أفضل شركات السيارات؛ مع أهم المعلومات عن كل شركة منها

best car companies

أفضل شركات السيارات best car companies؛ ما هي افضل شركات السيارات في العالم؟ وما هي أهم المعلومات عنها؟ تعرف هنا على أهم وأفضل السيارات على الإطلاق

أفضل شركات السيارات (best car companies)؛ مما لا شك فيه أن الغالبية من البشر تحلم بامتلاك أحدث أنواع وطرازات السيارات الحديثة، والتي هي في الحقيقة عديدة ومتنوعة وتقوم العديد من الشركات بتصنيع كل تلك الأنواع. نظرًا لحب الكثير من عشاق معرفة أهم الشركات المصنعة للسيارات حول العالم فقد خصصنا لهم هذه المقالة. تعرف هنا على أفضل شركات السيارات في 2023 و2022، مع أهم المعلومات عن كل شركة منها.


دور شركات السيارات في الاقتصاد العالمي

قبل التعرف على أفضل شركات السيارات نلقي نظرة سريعة على دور شركات السيارات بشكل عام في الاقتصاد العالمي؛ حيث أن لها دورًا مهمًا فيه. تمثل صناعة السيارات حوالي 3٪ من الناتج الاقتصادي العالمي، وهي صناعة مستهلكة للمواد الخام، مثل البلاستيك، وهي بشكل عام مساهم رئيسي في التجارة العالمية. كما يعمل في هذه الصناعة (تصنيع وبيع وخدمة السيارات) ملايين الأشخاص حول العالم بشكل مباشر أو غير مباشر. تعد هذه الصناعة كذلك مصدرًا هامًا لإيرادات الضرائب للحكومات. بالإضافة إلى ذلك، تعد صناعة الصناعة مصدر رئيسي لتمويل البحث والتطوير للجامعات ومؤسسات البحث الأخرى.


Porsche بورش أحد أفضل شركات السيارات

تُعد Porsche واحدة من أفضل شركات السيارات في العالم، حيث تمكنت بورشه من تحقيق ذلك من خلال التزامها بالجودة وتصميماتها المبتكرة. تقدم هذه الشركة مجموعة واسعة من الطرازات التي تنال إعجاب مجموعة متنوعة من العملاء. تعتبر بورش أيضًا رائدة في إرضاء العملاء، وهذا سبب آخر يجعلها واحدة من أفضل الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات بالعالم.

شركة بورشه، هي شركة ألمانية تختص بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة التي تتميز بالأداء العالي، وقد أُنشئت في العام 1931 وذلك على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه.

“قد يهمك: فوائد سمك السلمون


بي إم دبليو أحد أفضل شركات السيارات الألمانية

صورة لسيارة بي إم دبليو زرقاء تسير على الطريق وذلك ضمن أفضل شركات السيارات الألمانية
بي إم دبليو من أفضل شركات السيارات الألمانية

بي إم دبليو هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات، تصنع السيارات الفاخرة والدراجات النارية كما تصمم المحركات. لدى BMW مجموعة كبيرة من السيارات للاختيار من بينها،وهذا يشمل سيارات السيدان والكوبيه والسيارات المكشوفة وسيارات الدفع الرباعي وهي تصنع حاليًا السيارات الكهربائية. بغض النظر عن نوع سيارة BMW التي سوف تشتريها، عليك أن تكون واثقًا أنك سوف تحصل على سيارة مصممة لتدوم طويلًا.

 تأسست بي إم دبليو في العام 1916 وذلك كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، ثم مع الوقت تحولت لصناعة السيارات.

“اطلع على: عصير البنجر


Mercedes-Benz Group (دايملر) من أفضل شركات السيارات الألمانية

Daimler AG، أو المعروفة أكثر باسم مجموعة Mercedes-Benz Group، هي إحدى شركات السيارات الرائدة في العالم؛ حيث تتمتع هذه الشركة الألمانية بتاريخ طويل وغني يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر عندما قدم كارل بنز وجوتليب دايملر اختراعاتهما الثورية في عالم السيارات. شركة مرسيدس هي واحدة من أشهر وأفضل شركات السيارات في العالم؛ حيث تشتهر بسياراتها الفاخرة كما أنها تنتج سيارات أخرى بأسعار معقولة تناسب العديد من الطبقات. هذا النوع يعد ضمن أحسن شركات السيارات من حيث الجودة.

تقدم شركة صناعة السيارات الألمانية (مرسيدس بنز) مجموعة واسعة من المركبات، من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي إلى السيارات الرياضية وحتى السيارات الكهربائية.

Kia – كيا أحد أفضل 10 شركات لصناعة السيارات في العالم

شركة Kia Motors Corporation هي شركة كورية لتصنيع السيارات متعددة الجنسيات مقرها في سيول بكوريا الجنوبية. تبيع الشركة وتنتج السيارات تحت علامتي كيا وجينيسيس، وقد احتلت كيا موتورز المرتبة الثامنة بين أكبر مصنعي السيارات في العالم في عام 2020، وهي تدير خامس أكبر مصنع لتجميع السيارات في العالم في ناميانج بكوريا الجنوبية.

تمتلك كيا ثلاثة مصانع لتجميع السيارات في كوريا الجنوبية، وواحد في الولايات المتحدة الأمريكية، واحدة في دولة سلوفاكيا، واحد في المملكة المتحدة، وواحد في دولة الصين. تعتبر شركة كيا موتورز أيضًا من المساهمين الأقلية في العديد من الشركات الأخرى.

 Kia – كيا هي شركة سيارات لها تاريخ طويل يعود إلى العام 1944، وهي شركة تابعة لشركة Hyundai، وهي تقدم سيارات تناسب كل الاحتياجات وتناسب أيضًا الميزانية المتاحة للشخص.

“قد يفيدك: أفضل مكمل غذائي في الصيدليات


Tesla – تيسلا أحد أفضل شركات السيارات الكهربائية

تُعد Tesla واحدة من أفضل شركات السيارات في العالم، حيث سيارات تيسلا هي أكثر السيارات أمانًا على الطريق. سيارات Tesla أيضًا فعالة للغاية وصديقة للبيئة، كما أنها تباع بأسعار معقولة أيضًا. تصنع تسلا السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات، وتعتبر Tesla Model 3 بشكل خاص سيارة رائعة لأنها بأسعار معقولة ولديها ميزات رائعة، وبشكل عام فإن اسهم شركات السيارات الكهربائية يزداد يومًا بعد يوم.


Mazda مازدا أحد best car companies

Mazda هي الأخرى واحدة من أفضل شركات السيارات بالعالم. يقع مقر  مازدا الرئيسي في هيروشيما باليابان، وتُباع منتجات الشركة في أكثر من 130 دولة. تشتهر سياراتها هذه الشركة بجودتها وأدائها وأسلوبها، وقد حازت الشركة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة سيارة العام في العالم. تعتبر Mazda خيارًا جيدًا لمشتري السيارات الذين يبحثون عن سيارة موثوق بها وأنيقة.

“اقرأ أيضًا: افضل انواع القهوة


Toyota- تويوتا أحد أفضل شركات السيارات في العالم

صورة لسيارة Toyota تويوتا تسير على الطريق وذلك ضمن أفضل شركات السيارات في العالم
Toyota- تويوتا من أفضل شركات السيارات في العالم

تعد Toyota أيضًا أحد أفضل شركات السيارات في العالم، ويقع المقر الرئيسي للشركة في اليابان وهي أكبر شركة لتصنيع السيارات على هذا كوكب الأرض. تشتهر تويوتا بجودة سياراتها والتزامها بإرضاء العملاء، كما تتمتع الشركة بسمعة طيبة فيما يتعلق بالسلامة والموثوقية. تحتل Toyota مرتبة عالية في استطلاعات رضا العملاء، وهي الخيار الأفضل للعديد من مشتري السيارات.

لدى تويوتا مجموعة واسعة من المركبات في تشكيلتها، وذلك من السيارات الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. تعد الشركة أيضًا رائدة في مجال السيارات الهجينة والكهربائية، وتعتبر سياراتها من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود في الأسواق. بشكل عام تويوتا هي صانع سيارات عالمي حقيقي، وهي أحد أكثر العلامات التجارية ثقة واحترامًا في صناعة السيارات.

“اقرأ أيضًا: افضل طرق خسارة الوزن


Honda -هوندا من أفضل شركات السيارات العالمية

تعتبر هوندا واحدة من أفضل الشركات الموجودة في العالم في مجال صناعة السيارات، حيث تشتهر سيارات الشركة بجودتها وموثوقيتها وأدائها. لدى هوندا مجموعة متنوعة من السيارات للاختيار من بينها، لذا من المؤكد أن أحد منتجات هوندا سوف تكون مثالية لك. لدى هذه الشركة تاريخ طويل في صنع سيارات عالية الجودة يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة، كما أن هوندا شركة رائدة في الابتكار والتكنولوجيا، وهي تعمل باستمرار على تحسين سياراتها وجعلها أكثر كفاءة.

“اقرأ أيضًا: أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش


فولكس فاجن ضمن قائمة افضل شركات السيارات في العالم

صورة لسيارة فولكس فاجن تسير على الطريق وذلك ضمن افضل شركات السيارات في العالم
فولكس فاجن ضمن افضل شركات السيارات في العالم

شركة Volkswagen AG هي شركة سيارات مشهورة تعمل في مجال السيارات منذ أكثر من 80 عامًا. اسم الشركة، فولكس فاجن، وهو يعني باللغة الألمانية “سيارة الناس”، وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في فولفسبورج بألمانيا. تشتهر فولكس فاجن بسياراتها عالية الجودة والآمنة والموثوقة، وهي تتمتع بسمعة طيبة لكونها؛ واحدة من أكثر شركات السيارات ابتكارًا وتطلعًا للمستقبل في العالم.

في السنوات الأخيرة، عملت فولكس فاجن جاهدة لتوسيع وجودها في الشرق الأوسط، واستثمرت بكثافة في المملكة العربية السعودية، حيث حظيت سيارات فولكس فاجن بشعبية في المملكة لسلامتها وجودتها وقيمتها، وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الموديلات للاختيار من بينها.

في عام 2019، كانت فولكس فاجن ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات من حيث الإنتاج في جميع أنحاء العالم بعد شركة تويوتا.

باقي افضل شركات السيارات

بالإضافة لما سبق، تشمل باقي افضل شركات السيارات في العالم التالي:

  • شركة نيسان NISSAN.
  • شركة فورد FORD: أحد شركات سيارات أمريكية الجنسية.
  • أيضًا شركة شيفروليه CHEVROLET.
  • شركة لكزس LEXUS.
  • شركة بينتلي BENTLEY walter bentley.
  • دودج (بالإنجليزية Dodge).
  • شركة أودي AUDI.
  • هيونداي موتورز.
  • تحالف رينو – نيسان.
  • شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة Ferrari NV فيراري.
هل تلاحظ أنه لا توجد أي شركة من شركات السيارات الصينية في ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة أو الإمكانيات أو التاريخ.

“تعرف على: أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال


أكبر شركة سيارات في العالم

قد تتفاجأ أن هناك بعض الشركات المصنعة للشركات تضم تحتها العديد من الشركات العاملة في نفس المجال، وهذا ما يُوضحه الجدول التالي:

اسم الشركة الأمالشركات التابعة لها أو العلامات التابعة لها
مجموعة فولكس واجن

(مجموعة ألمانية، تعد أكبر شركة سيارات في العالم)

شركة أودي الألمانية للسيارات الفاخرة، شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية، شركة فولكس واجن للسيارات، شركة لامبورغيني الإيطالية للسيارات الرياضية عالية الأداء، شركة بنتلي الإنكليزية لسيارات النخبة، شركة سكودا التشيكية للسيارات الشعبية،، شركة بوجاتي الفرنسية لسيارات النخبة عالية الأداء، شركة سيات الإسبانية للسيارات الشعبية
مجموعة جنرال موتورز (مجموعة أمريكية في الأصل، وتعد ثاني أكبر منتج للسيارات بالعالم)كلًا من سيارات: شيفروليه، هولدن، فوكسهول، كاديلاك، أوبل، GMC، سيارات wuling motors، سيارات Baojun، سيارات همر، سيارات بويك
مجموعة BMW الألمانية (أحد أفضل شركات صناعة السيارات في العالم)سيارات رولز رويس – سيارات BMW – سيارات Mini
نيسان اليابانية (أحد شركات تصنيع السيارات العالمية)إنفينيتىي – داتسون – نيسان
هونداأكيورا – هوندا
مجموعة PSA بيجو سيتروين الفرنسيةDS Automobiles – بيجو – سيتروين

“اقرأ كذلك: أفضل 10 مشروبات للدورة الشهرية


الأسئلة الشائعة حول افضل شركات السيارات

في التالي أهم الأسئلة حول افضل شركات السيارات، وهي التالي:

من احسن شركة سيارات؟

هناك العديد من شركات السيارات في العالم، ولكن ما هي الشركة الأفضل؟ فهذا سؤال صعب الإجابة عليه، ومع ذلك تعد Toyota هي إحدى أفضل شركات السيارات في العالم، كما تعد كلًا من بي إم دبليو ومرسيدس وفولكس فاجن وتيسلا أحد أفضل الشركات بالعالم. بشكل عام أحسن سيارة لك هي التي تناسب احتياجاتك وتناسب في نفس الوقت ميزانيتك للشراء.

ما هي افضل سيارة اقتصادية؟

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل سيارة اقتصادية. بشكل عام هناك ثلاثة اعتبارات رئيسية، وهي تشمل السعر والاقتصاد في استهلاك الوقود والموثوقية. بناءً على هذه العوامل، فإن هوندا سيفيك هي أفضل سيارة اقتصادية. كذلك تعد السيارات التالية ضمن السيارات الاقتصادية الأفضل: ميتسوبيشي سبيس ستار (أتراج)، سوزوكي سويفت، جيلي بن راي، هوندا سيتي، شيري تيجو 2.

من الصعب فعلًا وضع قائمة تشمل أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب؛ نظرًا لتقارب بعض الشركات في المراكز وتقديمها للسيارات الأفضل والأحدث كل عام، وقد تعرفنا خلال هذا المقال على أهم وأفضل 10 من الشركات العالمية المنتجة للسيارات مع بعض المعلومات المبسطة حول كل نوع.

اترك رد