حبوب الزنك للشعر؛ مع التعرف على أهم المعلومات عن هذا المعدن الهام لجسم الإنسان

حبوب الزنك للشعر؛ مع التعرف على أهم المعلومات عن هذا المعدن الهام لجسم الإنسان

حبوب الزنك للشعر (Zinc pills for hair)؛ من المعروف أن الزنك من المعادن الهامة التي يحتاج لها جسم الإنسان، ونقصه بالجسم قد يؤدي للعديد من المضاعفات والمشاكل مثل تساقط الشعر. من المعروف أيضًا أن تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير وهي تؤرق النساء تحديدًا؛ لذا فهن يبحثن عن حلول لها والتي منها تناول حبوب الزنك للشعر، أي الحبوب التي تباع في الصيدليات والتي تحتوي على معدن الزنك بنسب مختلفة.

في هذه المقالة سوف نتعرف هل توجد فعلًا فوائد حبوب الزنك للشعر؟ مع التعرف على أهم المعلومات عن هذا المعدن الهام لجسمك، مع بيان أفضل حبوب زنك للشعر.

الأفكار الرئيسية:

  • التعرف على أفضل حبوب زنك للشعر.
  • فوائد حبوب الزنك في الصيدليات للشعر.
  • التعرف على فوائد فيتامين الزنك للشعر.

هل تعمل هذه الحبوب حقًا على وقف تساقط الشعر؟

عند الحديث عن افضل انواع الزنك للشعر، يجب العلم أن حبوب الزنك للشعر هي واحدة من العلاجات المتاحة لعلاج تساقط الشعر، ولكنها لا تتمتع بالتأكيد العالي في فعاليتها، فهناك دراسات وأبحاث علمية تؤكد أن تناول حبوب الزنك قد يعمل على تحفيز نمو الشعر وتقويته، ولكن لا يوجد دليل قوي يؤكد أنها تعمل على وقف تساقط الشعر. لذا، ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج الأمثل بناءًا على حالتهم الصحية والجسدية، وبما يتناسب مع حالتهم الشخصية.

الدراسات والبحوث العلمية حتى الآن لم تُثبت يقينًا أن تناول الإنسان مكملات الزنك قد يُساعده بالفعل على علاج مشاكل الشعر المختلفة (مثل: الصلع وتساقط الشعر) لكن بما أن نقص الزنك بالجسم قد يسبب تساقط الشعر، بالتالي فقد تُساعد حبوب الزنك للشعر بالفعل في علاج مشكلة تساقط الشعر في مثل هذه الحالات وخاصة في الحالات التي سوف نذكرها بالتالي.

“اطلع على: فيروس كورونا؛ وطرق علاجه والإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشاره”


الحالات المحتمل بشدة أن تفيدها حبوب الزنك للشعر

صورة بها علبة دواء ملقاة يخرج منها بعض حبوب الزنك وذلك عند الحديث عن فائدة حبوب الزنك للشعر
حالات تفيد فيها حبوب الزنك للشعر

تشمل الحالات التي قد تفيدها حبوب الزنك للشعر بنسبة كبيرة التالي:

  • الإصابة بتساقط الشعر بسبب نقص الزنك، فهنا سد النقص الحاصل ربما يكون كفيلًا بإيقاف التساقط.
  • الإصابة بتساقط الشعر بسبب مشكلات الغدة الدرقية:

هناك علاقة محتملة ما بين هرمونات الغدة الدرقية وبين معدن الزنك، وهناك علاقة محتملة أيضًا بين خلل هرمونات الغدة الدرقية وبين حدوث تساقط الشعر، لذلك تناول حبوب الزنك مع تناول أدوية الغدة الدرقية قد يؤدي لعكس تساقط الشعر الحاصل وعلاجه.

  • الإصابة ببعض أنواع الصلع:

وُجد أن الأفراد الذين لديهم معاناة من أنواع مختلفة من الصلع يُعانون من مستويات منخفضة من الزنك بشكل ملحوظ، وهذا الأمر قد يعني بأن نقص معدن الزنك لعب دورًا في إصابة هؤلاء الأشخاص بهذا النوع من الصلع. كذلك، قد يعني أن تناول حبوب الزنك ربما يكون كفيلًا بالعمل على مقاومة الصلع في مثل هذه الحالات.

“قد يهمك: أفضل أنواع السمك للأطفال


فوائد حبوب الزنك لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

صورة بها مشط به شعر متساقط بجواره بعض حبوب الزنك وذلك عند الحديث عن فوائد حبوب الزنك للشعر
فوائد حبوب الزنك للشعر

قبل التعرف على أفضل أنواع حبوب الزنك للشعر للنساء، يجب العلم أن معدن الزنك قد يُساعد في:

  • ضمان النمو سليم لأنسجة الشعر، أي تحفيز نمو الشعر.
  • تقوية فروة الرأس: حيث يعمل الزنك على التحسين من عمل غدد الزيت التي توجد حول بصيلات الشعرة بفروة الرأس، بالتالي تقوية هذه البصيلات والتحسين من صحة الفروة.
  • كما تشمل فوائد الزنك للشعر تحسين نمو الشعر في المناطق المتضررة.
  • كذلك قد يفيد الزنك في علاج الثعلبة، وتحسين محتوى الكيراتين بالشعر وهذا يزيد من قوة ومتانة الشعر.
  • أيضًا من فوائد الزنك للشعر المحتملة: علاج قشرة فروة الرأس، والتقليل من تقصف الشعر.

تناول حبوب الزنك وبشكل خاص في الحالات سابقة الذكر، يعد من أكثر الطرق فعالية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر والصلع. كما يمكن استخدام حبوب الزنك للرجال لعلاج مشاكل نقص هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورًا مهمًا في صحة الشعر.

يجب العلم أن استخدام حبوب الزنك للشعر يتطلب من الشخص الالتزام بالجرعة المسموح بها مع اتباع توجيهات الطبيب المختص. يمكن أيضًا تعزيز فوائد حبوب الزنك للشعر من خلال تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم الحمراء والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة. بالتالي من خلال الاعتماد على حبوب الزنك وتناول الأطعمة الغنية به، يمكنك الحصول على شعر صحي وقوي.

الحصول على الجرعة اليومية للجسم من الزنك من مصادره الطبيعية (الأطعمة الغنية به) أو من حبوب الزنك للشعر، يساعد بشكل عام على تحسين صحة الشعر.

“قد يهمك: كيفية عمل حمامات زيت للشعر الجاف في البيت


أهمية الزنك لنمو الشعر وكيف يعمل على تقويته

يعتبر الزنك من المعادن الأساسية التي تحتاجها خلايا الجسم المختلفة لتنمو بشكل جيد ومن ذلك خلايا الشعر، فالزنك يلعب دورًا مهمًا في عملية تجديد ونمو الأنسجة، بما في ذلك الأنسجة الخاصة بالشعر، حيث يساعد على بناء بروتينات الشعر وتقويتها.

كذلك من ضمن إجابة لماذا يفيد الزنك في علاج مشكلات الشعر؟ أن هذا المعدن:

  • يمنع تكوين الستيرويدات بالجسم المرتبطة بالإصابة بمشكلة الصلع لدى الذكور.
  • يمتلك خصائص مضادة للالتهاب.
  • قدرة على محاربة الجذور الحرة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، بالتالي يقلل الزنك من التأثير السلبي الضار لهذه الجذور الحرة على شعرك.
  • يحتوي على إنزيمات ضرورية للمحافظة على نشاط ووظائف بصيلات شعرك.
  • له دور للزنك عملية إنتاج البروتينات المتواجدة بالشعر.
  • له القدرة على تثبيط إنزيم معين له تأثير سلبي على نمو شعرك.

كما يُحسن الزنك من امتصاص الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تلعب دورًا في صحة الشعر، ويحفز الدورة الدموية المسؤولة عن إيصال الغذاء والأكسجين إلى البصيلات الشعرية، وهذا يعزز صحة الشعر ويحد من تساقطه. لذا الحصول على احتياج الجسم اليومي من الزنك أمر هام لشعر، وعند تعذر ذلك يمكنك تناول حبوب الزنك للشعر بعد استشارة الطبيب. بشكل عام، الزنك من الطعام أو المكملات الغذائية من أفضل طرق العناية بصحة الشعر، وتحقيق نتائج إيجابية في تقويته وتحفيز نموه. عليك اختيار أفضل نوع من حبوب الزنك للشعر من ضمن أفضل أنواع الزنك في الصيدليات.

“قد يهمك: فوائد صيام رمضان


نصائح عند تناول حبوب الزنك للشعر

صورة بها علبة دواء ملقاة يخرج منها بعض حبوب الزنك وذلك عند الحديث عن نصائح عند تناول حبوب الزنك للشعر
النصائح عند تناول حبوب الزنك للشعر

عند تناول حبوب الزنك لتحسين صحة شعرك، هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تعرفها، حيث ينبغي عليك معرفة الجرعة المناسبة ومعرفة الوقت الصحيح لتناولها، فتناول جرعة عالية من حبوب الزنك يمكنها أن تسبب لك الغثيان والقيء. مع ذلك، قد تحتاج إلى زيادة جرعتك من الزنك للمساعدة في علاج تساقط الشعر، بالتالي فإنه من الهام استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على النصائح المفيدة بخصوص ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بتناول حبوب الزنك مع الطعام لزيادة امتصاصه، كما يُنصح بتجنب تناول حبوب الزنك على الريق، حيث يمكن أن تسبب الغثيان والقيء. أيضًا عليك اختيار نوع جيد من هذه الحبوب، وعود نفسك بشكل عام شراء أفضل مكمل غذائي في الصيدليات من أي نوع.

كذلك، يُنصح بعدم تناول مكملات الزنك مع مكملات الحديد (Iron)، مكملات الفوسفور، مكملات النحاس في نفس الوقت. بدلًا من ذلك، يمكنك مباعدة الجرعات لتجنب أي تداخلات دوائية قد تحدث. في نفس الوقت، عليك التأكد من الطبيب من عدم وجود أي تفاعلات سلبية لحبوب الزنك مع الأدوية الأخرى التي تتناولها. تذكر أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالزنك وأكلات تمنع تساقط الشعر.

عليك فحص الزنك بعد 3 أشهر من تناول حبوب الزنك وإذا كانت النسبة بالدم طبيعية عليك التوقف عن تناولها بعلم الطبيب طبعًا.

متى تظهر فوائد حبوب الزنك للشعر Zinc pills for hair؟

يمكن أن يستغرق ذلك فترة لا تقل عن شهر لملاحظة النتائج، ولكن من المؤكد أن تناول حبوب الزنك بشكل منتظم يساعد في تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التساقط. كذلك، يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على الزنك، مثل الشامبو والبلسم، بهدف إضافة تأثير إيجابي على الشعر المجهد وتحسين مظهره بشكل عام.

تذكر أن التزامك بالجرعة والنصائح المذكورة سوف يحسن نتائج تناول حبوب الزنك لعلاج تساقط الشعر وسوف يُحسن صحة الشعر بشكل عام إن شاء الله تعالى.

متى يجب عليك تناول حبوب الزنك للشعر؟

كما ذكرنا سابقًا فإن حبوب الزنك واحدة من المكملات الهامة لصحة الشعر، ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرون هو متى يجب تناولها؟ والجواب أنه ينصح الخبراء بتناول هذه الحبوب عندما يعاني الشخص من التساقط المفرط للشعر ويكون لديه نقص الزنك في الجسم، كما يمكن استخدامها لتحسين صحة الشعر بشكل عام.

احذر زيادة كمية الزنك بالجسم عن المعدل الطبيعي له، فهذا قد يؤدي لحدوث مشاكل بالشعر من أهمها تساقطه، فكثرته قد تمنع من امتصاص جسمك للمعادن المختلفة التي تحافظ على قوة فروة الرأس مثل: النحاس والحديد والمغنيسيوم. كما تناول حبوب الزنك بكميات كبيرة قد يؤدي إلى تدمير الكلى والإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي، الغثيان والشعور الدائم بالتقيؤ، تكوين الحصوات، الإصابة بمرض السكري.

“قد يهمك: تساقط الشعر عند النساء


معلومات عن الزنك ومصادره والعناصر الغذائية الهامة للشعر

بعد التعرف على فوائد حبوب الزنك للشعر، سوف نتعرف في الجدول التالي على أعراض نقص الزنك، وأهم مصادر الزنك الطبيعية، وأهم العناصر الغذائية الهامة للشعر:

أعراض نقص الزنك أهم مصادر الزنك الطبيعية العناصر الغذائية الهامة للشعر
تساقط الشعر ومشكلات الشعر اللحوم والدواجن فيتامين أ
تأخر في البلوغ الحليب – اللبن الرائب فيتامين ج
مشكلات في النمو المكسرات فيتامينات المجموعة ب
تورم اللسان البقوليات بأنواعها (مثل: الحمص والعدس) فيتامين د
ضعف المناعة الشوفان فيتامين هـ
إسهال كما يوجد الزنك في الفواكه (بعض الفواكه) بنسب صغيرة أحماض أوميغا 3
مشكلات في الأظافر المأكولات البحرية – المحار البروتينات
ضعف الانتصاب رقائق الفطور المدعمة – الشوكولاتة الداكنة
دومًا يُفضل حصولك على الفيتامينات والمعادن لجسمك من مصادرها الغذائية ضمن الحمية المتوازنة والصحية، ودائمًا لا تتناول أي مكمل غذائي إلا بعلم واستشارة الطبيب، وإذا كنت ترغب بالفعل في الحصول على الشعر الصحي والقوي، فاحرص على حصول جسمك على كفايته يوميًا من الفيتامينات والعناصر الغذائية السابقة.

قائمة أفضل حبوب زنك لتطويل الشعر

فيما يخص أفضل أنواع حبوب الزنك للشعر للنساء، تشمل قائمة أفضل حبوب زنك لتطويل الشعر 5 أنواع رئيسية هامة لصحة شعرك، وهي:

  • حبوب ثورن الزنك بيكولينات للشعر Thorne Research Zinc Picolinate: هو من افضل انواع الزنك للشعر.
  • أقراص زنك للشعر Nature’s Bounty Zinc 50 mg Caplets: تأتي ضمن افضل زنك للشعر.
  • كبسول زنك للشعر NutraChamps Liquid Ionic Zinc.
  • حبوب زنك للشعر Garden of Life Vitamin Code Raw Zinc.
  • حبوب زنك للشعر MegaFood Zinc.

“قد يهمك: حبوب الزنك للرجال


حبوب الزنك في الصيدليات

بعد التعرف على أفضل أنواع حبوب الزنك للشعر للنساء، سوف نتعرف هنا على معلومات عامة تخص حبوب الزنك في الصيدليات، حيث أن لها العديد من الأنواع، وتستخدم كبسولات وحبوب الزنك في الأساس لعلاج نقص الزنك أو للوقاية منه لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به. كما يمكن تناول حبوب الزنك في الصيدليات الحصول على الفوائد التالية:

  • فوائد حبوب الزنك لزيادة مناعة الجسم.
  • فوائد حبوب الزنك لعلاج حب الشباب.
  • الحصول على فوائد حبوب الزنك لمرضى السكري.
  • فوائد حبوب الزنك للحامل.
  • فوائد حبوب الزنك للشعر.
  • عدة فوائد أخرى، مثل: تعزيز صحة القلب والحفاظ على صحة العظام وتحسين الخصوبة لدى الرجال.

يجب استخدام حبوب الزنك في الصيدليات تحت الإشراف الطبي.


كم يحتاج الشعر من الزنك يوميا؟

جواب السؤال: كم يحتاج الشعر من الزنك يوميًا؟ فهذا ليس له شيء محدد وإنما يرجع لاحتياج الشعر، لكن هناك كمية محددة يوميًا لاحتياج الجسم ككل من الزنك، وهي 8 ملليجرام للنساء و11 ملليجرام للرجال.

هل يساعد الزنك على نمو الشعر؟

نعم يساعد الزنك على نمو الشعر، حيث تشير الدراسات والبحوث العلمية إلى أن الزنك يمكن أن يلعب دورًا في إنتاج الحمض النووي والحمض النووي الرايبوزي، مما يؤثر إيجابيًا على صحة الشعر.كما أن معدن الزنك يفيد في نمو الشعر وتقويته لأنه يساعد خلايا الشعر على التكاثر ويحفز بصيلات الشعر الصحية للنمو بشكل صحيح.

متى تظهر نتائج حبوب الزنك؟

جواب سؤال متى تظهر نتائج حبوب الزنك؟ هو أنه وفقاً للبيانات، يمكن أن يظهر مفعول حبوب الزنك بعد حوالي 30 يومًا من الاستخدام المنتظم بشكل عام. لكن في بعض الحالات الأكثر خطورة قد يستغرق الأمر شهرين أو أكثر لرؤية النتائج.

حبوب الزنك للشعر “Zinc pills for hair” هي واحدة من أكثر المكملات الغذائية شهرة للعناية بالشعر. إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر أو تقصفه أو بطء نموه، فقد يكون تناول حبوب الزنك حلًا جيدًا لك، وقد تعرفنا في هذه المقالة على فوائد حبوب الزنك وكيف يمكنها أن تساعدك في التخلص من مشاكل الشعر، كما تعرفنا على افضل نوع زنك للشعر.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق