شركات السيارات الالمانية؛ أهم المعلومات عن هذه الشركات

شركات السيارات الالمانية؛ أهم المعلومات عن هذه الشركات

شركات السيارات الالمانية (German car companies)؛ من ضمن حقائق عن ألمانيا تواجد عدد كبير من شركات السيارات على أراضيها والتي لها تاريخ كبير في صناعة السيارات، والتي لها تأثير كبير في الاقتصاد الألماني. شركات السيارات الألمانية عديدة وتقدم أنواع مختلفة من السيارات الرائعة التي تلبي رغبات الجميع. إذا كنت تبحث عن علامة سيارات المانية مشهورة، ففي هذه المقالة سوف نتعرف على شركات السيارات الالمانية أهم المعلومات عن هذه الشركات، وخاصة أهم وأفضل 12 شركة منها، مع ذكر قائمة السيارات الألمانية.

الأفكار الرئيسية:

  • التعرف على أهم شركات سيارات المانية.
  • التعرف على ماركات السيارات الالمانية.
  • مميزات سيارات المانية الصنع.
  • التعرف على افضل شركات سيارات المانيه.
  • أهم مميزات سيارات المانية الصنع.

شركات السيارات الألمانية

تأتي شركات السيارات الالمانية ضمن كبريات الشركات الألمانية، وصناعة السيارات تعد أحد أربع قطاعات صناعية قوية باقتصاد دولة ألمانيا، حيث يلاحظ أن قوة ألمانيا الاقتصادية تعتمد بشكل رئيسي على الصناعة ومنها صناعة السيارات. بشكل عام شركات السيارات الألمانية، هي من بين الأفضل في العالم، حيث تشتهر بجودتها وموثوقيتها، كما تشتهر بفخامتها وأدائها، وفي التالي معلومات سريعة حول شركات السيارات الالمانية:

  • تعد شركات السيارات الألمانية بشكل عام من أقدم وأشهر شركات السيارات في العالم.
  • شركة أودي هي شركة السيارات الأقدم، ويعود تاريخها إلى عام 1909.
  • الماركات الست القوية في قائمة السيارات الألمانية هي:
    فولكسفاغن Volkswagen، وشركة BMW، وشركة دايملر (مرسيدس Mercedes-Benz)، وماركة أودي Audi، وبورشة (Porsche)، وشركة أوبل.
  • الشركات السابقة تتمتع بتاريخ طويل في إنتاج سيارات عالية الجودة صُممت لتدوم.
  • تشتهر هذه الشركات باهتمامها بالتفاصيل، والتزامها بإنتاج سيارات عالية الجودة.
  • يعمل في صناعة السيارات بألمانيا حوالي 833 ألف شخص.
  • السيارات ألمانية الصنع هي من أهم المنتجات التي تحت الشعار: صنع في ألمانيا.
  • أحد مراكز القوة الاقتصادية في دولة ألمانيا.
  • تعمد هذه الشركات لاستثمار المليارات سنويًا في البحث والتطوير (FuE).
  • أكبر صناعة من حيث المبيعات.
  • تعد دولة ألمانيا هي رائدة التكنولوجيا وذلك في جميع القطاعات المتعلقة بالسيارات.
بشكل عام، صناعة السيارات أحد القطاعات القوية في الاقتصاد الألماني إلى جانب قطاع الصناعات الكيميائية وقطاعات بناء الآلات والتجهيزات.

قائمة السيارات الألمانية

صورة تضم ثلاثة علامات تجارية لشركات ألمانية وذلك ضمن قائمة السيارات الألمانية
ما هي قائمة السيارات الألمانية؟

نوضح في الجدول التالي شركات السيارات الالمانية التي تنتج السيارات، وهي تقسم لقسمين، القسم الأول: كبرى الشركات الألمانية المصنعة للسيارات حالياً تبدأ من مرسيدس بنز وحتى سكودا. القسم الثاني: شركات ألمانية أخرى مصنعة للسيارات، وتبدأ من ألبينا للنهاية والاسم الأجنبي بجوار هذه الشركات هو الاسم بالألمانية.

اسم الشركة عمر التصنيع / بداية نشاط الشركة
مرسيدس بنز، شركة سيارات المانية عالمية 1886
أوبل، من أشهر الشركات الالمانية للسيارات 1898
أودي 1910 إلى 1939 ثم توقفت، وفي عام 1965 مارست النشاط من جديد
مايباخ 1921 إلى 1941 ثم توقفت، وفي عام 200 مارست النشاط من جديد
بي إم دبليو، شركة سيارات المانية عالمية 1928
فولكس فاجن 1936
بورش 1948
سكودا 1997
ألبينا Alpina Burkard Bovensiepen 1965
لوتك Lotec 1981
آيسدره Isdera 1983
كيناث Keinath 1996
فيزمان Wiesmann Auto-Sport 1997
هاوزر Hauser 1998
يس Young Engineers Sportscar 1999
أيبال Apal 1999
جيتكار Jetcar 2000
غومبرت Gumpert Sportwagenmanufaktur 2004
آرتيغا Artega GT 2007

“قد يهمك: فوائد اليانسون بالليمون


فولكس فاغن (Volkswagen AG) أحد أهم شركات سيارات المانية

فولكس فاغن أو (Volkswagen AG) (اختصارًا: VW AG) هي مجموعة ألمانية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات، وهي حاليًا ثاني أكبر شركة في العالم. تخطط الشركة لاستثمار ملياري يورو في مركز لتصنيع البطاريات في ألمانيا كجزء من التزامها بإنشاء شركة مخصصة للسيارات الكهربائية. تتمتع هذه الشركة بتاريخ حافل من الابتكار والجودة، ويقع مقر الشركة في فولفسبورغ، ساكسونيا السفلى، ألمانيا.

هذه الشركة والتي هي علامة سيارات المانية مشهورة، هي مقسمة إلى قسمين رئيسيين: قسم سيارات الركاب وقسم المركبات التجارية، وهي الشركة الأم للماركات التالية:

  • أودي Audi: أحد ماركات السيارات الألمانية الأكثر موثوقية.
  • بنتلي Bugatti.
  • بوغاتي Bugatti.
  • دوكاتي Ducati.
  • لامبورغيني Lamborghini.
  • إم إيه إن MAN.
  • بورشه Porsche.
  • سكانيا Scania.
  • سيت SEAT.
  • سكودا Skoda.
  • فولكس فاغن Volkswagen.
  • فولكس فاغن للمركبات.
اسم هذه الشركة يعني باللغة الألمانية “سيارة الناس”.

“اقرأ أيضًا: أفضل شركات الطيران في العالم


فولكس فاغن ضمن ماركات السيارات الالمانية

Volkswagen هي شركة سيارات لها تاريخ طويل في تقديم سيارات عالية الجودة، وهي تندرج ضمن مجموعة شركات فولكس فاغن السابقة. يقع المقر الرئيسي للشركة في فولفسبورغ بألمانيا، ويوجد لها حضور قوي بالعديد من البلدان حول العالم. تشتهر شركة فولكس فاجن بالتزامها بالسلامة، كما تشتهر بالراحة والأناقة. فولكس فاغن هي إحدى الشركات الألمانية والعالمية الرائدة في صناعة السيارات. بالإضافة لذلك، فإن أسعار الشركة وعروضها الخاصة تجعلها خيار جذاب لمشتري السيارات في المملكة العربية السعودية.


دايملر أحد أشهر شركات صناعة السيارات في ألمانيا

Daimler AG هي شركة سيارات ألمانية يقع مقرها في مدينة شتوتغارت الألمانية. تأسست الشركة في عام 1926 ومنذ ذلك الحين تشتهر بسياراتها ومحركاتها الفاخرة، وتعد شركة مرسيدس الشهيرة واحدة من أشهر الشركات التابعة لها. Daimler AG هي شركة كبيرة توظف العديد من الأشخاص، ولديها حصة سوقية كبيرة في صناعة السيارات الألمانية، ومنتجات الشركة بشكل عام ذات جودة عالية وتحظى بشعبية بين المستهلكين، كما تتمتع الشركة بمركز مالي قوي.

“اقرأ أيضًا: اكلات مناسبة للقولون


إم إيه إن MAN SE أحد German car companies

شركة MAN SE هي شركة ألمانية رائدة في تصنيع المركبات والآلات، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ. تتمتع الشركة بحضور قوي في صناعة السيارات، وخاصة في إنتاج الشاحنات الثقيلة، وتشمل أنشطة الشركة أيضًا تطوير المركبات الكهربائية وأنظمة شحن السيارات. تمتع هذه الشركة بتاريخ طويل، وكانت لاعبًا رئيسيًا في صناعة السيارات في ألمانيا لسنوات عديدة. تقوم هذه الشركة أيضًا بتصنيع الآلات الخاصة بالبناء والتعدين والصناعات الزراعية.

إم إيه إن MAN SE، من الشركات الالمانية للسيارات المتخصصة بشكل خاص في إنتاج الشاحنات الثقيلة.

“قد يهمك: شركات السيارات الفرنسية


مرسيدس بنز أحد أفخم السيارات الألمانية

Mercedes-Benz هي شركة ألمانية تصنع السيارات والحافلات الفاخرة، وهي حاليًا شركة تابعة لشركة دايملر. تعتبر ماركة مرسيدس بنز من أقدم وأفخم العلامات التجارية بالسوق، وتشتهر مرسيدس بنز Mercedes-Benz بجودتها العالية وسياراتها الرائعة. تعتبر أيضًا العلامة التجارية الكهربائية للشركة Mercedes EQ، واحدة من أفخم السيارات وأكثرها تفضيلًا في السوق. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ بألمانيا، وتتميز الشركة بشكل عام بخبرة طويلة في عالم صناعة السيارات ذات الجودة العالية والقوة. مرسيدس بنز تعد بالتأكيد من أفضل شركات السيارات الألمانية، وهي من انواع السيارات الالماني المحببة للملايين في العالم.

إذا كنت تبحث عن سيارة فاخرة وجيدة الصنع، فإن مرسيدس بنز تعد خيارًا رائعًا لك.

“قد يهمك: أفضل شركات السيارات


أودي من أفضل شركات السيارات الألمانية

صورة بها سيارة من النوع أودي موجودة في جراج بيت وذلك كأحد أفضل شركات السيارات الألمانية
أودي أحد أفضل شركات السيارات الألمانية

Audi هي شركة ألمانية تنتج السيارات الفاخرة وهي في نفس الوقت جزء من مجموعة Volkswagen Group سابقة الذكر. تأسست هذه الشركة من قبل August Horch ويقع مقرها الرئيسي في Ingolstadt، بافاريا، ألمانيا، ويعتمد اسم أودي على الترجمة اللاتينية لاسم المؤسس “هورش”. شعار شركة أودي هو “Vorsprung durch Technik” والذي يعني “التقدم من خلال التكنولوجيا”.

تتمتع أودي أحد شركات السيارات الالمانية، بتاريخ طويل من الابتكار والنجاح في مجموعة متنوعة من مسابقات رياضة السيارات، بما في ذلك 24 Hours of Le Mans و DTM German Touring Car Championship و World Rally Championship، كما تلتزم Audi بتقديم خدمة عملاء ممتازة وخدمة دعم ما بعد البيع، وهي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها.

تحظى سيارات أودي بشعبية خاصة بين الشباب؛ بسبب سرعتها وميزاتها، وبشكل عام تعتبر شركة Audi الألمانية من أفضل الشركات المنتجة للسيارات الفاخرة، وهي ضمن انواع السيارات الالماني التي لها عشاق بالملايين حول العالم.

بي إم دبليو أحد شركات السيارات الالمانية الأفضل

يقع المقر الرئيسي لشركة بي إم دبليو BMW في مدينة ميونخ الألمانية عاصمة ولاية بافاريا، وتتمتع الشركة بتاريخ طويل وناجح في عالم صناعة السيارات. بدأت BMW كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر شركات السيارات في العالم. سيارات BMW قوية وجذابة ولها سمعة قوية من حيث الجودة والأداء، وهذا يجعلها خيار رائع لأي شخص يبحث عن سيارة جديدة ممتازة. BMW (أحد شركات السيارات الالمانية) أيضًا شركة تنافسية تمتلك علامتي Mini ميني و Rolls-Royce رولز رويس. بي إم دبليو تعد بلا شك أحد أفضل شركات السيارات الألمانية.

“تعرف على: افضل شركات في السعودية


بورشه أحد انواع السيارات الألمانية الأفضل

صورة بها سيارة من النوع بورشه موجودة على طريق وذلك كأحد انواع السيارات الألمانية الأفضل
بورشه من انواع السيارات الألمانية الأفضل

يقع مقر شركة بورشه Porsche أحد شركات صناعة السيارات الألمانية، في شتوتغارت تسوفنهاوزن في ولاية بادن فورتمبيرغ بألمانيا، وهي شركة ألمانية متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء. تأسست الشركة من قبل المهندس النمساوي فرديناند بورش. تعد بورش حاليًا شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن، وتُباع سيارات الشركة في أكثر من 50 بلدًا.

تشتهر بورش بسياراتها الرياضية، وهي من أكثر السيارات الفاخرة تقدمًا من الناحية التكنولوجية في السوق. تشتهر شركة بورش أيضًا بالتزامها بالجودة والأداء، وقد فازت بالعديد من الجوائز والأوسمة. لدى شركة Porsche مكتب بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


أوبل (إيه-جي) شركة لتصنيع السيارات الألمانية

أوبل المعروفة أيضًا باسم E-J هي شركة سيارات ألمانية، وهي جزء من مجموعة PSA. تقوم شركة أوبل بتصميم وتصنيع وبيع سيارات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة وقطع غيار المركبات في جميع أنحاء العالم. تأسست هذه الشركة من قبل آدم أوبل، ويقع مقرها الرئيسي في روسلسهايم، بألمانيا. في عام 2017، وافقت PSA على الاستحواذ على أوبل، وهذا يجعلها شركة ذات علامتين تجاريتين.

تمتلك أوبل مجموعة واسعة من السيارات، من أوبل كورسا الصغيرة والرشاقة إلى أوبل جراندلاند إكس الكبيرة والواسعة. بشكل عام تشتهر سيارات أوبل بجودتها ومتانتها وقيمتها مقابل المال المدفوع في شرائها.

جوبرت Gumpert من شركات السيارات الالمانية

Gumpert هي أحد شركات السيارات الالمانية، أسسها رونالد جوبيرت في العام 2004، وفي عام 2010 غيرت الشركة اسمها إلى Gumpert بعد أن تولى رونالد جامبيرت منصب الرئيس التنفيذي. يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في هيلدسهايم بألمانيا، وهي متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية عالية الأداء. أشهر سيارات الشركة هي غومبيرت أبولو Apollo، والتي تم تصنيفها كواحدة من أسرع السيارات القانونية في العالم على الطرقات.

تتوفر أبولو في ثلاث فئات مختلفة، وهي الفئة الأساسية بقوة 641 حصان، والفئة الرياضية بقوة 690 حصان، وفئة السباق بقوة 700 حصان. تقدم شركة Gumpert أيضًا مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية الأخرى عالية الأداء، وذلك مثل Joubert و Isdera.

فازت Gumpert بالعديد من الجوائز عن طرازاتها من السيارات لتصميماتها وهندستها المبتكرة، وهي تعتبر واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرياضية الرائدة في العالم، وتعتبر واحدة من شركات السيارات الألمانية الرائدة، وهي بشكل عام ضمن افضل شركات سيارات المانيه.

إيسديرا Isdera أحد شركات السيارات الالمانية

Ezdera هي شركة فريدة متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية النادرة والفريدة من نوعها، وللشركة لديها تاريخ غني يعود إلى عام 1969 عندما أسسها المصمم إيبرهارد شولتز. اليوم، لا تزال الشركة مشهورة عالميًا بسياراتها الرياضية الفريدة والنادرة. تم بيع أحدث سيارة للشركة، Isdera Commendatore 112i، في مزاد باريس 2021 مقابل 9 ملايين يورو.

تعد السيارة Isdera Commendatore 112i سيارة نادرة وفريدة من نوعها، ومن المؤكد أنها ستلفت الأنظار. لذا إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية نادرة وفريدة من نوعها، فإن Ezdera هي الشركة المناسبة لك.


شركة السيارات الألمانية ألبينا Alpina

شركة Alpina هي أحد شركات السيارات الالمانية، ويقع مقرها في بوشلو، بافاريا، ألمانيا. هذه الشركة تعمل على تطوير وبيع إصدارات عالية الأداء من سيارات BMW، وتتمتع شركة Alpina بتاريخ طويل ومميز من التعاون مع العلامة التجارية الألمانية لسيارات BMW، ويعود تاريخ ألبينا Alpina إلى عام 1965 عندما أسسها Burkhard Bovensieben.

أعلنت شركة BMW البافارية عن استحواذها على علامة Alpina التجارية الفرعية، بعد تعاون دام 60 عامًا. Alpina ليست مجرد شركة لتعديل السيارات، بل هي شركة تصنيع سيارات بحد ذاتها، وقد اشتق اسم Alpina من أعلى قمة جبلية في جبال الألب البافارية. تكمن قوة هذه الشركة في تطوير شراكات إستراتيجية وطويلة الأمد مع العملاء والشركات والمؤسسات.

“قد يهمك: أفضل أنواع المراتب


مميزات سيارات المانية الصنع

صورة بها سياره المانية ضمن الحديث عن سيارات المانية الصنع

ضمن الحديث عن أفضل شركات السيارات الالمانية، يجب العلم أن السيارات الألمانية تتميز بعدة خصائص تجعلها من بين الأفضل في العالم، ومن هذه الخصائص ما يلي:

  • تشتهر الكثير من انواع العربيات الالماني بتصميمها الدقيق والاهتمام بالتفاصيل، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات والمواد في تصنيعها1.
    الأداء القوي.
  • كما تتميز السيارات الألمانية بميزات الأمان المتقدمة، وذلك مثل الفرامل المانعة للانغلاق والتحكم الإلكتروني في الثبات والوسائد الهوائية.
  • كما تتميز الكثير من انواع العربيات الالماني بمتانتها وموثوقيتها، حيث تم تصميمها لتدوم طويلًا، وذلك باستخدام المواد عالية الجودة وتقنيات التصنيع المتقدمة.
  • القيمة العالية لإعادة البيع، حيث تحافظ على قيمتها بشكل جيد.
  • كما تتميز الكثير من سيارات المانية بتصميمها الأنيق والفاخر.

تتميز العديد من السيارات الالمانية بالعديد من المميزات، التي تجعلها من بين الأفضل في العالم.

“تعرف على: افضل شركات السيارات الصينية


الأسئلة الشائعة عن شركات السيارات الالمانية

في التالي نتعرف على بعض الأسئلة التي تخص شركات السيارات الالمانية، وهي:

ما هي السيارات الالماني في مصر؟

السيارات الألمانية تحظى في مصر بشعبية كبيرة بسبب ميزاتها المميزة وجودتها العالية، وتقدم العديد من هذه الشركات بعض الأنواع من منتجاتها في مصر يصعب حصرها في إجابة هذا السؤال، فمثلًا تقدم شركة أوبل الألمانية عدة موديلات مميزة في مصر مثل إنسيجنيا، جراند لاند، كروسلاند وأسترا. كما تقدم BMW عدة موديلات مثل bmw1 و bmw2 و bmw3.

من اشهر السيارات الالمانية؟

هناك العديد من السيارات الألمانية المشهورة حول العالم، وبالأخص تعد سيارات شركات BMW ومرسيدس وبروشه وأوبل وفولكس فاغن الأشهر في كل دول العالم، والتي يحلم الكثير بامتلاك سيارة منها.

تعرفنا هنا على معلومات حول كبرى الشركات الألمانية المصنعة للسيارات، حيث تشتهر شركات السيارات الالمانية حول العالم بسبب جودة السيارات الألمانية المعروفة للجميع وكذلك بسبب تاريخ السيارات الألمانية الذي تجاوز المائة عام وأكثر. عند قيامك بشراء سيارة تأكد أن شركات السيارات الالمانية هي خيار رائع لك.

96%
رائع

تقييم شركات السيارات الالمانية

مراجعة شركات السيارات الالمانية؛ تعرف على أفضل 12 شركة ألمانية لتصنيع السيارات، ما هي أفضل شركات السيارات الألمانية وما أهم المعلومات المتاحة عن كل شركة منها.

  • الأداء
  • التصميم الخارجي
  • التصميم الداخلي
  • وسائل الأمان

شاركنا رأيك حول شركات السيارات الالمانية

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق