هشام الحاذق؛ القبض علي المليونير الشهير وعلاقته بقضية الذهب الكبرى

هشام الحاذق؛ القبض علي المليونير الشهير وعلاقته بقضية الذهب الكبرى

هشام الحاذق؛ شغل اسم هشام الحاذق اهتمام العديد من الأشخاص خلال الساعات والأيام الماضية؛ وذلك لتورطه في قضية الذهب الكبرى، تلك القضية التي شغلت ولا زالت تشغل الرأي العام المصري؛ خصوصًا وسط أسعار الذهب القياسية والتاريخية في مصر. تعرف معنا في هذه المقالة على ما هي قضية هشام الحاذق وعلاقته بقضية الذهب الكبري، وتعرف على من هو هشام الحاذق ويكيبيديا واهم المعلومات عنه.

الأفكار الرئيسية:

  • القبض علي المليونير الشهير هشام الحاذق فى قضية الذهب الكبري.
  • من هو هشام الحاذق صاحب قضية الذهب الكبرى.
  • لماذا تم القبض على هشام الحاذق؟
  • المعلومات المتاحة عن مول هشام الحاذق.

قضية هشام الحاذق

القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية الذهب الكبرى أو قضية هشام الحاذق، أثارت الرأي العام المصري، وتصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، وذلك بعد القبض على رجل الأعمال المصري هشام الحديق، والذي هو رجل أعمال عُرف باسم بـ إمبراطور الذهب، وقد تم القبض عليه من داخل محله بوكالة الصاغة، وكان سبب القبض عليه هو تورطه بحسب الأجهزة الأمنية المصرية في مخالفات عديدة أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية لمستويات قياسية لم تشهدها الأسواق المصرية.

ارتفاع أسعار الذهب الجنوني في مصر جعل المصريين يسألون عن أسباب ارتفاع هذا المعدن، لينكشف بعد ذلك وجود أشخاص يتحكمون في سعره، ومنهم هشام الحاذق. يذكر أن رجل الأعمال هشام الحاذق قد تم القبض عليه سابقًا في قضايا فسا ونصب مختلفة، ولكنه تصالح فيها.

“اطلع على: مشاهدة فيلم جرس انذار


تفاصيل قضية هشام الحاذق

صورة بها يد شخص مقيدة بالسلاسل ضمن الحديث عن من هو هشام الحاذق

تبين أن رجل الأعمال المصري هشام الحاذق، متخصص في شراء كسر الذهب من صغار التجار، ومن ثم بيعه إلى الشركات الكبرى، والتي تقوم بتسييح وإعادة تشكيل وتصنيع الذهب في أشكال مختلفة، وقد وقع هذا الملياردير في قبضة الأمن يوم الأحد الماضي؛ وذلك عقب وجود خلاف بينه وبين بعض التجار الكبار في سوق الذهب حول عدة أمور تختص باستخراج وبيع معدن الذهب.

شغلت قضية هشام الحاذق اهتمام العديد من المصريين خلال الفترة الماضية؛ بسبب ورود اسمه ضمن المتحكمين في أسعار الذهب في مصر.

“قد يهمك: المذيع خيري محمد صالح


رجل الأعمال هشام الحاذق إمبراطور الذهب

صورة بها العديد من المشغولات الذهبية ضمن الحديث عن قضية هشام الحاذق

تم القبض على هشام الحاذق إمبراطور الذهب من قبل أجهزة الأمن المصرية، وذلك جراء قيامه بتخزين كميات ضخمة من الذهب؛ وذلك بهدف تعطيش السوق ومن ثم رفع أسعار المعدن الأصفر، بجانب استحواذه على مئات الجرامات من الذهب غير المدموغ هو وأشخاص آخرون، وعند القبض عليه تم ضبط بحوزته قرابة 400 كيلو جرام ذهب بداخل منزله، كما تم العثور كذلك على كميات كبيرة من العملات الأجنبية بحوزته.

خلال الأيام الماضية نفذت أجهزة الأمن المصرية عدة حملات تفتيش موسعة على محلات الصاغة الكبيرة، والمملوكة لعدد من كبار الصاغة، والذين هم متحكمين في تحديد أسعار الذهب في مصر، وكانت هذه الحملات من أجل التأكد من العيارات والأسعار، وبهدف القيام برصد أي مخالفات موجودة.

“قد يهمك: جزيرة جيفري ابستين


من هو هشام الحاذق ويكيبيديا

صورة بها العديد من سبائك الذهب ضمن الحديث عن من هو هشام الحاذق ويكيبيديا

بعد أن فرح المصريين بخبر هشام الحاذق في قبضة الأمن. في التالي أهم 10 معلومات هي جواب للسؤال من هو هشام الحاذق ويكيبيديا:

الاسم هشام الحاذق
الجنسية مصري
تاريخ الميلاد عام 1952
مكان الميلاد القاهرة
الدراسة تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة في عام 1977
المهنة هشام الحاذق رجل أعمال مصري مثير للجدل
الحالة الاجتماعية متزوج وله أطفال
سبب الشهرة اتهام هشام الحاذق فى قضية الذهب الكبرى

بالإضافة لما سبق، تشمل باقي معلومات هشام الحاذق ويكيبيديا التالي:

  • بدأ حياته العملية كموظف في شركة المقاولون العرب المعروفة في مصر.
  • تعود بدايات رجل الأعمال والمليونير الشهير هشام الحاذق لتأسيس شركة ناجحة في قطاع التجارة العامة، وبعد فترة من الزمن حقق أرباحًا ملموسة في مجال قطاع التجارة العامة.
  • أسس شركة الحاذق للإنشاءات في عام 1980، والتي أصبحت فيما بعد واحدة من أكبر شركات المقاولات في مصر (Egypt).
  • يعتبر من أشهر رجال الأعمال في مصر، وأحد أعضاء نادي مليونيرات مصر.
  • في 2011م تم اتهمام هشام الحاذق وحسين السجواني (إماراتي) بقضية فساد كبيرة.
  • يمتلك أيضًا مولًا من أهم وأشهر المولات في منطقة التجمع الخامس.
  • اتهم سابقًا بإصدار شيكات بدون رصيد لمستثمر ليبي، وكان ذلك في عام 2015، وتم إصدار وقتها قرار بمنعه من التصرف في أمواله، ولكنه قام بسداد هذه الشيكات لاحقًا.

هشام الحاذق وحسين سجواني

سبق أن اتهم رجل الأعمال الشهير هشام الحاذق وحسين سجوانى (رجل أعمال من الإمارات) بالاستيلاء على المال العام في عام 2011م بعد الثورة، وذلك بسبب حصوله على قطعة أرض بمساحة 5 ملايين متر مربع في منطقة العين السخنة، بسعر أقل من السعر الحقيقي، لكن تم التصالح لاحقًا.

يُذكر أن المحكمة وقتها حكمت بالسجن 5 سنوات على وزير السياحة في وقتها محمد زهير جرانة ووزير الإسكان الاسبق أحمد المغربي، ورجلي الأعمال هشام الحاذق والاماراتي حسين حبيب سجواني وأدينا بالإضرار بالمال العام، لكن تم التصالح كما ذكرنا لاحقًا. الغريب وقتها أن الصحف قالت أن هشام الحاذق إماراتي! حيث مما جاء وقتها في الصحف: ” …احمد المغربي ورجل الاعمال الاماراتي هشام الحاذق…”.

ليس هناك معلومات متاحة حاليًا حول مول هشام الحاذق، إلا أنه مول شهير في منطقة التجمع الخامس.

“قد يهمك: تحميل فيلم ابو نسب محمد امام


قضية الذهب الكبرى

تتعلق قضية الذهب الكبرى بمخالفات واتهامات عديدة لهشام الحاذق. هذه المخالفات والاتهامات حدثت بشركة حمش مصر لمناجم الذهب، والتي يتشارك في إدارتها بالفعل مع شركاء ورجال أعمال آخرون، وتختص هذه الشركة بالاستثمار والتنقيب عن معدن الذهب في مدينة مرسى علم. شركة حمش مصر لمناجم الذهب سابقة الذكر، والتي هي أحد أطراف المشكلة، تعتبر شركة مساهمة مصرية بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة ماتز هولديجنز، وهي تعمل على إنتاج معدن الذهب بمنطقة امتياز الشركة بموقع حمش بالصحراء الشرقية.

تجدر الإشارة إلى أن “ريمون خلاف” والشهير بـ ريمون عيسى، والذي هو أحد كبار تجار الذهب بمصر، كان شريكًا في شركة حمش مصر لمناجم الذهب مع هشام الحاذق وأشخاص آخرين، وتم القيام بالقبض عليه هو الآخر قبل عدة أيام. أيضًا هناك بين هشام الحاذق وريمون عيسى خلافات وصلت لبلاغات ونزاعات قانونية وقضايا في المحاكم.

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أصدر أمس الجمعة 19/ 01/ 2024 قرارًا بتعيين عاصم صديق رئيس الإدارة المركزية للمشروعات المهندس، رئيسًا لشركة حمش للذهب؛ وذلك بعد القبض على العديد من أعضاء عصابة قضية الذهب الكبرى، ومنهم هشام الحاذق رئيس مجلس إدارة منجم حمش للذهب.


في هذه المقالة، تم التعرف على خبر القبض على رجل الأعمال هشام الحاذق وتورطه فى قضية الذهب الكبرى. هشام الحاذق هو واحد من أشهر رجال الأعمال الذين عليهم علامات حمراء بسبب القضايا السابقة لهم بالمحاكم. بصراحة بالقبض على رجل الأعمال هشام الحاذق سوف ينكشف في الأيام المقبلة العديد من الأمور عن موضوع الذهب في مصر.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق