أفضل 10 أطعمة وقت الدورة؛ مع ذكر الأطعمة الممنوع تناولها خلال هذه الفترة

Top 10 cycle time foods

أفضل 10 أطعمة وقت الدورة؛ هل يوجد أطعمة وأغذية تفيد في تقليل الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية؟ تعرف على أفضل الأطعمة خلال الدورة الشهرية وكيف تفيد المرأة خلالها.

أفضل 10 أطعمة وقت الدورة (Top 10 cycle time foods)؛ يحدث للمرأة خلال الدورة الشهرية عدة تغييرات في المزاج والمشاعر وتحس ببعض الآلام والمشاكل الصحية،وقد يساهم تناول أطعمة وأغذية معينة في التخفيف والحد من تلك الأعراض المتعبة التي تصاحب الدورة الشهرية للمرأة، وهنا السؤال: ما هو الأكل المناسب أثناء الدورة الشهرية؟ هنا سوف نتعرف على أفضل 10 أطعمة وقت الدورة تساهم في التخفيف من مشاكلها وأعراضها، مع ذكر الأطعمة الممنوع تناولها خلال هذه الفترة.


الطعام والدورة الشهرية

الدورة الشهرية للمرأة هي عملية تحدث كل شهر، ويسمى اليوم الأول للنزيف بداية الدورة الشهرية، وبالنسبة لمعظم النساء يستمر هذا الأمر ما بين 3 و 5 أيام. خلال الدورة الشهرية تفقد المرأة المتوسطة من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الدم خلال فترة الحيض (من 30 إلى 45 مليلترًا) ، ولكن قد تفقد بعض النساء أكثر أو أقل من هذه الكمية.

الهرمونات تتحكم في الدورة الشهرية للمرأة، وهي المواد الكيميائية التي ينتجها الجسم ويطلقها في مجرى الدم. هذه الهرمونات تصل لأجزاء مختلفة من الجسم وتساعد في التحكم في الوظائف المختلفة بالجسم، مثل: الإباضة والخصوبة والنزيف الشهري الذي يحدث أثناء فترة الحيض. بالنسبة للنساء، تعد الدورة الشهرية جزء طبيعي وأساسي من الحياة، ومع ذلك يمكن أن تكون أيضًا مصدر إزعاج وحتى ألم للبعض، حيث تعاني العديد من النساء من تقلصات وانتفاخ وتقلبات مزاجية في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية وخلالها.

على الرغم من عدم وجود علاج للأعراض المرافقة للدورة الشهرية، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف تلك الأعراض والتقليل من آلام الدورة الشهرية، فاتباع نظام غذائي صحي بشكل عام قد يساعد في التقليل من شدة الأعراض، وتشير بعض الأبحاث إلى أن بعض الأطعمة قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات يمكنها أن تساعد في تقليل الالتهاب والألم، وفي التالي نتناول أفضل 10 أطعمة وقت الدورة.


الأطعمة الغنية بالحديد من أفضل الأطعمة خلال الدورة الشهرية

الأطعمة الغنية بالحديد من أفضل الأطعمة خلال الدورة الشهرية
الأطعمة الغنية بالحديد أحد أفضل الأطعمة خلال الدورة الشهرية

يعد الحديد معدن أساسي يحتاجه الجسم ليعمل بشكل صحيح، فهو يحمل الأكسجين في الدم ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، ومهم أيضًا لنمو الجسم والتمثيل الغذائي. يوجد معظم الحديد في الجسم في خلايا الدم الحمراء. خلال الدورة الشهرية تفقد المرأة معدن الحديد من خلال فقدان الدم، ويمكن أن يؤدي هذا لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد خاصة إذا كانت المرأة معرضة للإصابة به من الأساس.

فقر الدم أو الأنيميا هي حالة مرضية لا يمتلك فيها الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء للقيام بنقل الأكسجين إلى الأنسجة المختلفة بالجسم؛ مما يسبب التعب والضعف ومشاكل أخرى. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد على تعويض الحديد المفقود أثناء الحيض والوقاية من فقر الدم، كذلك قد تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم وتحسين الوظيفة المعرفية؛ لذا فإن الأطعمة الغنية بالحديد أحد أفضل 10 أطعمة وقت الدورة وأحد أفضل غذاء أثناء الدورة الشهرية.

تشمل بعض المصادر الجيدة للحديد والتي هي من أفضل 10 أطعمة وقت الدورة: اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك الدهنية، والبقوليات، والتوفو، والخضروات الورقية الداكنة، والمكسرات، والبذور، وبعض الأطعمة المدعمة بالحديد.

الأطعمة الغنية بفيتامين ج من أفضل 10 أطعمة وقت الدورة

الأطعمة الغنية بفيتامين ج من أفضل 10 أطعمة وقت الدورة
الأطعمة الغنية بفيتامين ج أحد أفضل 10 أطعمة وقت الدورة

يعد الفيتامين ج أو سي عنصر غذائي أساسي له دورًا في العديد من الوظائف الحيوية بالجسم، وهو مهم بشكل خاص للنساء أثناء الدورة الشهرية، والتي خلالها يتخلص الجسم من بطانة الرحم، وهذا قد يؤدي إلى التقلصات والانتفاخ وعدة أعراض أخرى. يمكن أن يساعد تناول فيتامين ج في التقليل من هذه الأعراض من خلال المساعدة في تقليل الالتهاب والتعزيز من الشفاء.

خلال الدورة الشهرية للمرأة أيضًا، يمر الجسم بتغيرات هرمونية يمكن أن تسبب أعراضًا جسدية وعاطفية، ويمكن أن تشمل هذه الأعراض الانتفاخ والصداع وتقلب المزاج، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن فيتامين سي قد يساعد في تقليل شدة هذه الأعراض.

فيتامين ج مهم أيضًا للحفاظ على صحة عظامك؛ لكونه يساعد على امتصاص الكالسيوم ويعزز من إنتاج الكولاجين الضروري لصحة العظام. بالإضافة إلى ذلك، هذا الفيتامين ضروري لجهاز المناعة، حيث يساعد على الحماية من العدوى ويمكنه أن يساعد في التقليل من شدة نزلات البرد والإنفلونزا. يساعد فيتامين ج أيضًا على تعزيز وتحسين الطاقة ويساعد في امتصاص الحديد من الأطعمة بشكل أفضل.

تشمل أهم الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ج، والتي هي ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة وأفضل غذاء أثناء الدورة الشهرية وأحد أطعمة تقوي المناعة التالي:

  • الفواكه الحمضية.
  • الفراولة.
  • الأناناس.
  • البروكلي (broccoli).
  • الخضروات الورقية.
  • الفلفل الأخضر.
إذا كنتي تبحثين عن طرق لتحسين صحتك خلال الدورة الشهرية، ففكري في إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) إلى نظامك الغذائي.

الأغذية الغنية بالألياف من Top 10 cycle time foods

من ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة نجد الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية. الألياف هي نوع من الكربوهيدرات لا يستطيع جسم الإنسان هضمها، وهي تساعد على زيادة حجم البراز وتحسين صحة الجهاز الهضمي، بالتالي يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الانتفاخ والتقلصات. تعتبر الألياف أحد العناصر الغذائية الأساسية للمرأة وخاصة أثناء فترة الدورة الشهرية.

تساعد الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء، وقد قد يساعد في التحكم في أعراض الانتفاخ والإمساك التي تحدث غالبًا أثناء فترة الحيض. الألياف الغذائية مهمة أيضًا للحفاظ على وزن صحي؛ لكونها تساعد على الشعور بالشبع والرضا بعد تناول الطعام. كذلك الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة لصحة القلب وتسهم في التحكم في نسبة السكر في الدم.

من أهم المصادر الجيدة للألياف التي تأتي ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة نجد: الفاصوليا والعدس، والحبوب الكاملة، والفواكه مثل: الأفوكادو، والخضروات، والمكسرات، وبذور الكتان، والشوفان.
ثبت أن الألياف الغذائية تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ومن ذلك: سرطان المبيض.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

البروبيوتيك هي عبارة عن بكتيريا وخمائر حية مفيدة لصحة الإنسان وخاصة الجهاز الهضمي، وجسم الإنسان مليء بالبكتيريا سواء الجيدة أو السيئة، ويطلق على البروبيوتيك بكتيريا “مفيدة” أو “مفيدة” لكونها تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، حيث يعد الجهاز الهضمي موطنًا لأكثر من 500 نوع مختلف من البكتيريا. تفيد البروبيوتيك في تحسين عملية الهضم وتقوية المناعة والتقليل من الالتهاب.

تفيد البروبيوتيك في الحفاظ على صحة الأمعاء من خلال الحفاظ على توازن البكتيريا الجيدة والسيئة، وتستخدم بعض البروبيوتيك كمكملات غذائية يمكن شراؤها بدون وصفة طبية. يُعتقد أن للبروبيوتيك عدة فوائد عديدة لصحة المرأة خاصة أثناء الدورة الشهرية لذا فهو من ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، وتشمل هذه الفوائد:

  • تقليل الانتفاخ وآلام البطن.
  • التنظيم من تقلبات المزاج.
  • التقليل من شدة أعراض الدورة الشهرية.
  • كذلك تقوية جهاز المناعة.

وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي تناولن مكمل البروبيوتيك لمدة شهرين كان لديهن فترات دورة أقصر وأقل إيلامًا، كما وجدت دراسة أخرى أن النساء اللواتي تناولن مكمل البروبيوتيك لمدة ثلاثة أشهر كان لديهن انخفاض كبير في عدد الأيام التي عانين فيها من أعراض الدورة الشهرية. كذلك تشير بعض الأبحاث إلى أن بعض أنواع البروبيوتيك، قد تساعد في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل: الانتفاخ والتشنجات وتقلب المزاج. تشير دراسات أخرى إلى أن البروبيوتيك قد يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بالتهابات المهبل والتهابات المسالك البولية.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك: الزبادي، ومخلل الملفوف، والكيمتشي، وحساء ميسو، والثوم، والشوفان.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم من افضل 10 اطعمه وقت الدوره

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم من افضل 10 اطعمه وقت الدوره
الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أحد افضل 10 اطعمه وقت الدوره

يعد المغنيسيوم معدن مهم للعديد من وظائف جسمك، حيث يشارك في إنتاج الطاقة وتقلص العضلات ودعم وظائف الأعصاب. المغنيسيوم ضروري أيضًا لبنية العظام والحمض النووي. يوجد المغنيسيوم في مجموعة متنوعة من الأطعمة والأغذية، بما في ذلك الخضروات الورقية والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والأسماك (خاصة سمك السلمون) والفاصوليا والأفوكادو واللبن والتوفو والشوكولاتة الداكنة والموز.

خلال الدورة الشهرية للمرأة، يحتاج جسد المرأة إلى المزيد من المغنيسيوم أكثر من المعتاد؛ وذلك لأن المغنيسيوم يساعد على:

  • استرخاء عضلات الرحم.
  • تخفيف التقلصات.
  • يمكن أن يساعد المغنيسيوم أيضًا في تقليل أعراض ما قبل الحيض، مثل: الانتفاخ وتقلب المزاج والتهيج.
  • يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات:
    حيث يشارك المغنيسيوم في استقلاب الإستروجين والبروجسترون والهرمونات الأخرى المشاركة في الدورة الشهرية.
يعتبر الموز أفضل وجبة خفيفة صحية غنية بمعدن المغنيسيوم، ويجب بشكل عام تناوله باعتدال.

الفواكه من 10 أطعمة عليك تناولها أثناء الدورة الشهرية

الفاكهة بشكل عام تعد جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي لما تقدمه من الفوائد الصحية العديدة للجسم؛ فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي يمكنها كلها أن تساعد في تعزيز مناعة الجسم ومحاربة الالتهابات والحماية من الأمراض المزمنة. للفاكهة فوائد عديدة للمرأة أثناء الدورة الشهرية، حيث يمكن أن تساعد في التخفيف من التشنجات والانتفاخ والتعب. يمكن أن تساعد الفواكه أيضًا في تنظيم هرمونات المرأة وتحسين حالتها المزاجية.

تشمل قائمة أهم الفواكه التي تقدم أكبر قدر من الفوائد خلال الدورة الشهرية التي تعد ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة: الأناناس، البطيخ، الموز، الأفوكادو، البابايا، مانجو، التوت، البرتقال، الكمثرى، الجريب فروت.

فيما يلي فوائد تناول الفاكهة خلال دورتك الشهرية:

  • يمكن أن تساعد في تخفيف التقلصات.
  • يمكنها أن تساعد في الانتفاخ.
  • يمكن أن تساعد في تحسين مزاجك.
  • تساعد في الهضم.
  • أيضًا يمكن أن تمنحك الطاقة.
  • المساعدة في مستويات السكر في الدم.
  • تحسين صحة القلب.
  • يمكن أن تساعد في تقليل احتباس الماء.
  • تحسن وظائف الدماغ.
  • يمكن أن تساعد على التخلص من السموم، وتقلل من الالتهابات.
  • كذلك يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل.

فوائد الكركم للدورة الشهرية

الكركم تعد من التوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، وتشمل تلك الفوائد ما تقدمه أثناء الدورة الشهرية للمرأة. يمكن أن يساعد الكركم في التقليل من الالتهاب والألم، كما يُعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كذلك قد يساعد الكركم أيضًا في التنظيم من مستويات السكر في الدم وتحسين الدورة الدموية وتحسين الهضم.

يُعتقد أيضًا أن الكركم مضاد طبيعي للتشنج، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد في التخفيف من تشنجات العضلات، وهذا يمكن أن يكون هذا مفيدًا للنساء اللاتي يعانين من تقلصات أثناء الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكركم مميع طبيعي للدم، وهذا يمكن أن يساعد في تقليل كمية الجلطات الدموية التي تتكون أثناء الحيض. نظرًا لكل ما سبق من فوائد يعد الكركم ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة.

وجدت بعض الدراسات أن الكركم قد يساعد في التقليل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ولكن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحث في هذا المجال.

الخضروات أحد أفضل غذاء أثناء الدورة الشهرية

الخضروات أحد أفضل غذاء أثناء الدورة الشهرية
الخضروات من أفضل غذاء أثناء الدورة الشهرية

تعتبر الخضروات مصدر ممتاز للعناصر الغذائية الضرورية لصحة المرأة، وهذا يشمل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على مواد كيميائية نباتية يمكن لها أن تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسرطان والسكري. قد تقدم الخضروات أيضًا بعض الفوائد خلال مراحل مختلفة من الدورة الشهرية، فهي أيضًا من أفضل 10 أطعمة وقت الدورة.

على سبيل المثال، تعد الخضروات الورقية مصدرًا جيدًا للحديد، وهو أمر مهم للوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، كما تحتوي الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن مثل البروكلي واللفت على الكالسيوم المهم لصحة العظام، كذلك فهي مصدر جيد للألياف التي يمكن أن تساعد في الانتفاخ.

توفر الخضروات العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن لها أن تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية وتنظيم الهرمونات.

تشمل بعض أفضل الخضروات الهامة للنساء أثناء الدورة الشهرية والتي تعد من الأطعمة في الدورة الشهرية التالي:

  • البروكلي: غني بالفيتامينات A و C، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، البروكلي كذلك مصدر جيد للألياف وسبق بيان فوائدها. يمكنك هنا معرفة فوائد البروكلي للسرطان.
  • القرنبيط: يعتبر من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C، كما أنه يحتوي على إندول -3 كاربينول، وهو عبارة عن مركب يساعد في توازن الهرمونات. للقرنبيط العديد من الفوائد للجسم منها فوائد القرنبيط للسرطان.
  • الخضار الورقي الداكن مثل السبانخ واللفت: هذا النوع مليء بالعناصر الغذائية مثل: الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، ويمكنه أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب.
  • البطاطا الحلوة.
  • البنجر.

فوائد الشوكولاتة الداكنة وقت الدورة الشهرية للمرأة

من الحقائق المعروفة أن تناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال له العديد من الفوائد للصحة، ولكن هل تعلمي أنها يمكن أن تساعدك أيضًا أثناء دورتك الشهرية؟ الشوكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن سبق الذكر أنه يلعب دورًا رئيسيًا في التنظيم من الحالة المزاجية والنوم ومستويات التوتر، ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من التقلصات والانتفاخ.

وجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة Frontiers in Psychology أن النساء اللواتي تناولن الشوكولاتة الداكنة كل يوم ولمدة أسبوعين قبل الدورة الشهرية، كان لديهن أعراض أقل حدة بالمقارنة النساء اللاتي لم يتناولن أي شوكولاتة على الإطلاق. يُعتقد أن مركبات الفلافونويد بالشوكولاتة الداكنة قد تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الحالة المزاجية، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة كانت صغيرة وهناك حاجة للمزيد من البحث بخصوص هذا الموضوع ، إلا أنها ليست أول دراسة تجد فوائد من تناول الشوكولاتة أثناء الدورة الشهرية. لكل ما سبق تأتي الشوكولاتة الداكنة ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة.


الكينوا أحد الأطعمة في الدورة الشهرية

الكينوا أحد الأطعمة في الدورة الشهرية
الكينوا من الأطعمة في الدورة الشهرية

يعد الكينوا من ضمن الحبوب المغذية التي توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف، وهو مفيد بشكل خاص للنساء أثناء الحيض. تأتي هذه الحبوب ضمن أطعمة صحية أثناء الدورة الشهرية، وفيما يلي تناول فوائد حبوب الكينوا أثناء الحيض التي تعد من ضمن أفضل 10 أطعمة وقت الدورة:

  • غنية بالحديد المهم للوقاية من التعب وفقر الدم أثناء الحيض.
  • غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في تقليل التقلصات والانتفاخ أثناء الحيض.
  • مصدر جيد للبروتين: يساعد البروتين في إصلاح الجسم وتوفير الطاقة له.
  • غنية بالألياف التي تساعد على تنظيم الهضم، ويمكنها أن تقلل الانتفاخ أثناء الحيض.
للعلم فإن حبوب الكينوا تحتوي على البروتين كامل، بمعنى أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

10 أطعمة تنظم الدورة الشهرية

بعد أن تعرفنا على قائمة أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، نتعرف هنا على قائمة تشمل أفضل أطعمة تنظم الدورة الشهرية التالي:

  • البقدونس.
  • القرفة.
  • الأناناس.
  • بذور القرم.
  • البابايا.
  • الزنجبيل: أحد أطعمة تنظم الدورة الشهرية.
  • الكركم.
  • القهوة الخالية من السكر، ويجب تناولها في وقت بعيد عن تناول الأطعمة الغنية بالحديد:
    تعد القهوة من ضمن أفضل 10 مشروبات لتقوية الذاكرة، ويجب تناولها باعتدال في العموم لكي لا يحدث لك أضرار الإفراط في شرب القهوة.
  • جذور الشمندر.
  • مزيج خل التفاح والعسل.

مشروبات تخفف آلام وتشنجات الدورة الشهرية

بالإضافة إلى أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، تشمل قائمة أفضل 10 مشروبات للدورة الشهرية التالي:


أكلات غير مناسبة أثناء الدورة الشهرية

بعد التعرف على أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، نتعرف في التالي على أكلات غير مناسبة أثناء الدورة الشهرية، وهي باختصار التالي:

  • الطعام المملح: تناول الأطعمة التي بها الكثير من الملح يؤدي لاحتباس السوائل بالجسم وزيادة الانتفاخ والتقلصات.
  • السكر من ضمن أطعمة يجب تجنبها خلال الدورة الشهرية:
    تناول الكثير من السكر يؤدي إلى زيادة التقلبات المزاجية، وهو طعام غير صحي من الأساس، سواء أكان ذلك تناول السكر أو الأطعمة والمشروبات التي تحتويه مثل الحلويات والمشروبات الغازية.
  • الطعام الحار: تناول الطعام الحار والغني بالتوابل يؤدي إلى اضطراب المعدة.
  • اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية: من الأفضل تجنب هذه الأطعمة خلال الدورة لمنع حدوث التقلصات.
  • الأطعمة المصنعة: أحد أطعمة ينصح بتجنبها خلال الدورة الشهرية.
  • الأطعمة التي لديك حساسية منها.
  • الكحول (الخمور).
  • المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض: يُفضل تجنبها أثناء الدورة الشهرية.
تنصح المرأة خلال الدورة بشرب الكثير من الماء وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على السكر؛ وذلك لتجنب الجفاف الذي قد يحدث أثناء الدورة الشهرية، ويفضل كذلك التقليل من المشروبات المحتوية على الكافيين، وذلك مثل: الشاي، والقهوة؛ لكونها قد تؤثر على امتصاص الحديد بالجسم وقد تعمل كذلك على تضييق الأوعية الدموية، كما قد تسبب الإسهال والصداع في بعض الأحيان، وهذا كله من ضمن نصائح مهمة أثناء الدورة الشهرية.

بعض الأطعمة تساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية والمحافظة على الصحة بشكل عام، وبعض الأطعمة الأخرى قد تزيد من أعراض الدورة الشهرية، لذا يجب على المرأة اختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لها، وقد تعرفنا هنا على ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية من خلال عرض أفضل 10 أطعمة وقت الدورة. للحصول على فوائد Top 10 cycle time foods يجب تناولها باعتدال والبعد عن أي إفراط في ذلك مع التنويع في تناول الأصناف الموجود في قائمة أفضل 10 أطعمة وقت الدورة.

94%
رائع

مراجعة أفضل 10 أطعمة وقت الدورة

مراجعة قائمة أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، الأطعمة والأغذية التي تفيد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية المختلفة، وتساهم في التحسين من المزاج والتوتر خلال تلك الفترة.

  • أطعمة متوافرة في الأسواق
  • هل سعرها مناسب للجميع؟
  • من الأطعمة الصحية بشكل عام
  • تفيد في دعم صحة ونفسية المرأة وقت الدورة

شاركنا برأيك حول أفضل 10 أطعمة وقت الدورة، هل هي مفيدة فعلًا؟

الافضل على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد