وفاة مبروك عطية؛ التعرف على حقيقة هذا الخبر مع أهم المعلومات عن الداعية المصري

تعرف على خبر وفاة مبروك عطية، والذي سبب الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرف على حقيقة وفاة الشيخ مبروك عطية، ومن هو مبروك عطية ويكيبيديا، وما مرضه؟

وفاة مبروك عطية؛ دائمًا ما يطال المشاهير من مختلف المجالات الإشاعات والأخبار الكاذبة، والتي يكون لها العديد من الأسباب المختلفة، ومنذ أمس وهناك العديد من الصفحات التي تنشر أو تعيد نشر خبر وفاة الشيخ مبروك عطية، والذي هو داعية مصري شهير. في هذه المقالة من موقع الأفضل، سوف نتعرف على حقيقة هذا الخبر مع بيان أهم المعلومات عن مبروك عطية ويكيبيديا، وحقيقة مرض مبروك عطية.

العناوين الرئيسية:

  • حقيقة وفاة مبروك عطية.
  • متى ميعاد الحكم في دعوى منع ظهور الداعية مبروك عطية على وسائل الإعلام؟
  • من هو مبروك عطية ويكيبيديا؟
  • ما هي حقيقة مرض مبروك عطية؟
  • أهم المعلومات عن الداعية المصري الشهير مبروك عطية.

وفاة مبروك عطية: ما القصة؟

خلال الساعات الماضية انتشرت على بعض المواقع وبعض صفحات التواصل الاجتماعي خبر يتحدث عن وفاة مبروك عطية، والذي هو الأستاذ الشهير بجامعة الأزهر، والذي له العديد من المحبين والمتابعين، كما أن له حضور قوي على عدد من الفضائيات المصرية، وقد لاقى خبر وفاة الشيخ مبروك عطية صدمة وحزن بين محبيه، في حين تسائل العديد من الأشخاص عن حقيقة هذا الخبر، وخاصة أنه قد مرت ساعات كثيرة على تداوله ولم يصدر من عائلته أي بيان يؤكد الوفاة.

انتشر خبر وفاة مبروك عطية منذ اليوم الأربعاء أمس على العديد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي.

“قد يهمك: انور جليدان الظفيري؛ سبب اختطافه في العراق


حقيقة وفاة مبروك عطية

 

صورة بها الداعية مبروك عطية ضمن الحديث عن حقيقة وفاة الشيخ مبروك عطية

كشفت عدة مصادر مقربة من الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، حقيقة وفاته بعد تداول أنباء تفيد بها، حيث نفت هذه المصادر المقربة، في تصريحات خاصة لبعض المواقع المصرية تلك الأنباء، مؤكدين أن الدكتور مبروك عطية يتمتع حاليًا بصحة جيدة، وأن تلك الأنباء ما هي إلا مجرد شائعات وغير حقيقية، كما أوضحت هذه المصادر المقربة أن مبروك عطية قد أصيب فقط خلال الساعات الماضية بدور برد شديد يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة، وأكدت المصادر أيضًا عودة مبروك عطية لبرنامجه التليفزيوني وذلك يوم الجمعة المقبل.

خبر وفاة مبروك عطية خبر كاذب غير صحيح إلى اليوم.

“تعرف على: قضية الحيداوي والعماري


آخر أخبار قضية مبروك عطية

بعد التعرف على حقيقة وفاة مبروك عطية، سوف نذكر هنا آخر أخبار قضية مبروك عطية، والتي تهم العديد من متابعيه، حيث قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في يوم الثلاثاء الماضي، حجز الدعوى المُقامة من أحد المحامين ضد مبروك عطية للحكم بجلسة 28 أبريل المقبل 2024. يٌذكر أن هذا المحامي قد طالب المحكمة بإصدار قرار بمنع ظهور الداعية المصري مبروك عطية على جميع وسائل الإعلام والفضائيات، سواء المسموعة أو المرئية أو المقروءة.

تم تأجيل الحكم في هذه القضية كما ذكرنا، مع ما يترتب على ذلك من آثار لحين الفًصل في الموضوع والقيام بتنفيذ الحكم بمسودته الأصلية بدون حاجة إلى إعلان للحكم بجلسة 28 أبريل المقبل.

الدعوى المقدمة من المحامي، طالبت رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر بإصدار قرار بمنع الدكتور الداعية الشيخ مبروك عطية من الظهور على جميع وسائل الإعلام والفضائيات كما ذكرنا سواء المسموعة أو المرئية بداخل جمهورية مصر العربية.

“قد يهمك: دعاء للمريض، ميرا النوري

سبب أزمة مبروك عطية

بدأت أزمة تصريحات الدكتور الداعية مبروك عطية عندما قام بنشر بث مباشر من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، وكان هذا البث تعليقًا على حادث قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، تلك الحادثة الشهيرة بمصر، حيث بدأ بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة وطالب بالانتقام من قاتلها الشاب، ثم استدرك حديثه قائلًا: “بس علشان البنت تنزل من بيتها، لازم تِكون متحجبة ولابسة واسع” وأكمل قائلًا: “حياتك غالية عليكي، لو عايزة تَخرجي متلبسيش بنطلون ولا تِبيني شعرك، خَافي على عُمرك”، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى لم تعترض على كلامه، إلا أن بعض كارهي الشيوخ أو كارهي الدين أو ممن لم يفهم جيدًا كلام عطية هاجمه بشدة بسبب ما قاله في هذا البث.

“تعرف على: أفضل أنواع السمك


مبروك عطية ويكيبيديا

صورة بها الداعية مبروك عطية ضمن الحديث عن مبروك عطية ويكيبيديا

ضمن حديثنا عن خبر وفاة مبروك عطية، سوف نتعرف في التالي على أهم المعلومات عن مبروك عطية ويكيبيديا:

الاسم مبروك عطية
تاريخ الميلاد 1958
الجنسية يحمل الجنسية المصرية
الديانة الإسلام
مكان الميلاد دبركى – مركز منوف – محافظة المنوفية – مصر
العمر الحالي 64 – 65 عاما
اللغة الأم اللغة العربية
المهنة داعية إسلامي، مقدم تلفزيوني، كاتب، أكاديمي
التعليم جامعة الأزهر الشريف

بالإضافة لما سبق، تشمل باقي معلومات مبروك عطية ويكيبيديا التالي

  • التحق مبكرًا بالأزهر الأزهر.
  • بحسب كلامه، حفظ القرآن الكريم وهو في سن 6 سنوات.
  • حاصل ليسانس الشريعة والقانون، شعبة الشريعة الإسلامية، وذلك من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف (Al-Azhar Al-Sharif).
  • حصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف وذلك من جامعة القاهرة في عام 1989.
  • يعمل الدكتور الداعية اليوم رئيسًا لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر “عميد كلية الدراسات الإسلامية”.
  • عمل لفترة بالمملكة العربية السعودية في جامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة الملك خالد بأبها بجنوب المملكة.
  • قدم عميد كلية الدراسات الإسِلامية برنامجين تلفزيونين الأول برنامج الموعظة الحسنة وكان ذلك على قناة دريم، والثاني برنامج كلمة السر وكان على قناة إم بي سي مصر، وكلا البرنامجين كما هو مشهور عنه متخصصان في الفتاوى الدينية.
  • الآن يقدم هذا الشيخ برنامج “اعرف دينك” وذلك على شاشة قناة النهار.
  • للدكتور مبروك عطية العديد من الكتب.

الدكتور الداعية مبروك عطية عميد كلية الدِراسات الإسلامية نشأ في أسرة متدينة، وله شهرة في مصر والعالم العربي كداعية إسلامي، وفي نفس الوقت له بعض الآراء الخاطئة حول النقاب.

“قد يفيدك: كيفية حفظ القرآن الكريم بسرعة وبدون نسيان”

صورة بها الداعية مبروك عطية ضمن الحديث عن حقيقة وفاة الشيخ مبروك عطية وما هو مرض مبروك عطية


مرض مبروك عطية

بخصوص مرض مبروك عطية، فقد أجرى الدكتور المصري الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف عملية جراحية كانت من أجل استئصال إصبعين من أصابع القدم؛ وذلك نتيجة مشكلة بهما نشأت مرض السكري المزمن. كما عانى أيضًا منذ فترة من ضيق الأوعية الدموية، وأجرى في السابق جراحة لتوسيع الشرايين.

مرض مبروك عطية، هو السكري والإصابة سابقًا بضيق الأوعية الدموية.


في هذه المقالة عرفنا أن خبر وفاة مبروك عطية غير صحيح، وهذا الخبر السار قد أعاد البسمة لوجوه محبي الشيخ مبروك عطية، وأعطاهم الأمل بالاستمرار في الاستفادة من علومه ودروسه وتوجيهاته، وقد تعرفنا من خلال هذه المقالة على أهم 10 معلومات عن الدكتور الداعية المصري الشهير، وعرفنا ما هو بالضبط مرض مبروك عطية.

اترك رد