رميله الشرعبي؛ التعرف على تفاصيل وفاة الطبيبة اليمنية وهل سيضيع حقها؟

رميله الشرعبي؛ التعرف على تفاصيل وفاة الطبيبة اليمنية وهل سيضيع حقها؟

رميله الشرعبي؛ خلال الساعات الماضية شغلت قصة الطبيبة اليمنية المقتولة رميله الشرعبي، اهتمام العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كثر السؤال عن المسؤول عن قتلها. في هذه المقالة من موقع الأفضل، سوف نتعرف على تفاصيل وفاة الطبيبة اليمنية، مع التعرف على آخر التحقيقات في هذه القضية، وهل سيضيع حقها؟

الأفكار الرئيسية:

  • من هي رميلة الشرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية.
  • سبب مقتل الدكتورة رميلة عبد الملك إسماعيل الشرعبي؟
  • آخر التحقيقات في قضية الطبيبة اليمنية المقتولة.

رميله الشرعبي: ما القصة؟

رميلة الشرعبي، هي طالبة يمنية بكلية الصيدلة بجامعة الرازي بصنعاء، وتحديدًا في السنة الرابعة، وقد تم العثور عليها مقتولة داخل سيارتها، وذلك بعد مرور أربعة أيام من اختفائها، وقد أظهرت التحقيقات الأولية أن رميله الشرعبي لم تنتحر، بل قُتلت، وقد أثارت هذه الجريمة النكراء بالفعل حزنًا عميقًا لدى الشعب اليمني، وكان السؤال الذي بال الكل ما هو سبب مقتل الطالبة رميلة الشرعبي؟ وهل جامعة آزال بصنعاء هي المشتبه بها؟ ومن هي هذه الطالبة؟ وهل يوجد معلومات عن والد الطالبة اليمنية في قسم الصيدلة، والتي قٌتلت وعثر على جثتها كما ذكرنا بعد أيام من وفاتها. الجدير بالذكر، أن حالة الجثة يُرثى لها؛ حيث كانت بداخل السيارة بدون أكسجين لمدة أربعة أيام متتالية مع إغلاق الأبواب.

رميله الشرعبي هي طالبة من اليمن، في السنة الرابعة من كلية الصيدلة بجامعة الرازي الموجودة في العاصمة اليمنية صنعاء، وقد عثر عليها مقتولة في سيارتها، وظروف الوفاة إلى الآن غامضة.

من هي رميلة الشرعبي؟هي ريملة (رميلة) عبدالملك الشرعبي
كم عمر رميلة الشرعبي؟لم يتم تحديد العمر بدقة، إلا أنها في العشرينات من عمرها.
ما هو تخصص رميله الشرعبي؟درس في كلية صيدلة في السنة الرابعة
من هو زوج رميلة الشرعبيهذه الطالبة ما زالت عزباء وليست متزوجة

“قد يهمك: شكل الثالول بالصور


جامعة الرازي وقصة رميله الشرعبي

صورة بها الطبيبة اليمنية رميله الشرعبي ضمن الحديث عن سبب وفاتها

بعد انتشار قصة وفاة الطالبة المغدورة رميلة الشرعبي، تم اتهام جامعة الرازي من قبل البعض، بالتواطؤ في جريمة مقتلها، وخاصة بعد إبلاغها للجامعة بأنها تلقت بالفعل تهديدات بالقتل من قبل زميلاتها أكثر من مرة، لكن دون جدوى من إدارة الجامعة، وقد قامت الجامعة بإصدار خطاب تعزية لأسرة الطالبة المغدورة سوف نذكره لاحقًا، وقد وصف البعض هذا الخطاب بأنه محاولة لتحسين صورة الجامعة (University).


من قتل الطالبة المغدورة رميلة الشرعبي؟

مستشار وزير الإعلام اليمني أحمد المسيبلي، كشف عن حصوله على معلومات أولية بخصوص طالبة كلية الصيدلة المغدورة رميلة الشرعبي، والتي قتلت غدرًا كما ذكرنا في صنعاء، حيث كتب في تغريدة له على موقع X : “معلومات أولية عن قتلة الطالبة ‎رميلة الشرعبي ننشرها كما وصلت”، وأضاف قائلًا: القاتلات هن طالبات ثلاث، يُقال اثنتان منهن ينتمين للزينبيات، التابعات للحوثيين، استدرجنها وقتلنها بطريقه بشعة، وذلك بالتعاون مع شابين، ثم ادعين أنها انتحرت، وأسباب القتل مجهولة حتى الآن”.

أحمد المسيبلي تابع قائلًا : “والد الفتاة المقتولة، ذهب إلى الجامعة، وطلب فتح الكاميرات لكي يعرف هل ابنته خرجت من الجامعة أم لا في ذلك اليوم، وللآسف الجامعة رفضت أن تفتح له الكاميرات، واعتبر المسيبلي أن هذا الرفض – إن كان صحيحًا- فسوف يخلق تساؤلات هامة للغاية، وهنا مربط الفرس بفتح الفاء وتسكينه أيضًا.

من قتل رميله الشرعبي

في نفس الوقت، قال مصدر أمني في العاصمة صنعاء -الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي- أن هذه القضية ما تزال قيد التحقيق إلى الآن، وأن الروايات التي تتداول في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي حول الواقعة، لم تثبت التحقيقات إلى حد الآن صحتها أو عدم صحتها. كما تحدث البعض عن بيان لجامعة الرازي، قالت فيه إن الكاميرات أثبت أن الطالبة المتوفية قد خرجت من الجامعة بعد أن أنهت يومها الدراسي بالكلية، وأنها لم تٌقتل بالجامعة.

هناك أخبار تحدثت عن إلقاء القبض على مشتبه بهم وزميلاتها، وبحسب هذه الأخبار، فإن المشتبه بها هي زميلة لها، بالإضافة لزميلاتها التي قامت بقتلها.

“اطلع على: الاء الهمص؛ التعرف على سبب الوفاة مع أهم المعلومات المتوافرة”


جامعة الرازي ماذا فعلت؟

صورة بها مبنى جامعة الرازي في اليمن ضمن الحديث عن رميله الشرعبي

أصدرت جامعة الرازي يوم الخميس الماضي، خطاب تعزية لأسرة الطالبة المغدورة رميلة الشرعبي، وقالت جامعة الرازي في خطاب التعزية: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، وببالغ الحزن والأسى، يتقدم رئيس الجامعة باسمه، ونيابة عن رئيس مجلس الأمناء، وكل طلاب وطالبات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، بأخلص وأعمق التعازي والمواساة، إلى أسرة الطالبة الفقيدة/ رميلة عبدالملك الشرعبي، سنة رابعة بقسم الصيدلة بكلية الطب والعلوم الصحية” .

جامعة الرازي أضافت قائلة”إذ نعزي بهذا المصاب، نؤكد أن فقدان الطالبة/ رميلة، هو خسارة كبيرة على الجامعة وعائلتها، فقد كانت الفقيدة -رحمة الله تغشاها- طالبة مجتهدة وملتزمة بأنظمة ولوائح الجامعة، وحسنة السيرة والسلوك”.

سبب مقتل الطالبة رميله الشرعبي هو إلى الآن غامض، وما زالت التحقيقات جارية.

البعض شكك في رجوع حق الطالبة رميله الشرعبي؛ وخصوصًا بعد حدوث مئات جرائم القتل والاختطاف السابقة في مناطق سيطرة الحوثيين، والتي لم يتم محاكمة من قاموا بها.

“قد يهمك: فؤاد كوثر المعارض لحكام السعودية، ولماذا أعلن عن هويته في هذا التوقيت؟”


التحقيقات في مقتل رميله الشرعبي

بحسب التقارير الأخيرة، يوجد بعض المعلومات الجديدة حول مقتل الرميلة الشرعبي، حيث أظهرت التحقيقات ومراجعة كاميرات المراقبة، أنها لم تنتحر، بل قُتلت، وقد قال صاحب محل بقالة وجُدت السيارة أمامه، أن رجلًا أوقف السيارة بالمكان وجلس بداخلها حتى منتصف الليل، بينما كانت طالبة الصيدلة ميتة بداخلها، ثم غادر هذا الرجل المكان بعد أن أخذ هاتفها ومن ثم أغلق السيارة.

كما قال والد الطالبة الدكتور عبدالملك الشرعبي، أن ابنته كانت تدرس السنة الرابعة صيدلة، وكان يأمل أن تتخرج قريبًا، وأضاف أنها وحيدة، ووالدتها هي الدكتورة لانا الشرعبي، وأن حياة الراحلة كانت طبيعية، حيث كانت تذهب إلى الكلية بانتظام دون توقف، وأضاف قائلة أنه في يوم الاختفاء اتصلت بوالدتها لكي تسرع لإعداد الغداء لأنها جائعة جدًا، وأضاف الوالد: أنها تركت الجامعة واختفت بسيارتها خلال ساعة.

يُضيف الوالد أنه تمت محاولة الاتصال برقم جوال رميلة الشرعبي، ولكن لم يتم الرد، ولم يتم التمكن من الاتصال بها، وقد حاولت الأم التواصل مع زملاء وأصدقاء وأقارب الطالبة، ولكن الجميع قال إنها غير موجودة، وبعد ذلك تم التبليغ عن غيابها

قضية رميله الشرعبي يد الأمن بحسب والداها، وهناك مشتبه بهم والتحقيق مستمر فيها إلى الآن.


في هذه المقالة، تم التعرف على قصة وفاة ومقتل الطالبة اليمنية رميله الشرعبي، والتي وجدت متوفاة “مقتولة” بعد 4 أيام من اختفائها، وقد عرفنا أن أصابع الاتهام تعود إلى زميلاتها، وعلمنا أن إدارة جامعة الرازي حيث تدرس الطالبة، لم تتعامل بشكل جدي مع التهديدات بالقتل التي تعرضت لها الطالبة المغدور بها، وفي النهاية ندعو الله تعالى بالرحمة والمغفرة لها.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق