ساعة ابل تنقذ شخص؛ كيف أنقذت الساعة الذكية حياة امرأة دفنها زوجها حية

ساعة ابل تنقذ شخص؛ كيف أنقذت الساعة الذكية حياة امرأة دفنها زوجها حية

ساعة ابل تنقذ شخص؛ ساعدت ساعة شركة أبل الذكية Apple company في إنقاذ حياة امرأة أمريكية بعدم قيام زوجها بدفنها وهي حية، وذلك وفقًا لما ذكرت تقارير إعلامية. المرأة التي تعيش في مدينة سياتل الأميركية كانت تنوي الطلاق من زوجها، وعند الحديث مع زوجها بخصوص الانفصال عنه فوجئت بهجوم زوجها عليها.


تفاصيل الحادث

بحسب موقع “آي مور” فإن المرأة الأمريكية كانت تتناقش مع زوجها إجراءات الطلاق تمهيدًا للانفصال عنه، ولكن كان رد فعلها هو الهجوم عليها، ولكن الزوجة الضحية قامت باستخدام ساعتها الذكية من النوع أبل للاتصال برقم 911 المخصص لطلب النجدة من الشرطة، وعندما فطن زوجها لما فعلت قام بكسر ساعتها بمطرقة، ثم قام بسحبها إلى المرآب من أجل دفنها، ولكن كيف نجت الزوجة.


ساعة ابل تنقذ شخص كيف حدث ذلك؟

على الرغم من كسر الزوج لساعة الزوجة إلا أن العنصر الأمني الذي أجاب على اتصال الزوجة تمكن من سماع صوتها، واستمع لصوتها وصراخها طلبًا للنجدة والمساعدة من الشرطة، والتي تمكنت من تحديد موقع المرأة، وقامت بالتدخل في الوقت المناسب، حيث تم العثور على الزوجة ملفوفة بشريط لاصق حول الرقبة وأسفل وجهها وكاحليها.

بحسب وثائق المحكمة، فإن زوج السيدة الأمريكية يدعى “تشاي كيونغ آن”، ويبلغ من العمر 53 عامًا، ويواجه هذا الرجل عددًا من التهم، وأهم 3 تهم يواجهها الزوج هي:

  • محاولة القتل من الدرجة الأولى.
  • تهمة الاختطاف من الدرجة الأولى.
  • تهمة الاعتداء من الدرجة الأولى.

للعلم، فهذه ليست المرة الأولى التي نجد فيها ساعة ابل تنقذ شخص، حيث تسببت ساعة أبل في إنقاذ عدد من أرواح الناس، وهذا يرجع لتوافر ميزة الطوارئ SOS في “Apple Watch” المصممة خصيصًا لمساعدة الأشخاص في حالة التعرض لوضعية خطيرة.

“قد يهمك: كريم أكرتين


قصص أخرى حول ساعة ابل تنقذ شخص

صورة بها ساعة من ماركة أبل على خلفية أخضر فاتح وذلك ضمن ساعة ابل تنقذ شخص
قصص أخرى تخص ساعة ابل تنقذ شخص

لقد أنقذت Apple Watch عددًا الأرواح منذ طرحها وذلك بفضل ميزة الطوارئ Emergency SOS، ومن ذلك قصة (ساعة ابل تنقذ رجل) حيث تم إنقاذ رجل من واشنطن بأمريكا تعرض لحادث كان سيموت بسببه. تتضمن قصة ساعة ابل تنقذ رجل، سقوط رجل مسن من جرف وارتطام رأسه بحجر، حيث كان يقوم هذا الرجل يقود دراجته على طريق جبلي عندما سقط، حيث نبهت ميزة اكتشاف السقوط في Apple Watch الشرطة، التي تمكنت من الوصول إلى الشخص المسن في الوقت المناسب وإنقاذ حياته، وهناك قصص أخرى تحكي كيف أن ساعة أبل تنقذ أحد المستخدمين من الموت.

“قد يهمك: أفضل أنواع الزنك في الصيدليات


معلومات حول Apple Watch

تعد Apple Watch الجهاز المثالي للأشخاص الذين يرغبون في المحافظة على لياقتهم البدنية وصحتهم، حيث تقوم الساعة بتتبع حركاتك المختلفة وتزودك بمعلومات مفيدة حول ذلك. يمكن أن تساعدك Apple Watch في ممارسة الرياضة، وتتبع المعلومات الصحية المهمة الخاصة بك، مثل: معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض، والدورة الشهرية للمرأة.

بالإضافة لذلك، تأتي Apple Watch مع متجر تطبيقات متنوع يسمح لك بتنزيل أي تطبيق تريده مباشرة على ساعتك. تتضمن الساعة أيضًا ميزات صحية، مثل مستشعر درجة الحرارة المبتكر والذي يتيح لك ميزات متقدمة، وتتنوع أنواع ساعة أبل، ومنها: Apple Watch Series 5 التي تتمتع بعمر بطارية ممتاز، وهذا يجعلها مثالية للاستخدام اليومي، وهي مصممة أيضًا بغلاف من التيتانيوم المقاوم للتآكل، وهذا يجعلها الخيار الأمثل لمن يريد ساعة متينة وطويلة الأمد.

للعلم فإن شركة أبل، هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات، تقوم بتصنع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم، وتشتهر الشركة بمنتجاتها من iPhone و iPad و Mac. تلتزم شركة Apple بقوة بالابتكار، ولديها تاريخ جيد في إنتاج منتجات عالية الجودة، ويتم شراء منتجات الشركة من قبل العديد من الأشخاص حول دول العالم المختلفة.


هناك العديد من الفوائد لاستخدام الساعات الذكية ومن أهمها ساعات شركة أبل، حيث إنها قادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل، ومن أهم هذه الفوائد أنها يمكن أن تساعدك في الحفاظ على لياقتك وصحتك، كما وجد أن ساعة ابل تنقذ شخص تعرض لموقف خطير، وقد تعرفنا هنا على كيف أنقذت ساعة أبل صاحبها من الموت.

 

تابع موقعنا

إغلاق