افضل شركات السيارات الصينية في 2024 مع ذكر أهم المعلومات عنها

افضل شركات السيارات الصينية في 2024 مع ذكر أهم المعلومات عنها

افضل شركات السيارات الصينية (best Chinese car companies)؛ تم النظر في البداية للسيارات الصينية على أنها ذات جودة رديئة وامتنع الكثير عن شرائها، ولكن تطوير شركات السيارات الصينية لقدرات وجودة سياراتها أصبح البعض منها منافس قوي للسيارات الأوروبية والأمريكية، وأصبح هناك العديد من انواع شركات السيارات الصينية والعديد من انواع السيارات الصينية المنتجة كل عام.

هنا سوف نتعرف في هذه المقالة من موقع الأفضل على افضل شركات السيارات الصينية أهم وأفضل 10 أسماء منها، والتي تصنع أفضل السيارات الصينية مع ذكر أهم المعلومات عنها. تعرف هنا معنا على ترتيب شركات السيارات الصينية، وما هي اشهر السيارات الصينية في 2024؟

الأفكار الرئيسية:

  • افضل اسماء شركات صينية سيارات؟
  • تعرف على اسماء ماركات السيارات الصينية.
  • التعرف على ترتيب السيارات الصينية من حيث الجودة.
  • اشهر السيارات الصينية.

صناعة السيارات الصينية

أصبحت الصين في السنوات القليلة الماضية أكبر سوق في العالم للسيارات الجديدة، وبسبب وباء كورونا وعوامل أخرى، انخفضت مبيعات السيارات في الصين في الأشهر الأخيرة. على الرغم من ذلك،فمن المتوقع أن تنتج شركات السيارات الصينية عدد كبير من السيارات بحلول نهاية هذا العام، وهذا يدل على أن سوق السيارات الصيني لا يزال قويًا وسيظل جزءًا هامًا من صناعة السيارات العالمية.

تشمل قائمة الأربعة الكبار ضمن شركات تصنيع السيارات الصينية التقليدية (افضل شركات السيارات الصينية): سايك موتورز، دونغفينغ، فاو جروب، شانجان، والتي تصنع أفضل ماركات السيارات الصينية، وهم بالفعل أفضل مصنعي السيارات الصينيين، وفي التالي أهم المعلومات عن اسماء ماركات السيارات الصينية.

سايك موتورز ضمن أشهر شركات سيارات صينية

سيارة حمراء اللون من إنتاج شركة سايك موتورز التي تعد أحد أشهر شركات سيارات صينية
سايك موتورز أحد أشهر شركات سيارات صينية

SAIC Motors هي شركة صينية لتصميم وتصنيع السيارات مملوكة للحكومة الصينية، ومقرها يقع في مدينة شنغهاي، وللشركة عمليات متعددة الجنسيات، وهي واحدة من شركات Fortune Global 100 (أكبر 100 شركة بالعالم حسب تصنيف مجلة فورتشن)، وهي أيضًا واحدة من شركات صناعة السيارات الرائدة في الصين، وتم تأسيسها في عام 1955.

تتوسع SAIC في الشرق الأوسط وذلك منذ تأسيس مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات في نوفمبر 2015، وتباع منتجات الشركة تحت العلامات التجارية Maxus و Roewe و MG، وهي تتمتع بحضور قوي في الصين وتلتزم بتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائها. هذه الشركة بشكل عام، تأتي ضمن شركات صينية سيارات محبوبة للعديد من الأشخاص.

يمكنك متابعة الجديد بخصوص شركات السيارات الصينيه من خلال موقع تيربو باشا.

“قد يهمك: شركات السيارات الالمانية


دونغفينغ أحد أفضل الشركات الصينية للسيارات

صورة بها سيارة صينية ضمن التأكيد أن شركة دونغفينغ أحد أفضل الشركات الصينية للسيارات

شركة دونغفينغ أو Dongfeng Motor Corporation، هي شركة صينية لتصنيع السيارات مملوكة للدولة الصينية، ومقرها يقع في مدينة في ووهان بالصين. تعتبر هذه الشركة أحد افضل شركات السيارات الصينية وضمن “الأربعة الكبار” في صناعة السيارات في دولة الصين، وتشتهر منتجات Dongfeng بجودتها وموثوقيتها، وقد فازت الشركة بالعديد من الجوائز، وقد تم تأسيس دونغفينغ “أحد شركات السيارات الصينيه” في العام 1969.

“تعرف على: أفضل شركات السيارات


فاو جروب أحد أفضل شركات صينية في عالم السيارات

سيارة سوداء اللون من إنتاج فاو جروب التي تعد أحد أفضل شركات صينية في عالم السيارات
فاو جروب من أفضل شركات صينية في عالم السيارات

تعتبر شركة FAW Group إحدى شركات صناعة السيارات الرائدة في الصين، ويقع المقر الرئيسي للشركة بمدينة تشانغتشون، وهي أحد افضل الشركات الصينية للسيارات. يوجد لشركة فاو جروب ثلاث شركات تابعة لها للتداول العام، وهي: FAW Automotive Limited و FAO Tianjin و Shangchun Faye Auto Components.

تقوم شركة فاو الصينية بتصنيع السيارات والحافلات والشاحنات، ولديها مجموعة واسعة من المنتجات التي تناسب الاحتياجات والتفضيلات المختلفة، كما أن الشركة لديها التزام قوي بالجودة ورضا العملاء. تحظى سيارات FAW Group بشعبية كبيرة بين المستهلكين بالصين ودول أخرى حول العالم، ومنتجات الشركة مدعومة أيضًا بشبكة دعم وخدمة واسعة، وقد تم تأسيس الشركة في العام 1953.

“اقرأ أيضًا: شركات زراعية في السعودية


شركة شانجان أحد best Chinese car companies

شركة Changan Automobile Corporation تعد واحدة من أربع مجموعات سيارات رئيسية في الصين، ولها تاريخ يمتد إلى 37 عامًا من الخبرة في بناء السيارات، ويبلغ حجم إنتاجها السنوي أكثر من 2.6 مليون مركبة، وهي أيضًا مملوكة للدولة الصينية. تمتلك شانجان مختبرات متطورة بمواصفات عالمية، وعدة مشاريع مشتركة مع عدة شركات سيارات عالمية منها Ford و Mazda و Suzuki.

من أبرز سيارات شانجان المتوافرة في الأسواق السعودية والعربية:

  • شانجان السفن (سيدان).
  • سيارة شانجان ايدو بلس (سيارة سيدان).
  • سيارة شانجان سي اس 95 (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • شانجان هنتر (سيارة نقل).
تأسيس شركة كان في العام 1862، ولكنها بدأت بإنتاج سيارات اقتصادية منذ 37 عام.

“اقرأ أيضًا: شركات صناعة الطائرات


شركة جيلي أحد أفضل شركات السيارات الصينية

تعد شركة السيارات الصينية جيلي واحدة من أهم الشركات المصنعة للسيارات بالعالم، وهي الأولى والأكبر من نوعها التي تنتج السيارات بشكل مستقل في الصين. أصبحت سيارات جيلي تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب جودة التصنيع العالية والسعر المناسب للعديد من الفئات.

تأسست شركة جيلي الصينية في العام 1986، وبدأت في تصنيع السيارات في العام 1997. تمتلك شركة جيلي الآن علامة فولفو السويدية، والسيارات الكهربائية Lynk & CO، كما تمتلك أسهمًا في Geometry Corporation و Link & Co و Proton Corporation و Lotus Corporation و Smart Corporation وكذلك 10 ٪ من شركة Daimler التي تمتلك شركة Mercedes.

شركة جيلي تعد ضمن أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، ومن أهم سيارات جيلي التي توجد في السعودية وعدد من الدول العربية “اسماء السيارات الصينية”:

  • جيلي بين راي (سيارة سيدان).
  • سيارة جيلي كول راي (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • جيلي ازكارا (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • سيارة جيلي توجيلا (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).

يمكنك من هنا معرفة اسماء السيارات الصينية وأيضًا اسماء شركات السيارات بشكل عام من خلال متابعة آخر اخبار السيارات.


بي واي دي BYD من أبرز الشركات الصينية

BYD هي شركة لتصنيع السيارات والمحركات والشاحنات، وقد تأسست عام 1995 كجزء من شركة تصنع البطاريات القابلة لإعادة الشحن. بحسب موقع الشركة على الإنترنت، فهي تعد أحد أكبر مصانع السيارات في الصين، ويتم الترويج لشركات بي واي دي على أنها سيارات يمكن الاعتماد عليها، وعملية وأنيقة وتستطيع تلبية جميع احتياجات الشخص اليومية، والبعض يعتبرها ضمن افضل الشركات الصينية للسيارات.

“قد يهمك: أفضل شركات الطيران في العالم


شركة شيري من افضل شركات السيارات الصينية

Chery هي ضمن قائمة افضل شركة سيارات صينية تأسست في العام 1997 وتعمل بمجال صناعة السيارات. شركة شيري مملوكة للحكومة الصينية، ولديها مجموعة من العلامات التجارية الفرعية، بما في ذلك Jettor و Exceed. شهدت هذه الشركة توسعًا ونموًا سريعًا، بعد بداياتها المتواضعة، لتصبح واحدة من افضل شركات السيارات الصينية. تمتلك شيري نظام بحث وتطوير شامل للمنتجات يتضمن التطوير والإنتاج، وقد حصلت الشركة على 11032 براءة اختراع، وتم تصنيفها كشركة سيارات رائدة في الصين. شركة شيري تأتي ضمن قائمة اسماء شركات السيارات الصينية الأشهر.


شركة بيستون FAW ضمن افضل شركات السيارات الصينية

تعد FAW Group اسمًا رائدًا في صناعة السيارات الصينية، وهي شركة مملوكة للدولة الصينية تختص بتصنيع السيارات، ويقع مقرها بمدينة تشانغتشون بالصين. تتمثل منتجات بيستون الرئيسية في تصنيع سيارات الركوب، والباصات، والشاحنات الصغيرة والمتوسطة، ومن أهم سيارات بيستون FAW المتوفرة في السعودية وغيرها من الدول العربية:

  • بيستون T99 (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • سيارة بيستون T33 (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • بيستون T77 (أيضًا سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).

“قد يهمك: افضل شركات في السعودية


MG لصناعة السيارات ضمن ترتيب شركات السيارات الصينية

تعتبر MG شركة سيارات رياضية بريطانية مشهورة تأسست عام 1924، وفي العام 2007 انتقلت ملكيتها لتصبح علامة سيارات صينية، بالتالي أصبحت من افضل شركة سيارات صينية. تشتهر هذه الشركة بسياراتها المكشوفة ذات المقعدين، والتي توفر للسائقين تجربة فريدة ومبتكرة، وعلى الرغم من تجاوز عمرها 90 عامًا، إلا أنها لا تزال تقدم للسائقين فرقًا حقيقيًا في رضا السائق ومعايير الجودة، ومن أبرز منتجات هذه الشركة التالي:

  • ام جي 5 (سيدان).
  • ام جي GT (سيارة سيدان رياضية).
  • سيارة ام جي RX5 (سيارة SUV).
  • سيارة ام جي T60 (سيارة بيك اب).

شركة هافال ضمن أفضل أسماء شركات السيارات الصينية

سيارة رصاصي اللون من إنتاج شركة هافال والتي هي من أفضل أسماء شركات السيارات الصينية
شركة هافال أحد أفضل أسماء شركات السيارات الصينية

شركة شركة السيارات الصينية “هافال” هي الجناح الرئيسي في تصنيع سيارات الدفع الرباعي في مجموعة جريت وول موتورز Gert Wall Motor الصينية، والتي تمتلك العديد من شركات السيارات. تعد هافال شركة محترفة لتصنيع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وهي العلامة التجارية رقم 1 في الصين، وهي موجودة في العديد من الأسواق. هذه الشركة يعتبرها البعض ضمن قائمة افضل شركة صينية للسيارات، وهي حاصلة على تقييمات جيدة ضمن مراجعات السيارات.

من أبرز سيارات هافال الصينية نجد: هافال H6، هافال H2، هافال جوليان، هافال H9 ، وكل هذه الأنواع سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وهي ضمن ماركات سيارات صينية.

باقي أسماء شركات السيارات الصينية

تشمل قائمة أفضل شركات صينية في عالم السيارات متاحة في الشرق الأوسط بالإضافة لما سبق:

  • مجموعة بكين للسيارات، أحد أسماء شركات صناعة السيارات الصينية.
  • شركة نيو الصينية: من منتجاتها سيارة نيو ES6 (سيارة رياضية متعددة الاستخدامات).
  • شركة: من منتجاتها سيارة باوجون RC-5 وباوجون RC-5W.
  • بريليانس أوتوموتيف: تضنع هذه الشركة عددًا من ماركات سيارات صينية.
  • مجموعة قوانغتشو للسيارات: البعض يضعها ضمن قائمة افضل شركة صينية للسيارات.
  • جريت وول.

اشهر السيارات الصينية

عدد من السيارات الصينية ضمن الحديث عن اشهر السيارات الصينية

بعد التعرف على اسماء شركات سيارات صينية في الأعلى، في التالي بعض من أشهر السيارات الصينية:

السيارة الوصف
Hongqi L5 تعتبر من أفضل السيارات الصينية وتطلق عليها اسم Rolls-Royce في عالم السيارات الصينية.
Wuling Hongguang Mini EV سيارة صغيرة واقتصادية تتميز بمدى يصل إلى 100 ميل وسرعة قصوى تبلغ 62 ميلاً في الساعة.
Geely Icon تشبه كثيراً سيارة كيا سول من حيث الشكل والأبعاد.
Changan Uni-T تم وصفها من قبل الصحافة الصينية بأنها أجمل سيارة SUV في السوق.
BYD F3 من أكثر السيارات الصينية مبيعاً في مصر في عام 2023.
شيري أريزو 5 من أكثر السيارات الصينية مبيعاً في مصر في عام 2023.

ما سبق عرضه من اشهر السيارات الصينية، هو بالطبع فقط بعض الأمثلة، وهناك العديد من السيارات الصينية الأخرى المشهورة في السوق، وبخصوص ترتيب السيارات الصينية من حيث الجودة، فلا يوجد ترتيب محدد يوضح ذلك.

“قد يهمك: شركات السيارات الفرنسية


عوامل هامة عند اختيار شركات صينية للسيارات

عند اختيار شركات صينية للسيارات، هناك عدة عوامل يجب أن تنظر إليها بعناية. إليك في التالي بعض هذه العوامل الهامة:

  • اعلم أن تقييم جودة السيارات ومدى موثوقيتها يعتبران عاملين حاسمين، وهنا عليك قراءة تقارير المستخدمين والاستعانة بتقييمات الجودة للتأكد من أن السيارة قادرة على الأداء بشكل جيد وبشكل مستدام.
  • اسأل نفسك هل الشركات الصينية معروفة بتبنيها للتكنولوجيا الحديثة؟ بالتالي، تأكد من أن السيارة تحتوي على الميزات والتحسينات التكنولوجية الأحدث.
  • يجب أن يكون الأمان أحد الأولويات عند اختيار شركات صينية للسيارات، وهنا تحقق من نتائج اختبارات السلامة والتقييمات من جهات مستقلة للتأكد من أن السيارة تلبي معايير السلامة.
  • تحقق من سمعة الشركة فيما يتعلق بخدمة العملاء وضمان السيارات، فمن المعروف أن سياسات الضمان وجودة خدمة العملاء هي مؤشرات قوي على التزام الشركة بتحقيق رضا العملاء.
  • قارن تكاليف الصيانة وأسعار قطع الغيار التي تخص شركات صينية للسيارات مع منافسين آخرين، واعلم أن تكاليف الصيانة المنخفضة بخامات جيدة يمكن أن تسهم في توفير المزيد من المال على المدى الطويل.
  • قم بمقارنة أداء السيارة التي تنتجها شركات سيارات صينيه وكفاءة استهلاك الوقود، فمن المعروف أن السيارات ذات كفاءة الوقود العالية والأداء المتميزة تكون جذابة للكثير من المشترين.
  • استكشف سمعة العلامة التجارية التي تخص شركات سيارات صينيه وتاريخها في صناعة السيارات، حيث قد تكون العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة هي الخيارات الأكثر أمانًا.
  • قم بقراءة تقييمات المستخدمين والمراجعات من خبراء الصناعة الخاصة بشركات السيارات الصينية، حيث يمكن أن توفر لك تجارب الآخرين نظرة جيدة عن مميزات وعيوب السيارة.

انواع شركات السيارات الصينية عديدة كما رأينا، وأيضًا انواع السيارات الصينية، بالتالي أنت في حاجة لسؤال شخص جرب أحد اسماء سيارات صينية من قبل؛ وذلك لمساعدتك في قرار الشراء.

“اطلع على: شراء قطع غيار سيارات


الأسئلة الشائعة عن افضل شركات السيارات الصينية

في التالي بعض الأسئلة التي تخص أسماء شركات السيارات الصينية، وهي التالي:

ما هي افضل سيارة صينية بالسعودية؟

أفضل سيارة صينية بالمملكة العربية السعودية هي السيارة Chery Tiggo 2 Pro؛ فهي سيارة رائعة بالنسبة للسعر ولديها العديد من الميزات التي تجعل منها خيار رائع لأي شخص يبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة. أيضًا تعتبر السيارة هافال H9 خيارًا رائعًا لسيارة صينية بالمملكة العربية السعودية.

ما هي عيوب السيارات الصينيه؟

العيب الرئيسي للسيارات الصينية يتمثل في جودة منتجاتها، وفي السنوات الأخيرة، بدأت الصين بإنتاج السيارات بالشراكة مع شركات اليابانية أو الأوروبية لتقليل فرص حدوث عيوب. بالإضافة لذلك، فأسعار قطع غيار السيارات الصينية غالبًا ما تكون مرتفعة. كذلك من ضمن العيوب: ضعف تكييف الهواء، نقص قطع الغيار لبعض الأنواع.

في ختام الحديث عن اسماء شركات سيارات صينية، سوف نجد أن قائمة شركات صناعة السيارات الصينية بها العديد من الشركات، وقد تعرفنا هنا على افضل شركات السيارات الصينية best Chinese car companies والتي تعد الأهم والأبرز عالميًا ضمن أفضل شركات صينية في عالم السيارات. قبل شراء سيارة صينية قم بالتعرف على جودة الخامات المصنعة منها السيارة ومدى توافر قطع الغيار لها.

75%
جيد

تقييم افضل شركات السيارات الصينية

مراجعة افضل شركات السيارات الصينية؛ 10 شركات صينية لإنتاج السيارات، مع التعرف على أهم المعلومات المتوافرة عنها، تعرف هنا على أفضل شركات صينية بعالم السيارات.

  • مدى توافرها في الأسواق
  • تناسب كل الطبقات
  • جودة التصنيع
  • السمعة حول العالم

ما هو رأيك في افضل شركات السيارات الصينية؟

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق