر فوق كلمة رسوم في التطبيق.

في نفس الوقت، يمكنك استلام المبالغ المحولة لك بالـ PayPal على حسابك المصرفي أو بطاقتك المصرفية بدون دفع أي رسوم أو عمولة عند تفعيل خيار التحويل الأوتوماتيكي من الإعدادات، بالتالي سيُحول الباي بال كل رصيدك بدون خصم عمولة في كل يوم 1 في الشهر. في خلال الشهر إذا احتجت استلام رصيدك على الـ PayPal، فسوف يتم خصم عمولة بقيمة 5 دولارات من المبلغ المحول.

بمعنى لو كان لديك رصيد 95 دولار في حسابك وتريد استلامه نقدًا من خلال البطاقة المصرفية المربوطة بـ PayPal يمكنك:

  • استلام الـ 95 دولار كاملة في يوم 1 في بداية الشهر (يلزم تفعيل التحويل الأوتوماتيكي من الإعدادات كما ذكرنا).
  • استلام 90 دولار وخصم 5 دولار عمولة في أي يوم خلال الشهر.
  • خصم فقط 79 جنيه مصري من الـ 95 دولار في حالة إذا كنت تحول المبلغ لفيزا إيزي باي البريد المصري.
البعض يرى أن الرسوم السابقة كثيرة، في يرى الكثير أنها رسوم معقولة خصوصًا مع وجود الأمان وضمان أموالك.

“قد يهمك: افضل شركات في السعودية


كيفية سحب الاموال من باي بال

يعد تسجيل الدخول لحساب PayPal الخاص بك، انقر فوق علامة التبويب “تحويل مبالغ مالية” الموجودة في لوحة المعلومات تحت رصيدك في PayPal. من هنا، ستتمكن من تحديد مبلغ التحويل من PayPal إلى البنك الذي تتعامل معه أو التحويل إلى البطاقة المصرفية التي سبق لك ربطها بالـ PayPal. بعد ذلك قم بتأكيد طلب السحب، وسوف يتوفر المال في حسابك المصرفي أو بطاقتك المصرفية عادةً في غضون يوم إلى يومي عمل وقد يزيد عن ذلك بحسب الأعياد.

في حالة باي بال مصر، يُفضل ربط الحساب بفيزا أحد البنوك التي تحاسبك على سعر عالي للدولار مثل فيزا البنك الأهلي المصري (نوع visa)، وذلك بدلًا من ربطها بأي فيزا تخص البريد المصري الذي سيحاسبك على سعر دولار أقل من السعر الرسمي. مثلًا لو كان سعر الدولار الرسمي 24 جنيه، فسيقوم البريد بحسابك على 23 دولار ، في حين البنك الأهلي سيحاسبك على 24 جنيه وكسور.

“اقرأ عن: افضل شركات السيارات الصينية


كيفية الاعتراض على معاملة PayPal

من مزايا استخدام PayPal أنه إذا لم تكن راضيًا عن معاملة مالية قمت بها لأي سبب كان، فيمكنك الاعتراض على ذلك في غضون 180 يومًا من تاريخ الشراء أو تاريخ العملية. للقيام بذلك، عليك تسجيل الدخول لحساب PayPal الخاص بك والانتقال إلى مركز التسوية. من هنا يمكن التواصل مع الطرف الآخر للعملية المالية، وإذا لم تتمكن أنت وهذا الطرف الثاني من التوصل إلى حل، فسيتدخل PayPal ويساعدك في حل مشكلتك.

“اقرأ كذلك: أفضل شركات السيارات


الأسئلة الشائعة حول PayPal

في التالي أهم الأسئلة التي تخص خدمة PayPal مع الإجابة عليها:

كيف افتح حساب في الباي بال؟

عملية التسجيل في PayPal هي عملية سهلة للغاية، وللقيام بذلك، انتقل إلى paypal.com ثم انقر فوق الزر "التسجيل". بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل: اسمك وعنوانك والبريد الإلكتروني ورقم هاتفك وكلمة مرور لحسابك، وبمجرد الانتهاء من جميع الحقول المطلوبة، انقر فوق الزر "التالي". من المهم اختيار كلمة مرور قوية تتضمن أرقامًا وحروفًا؛ وذلك لضمان أمانك

هل البنك الاهلي يتعامل مع باي بال؟

نعم، حيث يقدم البنك الأهلي المصري بطاقة Visa مسبقة الدفع، والتي يمكن ربطها بحساب PayPal لسحب الأموال واستلامها، وتعد هذه طريقة مريحة وسهلة لاستخدام PayPal، كما أنها مجانية.

يعد باي بال طريقة آمنة لإرسال الأموال واستلامها أو إجراء عمليات الدفع من خلال الإنترنت. يمكنك البدء بإنشاء حساب باي بال شخصي أو بزنس للبدء باستخدام PayPal والحصول على مزاياه المتعددة، وقد تعرفنا هنا في هذا المقال على كيفية الاشتراك في PayPal من خلال حساب شخصي، كما تعرفنا على ما يمكنك فعله باستخدام PayPal، كذلك تعرفنا على كيفية سحب الاموال من باي بال.

اترك رد