مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات؛ وبيان سعرها مع التعرف على أهم المعلومات عنها

Food supplement containing all vitamins

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات؛ تعرف هنا على مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، وما أهم المعلومات عنها، ولماذا يتم استخدامها؟ مع الجرعة اليومية

مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات (Food supplement containing all vitamins)؛ من المعروف أن تناول الطعام المتوازن الصحي هو أفضل وسيلة لتعزيز جسمك بما يحتاج له من المعادن والفيتامينات، ولكن كما نعلم أنه في الكثير من الأحيان يكون استخدام المكملات الغذائية أمرًا ضروريًا، ومن هذه الأحيان تزايد احتياجات جسم الإنسان في بعض المراحل العمرية أو بمرحلة الحمل والولادة للعناصر الغذائية، كما قد يكون هذا الاستخدام نتيجة لسوء التغذية وافتقار الطعام المتناول إلى التنوع المطلوب الذي يمد الجسم البشري بالقدر الكافي من العناصر الغذائية الهامة له، أو يكون الاستخدام بعد العمليات الجراحية وخاصة في الجهاز الهضمي، أو بسبب بعض الأمراض، أو بسبب كبر السن أو عند اتباع الدايت.

في هذا المقال سوف نتعرف على قائمة تضم أفضل أنواع مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، مع التعرف على أهم المعلومات عنها وبيان سعرها. يجب العلم أن تناول المكملات الغذائية يكون بعلم الطبيب المختص؛ لكونه يعرف حالتك الصحية ويعرف ما تتناوله من دواء وهو من سيحدد لك الجرعة والنوع المناسب لك.


مكمل غذائي سنتروم Centrum

سنتروم هو مكمل غذائي مثالي للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم ويرغبون في تحسين عمل وظائف جسمهم بشكل شامل، حيث يحتوي سنتروم على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، وهذا يساعد على مكافحة نقص الفيتامينات والتحسين من نمو الجسم بشكل صحي وطبيعي. لذا، يمكن استخدام سنتروم تحت الإشراف الطبي لعلاج نقص الفيتامينات أو الوقاية منه. كما يساعد هذا المكمل الغذائي في الحفاظ على صحة العين ويرفع مستوى الطاقة بالجسم.

يُعد سنتروم ضمن قائمة أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، فهو من أفضل أنواع المكملات الغذائية الموجودة بالصيدليات، فهو غني بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، ويتوفر منه النوع الفضي الذي يناسب للأشخاص فوق سن الخمسين. يحتوي سنتروم على 26 مادة غذائية دقيقة أساسية تساعد الجسم على تحقيق احتياجاته وتغذيته بالشكل الصحيح.

مكمل غذائي سنتروم يحتوي على:

  • الفيتامين أ.
  • الفيتامينات ج، د، هـ، ك.
  • مجموعة فيتامين ب، وحمض الفوليك.
  • البيوتين.
  • كما يحتوي مكمل غذائي سنتروم Centrum على المعادن، ومنها: الحديد والزنك والماغنسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.
  • كما يحتوي على العناصر الثانوية مثل: السيلينيوم.

فيما يخص الجرعة اليومية لمكمل سنتروم فهي قرص واحد يوميًا، ويُفضل تناوله على معدة فارغة أو بحسب تعليمات الطبيب.

سعر مكمل سنتروم الفضي يبلغ 650 جنيه للعبوة الواحدة التي بها 100 قرص.
لا تتناول أي مكمل غذائي إلا بمعرفة الطبيب، وإذا وجدت أعراض جانبية له فأبلغ الطبيب، أيضًا قبل أن يحدد لك الطبيب نوع المكمل الغذائي المناسب أخبره بأي دواء تتناوله.

ليمتلس مكمل غذائي Limitless أحد أفضل مكمل غذائي

صورة بها علبة ليمتلس مكمل غذائي ضمن الحديث عن أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات
ليمتلس مكمل غذائي

يُعد هذا المكمل الغذائي ضمن قائمة أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات المفيدة للجسم، فهو يحتوي على جميع الفيتامينات الهامة والمطلوبة لصحة الجسم، ويتوفر منه أكثر من نوع، فيوجد منه المخصص للرجال والنساء. يحتوي ليمتلس مكمل غذائي على أكثر من 27 عنصر غذائي يحتاجها الجسم يوميًا. كما يوجد به معدن الحديد الذي يعد العنصر الأساسي في تكوين كرات الدم الحمراء، وبه أيضًا الأوميغا 3 المساعدة على حماية القلب والأوعية الدموية.

يحتوي المكمل ليمتلس أيضًا على الكروميوم وفيتامينات ب التي تساعد على تحسين عمليات التمثيل الغذائي الخاصة بالكربوهيدرات والبروتين والدهون، وبالتالي يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحسين الطاقة والرفاهية، وهذا المكمل يساعد في تعزيز الطاقة وتقوية العضلات.

الجرعة اليومية الموصى بها من هذا المكمل الغذائي هي قرص واحد يوميًا مع الطعام أو بحسب إرشادات الطبيب، وسعر العبوة الـ 30 قرص هي 140 جنيه.

مادوفيت مكمل غذائي Maddovit

المكمل الغذائي مادوفيت Maddovit يحتوي على تركيبة متوازنة من المعادن والفيتامينات المختلفة بتركيزات تتناسب مع الاحتياجات اليومية للجسم لهذه العناصر الهامة، ويساعد مادوفيت على تعزيز وتحسين جهاز المناعة، لكونه يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة مثل معدن الحديد والسيلينيوم والفيتامين ج ود ومعدن الزنك ومجموعة الفيتامين ب.

كما يعمل مادوفيت مكمل غذائي على تعزيز صحة العظام وذلك بفضل وجود معادن الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم به، بالإضافة إلى تعزيز الطاقة والنشاط بفضل وجود معدن الحديد والنياسين والفيتامين ب وحمض الفوليك. بشكل عام، يعد دواء مادوفيت مكملًا غذائيًا مثاليًا لجميع الأشخاص الذين يسعون للحصول على نمط حياة صحي، وهو أحد أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات.

فيما يخص الجرعة اليومية الموصى بها من مادوفيت مكمل غذائي هي تناول قرص واحد يوميًا من مادوفيت يتم تناوله خلال الوجبة مع تناول الكثير من الماء. أما سعر العبوة الـ 30 قرص 190 جنيه، والعبوة الـ 100 قرص تبلغ 540 جنيه.

فيتايامي أحد أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

صورة بها علبة فيتايامي ضمن الحديث عن أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات
فيتايامي من أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

مكمل غذائي فيتايامي vitayamyi يُعد من ضمن القائمة التي تضم مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات فهو من أفضل مكمل غذائي في الصيدليات؛ لكونه لأنه يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن المطلوبة للجسم. يمكنك استخدام مكمل فيتايامي Vitayami للوقاية من هشاشة العظام (Osteoporosis)، والتهاب الأعصاب، والأنيميا أو فقر الدم، كما يعد مناسب للنساء في مرحلة الحمل والرضاعة وأيضًا مع اقتراب سن اليأس. كما يساعد على التركيز والفهم.

الجرعة اليومية الموصى بها من مكمل فيتايامي هي تناول قرص واحد يوميًا. أما سعر المكمل الغذائي فيتايامي فهو هو 67.5 جنيه للعبوة 30 كبسولة.

مكمل غذائي فيتاماونت Vitamount

يحتوي مكمل غذائي فيتاماونت على تركيبة متنوعة تتضمن جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم لكي يقوم بالعمليات الحيوية الأساسية، وتشمل هذه التركيبة الفيتامين أ ومجموعة الفيتامين ب، وفيتامينات ج – د – هـ. بالإضافة للمعادن الضرورية للجسم وخاصة معادن الحديد والكالسيوم والكروم والزنك والمغنسيوم.

تعتبر مكملات فيتاماونت الغذائية من أفضل المكملات التي توفّر الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، ويعمل هذا المكمل الغذائي على تكملة النظام الغذائي وزيادة نشاط الجسم، كما يساعد في معالجة نقص الفيتامينات والمعادن في جسم الإنسان. مكمل فيتاماونت الغذائي يتوفر على هيئة كبسولات، وهي سهلة الاستعمال والابتلاع.

الجرعة اليومية من مكمل غذائي فيتاماونت هي تناول كبسولة واحدة يوميًا بعد وجبة الإفطار، ويبلغ سعر المكمل الغذائي فيتاماونت 40 جنيه للعبوة 15 كبسولة.

مكمل فيتاماكس Vitamax

صورة بها علبة مكمل فيتاماكس الغذائي بجوارها شرطين من المكمل ضمن الحديث عن أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات
معلومات عن مكمل فيتاماكس الغذائي

مكمل فيتاماكس الغذائي يتميز بتركيبة فريدة تجعله ضمن القائمة التي تخص مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات الضرورية لأجسامنا، فهو غني بمجموعة الفيتامين ب الذي يساعد على تعزيز وظيفة الجهاز العصبي والحماية والوقاية من التهاب الأعصاب، وعند استخدامه سوف تلاحظ تأثيره الإيجابي على البشرة والشعر بسرعة. كما يحتوي على فيتامين أ الذي هو من مضادات الأكسدة القوية.

عندما يتعلق الأمر بالمرأة، فإن فيتاماكس توفر للنساء أكثر من 20 فيتامين ومعادن مهمة لتلبية المتطلبات الغذائية الخاصة بهن، ولمن يخططون للحمل، يعد فيتاماكس مكمل مرحلة الحمل المثالي لتغذية وحماية الأم والجنين خلال فترة الحمل. كما يوجد من فيتاماكس تركيبة خاصة بالرجال تساعد على تعزيز الخصوبة لديهم؛ لكونها غنية بكلًا من حبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل، وبالتالي فهو ضمن قائمة أفضل مكمل غذائي للرجال. كما يوجد نوع آخر مخصص لتعزيز وتحسين صحة الشعر وتوفير التغذية اللازمة له للتغلب على مشاكل التساقط والتقصف.

فيما يخص الجرعة اليومية من مكمل فيتاماكس Vitamax هي تناول كبسولة واحدة يوميًا. أما سعر العبوة الـ 30 كبسولة من مكمل غذائي فيتاماكس vitamax multivitamin فهي 43.25 جنيهًا.

فيتامين Sanso Hematinic

يعد سانسو هيماتينيك (أو ما يُطلق عليه فيتامين sanso hematinic) من أفضل المكملات الغذائية في الصيدليات؛ فهو غني بالحديد والمعادن الأخرى بالإضافة إلى جميع الفيتامينات الهامة للجسم. فيتامين Sanso Hematinic يتميز بتركيبته المتوازنة المحتوية على معدن الحديد في صورة تحقق أفضل معدل امتصاص له. بالإضافة إلى احتوائه حمض الفوليك والفيتامينات الهامة والضرورية للجسم.

تُستخدَم أقراص سانسو هيماتينيك كمكمل غذائي لحماية الجسم من حالات الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد وأنواع أخرى، وتحتوي هذه الأقراص على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، من بينها الحديد كما سبق ذكره والذي يلعب دورًا حاسمًا في تشكيل الهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم، وتُعد هذه الأقراص أيضًا مصدرًا غذائيًا هامًا للفيتامينات ب، د، ج، ك، بالإضافة إلى حمض الفوليك، ويُستخدم سانسو هيماتينيك أيضًا كمصدر للفيتامينات لتقوية المناعة ولتقوية الأعصاب.

فيما يخص الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين Sanso Hematinic، هي تناول قرص يوميًا. أما سعر sanso hematinic فهو 80 جنيهًا للعبوة 30 قرص.

كيروفيت مكمل غذائي Kerovit

صورة بها علبة كيروفيت مكمل غذائي بجوارها شريط من الدواء ضمن الحديث عن مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات
كيروفيت مكمل غذائي

يُعد كيروفيت من القائمة التي تشمل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، حيث يوجد به 46 عنصرًا غذائيًا تشمل جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، بالإضافة للعناصر النادرة والشحيحة، ومن أهم هذه العناصر سوف نجد الأحماض الأمينية التي هي اللبنات الأساسية لتكوين البروتينات بالجسم. بالإضافة إلى كو انزيم كيو 10 (مساعد الإنزيم Q10) والذي يُعد من مضادات الأكسدة القوية.

كما يحتوي كيروفيت مكمل غذائي على الجينسينج وحبوب اللقاح والجينكوبيلوبا، والتي هي عناصر هامة لتعزيز وتحسين المناعة والتحسين من قدرات المخ والجهاز العصبي. بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من أهم أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا. يُستخدم كيروفيت للعلاج من نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم والذي يؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل في وظائف الجسم. كما يعتبر كيروفيت مكمل غذائي مفيدًا جدًا في تحسين المناعة وزيادة قدرة الجهاز المناعي على محاربة الأمراض.

الجرعة اليومية من مكمل غذائي كيروفيت Kerovit هي تناول قرص واحد بعد الأكل يوميًا، أو بحسب تعليمات الطبيب المعالج، ويبلغ سعر العبوة من هذا المكمل الـ 15 قرص 54 جنيه، وهو بشكل عام أحد أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات.

فيروترون مكمل غذائي Ferrotron

يعد فيروترون مكمل غذائي من أكثر المكملات الغذائية استخدامًا لعلاج الأنيميا (فقر الدم) ونقص الحديد للأطفال وكبار السن والحوامل، وهو من أنواع مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات، فهو يحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاج لها جسمك. يحتوي فيروترون مكمل غذائي على مجموعة الفيتامين ب والفيتامين ج، بالإضافة إلى كلًا من البيوتين وحمض الفوليك. كما يوجد به معادن الزنك والحديد والنحاس.

الجرعة اليومية من فيروترون مكمل غذائي هي تناول قرص واحد يوميًا، ويبلغ سعر العبوة الـ 30 قرص منه 88.5 جنيهًا.

“قد يهمك: نصائح لمرضى السكر


فيتا سترس مكمل غذائي Vita Stress

يحتوي فيتا سترس مكمل غذائي على جميع الفيتامينات التي يحتاج لها جسمك يوميًا، بالتالي فهو ضمن أنواع مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات. يُستخدم فيتاستريس مكمل غذائي لتعويض نقص الفيتامينات بالجسم، وأيضًا لتعزيز صحة جسم الإنسان والشعور بالحيوية والنشاط. يحتوي فيتا سترس على نسبة عالية من الزنك والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الجسم وتعزيزه، ويُنصح باستخدام فيتا سترس كمكمل غذائي لتعويض نقص الفيتامينات في الجسم كما ذكرنا، ويمكن استخدامه في حالات التوتر والقلق والضغط النفسي. كما يمكنك استخدامه للاهتمام بصحة الشعر وتقويته.

الجرعة اليومية من فيتا سترس مكمل غذائي هي تناول قرص واحد يوميًا، أما سعر العبوة الـ 20 قرص منه فهي 30.5 جنيهًا.

مكمل غذائي مينرافيت Mineravit

يعد مينرافيت Mineravit أفضل فيتامين لتقوية جسمك وزيادة نشاطه، وهو دواء يُستخدم لعلاج النقص في الفيتامينات والمعادن بالجسم، ومن المعروف أن هذه المشكلة قد تتسبب في اضطراب وظائف الجسم وبالتالي ظهور بعض الأعراض المزعجة على الإنسان مثل: التعب، والإرهاق، وفقدان القدرة على التركيز وغيرها.

كبسولات مينرافيت بها الكثير من الفيتامينات والمعادن ومنها: فيتامين ب١، فيتامين ب٢، حمض الفوليك، الحديد، فيتامين ب٣ (النياسين)، المغنيسيوم (magnesium)، فيتامين ب٦، فيتامين ب١٢، المنجنيز، الزنك، البوتاسيوم، فيتامين ج.

يستخدم مكمل غذائي مينرافيت Mineravit كمكمل غذائي في الحالات التالية:

  • نقص بعض الفيتامينات والمعادن بالجسم.
  • إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن لتوفير الفيتامينات الهامة للجسم.
  • في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لكي يعطي الجسم العناصر والفيتامينات اللازمة له.
  • حالات سوء التغذية أو نقص الحديد والأنيميا.
  • بهدف الحفاظ على صحة الجلد، أو الشعر، أو الأظافر.
  • لتحسين المزاج وتقليل التوتر.
  • لتحسين الذاكرة.
  • للحفاظ على قوة العضلات والمفاصل.
يجب العلم أن حبوب مينرافيت لا تُستخدم كفيتامين مقوي عام للرجال والنساء بدون استشارة الطبيب المختص، وجرعته تكون كبسولة واحدة باليوم بعد الأكل أو بحسب ما يحدده الطبيب.

مكمل غذائي برفيكتيل perfectil original

يعد أفضل وأقوى مكمل غذائي للشعر والبشرة؛ وهذا لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فهو يعمل على التقوية من الشعر وبصيلاته وخصلات الشعر ويعمل على حمايته من التساقط، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تقوية المناعة والحفاظ على العظام. تحتوي تركيبته على 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، مثل: البيوتين وفيتامين A و E. يجب اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن إلى جانب تناول Perfectil Original للحصول على أفضل النتائج، ويُنصح بالتوقف عن تناوله في حال ظهور أي رد فعل تحسسي والرجوع إلى الطبيب المعالج.

برفكتيل أوريجينال هو مكمل غذائي يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة ونمو الشعر والأظافر، بالإضافة إلى تحسين مظهر ونضارة البشرة.

“اطلع على: أفضل أنواع البذور


باقي أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات

تشمل باقي قائمة أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات التالي:

اسم المكمل الغذائي أهم المعلومات عنه
مكمل غذائي كالسيترون Calcitron (مكمل غذائي فيتامينات مع معادن) مكمل غذائي به الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، ويُستخدم كمكمل غذائي يساهم في الحفاظ على العظام والمفاصل والعضلات، ويحافظ على المناعة، وهو مفيد جداً للحمل والرضاعة، وهو مكمل غذائي لمرضى السكري
مكمل غذائي بيجاكسين Beejaxin مكمل غذائي يتم استخدامه لتحفيز النشاط العقلي والنشاط اليومي، وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، وأهم مكوناته هي غذاء ملكات النحل، وهو يُستخدم كمقوي عام حيث يعمل على تقوية الجسم والتحسين من الهضم والمزاج والتخلص من الإرهاق والتعب والكسل، كما يعمل على التقوية من المناعة ويساهم في زيادة الإدراك والفهم
مكمل غذائي بريجناكير Pregnacare original من أهم وأفضل مكملات الغذائية للنساء الحوامل، فالحامل طوال شهور الحمل تحتاج لمكمل غذائي يساعدها في المحافظة على صحتها وتعويض النقص بالمواد الغذائية وحماية الجنين من التشوهات لاحتوائه على حمض الفوليك، كما يحمي الحامل من مشكلة الأنيميا (فقر الدم) ويحمي من هشاشة العظام
أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات للأطفال هو: مكمل غذائي شراب سانسوفيت (sansovit syrup)
أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين حبوب زيت السمك، المغنيسيوم، فيتامين B12، فيتامين د، فيتامين سي، مکمل غذائي سنتروم للنساء
أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات للرجال فيتامين د، زيت السمك، مسحوق البروتين، المغنيسيوم، البورون، خلاصة المنشارة النخلية (Saw Palmetto extract)
مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات لزيادة الوزن مكملات البروتين، الكرياتين، الكافيين، السيترولين، ألانين بيتا، بيتا هيدروكسي بيتا ميثيلبوتيرات (HMB)، الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة، معززات التستوستيرون، حمض اللينوليك المقترن (CLA)

ما هو افضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات؟

أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات سوف يحدده لك الطبيب على حسب حالتك الصحية وعلى حسب الهدف من تناول المكملات الغذائية، لأن هناك في الصيدليات العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على جميع الفيتامينات، ومن أفضلها: مكمل غذائي سنتروم، ليمتلس، مادوفيت، فيتايامي، كيروفيت.

كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟

هناك عدد من الأعراض التي تدل أن لديك نقص في الفيتامينات، ومن أهمها: الشعور بالإرهاق والتعب المستمر والشحوب في البشرة وضعف الأظافر وتساقط الشعر وتشقق زوايا الفم ونزيف اللثة والتعرق المفرط.

هل تحليل الدم يبين نقص الفيتامينات؟

نعم، حيث تُستخدم تحاليل الدم لتشخيص نقص الفيتامينات في الجسم، ففي حالة ظهور أعراض دالة على نقص الفيتامينات مثل التعب وفقدان الشهية وتساقط الشعر، فمن الممكن عمل تحليل شامل للفيتامينات في الدم. بالتالي، سيتمكن الطبيب من معرفة أي فيتامينات يوجد نقص بها في الجسم، وبالتالي يمكنه تحديد العلاج اللازم لتعويض هذا النقص.

تعرفنا في هذه المقالة على قائمة تضم أفضل مكمل غذائي يحتوي على جميع الفيتامينات “Food supplement containing all vitamins”، حيث تعرفنا على أهم 12 نوع منها، ومن الهام عدم تناول أي نوع من المكملات الغذائية إلا بعلم الطبيب وذلك لتجنب أي أضرار للمكمل ولتجنب أي تفاعل دوائي بينه وبين الأدوية التي تتناولها، وفي الختام نتمنى لك الصحة والعافية الدائمة بإذن الله تعالى.

اترك رد