اغلى ماركات الساعات؛ مع معرفة تفاصيل عن ساعة الـ 55 مليون دولار

اغلى ماركات الساعات؛ مع معرفة تفاصيل عن ساعة الـ 55 مليون دولار

اغلى ماركات الساعات (most expensive watch brands)؛ يحب الكثير من الأشخاص ارتداء الساعات على الرغم من سهولة معرفة الوقت من خلال الهواتف المحمولة، وتتنوع ماركات وأشكال وأسعار الساعات المتاحة للشراء، ولكن ماذا عن أغلى ماركات الساعات في العالم، ما هي هذه الماركات؟ وما هي أسعارها؟ وما الأسباب التي تجعل سعر بعض الساعات يصل لملايين الدولارات؟ تعرف هنا على اغلى ماركات الساعات أهم وأفضل 12 ماركة في العالم، مع معرفة تفاصيل عن ساعة الـ 55 مليون دولار.


أغلى 10 ساعات في العالم على الإطلاق

ماركات الساعات يعني أن كل ماركة تتبع شركة معينة تصنع الساعات، ومن المعروف أن كل شركة تنتج عدد من الساعات المختلفة، وقبل معرفة اغلى ماركات الساعات في العالم نذكر هنا بشكل مختصر أغلى 10 ساعات في العالم على الإطلاق، وهي التالي:

الترتيب اسم الساعة السعر بالمليون دولار!
1 هلوسة غراف دايموندز 55 مليون دولار
2 Graff Diamonds The Fascination 40 مليون دولار
3 بريغيه رقم 160 30 مليون دولار
4 ساعة شوبارد 201 قيراط 25 مليون دولار
5 Patek Philippe Supercomplication 24 مليون دولار
6 Jacob & Co Billionaire Watch 18 مليون دولار
7 ساعة رولكس دايتونا بول نيومان 17.8 مليون دولار
8 Patek Philippe Ref. 1518 11.1 مليون دولار
9 فاشرون كونستانتين 57260 8 مليون دولار
10 Hublot Big Bang 5 مليون دولار

ساعات جيجر لوكولتر من اغلى ماركات الساعات في العالم

صورة لأحد ساعات جيجر لوكولتر على خلفية بيضاء وذلك ضمن من اغلى ماركات الساعات في العالم
ساعات جيجر لوكولتر أحد اغلى ماركات الساعات في العالم

Jaeger-LeCoultre هي شركة تصنيع ساعات سويسرية، أسسها أنطوان لوكولتر في العام 1833. تشتهر ساعات Jaeger-LeCoultre بالدقة والحرفية والتصميم. تنتج الشركة بعضًا من أغلى الساعات في العالم، حيث تبدأ أسعارها من حوالي 20 ألف دولار. تنتج هذه الشركة مجموعة كبيرة من الساعات الفاخرة، من الساعات الأنيقة إلى الرياضية إلى ساعات الغوص، وتتضمن بعض نماذج ساعات Jaeger-LeCoultre الأكثر شيوعًا Master Calendar و Reverso و Duometre. تصنع الشركة أيضًا حركات (الآليات الداخلية للساعة) لماركات الساعات الراقية الأخرى، مثل Audemars Piguet و Patek Philippe.

تعتبر ساعات Jaeger-LeCoultre من أغلى الساعات في العالم. تبدأ أسعارها من حوالي 5000 دولار ويمكن أن تصل إلى أكثر من مليون دولار.

“اطلع على: أفضل أنواع معجون أسنان


ساعات بريغية من اغلى ماركات الساعات

شركة Breguet هي شركة تصنيع ساعات سويسرية، أسسها Abraham-Louis Breguet في باريس في العام 1775. تنتج هذه الشركة بعضًا من أغلى الساعات في العالم، حيث تصل أسعارها إلى مليون دولار أمريكي. اليوم، الشركة هي شركة تابعة لمجموعة Swatch Group منذ عام 1999. تشتهر ساعات Breguet بجودتها وبراعة صنعها، وهي التي أنتجت ساعة ماري أنطوانيت، التي بيعت في مزاد علني مقابل 30 مليون دولار في العام 2019.

أغلى ساعة بريغيه هي 5207 Grand Complication، والتي تكلف مليون دولار. تتميز الساعة بتقويم دائم ومكرر للدقائق وتوربيون.

“قد يهمك: افضل ماركات غسالات الاطباق


الساعات من بلانبان أحد اغلى ماركات الساعات؛

تعد ساعات Blancpain من اغلى ماركات الساعات في العالم، حيث يمكن أن تتكلف ساعة Blancpain النموذجية في أي مكان من 5000 دولار إلى 50 ألف دولار. أغلى ساعة بلانبين بيعت على الإطلاق كانت الساعة “Five Minute Repeater”، والتي بيعت بمبلغ 7.9 مليون دولار أمريكي في مزاد علني.

Blancpain هي شركة صناعة ساعات سويسرية تأسست عام 1735، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سويسرا وهي مملوكة لمجموعة Swatch Group. تشتهر Blancpain بساعاتها الفاخرة التي تعد من أغلى الساعات في العالم، وتُباع ساعات الشركة من خلال شبكة من تجار التجزئة والتجار المعتمدين في جميع أنحاء العالم، وتشمل بعض ساعات بلانبان الأكثر شهرة وغلاءً: ساعة Blancpain Fifty Fathoms وساعة Blancpain Leman Aqua Lung.


ساعات Louis Moinet أحد أشهر الساعات في العالم

صورة لأحد ساعات Louis Moinet على خلفية سوداء ضمن أحد أشهر الساعات في العالم
ساعات Louis Moinet من أشهر الساعات في العالم

تُعد ساعات Louis Moinet من بين اغلى ماركات الساعات في العالم، ويبلغ متوسط ​​سعر ساعة Louis Moinet حوالي 50 ألف دولار. تأسست Louis Moinet في عام 1806 على يد صانع ساعات فرنسي يدعى Louis Moinet الذي يُعتبر أحد أهم علماء الساعات في عصره. تشتهر الشركة بساعاتها الفاخرة الراقية، وساعات Louis Moinet مصنوعة يدويًا وتستخدم أجود المواد فقط. يقع المتجر الرئيسي للشركة في جنيف بسويسرا، وتباع ساعاتها في أكثر من 50 دولة حول العالم.

تشتهر ساعات Louis Moinet بتصميماتها المعقدة واستخدام مواد عالية الجودة.

“قد يهمك: أفضل ماركات الأجهزة الكهربائية المنزلية


ساعات أوديمار بيغيه من ماركات الساعات العالمية

تعتبر ساعات Audemars Piguet من أكثر الساعات تعقيدًا وتكلفة في العالم، وهي معروفة بتصميماتها المعقدة واستخدام المواد النادرة والمعادن والأحجار الكريمة. أغلى ساعة أوديمار بيجيه تم بيعها على الإطلاق كانت الساعة “Royal Oak Offshore Chronograph” والتي بيعت بمبلغ 5 ملايين دولار في مزاد عام 2017. تعتبر ساعات Audemars Piguet بشكل عام من أغلى الساعات في العالم، حيث تبدأ أسعارها من حوالي 15000 دولار.

تم تأسيس Audemars Piguet في العام 1875 بواسطة Jules Audemars و Edward Piguet، ولا تزال الشركة مملوكة للعائلة وتديرها، ولا تزال واحدة من الأسماء الرائدة في صناعة الساعات الفاخرة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في Le Brassus بسويسرا وتباع ساعاتها في أكثر من 50 بلدًا.

“قد يهمك: افضل اكلات للتخسيس


الساعات من بياجيه

تعد ساعات بياجيه واحدة من اغلى ماركات الساعات في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​سعر ساعة Piaget حوالي 25000 دولار. تأسست Piaget في عام 1874 على يد جورج بياجيه في قرية La Cote-aux-Fees السويسرية، وبدأت الشركة كشركة مصنعة لساعات الجيب والحركات (الآليات الداخلية للساعة) لماركات الساعات الأخرى، وفي عام 1943 أطلقت Piaget أول ساعة يد لها.

تشتهر بياجيه اليوم بساعاتها الرقيقة للغاية واستخدام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بها، وأشهر ساعات الشركة هي ساعة ألتيبلانو، وهي رقيقة بما يكفي لارتدائها كساعة رسمية، وأغلى ساعة بياجيه تم بيعها على الإطلاق بيعت بمبلغ 4.3 مليون دولار في مزاد.

“اطلع على: أطعمة ومشروبات مفيدة للبشرة


ساعات روجر ديبوس من افضل ماركات الساعات بالعالم

روجر ديبوس هي واحدة من أغلى ماركات الساعات في العالم حيث تبدأ أسعارها من حوالي 25000 دولار، وهي شركة سويسرية أسسها روجر دوبوي وكارلوس داليز في عام 1992. تشتهر ساعات الشركة بجودتها وتصميمها وبراعة صنعها، وهي معروفة أيضًا باستخدامها لمواد غير تقليدية، مثل ألياف الكربون والتيتانيوم والمغنيسيوم، ولا يتم إنتاج ساعات Roger Debus بكميات كبيرة. كل ساعة مصنوعة يدويًا من قبل فريق من الحرفيين السويسريين، وتنتج الشركة أقل من 1000 ساعة في السنة.

“اقرا أيضًا: عادات خاطئة تسبب تساقط الشعر


ساعات باتك فيليب من most expensive watch brands

تعتبر ساعات Patek Philippe من اغلى ماركات الساعات في العالم. تأسست هذه الشركة في عام 1839 على يد أنتوني باتيك وفرانسيس زيك تشابيك، ويقع مقرها الرئيسي في جنيف بسويسرا، وهي تشتهر بساعاتها الفاخرة والمعقدة. شعار الشركة هو “أنت لا تملك في الواقع أنت فقط تعتني بها للجيل القادم.” ساعات Patek Philippe مصنوعة يدويًا، ويمكن أن يستغرق إنشاؤها ما يصل إلى تسعة أشهر.

تستخدم الشركة في صناعة ساعتها المعادن والأحجار الكريمة مثل: الذهب والبلاتين والماس، وتُباع ساعات Patek Philippe في جميع أنحاء العالم، ويتم ارتداؤها من قبل العديد من المشاهير.


الساعات من فاشرون كونستانتين أحد أغلى 10 ساعات في العالم

صورة لأحد الساعات من النوع فاشرون كونستانتين على طاولة خشبية من أحد أغلى 10 ساعات في العالم
الساعات من فاشرون كونستانتين من أغلى 10 ساعات في العالم

تُعد ساعات Vacheron Constantin واحدة من أغلى الماركات في العالم، حيث تبدأ أسعار الشركة من حوالي 20000 دولار، ويمكن أن ترتفع لأكثر من مليون دولار لبعض قطعهم النادرة. تأسست الشركة عام 1755 على يد جان مارك فاشيرون، وهذا يجعلها واحدة من أقدم شركات الساعات في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في جنيف في سويسرا، ولدى الشركة تاريخ طويل في إنتاج الساعات عالية الجودة.

بلغ سعر أغلى ساعة Vacheron Constantin تم بيعها بمبلغ 8 مليون دولار، وكان ذلك في مزاد في عام 2019.

ساعات A. Lange & Sohne

شركة Lange & Sohne هي شركة ساعات ألمانية تأسست عام 1845 على يد فرديناند أدولف لانج، وتشتهر الشركة بساعاتها الفاخرة، وهي من الأغلى في العالم. ساعات Lange & Sohne مصنوعة يدويًا ومصنوعة من أجود المواد المتاحة، وتستخدم الشركة سبيكة خاصة في حركات ساعاتها مقاومة للتآكل والتلف. تشتهر ساعات هذه الشركة أيضًا بتصميماتها المعقدة والاهتمام بالتفاصيل؛ حيث يُولي صانعو الساعات في الشركة عناية كبيرة للتأكد من أن كل ساعة مثالية قبل أن تغادر المصنع.

تبدأ ساعات A. Lange & Sohne بحوالي 10 آلاف دولار، ويمكن أن تصل تكلفتها إلى مليون دولار.

ساعات أوميغا من اغلى ساعات في العالم

ساعات أوميغا مصنوعة من المواد الفاخرة مع البراعة اليدوية، وهي واحدة من أغلى ماركات الساعات بالعالم، حيث تشتهر ساعات أوميغا بمتانتها ودقتها. تعمل شركة أوميغا في مجال الأعمال التجارية منذ عام 1848 ويرتديها المشاهير وكبار الشخصيات على مر السنين. يمكن أن يتراوح سعر ساعة أوميغا من بضعة آلاف من الدولارات إلى أكثر من مائة ألف دولار.


الساعات من رولكس من افضل ماركات الساعات الرجالية

تعتبر ساعات رولكس من بين الأغلى من ماركات الساعات في العالم، حيث يمكن أن تتراوح أسعار ساعات رولكس من بضعة آلاف من الدولارات لأكثر من مليون دولار، وأسباب ارتفاع الأسعار هي جودة المواد المستخدمة، والحرفية المستخدمة، والهيبة المرتبطة بالعلامة التجارية. أغلى ساعة من ساعات رولكس في السوق اليوم هي GMT Master II “Pepsi”، والتي تم إصدارها في عام 2018 وتباع بسعر 485،350 دولارًا أمريكيًا.


أغلى ساعة في العالم 55 مليون دولار

أغلى ساعة في العالم هي ساعة Graff Diamonds Hallucination، والتي يبلغ سعرها 55 مليون دولار. هذه الساعة مرصعة بـ 110 قيراطًا من الماس Diamond، بما في ذلك ماسة وردية عيار 10 قيراط وماسة زرقاء عيار 10 قيراط وماسة صفراء عيار 20 قيراطًا، وقد اشتراه شخص مجهول في عملية بيع خاصة. استغرق صناعة هذه الساعة عامين، وهي مرصعة بالألماس والأحجار الكريمة الأخرى.

“اطلع على: افضل ماركات غسالات الملابس


باقي اغلى ماركات الساعات في العالم

صورة لأحد الساعات على خلفية سوداء وذلك ضمن اغلى ماركات الساعات في العالم
باقي قائمة اغلى ماركات الساعات في العالم

بالإضافة لما سبق عرضه في الأعلى من اغلى ماركات الساعات في العالم، تشمل باقي قائمة اغلى ماركات الساعات في العالم التالي:

  • ساعات شوبارد.
  • ساعات آي دبليو سي شافهاوزن.
  • الساعات من بانيراي.
  • ساعات كارتييه.
  • ساعات بريتلينغ.
  • الساعات من بيل آند روس.
من الماركات السابقة تشمل قائمة أغلى 10 ماركات ساعات: إيه لانج أند سون، فاشيرون كونستانتين، باتيك فيليب، روجر دوبوي، بياجيه، أوديمار بيجيه، لويس معين، رولكس، بلانكبين، جيجر لوكولتر.

“اقرأ أيضًا: افضل انواع قماش الستائر


أشهر الساعات في العالم

بعد التعرف على اغلى ماركات الساعات، نتعرف في الجدول التالي على أشهر الساعات في العالم، والتي هي ساعات أغلى من الياقوت والألماس:

الساعة سعر عام 2021 الشركة المصنعة/ معلومات عن الساعة
باتيك فيليب نوتيلوس 34,893 دولار باتيك فيليب السويسرية
الساعة بانيراي صب ميرسيبل 71,847 دولاراً فخر صناعة الساعات الإيطالية
الساعة بولغاري أوكتو فينيسيمو كالندر البلاتيني 89 ألف دولار سعر الساعة المصنوعة من البلاتين

59 ألف دولار الساعة المصنوعة من التيتانيوم

بولغاري الإيطالية
الساعة آي دبليو سي الكبيرة للطيارين 83.6 ألف دولار
الكرونوغراف 35.9 ألف دولار ماركة الكرونوغراف
الساعة “بيل آند روز بي آر – V2-94 فول لام 5,100 دولار ماركة الكرونوغراف
ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا نيزك 34,050 دولار
ساعة هوبلو بيغ بانغ إنتغرال توربيون 422,000 دولار تم صنعها من الياقوت بالكامل
ساعة أوديمار بيغيه رويال أوك أوفشور كرونوغراف 36,200 دولار أوديمار بيغيه
أوميغا ساماستر 300 برونزية ذهبية 11,200 دولار ساعة رياضية تم الاعتماد في تصنيعها على البرونز

من أشهر الساعات في العالم أيضًا نجد: الساعة فاشيرون كونستانتين أرميلاريا توربيون بلانيتاري (Vacheron Constantin Armillaria Tourbillon Planetary)، وساعات شوبارد. وهناك ساعات فاخرة في عدد من البلاد، وهي التالي:

  • ساعات Bexei في هنغاريا.
  • ساعات كريستيان فان دير كلاو في دولة هولندا.
  • إيمانويل بوشيه في المملكة المتحدة.
  • ساعات فرديناند بيرثود في فرنسا.
  • ساعات جورج دانيلز في المملكة المتحدة.
تشمل قائمة أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية: جيجر لوكولتر، أوديمار بيغيه/ باتك فيليب/ فاشرون كونستانتين، ساعات بلانبان، ساعات أوليس ناردين.

يشمل ترتيب ساعات فاخرة سويسرية التالي:

  • A. Favre & fils.
  • ساعات أكريفيا.
  • أندرسن جنيف.
  • ساعات أندرياس أوستن.
  • أنطوان مارتن.
  • ساعات أنطوان بريزيوسو.
  • بوفيه.

“قد يهمك: أفضل 10 ماركات للأجهزة الكهربائية


الأسئلة الشائعة عن اغلى ماركات الساعات

في التالي جواب لبعض الأسئلة التي تخص اغلى ماركات الساعات، وهي:

ما هي أغلى ماركة ساعات في العالم؟

تعتبر رولكس أغلى علامة تجارية للساعات في العالم بمتوسط ​​سعر يبلغ 8550 دولارًا أمريكيًا، وتعد Patek Philippe هي ثاني أغلى علامة تجارية للساعات بمتوسط ​​سعر يبلغ ٥٧٢٥ دولارًا أمريكيًا. أما Audemars Piguet فهي ثالث أغلى علامة تجارية للساعات بمتوسط ​​سعر يبلغ 4725 دولارًا أمريكيًا.

لماذا الساعات السويسرية غالية؟

تعتبر الساعات السويسرية من أفضل الساعات في العالم، وهي تأتي بسعر مرتفع، وهناك عدة أسباب لذلك، بما في ذلك جودة المواد المستخدمة، ومستوى الحرفية، وسمعة صانعي الساعات السويسريين. الساعات السويسرية تخضع أيضًا لضريبة الرفاهية وهذا يزيد من التكلفة. كذلك تنتج العديد من العلامات التجارية للساعات السويسرية كميات محدودة من منتجاتها، وهذا يزيد الطلب ويرفع الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تحتوي الساعات السويسرية على تصميمات وميزات معقدة وهذا يرفع من قيمتها.

تعرفنا هنا في هذا المقال على اغلى ماركات الساعات في العالم، وأكثر ماركات الساعات تكلفة، وما هي ما هي أغلى ساعة في العالم؟ بشكل عام أسعار الساعات الأغلى في العالم most expensive watch brands، ترجع لاسم الشركة وتاريخها في صناعة الساعات، كما ترجع لاستخدامها للمعادن والمواد النادرة بها مع المهارة في التصنيع اليدوي للساعات.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق