حادث جنوب مصر؛ مصرع وإصابة 30 شخص بحادث تصادم مروع

حادث جنوب مصر؛ مصرع وإصابة 30 شخص بحادث تصادم مروع

حادث جنوب مصر؛ استمرارًا لحوادث الطرق التي لا تنتهي في مصر، لقي 7 أشخاص (بينهم أطفال) مصرعهم، كما أصيب 23 آخرون بجروح مختلفة وذلك بحادث تصادم مروع على طريق سوهاج البحر الأحمر بجنوب مصر، ومع تعدد حوادث الطرق في مصر فالسبب هذه المرة هو السرعة الجنونية للسائق.


تفاصيل حادث جنوب مصر

تلقت السلطات المصرية بلاغًا يفيد وقوع حادث تصادم بين حافلتين لنقل الركاب وذلك على طريق سوهاج / البحر الأحمر نتيجة السرعة الجنونية، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لموقع الحادث للقيام بنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

كما كلف اللواء/ طارق الفقي محافظ سوهاج السيد/ رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج، بسرعة الانتقال للمستشفيات لمتابعة حالات المصابين، وقد تنوعت الإصابات الناتجة عن التصادم ما بين الكسور والكدمات وشبه الارتجاج، كما أن هناك بعض الحالات حرجة.

“اقرأ أيضًا: شاب سوداني ينحر فتاة سودانية بالسكين


صرف تعويضات لضحايا ومصابي حادث جنوب مصر

صورة بها عدد من الأفراد وسيارات الإسعاف والسيارات وذلك بسبب وقوع حادثة ومن ذلك حادث جنوب مصر
صرف تعويضات للضحايا ومصابي حادث جنوب مصر

بحسب مصدر مسؤول بالمحافظة تحدث إلى العربية. نت، فإن جميع ضحايا ومصابي الحادث هم من محافظتي سوهاج وقنا، وقد تقرر على الفور القيام باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المقررة لأسر المتوفين والمصابين، والتي هي بحسب وكيل وزارة التضامن بالمحافظة كما يلي:

  • مبلغ 50 ألف جنيه مصري لحالة الوفاة في حالة إذا كان المتوفى رب أسرة.
  • 50 ألف جنيه في حالة العجز الكلي.
  • 25 ألف جنيه في حالة إذا كان الشخص المتوفى أحد أفراد الأسرة.
  • القيام بصرف مبلغ مالي يتراوح من ألف جنيه إلى 5 آلاف جنيه لكل مصاب وذلك فقًا لحالة المصاب وفترة بقائه بالمستشفى.
  • مبلغ 250 جنيهًا كإعاشة لكل فرد من أفراد الأسرة وذلك خلال الخمس أيام الأولى.

هذا وقد دفعت السلطات المصرية برافعات لكي تزيل آثار الحادث ولإعادة حركة المرور لطبيعتها، كما تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في الحادثة.

“اقرأ تفاصيل: إحباط تهريب مخدرات لداخل السعودية


حوادث الطرق في مصر

تشهد الطرق السريعة في جمهورية مصر العربية بين الحين والآخر وقوع حوادث مروعة تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين، وأسباب هذه الحوادث متعددة وتتكرر بشكل شبه يومي، وهذا يتطلب اتخاذ خطوات جادة لمنعها. كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف عن مقتل سبعة آلاف شخص سنويًا في حوادث الطرق بمصر، وقد كان هذا الرقم في ارتفاع في السنوات الأخيرة على الرغم من جهود الحكومة المصرية في تحسين البنية التحتية للطرق وإجراءات السلامة.

أحد أهم أسباب حوادث الطرق في مصر، هو السرعة الزائدة التي يسافر بها السائقون على الطرق السريعة، والحالة السيئة للعديد من الطرق بمصر، والتي يمكن أن تكون خطيرة للغاية وخاصة لمن ليسوا على دراية بها. بالإضافة إلى الاستهتار من جانب السائقين بأرواح الركاب.


حادث جنوب مصر هو حادث آخر يُضاف للحوادث المماثلة التي تشهدها الطرق المصرية، والتي تحدث لعدد من الأسباب، وهي حوادث تُخلف العديد من القتلى والمصابين. العمل الجاد على وقف أسباب حوادث الطرق في مصر يحفظ حياة الآلاف سنويًا.

 

تابع موقعنا

إغلاق