انور جليدان الظفيري؛ التعرف على سبب اختطافه في العراق مع فيصل جابر المطيري

تعرف على قصة انور جليدان الظفيري والتي شغلت الرأي العام في الكويت بالساعات الماضية، وتعرف على سبب اختطاف انور جليدان الظفيري وفيصل جابر المطيري في دولة العراق

انور جليدان الظفيري؛ لاقى خبر اختطاف مواطنين كويتيين بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين في دولة العراق اهتمام العديد من الأشخاص خلال ساعات ماضية، المواطنان أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري تم القيام باستهدافهم من قبل العصابات غرب وادي الثرثار وتم أيضًا إحراق سيارتهما. في هذه المقالة، سوف نتعرف على من هو ؤ، وتفاصيل اختطاف انور جليدان الظفيري، وأيضًا سبب اختطاف انور جليدان الظفيري.

العناوين الرئيسية:

  • اختطاف مواطنين كويتيين هما انور جليدان الظفيري وفيصل جابر المطيري في العراق اليوم الاثنين.
  • شبهة الخطف تطال حاليًا تنظيم داعش.
  • تحرك رسمي من الكويت في اختطاف مواطنيها الاثنين.
  • من هو انور جليدان الظفيري السيرة الذاتية.
  • السلطات العراقية أعلنت عن اختطاف كلًا من انور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري.

آخر أخبار القضية: هي العثور على جثتي انور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري وبهما طلقات نارية، وكانت العربية الخاصة بهما مفحمة ومحترقة.


انور جليدان الظفيري: ما القصة

بحسب الأخبار العديدة من المصادر العراقية، كان المواطنان الكويتيان (انور جليدان الظفيري – فيصل جابر لفته المطيري) في رحلة صيد بسيارتهما بمحافظة الأنبار الواقعة غرب العراق، حين حاصرتهما مجموعة مسلحة، ومن ثم تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

لكن تضاربت الأنباء بشأن عملية الاختطاف كما يلي:

  • عدد من وسائل الإعلام العراقية، قالت إن القوات الأمنية العراقية أحكمت سيطرتها على المكان الذي تُوجد فيه المجموعة الخاطفة، ويجري حاليًا التعامل معها.
  • قناة «السومرية نيوز» العراقية، وبحسب مصدر أمني عراقي فالقوات العراقية خلال ساعات ماضية أحبطت عملية الاختطاف بالفعل وستقوم بإخلائهما.
  • بعض التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي قالت أن أنور سعودي وفيصل كويتي.
  • بيان وزارة الخارجية الكويتية حول الواقعة تحدث عن مواطن كويتي واحد لم يتم تسميته.

سبب اختطاف انور جليدان الظفيري والكويتي الآخر حتى الآن غير معلوم على وجه الدقة، والمصادر تقول أنه كان في رحلة صيد وتعرض للاختطاف أثناء هذه الرحلة.

“قد يهمك: ارتفاع اسعار التبغ في السعودية وماذا الذي فعلته المحلات التي تبيعه”

“اقرأ أيضًا: ميرا النوري


جهود الكويت للإفراج عن انور جليدان الظفيري

صورة بها شعار وزارة الخارجية في الكويت ضمن الحديث عن انور جليدان الظفيري

الخارجية الكويتية من جانبها دعت مساء اليوم الاثنين، دولة العراق للتحرك الفوري من أجل كشف ملابسات اختفاء مواطنين كويتيين بمحافظة الأنبار، بعد ورود معلومات عن تعرضهما للاختطاف، وبحسب المعلومات يُشتبه أن تكون مجموعة تابعة لتنظيم داعش هي التي تقف خلف هذه العملية، وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، قد أجرى الاثنين اتصالًا هاتفيًا مع فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي؛ وذلك من أجل معرفة ملابسات اختفاء مواطن الكويت بمحافظة الأنبار.

بحسب وزارة الخارجية الكويتية، فإن وزير الخارجية العراقي أبدى اهتمامًا وحرصًا كبيرين من أجل معرفة مصير المواطن، وأشار إلى أن السلطات العراقية وعلى أعلى المستويات تجري حاليًا تحقيقًا بهذا الخصوص يهدف لكشف ملابسات الاختفاء. كما أوضح وزير الخارجية الكويتي أن وزارته تتابع حاليًا عن كثب مع سفارة الكويت بالعراق، ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية المختصة، للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته.

تبذل دولة الكويت جهود حالية من أجل الإفراج عن أنور جليدان الظفيري وكويتي هو فيصل جابر لفته المطيري.

“اطلع على: محمد إبراهيم قاسم الطياوي؛ مع التعرف على سبب قرارات التجنيس الأخيرة بالجنسية السعودية”
“قد يهمك: ولاء عيتيت؛ التعرف على تفاصيل مقتل المعارض لحزب الله اللبناني”


حادث اختطاف الكويتيين في العراق

صورة من صحراء العراق ضمن الحديث عن اختطاف انور جليدان الظفيري

أعلنت قناة “السومرية نيوز” العراقية اليوم الاثنين 25/ 12/ 2023م نقلاً عن مصدر أمني عراقي، أنه تم القيام بإحباط محاولة “داعشية” كانت تهدف لاختطاف كويتيين اثنين سابقي الذكر بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين، وقال المصدر الذي لم تذكر القناة اسمه إن “مواطنين كويتيين، هما أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري، تم اليوم استهدافهما من قبل عصابات داعش وذلك في قاطع صلاح الدين غرب وادي الثرثار”.

المواطنان الكويتيان أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري لم يتم تخليصهما من الاختطاف حتى تاريخ كتابة المقالة.


فيصل جابر لفته المطيري

صورة من صحراء العراق ضمن الحديث عن سبب اختطاف انور جليدان الظفيري وفيصل جابر المطيري

المصدر الأمني العراقي السابق، أضاف أنه:

  • بعد اقتراب سيارتي الكويتيين من قرية مهجورة في المنطقة المحددة، تم بالفعل استهدافهما بنيران كثيفة.
  • بعد ذلك خرجت سيارة تابعة لعصابات داعش في اتجاه الصيادين وهذا اضطرهما إلى الانسحاب نحو خط الصد للقوات الأمنية.
  • أكد المصدر الأمني العراقي السابق أن القوات الأمنية ستقوم بإخلائهم.

يُذكر أن قناة الشرقي العراقية، قد أفادت في وقت سابق من اليوم الإثنين، باختطاف مواطنين كويتيين (أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر المطيري)، والقيام بإحراق سيارتهما في منطقة المشاعيف، والتي هي تابعة لمحافظة الأنبار.

حتى الآن الغموض والتضارب في التصريحات والأخبار هو السائد في قضية انور جليدان الظفيري والكويتي فيصل جابر لفته المطيري.

“تعرف على: افضل انواع قماش الستائر


التعليقات على فيصل جابر لفته المطيري

بعد انتشار خبر اختطاف فيصل جابر لفته المطيري وانور جليدان الظفيري بالعراق على منصات التواصل الاجتماعي، انهالت التعليقات على هذا الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها التالي:

  • لازم مطير البصرة تفزع للمطيري.
  • على الحكومة الكويتية أن تكون على قدر من المسؤولية في التعامل.
  • ظفيري ومطيري شنو عندهم رايحين العراق؟
  • مطير من متى يسمون لفته؟
  • على الخارجية الكويتية والسعودية التحرك لإيجاد حل لعودة إخواننا أنور جليدان وفيصل المطيري، الله يردهم يا رب بالسلامة.
  • الله يردهم بسلامة، كثير من الناس تروح العراق للقنص، وأنا أشوف إنه غلط؛ العراق غير آمن لحد الآن.
  • الحين صارت داعش موجودة؟
  • الله يردهم سالمين.

خلال التعليقات ونتائج البحث عن أسماء المخطوفين ظهرت أسماء عديدة من الكويت قال البعض إنها من أقارب المخطوفين، ومنها الأسماء التالية: ثامر سعد غيث غانم جليدان السويط الظفيري، أنور عراك عنتر عواد الفكر الظفيري، انور جليدان السمن السعيدي، يوسف مالك جليدان، يوسف محمد يوسف محمود فجال، عبد العزيز بن جليدان هاجد الظفيري، الظفيري فرج الله عبدالبارى فرج بيرقدار، ولا نعلم صحة ذلك.

“قد يهمك: أفضل أنواع السمك


الكويت وحادث اختطاف الكويتيين في العراق

خبر اختطاف انور جليدان الظفيري وفيصل المطيري شغل الرأي العام في الكويت خلال اليوم، وحدث تفاعل نيابي وتفاعل نواب مع هذا النبأ، ومن ذلك:

  • قال النائب ماجد المطيري، إنه قد تواصل مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح، والمنهل الصافي سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت، في هذا الشأن، وأضاف في تدوينه له عبر حسابه في إكس (تويتر Twitter) أن التواصل مع الجانبين تم لمعرفة التحركات الدبلوماسية والوقوف على مصير المواطنين الحالي، والتأكد من مدى سلامتهما.
  • النائب د. حمد المطر، قال في تدوينة في إكس (تويتر)، إنه يتعين على وزير الخارجية التحرك العاجل من أجل إطلاق سراح المواطنين، ودعا الجهات الرسمية والأمنية العراقية لتأمين خروجهما إلى الكويت، وأضاف سأتابع مع وزير الخارجية هذا الموضوع.
  • النائب د. عبدالكريم الكندري، طالب وزارة الخارجية والبعثة الدبلوماسية لدى العراق بالتحرك بشكل فوري لإنهاء اختطاف إثنين من مواطنينا في محافظة الأنبار.

في هذه المقالة، تم التعرف على خبر اختطاف اثنان من الكويت في دولة العراق، وهما انور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري، حيث تعرفنا على 10 أمور هامة تخص حادثة الاختطاف، والتي تشغل الرأي العام بالكويت، وذكرنا أن سبب اختطافه في العراق، أي انور جليدان الظفيري مع فيصل جابر المطيري، غير معلوم حتى الآن.

اترك رد