شاهد: سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام

تعرف على سبب سقوط الشيخ ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام أثناء صلاة الجمعة اليوم، وتعرف على بيان رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي

سقوط الشيخ ماهر المعيقلي؛ تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر سقوط الشيخ ماهر المعيقلي اليوم الجمعة عندما كان يؤم المصلين في الحرم المكي، وقد انتشر المقطع على نطاق واسع، ودعا من شاهد المقطع الله تعالى بالشفاء العاجل للشيخ ماهر المعيقلي وألا يُصيبه مكروه.


سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة

سقط الشيخ ماهر المعيقلي وهو خطيب وإمام المسجد الحرام بمكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة اليوم 11/ 8/ 2023، ولم يستطع إكمال الصلاة، وقد تقدم الشيخ عبد الرحمن السديس وأمّ المصلين وقام باستكمال الصلاة، وقد نشرت بعض وسائل الإعلام السعودية المقطع الذي يوضح لحظة سقوط الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي الشريف في صلاة الجمعة، وقيام الشيخ عبد الرحمن السديس باستكمال الصلاة، وتسائل العديد ممن شاهد المقطع عن مرض الشيخ ماهر المعيقلي!

سقوط الشيخ ماهر المعيقلي وتوقفه فجأة كان أثناء قراءة سورة الفاتحة في الركعة الأولى.

صورة بها الشيخ ماهر المعيقلي يخطب الجمعة ضمن الحديث عن سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام


بيان بخصوص ما حدث

بيان رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بخصوص سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام

عقب سقوط الشيخ ماهر المعيقلي بفترة، قامت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية بإصدار بيانًا أوضحت خلاله تفاصيل ما تعرض له الشيخ ماهر المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام اليوم أثناء صلاة الجمعة.

أوضح البيان أنه قد أَلَم بفضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، الإعياء والإرهاق في آخر الخطبة وأول الصلاة، وبالتالي لم يستطع إكمال الصلاة فتأخر، وتقدم الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس وأَتَمَّ بالناس الصلاة، وأضافت الهيئة أن المشروع في مثل هذا الأمر أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يُتم بهم الصلاة ويأتم هو به.

كما أوضح البيان أن الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي بخير وعافية وصحة جيدة، ولله الحمد والمنة.

“تعرف على: حادث العريش اليوم؛ اشتباك دموي داخل جهاز الأمن الوطني بالعريش”


جزء من خطبة الشيخ ماهر المعيقلي اليوم

صورة بها الشيخ ماهر المعيقلي يخطب الجمعة وذلك عند الحديث عن سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام

قال الشيخ ماهر المعيقلي خطيب الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة اليوم: إن صلاح الأبناء يَكون بغرس محبة الله تعالى في نفوسهم، وحثهم على أداء الصلاة والاهتمام بها، مضيفًا: استوصوا بأولادكم خيرًا يستوصون بكم برًا، وتابع الشيخ قائلًا: احذروا من الدعاء على أولادكم؛ فكَم دعوة وافقت ساعة استجابة.

كما أشار الشيخ ماهر المعيقلي إلى أن بقاء الإنسان في الدنيا له أمد محدود، لافتًا إلى أن الانتقال إلى الدار الآخرة قريب، مبينًا أن الولد الصالح من الآثار التي لا ينقطع أجرها عن الإنسان بانقطاع الأجل.

يُشار إلى أنه تم تعيين الشيخ / عبد الرحمن السديس، رئيسًا للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير، وذلك بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

“تعرف على: حادثة غرق القاطرة فهد في قناة السويس المصرية؛ تفاصيل الحادث وأسبابه”


الشيخ ماهر المعيقلي يقلق الملايين بالحرم المكي

عقب انتشار مقطع فيديو سقوط الشيخ ماهر المعيقلي، تصدر اسم “ماهر المعيقلي” اهتمامات المواطنين سواء في مصر أو في المملكة العربية السعودية، وهو ما ظهر في مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث احتل صدارة هاشتاجات تويتر في البلدين، وأيضًا فيسبوك في مصر (Egypt).

صحيفة “سبق” السعودية قالت إن الشيخ ماهر المعيقلي قد تعرض لانخفاض في ضغط الدم، وكان مقطع فيديو آخر، قد أظهر الشيخ في آخر الخطبة وهو يتكلم بصعوبة بالغة.

شاهد الفيديو

شاهد فيديو سقوط الشيخ ماهر المعيقلي؛ أثناء صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام:

“قد يهمك: مدينة مصرية يعيش فيها 7400 مليونير و5 مليارديرات، فماذا تكون؟”


الشيخ ماهر المعيقلي في سطور

ضمن الحديث عن سقوط الشيخ ماهر المعيقلي، سوف نذكر أهم المعلومات عنه في التالي:

  • اسمه بالكامل هو ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي.
  • ولد في يوم 7 يناير 1969م بالمدينة المنورة.
  • اشتهر بصوته الرخيم وتلاوته المميزة؛ ليحرص على سماعه الكثيرون.
  • قام بحفظ القرآن الكريم، ودرس بكلية المعلمين في المدينة المنورة، وتخرج منها معلمًا لمادة الرياضيات.
  • حصل الشيخ على درجة الماجستير في عام 1425 هجريًا، وذلك في فقه الإمام أحمد بن حنبل من كلية الشريعة بجامعة أم القرى في مكة المكرمة.
  • حاز درجة الدكتوراه في عام 1432 هجريًا من جامعة أم القرى، وذلك بتحقيق كتاب “تحفة النبيه شرح التنبيه للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي”.
  • عمل أستاذًا مساعدًا بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية بجامعة أم القرى، ثم بعد ذلك تولى منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.
  • تولى الشيخ إمامة المصلين بالمسجد النبوي الشريف في شهر رمضان، وذلك في عامي 1426 و 1427 هجريًا.
  • شغل إمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام بشهر رمضان المبارك في العام 1428 هجريًا.
  • عُين رسميًا إمامًا للمسجد الحرام منذ 1428 هجريًا، وحتى الآن.

تعرفنا هنا على تفاصيل سقوط الشيخ ماهر المعيقلي اليوم أثناء صلاة الجمعة بسبب وعكة صحية، وقيام الشيخ السديس بتكملة الصلاة، كما تعرفنا على 10 معلومات عن الإمام، وفي الختام ندعو الله بالصحة والعافية للشيخ.

اترك رد