التعرف على 8 خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية

steps to choosing a health insurance plan

اختيار خطة التأمين الصحي قد يبدو معقدًا، ولكن بمجرد معرفة الخيارات المتاحة، يمكن أن يصبح الأمر بسيطًا، تعرف على خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي في أمريكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سواء كنت تبدأ وظيفة جديدة أو أنه موسم التسجيل المفتوح في وظيفتك الحالية، من المهم التأكد من أنك تحصل على كل ما يمكنك من خطة التأمين الصحي الخاصة بك. حتى إذا كنت تخطط للبقاء على نفس الخطة، يجب عليك أن تأخذ الوقت لمراجعة بعض الأمور قبل إعادة التسجيل. تعرف معنا في هذه المقالة على عدد خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية.


اعتبر احتياجات عائلتك أحد خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي

إذا كنت متزوجًا أو لديك أطفال، ففكر في احتياجات عائلتك من خطة الرعاية الصحية (healthcare plan). نظرًا لأن التغطية يمكن أن تتغير من عام لآخر، فمن المفيد معرفة الخطة أو الخطط التي تناسب ظروفك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كانت لديك أنت وزوجتك احتياجات صحية مختلفة بشكل كبير، قد يكون من المفيد الاحتفاظ بخطط منفصلة مع مستويات تغطية مختلفة أو بأسعار مختلفة.


لاحظ فترة التسجيل المفتوح: Make note of open enrollmen

هذه هي الفترة المؤهلة للتسجيل في خطة التأمين أو تغييرها. إذا كنت تشتري تأمينًا صحيًا من خلال شركة تأمين، يبدأ التسجيل المفتوح في العادة في الخريف وقد يختلف حسب الولاية. إذا كان صاحب العمل الخاص بك يقدم تأمينًا صحيًا، فيمكن أن يحدث التسجيل المفتوح في أي وقت طوال العام. بشكل عام، فترة التسجيل المفتوح (open enrollment period) هي تذكير جيد لمراجعة وضعك والتأكد من أنك وعائلتك تحصلون على كل ما تحتاجونه من خطة الرعاية الصحية.

اختيار خطة التأمين الصحي في أمريكا
اختيار خطة التأمين الصحي في أمريكا

راجع خيارات التغطية الخاصة بك

إذا كنت تبحث عن خطط تأمين فردية أو عائلية خارج إطار صاحب العمل، ففكر في مستوى التغطية التي تحتاجها عند اختيار الخطة. في العادة تصنف خطط التأمين الصحي الفردية حسب مقدار التغطية التي تقدمها. في سوق التأمين الصحي (Health Insurance Marketplace)، على سبيل المثال، تقدم الخطط في فئات “معدنية”: البلاتين، الذهب، الفضة، والبرونز، مع توفر خطط “كارثية catastrophic” لبعض الأشخاص أيضًا. في العموم تختلف الفئات فقط في كيفية تقسيم التكاليف بينك وبين خطتك، وليس في جودة الرعاية.

“اطلع على: مقارنة عروض أسعار التأمين الصحي


تحقق من الأقساط والمدفوعات المشتركة والخصومات

يجب العلم أن خطط التأمين تأتي مع عدد من التكاليف التي تدفعها من جيبك الخاص، بالتالي فإن التحقق من الأقساط والمدفوعات المشتركة والخصومات هي أحد خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي:

  • تدفع قسط التأمين لتغطية خدماتك، بغض النظر عن استخدامك للخدمات.
  • المدفوعات المشتركة هي رسوم ثابتة تدفعها لبعض أنواع زيارات الطبيب أو الوصفات الطبية أو أنواع أخرى من الرعاية عند الحصول على الخدمة.
  • الخصومات (Deductibles) هي التكاليف التي تدفعها قبل أن يبدأ التأمين الخاص بك في التغطية.
  • قد تدفع أيضًا تأمينًا مشتركًا على بعض الخدمات — على سبيل المثال، قد يغطي التأمين 80% من الخدمة، وتكون مسؤولًا عن الـ20% المتبقية.
  • تحتوي العديد من الخطط على حد أقصى للدفع من الجيب: بمجرد أن تصل إلى هذا الرقم، يغطي التأمين جميع التكاليف.

هنا أمر هام يجب أن تعلمه وهو أن التكاليف التي تدفعها من جيبك يمكن أن تكون معقدة وتؤثر على ميزانيتك. بالتالي، خذ الوقت لتفكر في الخدمات التي قد تحتاجها خلال العام المقبل، ثم تحقق من التكاليف المرتبطة بتلك الخدمات في كل خطة تفكر فيها.


تحقق من شبكات مقدمي الخدمة: Check the provider networks

من ضمن خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي، أن تكتب قائمة بجميع مقدمي الرعاية الصحية الذين تعتقد أنك أو عائلتك قد تحتاجونهم خلال العام المقبل: الأطباء، الأخصائيون، وحتى المستشفيات، العيادات أو الصيدليات المحددة. خلال فترة التسجيل المفتوح، راجع كل خطة تنظر فيها لمعرفة ما إذا كانت تفضيلاتك مشمولة. هنا عليك أن تتذكر أن المحترفين الطبيين وشركات التأمين (insurance companies) يقومون بتحديث عقودهم باستمرار. هذا يعني أن الأطباء أو المحترفون الآخرون الذين كانوا ضمن الشبكة في العام الماضي قد لا يكونون كذلك في العام المقبل.

“قد يهمك: ما الذي لا يغطيه التأمين الصحي


فكر في حسابات التوفير الصحي (HSAs) وحسابات الإنفاق المرن (FSAs)

اختيار خطة التأمين الصحي في الولايات المتحدة
اختيار خطة التأمين الصحي في الولايات المتحدة

تسمح لك حسابات التوفير الصحي (HSAs) وحسابات الإنفاق المرن (FSAs) بتخصيص دولارات قبل الضرائب لدفع النفقات الصحية المؤهلة، مثل المدفوعات المشتركة، بعض الوصفات الطبية، وبعض المعدات الطبية. مع ذلك، هذه الخطط ليست متاحة للجميع، حيث تتطلب حسابات التوفير الصحي (HSAs) الاشتراك في خطة ذات خصم مرتفع أو خطة كارثية، وحسابات الإنفاق المرن (FSAs) تُقدم فقط من خلال أصحاب العمل (وليس متاحة في جميع الشركات). بالتالي إذا كنت تخطط لاستخدام حساب HSA أو FSA، تحقق من حدود المساهمة وسياسة التدوير. من الجيد أيضًا التأكد من أن هذه الحسابات تغطي أنواع النفقات الطبية التي تتوقعها في العام المقبل. هذا الأمر هام ضمن اختيار التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية.


تذكر الفرق بين HMOs وPPOs

مع منظمات الصيانة الصحية (HMOs)، تكون التغطية متاحة في العادة فقط إذا رأيت أطباء ضمن شبكة الـHMO. من ناحية أخرى، تقدم منظمات مقدمي الرعاية المفضلة (PPOs) بعض التغطية للخدمات خارج الشبكة. تميل شبكات الـHMO إلى أن تكون أصغر، ومن المحتمل أنك ستحتاج إلى تسمية طبيب رعاية أولية يحيلك إلى أي أخصائيين تحتاجهم. تميل هذه الخطط أيضًا إلى أن تكون ذات أقساط وخصومات أقل. بينما تتميز شبكات الـPPO بأنها أوسع ولا تتطلب إحالات، لكنها غالبًا تكون أكثر تكلفة.

“تعرف على: خطط التأمين الصحي ذات الخصم العالي


تأكد من أن الأدوية الخاصة بك مشمولة

ضمن خطوات لاختيار خطة التأمين الصحي، عليك إعداد قائمة بأدويتك، وتحدد ما إذا كنت تتناول أدوية ذات علامات تجارية أو جنيسة، حيث يمكن أن تكون الأدوية ذات العلامات التجارية مكلفة، لذا فإن العثور على سياسة تغطيها أمر ضروري. الأدوية الجنيسة عادة ما تكون أقل تكلفة، لذا إذا كانت وصفاتك الطبية تتكون بشكل أساسي من الأدوية الجنيسة، قد تتمكن من توسيع نطاق البحث أو تكون مرتاحًا لدفع التكاليف من جيبك. بشكل عام، اتصل بمزود التأمين للتحقق مما إذا كانت الخطة التي تنظر فيها تغطي الأدوية الموجودة في قائمتك. تأكد أيضًا من السؤال عن المدفوعات المشتركة لملء وإعادة ملء الوصفات الطبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد