أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر؛ مع أهم النصائح لشعر صحي وقوي وطويل

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر؛ مع أهم النصائح لشعر صحي وقوي وطويل

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر (hair growth best 10 oils)؛ من ضمن منتجات العناية بالشعر التي يبحث عنها الكثير من النساء نجد زيوت الشعر، والتي توجد منها الكثير من الأنواع والعلامات التجارية في السوق، وهذا يجعل هناك حيرة في اختيار الأفضل والمناسب للشعر. هنا سوف نتعرف على أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر وكيف تقوي شعرك وهي زيوت طبيعية 100%، مع أهم النصائح لشعر صحي وقوي وطويل.


نصائح عند شراء زيت الشعر

قبل تناول أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه، يجب العلم أن هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة لزيوت الشعر المتوفرة في السوق، ولكن لا يتم تصنيعها جميعًا بنفس الكفاءة والفعالية. إذا كنتي تبحثي عن زيت شعر جديد، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • ابحثي عن منتج نقي 100٪، وخالي من أي مكونات صناعية.
  • اختاري زيت الشعر بناءً على نوع شعرك:

ليست كل زيوت الشعر متساوية، حيث تعمل الزيوت المختلفة بشكل أفضل مع أنواع الشعر المختلفة: على سبيل المثال إذا كان شعرك دهنيًا، فسترغبي في اختيار زيت لا يجعل شعرك أكثر دهنية، وإذا كان شعرك جافًا، فستحتاجين إلى اختيار زيت يساعد على ترطيب خصلات شعرك. كذلك إذا كان شعرك ناعمًا، فيجب أن تتجنبي الزيوت الثقيلة جدًا أو السميكة.

  • اعرفي طريقة الاستخدام الصحيحة.
  • اختاري علامة تجارية حسنة السمعة.
  • بعض النساء تفضل زيوت الشعر المعطرة، والبعض الآخر لا يفضلها:
    إذا كنتي حساسة للروائح أو لديك حساسية، فتأكدي من اختيار زيت شعر غير معطر.
  • اختاري الزيت الذي يناسب ميزانيتك.
تعتمد كيفية استخدام زيت الشعر وعدد مرات الاستخدام على نوع الشعر والغرض الذي يريده الشخص من استخدام الزيت. إذا كنت تستخدم زيت الشعر لأغراض التصفيف، فهنا يمكن استخدام بضع قطرات من الزيت بشكل يومي، وذلك سواء قبل التجفيف بالمجفف أو بعده. إذا كان الغرض هو نمو الشعر، فهنا يمكن القيام بوضع الزيت على فروة رأسك كقناع أسبوعي، أو بإمكانك مزج بضع قطرات من الزيت المستخدم مع الشامبو الخاص بك.

زيت جوز الهند من افضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

صورة بها زجاجة وطبق بهما زيت جوز الهند بجوارهما جوز هند مقسوم ضمن افضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة
زيت جوز الهند أحد افضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

زيت جوز الهند هو زيت طبيعي يمكن استخدامه لتحسين صحة الشعر ومظهره، حيث يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند على ترطيب فروة الرأس والشعر، وهذا يجعلها أقل عرضة للتلف والتكسر. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا في التقليل من قشرة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقليل الالتهاب. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند كذلك في حماية شعرك من التلف الناتج عن الغسيل والتصفيف.

ثبت أن زيت جوز الهند فعال في علاج مختلف أمراض فروة الرأس والشعر، مثل: قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس وتساقط الشعر، وهو أيضًا اختيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في إضافة لمعان ونعومة لشعرهم؛ لذا فهو يعد ضمن أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر. أشهر أنواع زيت جوز الهند للشعر: زيت جوز الهند من جرين فارمسي، زيت جوز الهند من رو أفريكان، وزيت جوز الهند من اليكسير، وزيت فاتيكا جوز الهند، وزيت نيرما، وزيت المظلة.

لاستخدام زيت جوز الهند للشعر (أحد أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة)، قم بتدليكه في فروة رأسك وشعرك قبل غسله، ويمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند إلى الشامبو أو البلسم.

“قد يهمك: عادات خاطئة تسبب تساقط الشعر


زيت الأركان أحد أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

زيت الأركان هو نوع من الزيت المشتق من حبات شجرة الأرغان، وهي موطنها الأصلي دولة المغرب، وتم استخدام هذا الزيت منذ فترة طويلة في المغرب لفوائده المختلفة، بما في ذلك قدرته على المساعدة في التحسين من صحة الشعر ومظهره. زيت الأركان للشعر غني بالعناصر الغذائية، مثل: فيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد تغذية فروة الرأس والشعر، مما يجعلها أكثر نعومة ولمعانًا. كذلك يمكن أن يساعد هذا الزيت في حماية الشعر من التلف الناتج عن التصفيف الحراري والأشعة فوق البنفسجية.

هذا الزيت يأتي ضمن أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، ومن أشهر أنواع زيت الأرجان للشعر نجد: زيت الأرجان من اليكسير، زيت الأرجان من رو أفريكان، وزيت أرجان من جوسي ماران (جوزي ماران).

يمكنك استخدام زيت الأركان للشعر كبلسم، أو ماسك للشعر، أو علاج يترك على الشعر، كما يمكن أيضًا إضافته إلى الشامبو أو البلسم لمزيد من الترطيب.

“اقرأ أيضًا: أفضل طرق إزالة شعر المناطق الحساسة


استخدام زيت الجوجوبا للشعر أحد hair growth best 10 oils

زيت الجوجوبا هو زيت نباتي طبيعي يتم استخدامه لترطيب وحماية البشرة والشعر، وهو يأتي ضمن قائمة أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر لما يلي:

  • هذا الزيت مشابه للزهم الذي تنتجه أجسامنا، لذلك يمتص بسهولة ولا يترك بقايا دهنية.
  • يمكنك استخدام زيت الجوجوبا لتنعيم فروة الرأس، والمساعدة على تقليل قشرة الرأس، وإضفاء لمعان على الشعر.
  • يمكنك استخدامه أيضًا كمنتج تصفيف لترويض التجعد وإضفاء النعومة.
  • أيضًا هذا الزيت مضاد للالتهابات، مما يساعد في تقليل التهاب فروة الرأس.
  • يفيد كذلك في منع التلف الناتج عن التصفيف الحراري.

من أنواع زيت الجوجوبا للشعر نجد: جرين فارمسي زيت الجوجوبا، وزيت الجوجوبا من رو أفريكان، وزيت الجوجوبا من أريج.

زيت الجوجوبا ثبت أنه فعال في علاج تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، حيث أظهرت بعض الدراسات أن زيت الجوجوبا يمكن أن يزيد من حجم بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد.

“اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من ترهلات البطن


زيت اللوز الحلو أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر

يعتبر زيت اللوز أحد أفضل الزيوت المتوافرة للشعر وفروة الرأس وهو أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر؛ وهذا لكونه غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه. يساعد زيت اللوز أيضًا على ترطيب فروة الرأس ومنع قشرة الرأس. يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو بمفرده، ويمكنك إضافته إلى منتجات العناية بالشعر الأخرى مثل: الشامبو أو البلسم أو قناع الشعر. كذلك يمكن استخدامه أيضًا لحماية وصلات الشعر من التلف والمحافظة على لمعانها وصحتها.

“اطلع على: أطعمة ومشروبات مفيدة للبشرة


زيت الزيتون أحد أهم الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه

يعد زيت الزيتون أحد أفضل الزيوت لشعرك ووصلات شعرك، فهو مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في تغذية الشعر وحمايته وترطيبه، كما أنه خفيف جدًا، لذ لن يثقل شعرك أو يجعله دهنيًا. يمكن استخدامه أيضًا للمساعدة في فك تشابك وصلات الشعر، ومنعها من أن تصبح متشابكة ومتشابكة، وهو بشكل عام أحد أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر.

لاستخدام زيت الزيتون على شعرك أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر وأحد أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر، قومي بتدليك كمية صغيرة في فروة رأسك، ثم قومي بتدليكها على طول شعرك، ويمكنك تركه لبضع دقائق أو طوال الليل ثم غسله بالشامبو بالصباح. بالنسبة لوصلات الشعر، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى مشابك التمديد قبل ربطها بالشعر، حيث سيساعد ذلك على منع المقاطع من الانزلاق، كما سيغذي شعرك من الجذور.

يعتبر زيت الزيتون خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من فروة رأس حساسة، أو الذين لديهم حساسية من الزيوت الأخرى.

استخدام زيت اللافندر للشعر أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر

صورة بها عدد 2 زجاجة زيت اللافندر بجوارهما طبق به لافندر وقطارة زجاجة ضمن أفضل زيوت لتطويل الشعر
زيت اللافندر للشعر من أفضل زيوت لتطويل الشعر

زيت اللافندر هو زيت أساسي يقدم عددًا من الفوائد للشعر وفروة الرأس، حيث يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر، ومنع تساقط الشعر، والحفاظ على صحة فروة الرأس. زيت اللافندر فعال أيضًا في علاج قشرة الرأس وحالات فروة الرأس الأخرى. لاستخدام زيت اللافندر للشعر أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، أضيفي بضع قطرات من الزيت إلى الشامبو أو البلسم، أو قومي بوضعه مباشرة على فروة الرأس. يمكنك أيضًا عمل قناع للشعر بزيت اللافندر من خلال خلط زيت اللافندر (Lavender oil) مع الزيوت الحاملة الأخرى ووضعه على شعرك.

زيت اللافندر أحد الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وتقويته.

“قد يهمك: التخلص من الضغط النفسي والتوتر


زيت الروزماري للشعر من أفضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

صورة بها عدد 2 زجاجة زيت الروزماري حولها فروع إكليل الجبل ضمن أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه
زيت الروزماري للشعر أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

زيت الروزماري أو إكليل الجبل هو نوع من الزيت المشتق من نبات إكليل الجبل، وهو من ضمن أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر. لهذا الزيت فوائد عديدة للشعر، مثل: الحد من تساقط الشعر، والتحفيز من نمو الشعر، والوقاية من قشرة الرأس. يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل بمفرده أو مع زيوت أخرى، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. زيت إكليل الجبل يعتبر خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يبحثون عن خيار طبيعي للمساعدة في نمو الشعر، ويُعتقد أنه يعمل من خلال تحفيز تدفق الدم لفروة الرأس، وهذا يساعد على تعزيز نمو الشعر.

زيت إكليل الجبل كذلك زيت مغذي للغاية، يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك. لاستخدام زيت إكليل الجبل للشعر، دلك فروة الرأس ببضع قطرات منه مع تركه لمدة من الوقت (30 دقيقة على الأقل) قبل غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل للشامبو أو للبلسم.

زيت الروزماري أحد الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وتأخر ظهور الشيب.

زيت بذور العنب

زيت بذور العنب هو عبارة عن زيت خفيف غير دهني يتم استخراجه من بذور العنب، وهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات E و C وله خصائص مضادة للأكسدة. يحتوي هذا الزيت بذور على العديد من الفوائد للشعر، مثل:

  • الحد من تساقط الشعر.
  • تعزيز نمو الشعر.
  • منع التجعد وجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا.
  • زيت بذور العنب هو أيضًا بديل طبيعي لمنتجات الشعر التجارية التي بها مواد كيميائية ضارة.

يمكنك استخدام زيت بذور العنب أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، كزيت لتدليك فروة الرأس، أو كبلسم يترك على الشعر. لاستخدام الزيت دلكي كمية صغيرة منه في فروة الرأس واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل قيامك بغسل الشعر بالشامبو. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت  إلى البلسم الخاص بكي، أو استخدامه كعلاج يترك على الشعر.


استخدام زيت الليمون أحد أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر

صورة زجاجة زيت ليمون حولها ليمون وحبات مقطوعة من الليمون وذلك ضمن أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر
زيت الليمون من أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر

زيت الليمون علاج منزلي شهير لتساقط الشعر، حيث يُعتقد أن زيت الليمون يحسن من نمو الشعر من خلال تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ومنع قشرة الرأس. لاستخدام زيت الليمون لتساقط الشعر (أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر)، قومي بخلط بضع قطرات من الزيت مع زيت ناقل (الجوجوبا أو زيت جوز الهند)، وضعي الخليط على فروة رأسك مع القيام بتدليكه، ثم يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل القيام بغسله.


زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يحقق العديد من الفوائد لصحة الشعر وفروة الرأس وهو من ضمن أفضل زيوت لتطويل الشعر، حيث يُعتقد أنه فعال في علاج قشرة الرأس، وصدفية فروة الرأس، والتهاب الجلد الدهني. يقال أيضًا أن زيت شجرة الشاي يعزز من نمو الشعر. لاستخدام زيت شجرة الشاي لنمو الشعر أحد أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، قومي بخلط بضع قطرات من هذا الزيت مع زيت ناقل (الجوجوبا أو جوز الهند)، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس وقومي بتدليكه، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل القيام بغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.

“قد يهمك: أفضل 10 مشروبات للأطفال


طريقة استخدام الزيوت لتطويل الشعر

بعد معرفة أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، يمكن استخدام الزيوت الطبيعية كعلاج أسبوعي للشعر كما يأتي:

  • قومي بدهن شعرك بملعقة أو بملعقتين كبيرتين من الزيت المستخدم.
  • قومي بتغطية شعرك بقبعة الاستحمام، وذلك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ويمكنك تركه حتى الصباح.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو جيدًا مع شطفه بالماء البارد.
  • من الأفضل قبل القيام بوضع أي نوع من الزيوت الطبيعية على فروة الرأس مباشرة القيام بتخفيفها باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

في نفس الوقت يمكن استخدام هذه الزيوت الطبيعية السابقة (أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر) كمرطب لتصفيف الشعر كالتالي:

  • جففي شعرك برفق بالمنشفة.
  • افركي بضع قطرات من الزيت المستخدم بين يديكي وضعيه على الشعر المجفف.
  • قومي بتمشيط الشعر.

هناك ثلاثة زيوت أساسية (وهي زيت إكليل الجبل وزيت النعناع وزيت اللافندر) تدعم نمو الشعر ، ويجب وضعها مباشرة على فروة رأسك وليس فقط على الشعر وذلك لكي تغذى فروة رأسك بشكل فعال.

في حالة فالشخص الذي لديه فروة الرأس الدهنية، يتم القيام بوضع الزيت على الشعر باستثناء الجذور، وفي حالة الشخص الذي لديه فروة الرأس الجافة، يُوضع الزيت على شعره بما في ذلك الجذور.

“اقرأ كذلك: أفضل 10 فوائد للفول السوداني


زيوت أخرى مفيدة للشعر

بعد التعرف على أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر الأفضل في 2023، يوضح الجدول التالي قائمة بزيوت متنوعة للأغراض الموضحة في التالي:

قائمة زيوت لتساقط الشعر زيت النعناع – زيت إكليل الجبل (الروزماري) – زيت اللافندر – زيت الزعتر – زيت الجوجوبا – زيت جدايل (أفضل زيت لتكثيف الشعر وتطويله) – زيت بروس (أفضل زيت لإنبات الشعر من الأمام) – جيرلى (أفضل نوع زيت لتطويل الشعر) – بخاخ زيت ليندو أحسن زيت لتطويل الشعر – بابلز زيت الأعشاب أفضل زيت لتكثيف الشعر – فيفيدول زيت للشعر
أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن والجاف والمجعد (أفضل زيوت طبيعية للشعر الجاف) زيت جوز الهند
زيت الأرجان
زيت الخروع للشعر
أفضل زيت لشعر الأطفال سوسكين أفضل زيت لشعر البيبي – بخاخ زيت بيولان للرضع – سبراي سانوسان لفك التشابك – بندولين أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن للأطفال
أفضل زيت للشعر الجاف من الصيدلية كريستاس زيت الشعر (أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله) – زيت لوريال باريس (أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف) – باراشوت أفضل زيت للشعر المتقصف والجاف – أو جي أكس (أفضل زيت لتنعيم الشعر) – داكس أفضل زيت للشعر للرجال
أفضل زيت للشعر المعالج بالبروتين زيت جوز الهند
زيت الأرجان
زيت الزيتون
أفضل زيت للشعر الدهني زيت إكليل الجبل (الروزماري) – زيت اللافندر – زيت الليمون الطبيعي
افضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

افضل 10 زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة

(زيت لتطويل الشعر بسرعة)

أفضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر في 4 أسابيع

زيت الأرجان – زيت جوز الهند – زيت الجرجير – زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت الخروع – زيت اللافندر – زيت الجوجوبا – زيت الخردل – زيت الليمون – كذلك زيت المريمية (من الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وعلاج الصلع) – زيت النعناع أحد الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وجعله جذاب – زيت شجرة الشاي – زيت الروزماري – زيت السمسم – زيت الصبار

بشكل عام تشمل عوامل تساعد على تطويل الشعر التالي:

  • تناول الغذاء الصحي (طعام وشراب) الذي يحتوي على كافة الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر والجسم.
  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا.
  • اختيار الشامبو الذي يناسب نوع شعرك.
  • تناول الخضروات الفواكه بشكل يومي.
  • القيام بغسل الشعر 3 مرات أسبوعيًا فقط؛ لكي لا يكون عرضة للتكسر والتقصف.

“قد يهمك: شوربات صحية


الأسئلة الشائعة عن أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر

في التالي سوف نتعرف على بعض الأسئلة مع الجواب، والتي تخص أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، وهي:

ما هو الزيت الذي يطول الشعر في أسبوع؟

لا يوجد زيت يطول الشعر بطريقة سحرية في أسبوع، ومع ذلك هناك العديد من الزيوت التي يمكنها أن تساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع التقصف، وهذا قد يعطي مظهرًا لشعر أطول، ومنها: زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون.

ما هي الزيوت لتطويل الشعر بسرعه؟

يوجد عدد من الزيوت التي يمكن أن تساعد في إطالة الشعر بسرعة، وهي تشمل: زيت الجوجوبا، زيت الأرجان، زيت جوز الهند، زيت اللوز. كل من هذه الزيوت بها عناصر غذائية يمكنها أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، وللحصول على أفضل النتائج، دلك فروة رأسك بالزيت واتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

تعرفنا في السابق على أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر وتقويته وحمايته من المشاكل المختلفة hair growth best 10 oils. من الهام تحديد نوع شعرك ونوع الشعر المناسب له مع معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة، كذلك من الهام اتباع ما سبق من نصائح للحصول على أفضل النتائج الممكنة لشعرك.

 

تابع موقعنا

تعليقات (0)
إغلاق