أسعار الذهب اليوم في مصر يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024- مع العوامل التي تؤثر على أسعاره

أسعار الذهب اليوم في مصر يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024- مع العوامل التي تؤثر على أسعاره

أسعار الذهب اليوم في مصر؛ يهتم العديد من المصريين بمعرفة أسعار الذهب لأسباب مختلفة، مثل الخطوبة والزواج، والبيع والشراء، وأيضًا لمتابعة قيمة مدخراتهم الذهبية. في نفس الوقت، يهتم الكثير من المصريين أيضًا بمعرفة سعر الدولار الأمريكي؛ وذلك لوجود العديد من التعاملات المعتمدة على الدولار، سواء الدراسة أو التصدير أو تحويلات المصريين من الخارج أو شراء السلع والخدمات من الإنترنت.

في هذه المقالة من موقع الأفضل، سوف نتعرف معًا على أسعار الذهب اليوم في مصر وذلك ليوم الأحد الموافق 05 مايو 2024م، كما سوف نتعرف كذلك على سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية لنفس اليوم. كذلك، سوف نتعرف على لماذا يتم الكثيرين في مصر والعالم بشكل عام بأسعار الذهب اليومية، وسبب الاهتمام أيضًا بسعر الدولار الأمريكي.


أسعار الذهب اليوم في مصر 5 مايو 2024

واصلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، صعودها وذلك لليوم الثاني على التوالي في محلات الصاغة، حيث قد ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية، وأيضًا الجنيه الذهب سواء بيع وشراء، وذلك بالمقارنة بأسعار أمس السبت.

في الجدول التالي سوف نتعرف على آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر 5 مايو 2024:

نوع الذهب البيع / جنيه الشراء / جنيه الشراء مع أجرة المصنعية
سعر جرام الذهب عيار 24 3531 3508 3690
سعر الذهب عيار 21 3090 3070 3245
سعر الذهب جرام عيار 18 2648 2631 2805
سعر عيار 14 اليوم الأحد 2065 2054 2230
سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21 24720 24560

فيما يخص سعر الذهب اليوم عالميًا بالدولار، فقد حقق سعر الذهب عالميًا بالدولار الأمريكي، عدة مكاسب جديدة وذلك في ختام تعاملات البورصات مساء يوم أمس الجمعة، حيث وصل سعر الأوقية الواحدة إلى مبلغ 2302 دولارًا وذلك للبيع، ومبلغ 2301 دولارًا وذلك للشراء.


سعر الذهب يوم الأحد 5 مايو 2024

سعر الذهب يوم الأحد 5 مايو 2024

يجب العلم أنه تختلف أسعار الذهب بالمصنعية بين المحافظات المصرية، وأيضًا تختلف بين محلات الصاغة في المحافظة الواحدة وذلك حسب كل تاجر، ويرجع السبب في ذلك كما هو معلوم لغياب قواعد محددة تنظم أجرة مصنعية المشغولات الذهبية، وقد جرت العادة أن يكون سعر المصنعية في مصر يتراوح بين 150 و 200 جنيه مصري، وذلك لكل جرام من الذهب الخام السابق ذكره في الجدول السابق. كذلك، عليك الشراء من محل الصاغة المشهور بالأمانة مع عدم الزيادة في السعر المطلوب.

“قد يهمك: علاقة الذهب بالدولار


سعر الدولار في مصر اليوم

سعر الدولار في مصر اليوم

كما هو معلوم فإن اليوم الأحد الموافق 05 مايو 2024، هو يوم أجازة رسمي في البنوك المصرية، وكذلك سيكون غدًا الاثنين هو أيضًا يوم أجازة؛ وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، وقد بلغ سعر الدولار في مصر اليوم، أمس السبت 04 مايو 2024، مبلغ 47.89 جنيه مصري وهذا السعر لكل دولار أمريكي واحد. من المعروف أن سعر الدولار في مصر اليوم، يختلف من بنك لآخر اختلافات بسيطة، وذلك سواء أكان شراء أو بيع.

“تعرف على: افضل العملات للتداول في الوقت الحالي”


لماذا الاهتمام بمعرفة سعر الذهب اليوم؟

ضمن الحديث عن أسعار الذهب اليوم في مصر؛ سوف نجد أن يهتم الناس في مصر والعالم بشكل عام يهتمون بأسعار الذهب اليومية لأسباب متنوعة، ومن أهمها التالي:

  • ملاذ آمن لقيمة الأموال:

يُعتبر الذهب كما هو معلوم ملاذًا آمنًا ومخزنًا للقيمة، حيث يلجأ إليه المستثمرون في كل دول العالم في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو الجيوسياسي، حيث يتوقعون أن يحافظ الذهب على قيمته، أو حتى يرتفع مع مرور الوقت، وهذا يجعله استثمارًا جذابًا لحماية ثرواتهم.

  • شراء وبيع المجوهرات:

يُستخدم الذهب كما هو مشهور على نطاق واسع في صناعة المجوهرات، الهامة للخطوبة والزواج والهدايا، حيث تُصنع منه القلائد والأساور والخواتم وغيرها من القطع الثمينة، بالتالي يهتم الناس بمعرفة السعر الحالي للذهب عند شراء هذه المجوهرات، لاختيار القطع الذهبية التي تناسب ميزانيتهم.

  • بهدف الاستثمار فيه لتحقيق المكاسب المالية:

يتداول بعض الأشخاص في مصر والعالم بالذهب بهدف تحقيق الربح من تقلبات أسعاره، وهذا بالطبع يتطلب ذلك فهم تحركات السوق والعوامل التي تؤثر على أسعار هذا المعدن، والإطلاع اليومي على أسعار الذهب اليوم في مصر والعالم.

  • صناعة الإلكترونيات:

بالإضافة لما سبق ذكره، يُستخدم الذهب في العديد من المكونات الإلكترونية، وذلك مثل موصلات الكمبيوتر والهواتف الذكية. لذلك، تهتم الشركات المصنعة لهذه الأجهزة بمعرفة السعر الحالي للذهب، حيث يؤثر ذلك على تكاليف الإنتاج لهذه المكونات الإلكترونية.

  • الطلب الصناعي:

يُستخدم الذهب كذلك في بعض التطبيقات الصناعية، وذلك مثل طب الأسنان، وعملية تصنيع بعض الأدوات الطبية، وهنا تهتم الشركات العاملة في هذه المجالات بأسعار الذهب بشكل يومي، حيث يؤثر ذلك كما ذكرنا على تكاليف الإنتاج الخاصة بهذه الشركات.

“اقرأ عن: مفاهيم اقتصادية


العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

بشكل عام، يجب أن تعلم أن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل، وأهمها:

  • يُسعر الذهب بالدولار الأمريكي، لذلك فإن أي تغيرات في قيمة الدولار تؤثر على أسعار الذهب. بشكل عام، عندما يضعف الدولار، يرتفع سعر الذهب، والعكس صحيح.
  • تؤثر معدلات الفائدة على جاذبية الذهب كمستثمر، أي أنه عندما ترتفع معدلات الفائدة، تصبح الأصول ذات العائد الثابت، مثل السندات الحكومية، أكثر جاذبية للمستثمرين، وهذا قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب، والعكس صحيح.
  • التضخم: يُعد الذهب كما ذكرنا سابقًا تحوطًا تقليديًا ضد التضخم، حيث يُعتقد أنه يحافظ على قيمته الشرائية بمرور الوقت. بالتالي، عندما يتوقع المستثمرون ارتفاع التضخم، قد يزداد الطلب على الذهب، وهذا سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعاره، كما هو حادث حاليًا في مصر.
  • أيضًا سوف نجد أن الطلب على المجوهرات الذهبية، يعد هو الآخر عاملًا مهمًا في تحديد أسعار الذهب، بمعنى أنه عندما يزداد الطلب على المجوهرات، يرتفع سعر الذهب، والعكس صحيح.
  • بالإضافة لذلك، في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي والمشاكل الاقتصادية، قد يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن، وهذا سوف يؤدي لارتفاع أسعاره.

“اطلع على: ما هو الاقتصاد وكيف يؤثر على حياتنا؟”

لماذا الاهتمام بمعرفة سعر الدولار اليوم؟

لماذا الاهتمام بمعرفة سعر الدولار اليوم؟

يهتم العديد من الأشخاص في مصر والعالم بمعرفة سعر الدولار اليوم لأسباب متنوعة، وفي التالي سوف نتعرف على أهمها:

  1. استخدام الدولار الأمريكي كعملة أساسية في العديد من المعاملات التجارية الدولية.
  2. عند الرغبة في السفر والسياحة، فالدولار الأمريكي يمكنك إنفاقه في أي مكان بالعالم.
  3. أيًضا يُعتبر الدولار الأمريكي ملاذًا آمنًا تقليديًا للمستثمرين، خاصة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي أو الجيوسياسي.
  4. بالإضافة لذلك، يُرسل العديد من الأشخاص حول العالم تحويلات مالية إلى عائلاتهم في بلدان أخرى. لذلك، يهتمون بأسعار الصرف اليومية للحصول على أفضل قيمة عند تحويل أموالهم، وهذا مٌلاحظ في تحويلات المصريين بالخارج لأسرهم في مصر، والذين يهتمون بمعرفة السعر اليومي للدولار.

“تعرف على: الاقتصاد الأخضر


العوامل المؤثرة على أسعار الدولار

في ختام الحديث عن أسعار الذهب اليوم في مصر، يجب العلم أن أسعار الدولار الأمريكي تتأثر بالعديد من العوامل، وأهمها:

  • الاقتصاد الأمريكي: أي أنه عندما يكون الاقتصاد الأمريكي قويًا، سوف يزداد الطلب على الدولار، وهذا يؤدي إلى ارتفاع قيمته، والعكس صحيح.
  • معدلات الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فعندما ترتفع معدلات الفائدة، يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على الدولار وارتفاع قيمته.
  • السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي.
  • المشاكل الاقتصادية العالمية.
  • طلب الدولار من قبل الدول لسداد قيمة الواردات الخاصة بها من السلع والخدمات.

يجب العلم أن أسعار الدولار في مصر تتأثر بعوامل محلية، بالإضافة لما سبق ذكره من عوامل سابقة، ومنها العرض والطلب على الدولار في السوق المصرية، والسياسة النقدية للبنك المركزي المصري، والأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.


في هذه المقالة، تم التعرف على أسعار الذهب اليوم في مصر، حيث عرضنا لكم أسعار يوم الأحد 5 مايو 2024 م، مع التعرف على العوامل التي تؤثر على أسعاره. كما تم التعرف على سعر الدولار في مصر اليوم، وأيضًا ذكرنا العوامل التي تؤثر على سعر الدولار محليًا وعالميًا.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق