التفاح للوقاية من السرطان؛ وهل يوجد للتفاح دور في علاج هذا المرض الخطير

Apples to prevent cancer

التفاح للوقاية من السرطان؛ تعرف على دور التفاح في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وهل يوجد له دور في علاج هذا المرض القاتل؟ تعرف على أهم فوائد التفاح الصحية.

التفاح للوقاية من السرطان (Apples to prevent cancer)؛ يعد مرض السرطان أحد الأمراض المزمنة التي تعرض حياة الإنسان للخطر والوفاة، ويوجد العديد من الأشياء التي تساهم في الحماية من الإصابة بهذا المرض المزمن القاتل، ومنها تناول الطعام والشراب الذي يساهم في حماية الشخص من السرطان. هنا سوف نتعرف على فوائد التفاح للوقاية من السرطان مع بيان أهم 5 فوائد صحية للفاكهة، وهل يوجد للتفاح دور في علاج هذا المرض الخطير؟


معلومات عن التفاح

التفاح هو نوع من أنواع من الفاكهة التي تنمو على الأشجار، ويوجد له عدة ألوان مثل التفاح الأحمر، والتفاح الأخضر، والتفاح الأصفر، ويكون للتفاح قشرة ناعمة وصلبة وهو مستدير الشكل. التفاحة من الداخل تمتلئ بالبذور واللب العصير. يعد التفاح مصدر جيد للفيتامينات والألياف، ويتم استخدامه بعدة طرق مختلفة، مثل تناوله كفاكهة طازجة أو صناعة العصائر منه أو إدخاله في الفطائر والأطعمة الأخرى أو عمل منه المربيات.


خطورة مرض السرطان

قبل الجواب على سؤال هل يفيد تناول التفاح للوقاية من السرطان، نتعرف هنا بشكل موجز على لماذا السرطان مرض خطير؟ حيث يعد السرطان من الأمراض الخطيرة لأنه سبب رئيسي للوفاة بجميع أنحاء العالم. على سبيل المثال في العام 2012، كان هذا المرض مسؤولًا عن 8.2 مليون حالة وفاة حول العالم ، أو حوالي 14٪ من إجمالي جميع الوفيات التي حدثت في هذا العام. توجد طريقة مؤكدة واحدة للوقاية من السرطان، وهي التوقف عن أي شيء يؤدي للإصابة بهذا المرض.

مرض السرطان مرض معقد يمكنه أن يصيب أي جزء من الجسم تقريبًا، ويمكن أن تتراوح أعراضه من الخفيفة إلى المميتة، ويعد الاكتشاف المبكر والعلاج أمران ضروريان لزيادة فرص بقاء المريض على قيد الحياة.

“قد يهمك: أفضل 10 فواكه لمرضى السكري


فوائد التفاح للوقاية من السرطان Apples to prevent cancer

فوائد التفاح للوقاية من السرطان
فائدة التفاح للوقاية من السرطان

تم ربط تناول التفاح بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا، حيث قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بالتفاح على حماية الخلايا المختلفة بالجسم من التلف والضرر الذي قد يؤدي للإصابة بالسرطان.

تأتي علاقة التفاح والسرطان كذلك لاحتواء التفاح على كيرسيتين، وهو نوع من مركبات الفلافونويد النباتية التي لها العديد من الفوائد الصحية. يوجد اعتقاد أن الكيرسيتين (quercetin) له خصائص تمنع الإصابة بالسرطان، ففي الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات، وجد أن هذا الكيرسيتين يوقف من نمو الخلايا السرطانية ويعزز موتها.

علاقة التفاح والسرطان لا ترجع لاحتوائه في حد ذاته على خصائص مقاومة للسرطان، وإنما ترجع لكونه مصدر جيد للألياف ومضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، حيث تساعد الألياف في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك الذي يمكن أن يؤدي لسرطان القولون، وسبق بيان فوائد مضادات الأكسدة في الوقاية من السرطان.

يجب الانتباه أن تناول التفاح أو أي طعام مكافح للسرطان لن يفيد في حالة قيام الشخص بفعل الأشياء التي تسبب السرطان، مثل: تناول الأطعمة الضارة والتدخين وشرب الخمور والتعرض للمواد الكيميائية الضارة.

فوائد التفاح الصحية

فوائد التفاح الصحية
أهم فوائد التفاح الصحية

مع كون تناول التفاح أحد طرق الوقاية من السرطان المحتملة، فإن تناول التفاح يؤثر إيجابيا في الجسم؛ فهذه الفاكهة تحقق لجسم الإنسان العديد من الفوائد الصحية المختلفة، وتشمل أهم فوائد التفاح الصحية باختصار ما يلي:

  • مصدر جيد للألياف والفيتامينات والمعادن.
  • يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي قد تساعد في الحماية من بعض الأمراض المزمنة.
  • تناول التفاح بصورة دورية يخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب:
    ويلعب دورا في الوقاية من السرطان كما ذكرنا سابقًا.
  • كما يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، والتي يمكنها أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.
  • كما يحتوي أيضًا على مادة البوليفينول، وهي مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تساعد في التقليل من تلف الخلايا.

للعلم فإن فاكهة التفاح تعد من ضمن:

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفاكهة التفاح المساعدة في الحفاظ على صحة الأمعاء وتعزيز فقدان الوزن الزائد من الجسم. يجب أن يكون أكل التفاح بشكل يومي بكميات معتدلة وبدون إفراط.

التفاح لعلاج السرطان

سبق إيضاح سابقًا أن فاكهة التفاح قد تفيد في الوقاية من مرض السرطان، وهنا السؤال: ماذا بعد الإصابة بالسرطان، هل يفيد التفاح في علاج هذا المرض القاتل؟

يتم استخدام التفاح في الطب البديل في علاج بعض الأمراض والتقليل من أعراضها، وقد يفيد استخدام التفاح لعلاج السرطان، حيث أن الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدامه في علاج السرطان هي عن طريق شرب خل التفاح المصنع عن طريق تخمير عصير التفاح، حيث تنتج عملية التخمير حمض الأسيتيك، والذي يُعتقد أنه هو المسؤول عن الفوائد الصحية لخل التفاح.

كذلك وجد الباحثون أن التفاح قد يساعد في محاربة السرطان، حيث أظهر مركب في التفاح يسمى كيرسيتين أنه يقتل الخلايا السرطانية في الدراسات المختبرية، كما قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح على حماية الخلايا السليمة لمريض السرطان من التلف.

بالإضافة لما سبق تساعد المواد الكيميائية النباتية بفاكهة التفاح على قتل الخلايا السرطانية، كما يساعد التفاح أيضًا على تعزيز جهاز المناعة للمريض، وهذا أمر مهم في مكافحة مرض السرطان.

السرطان مرض خطير يمكنه أن ينتشر في جميع أنحاء الجسم ويسبب للشخص الوفاة، ومن الهام القيام بالأشياء التي تقلل فرص حدوثه مثل: تناول الطعام والشراب الصحي، وقد تعرفنا هنا على فوائد التفاح للوقاية من السرطان، وخلصنا أن فاكهة التفاح قد تفيد في الوقاية وكذلك قد تفيد في العلاج من السرطان. للحصول على فوائد Apples to prevent cancer يلزم تناوله باعتدال وبشكل منتظم.

96%
رائع

مراجعة التفاح للوقاية من السرطان

مراجعة التفاح للوقاية من السرطان؛ فهل يفيد تناول التفاح في الوقاية والحماية من مرض السرطان؟ تعرف هنا على علاقة التفاح بالسرطان، وما أهم فوائد التفاح الصحية؟

  • فاكهة متوافرة في الأسواق
  • هل سعرها مناسب للجميع؟
  • من الأطعمة الصحية بشكل عام
  • تفيد في الوقاية والعلاج من السرطان

شاركنا برأيك حول دور التفاح في علاج والوقاية من السرطان.

الافضل على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد