أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس؛ مع بيان فوائد تناولها بالصباح

Top 10 drinks in the morning for weight loss

أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس؛ تعرف هنا على أهم وأفضل أفضل 10 مشروبات في الصباح للتنحيف، وكيف أنها تساهم مع باقي العوامل في حرق الدهون وخسارة الوزن.

أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس؛ مما لا شك فيه أن السمنة وزيادة الوزن أمر ضار للغاية بصحة الإنسان الجسدية والعقلية، ومن هنا كانت الحاجة للقيام بأشياء تساهم في خسارة الوزن الزائد من الجسم، ومن ذلك تناول المشروبات الحارقة للدهون وخاصة في فترة الصباح. هنا سوف نتعرف على أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس وكيف تساهم في خفض الوزن، مع بيان فوائد تناولها بالصباح.


شرب المياه بالصباح

الماء ضروري بلا شك لأجسامنا لتعمل بالشكل السليم الصحيح، ويعد شرب الماء أول شيء في الصباح أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها من أجل الصحة. تشمل بعض فوائد شرب الماء لفقدان الوزن:

  • يعزز عملية الأيض، فشرب الماء أول شيء بالصباح يحفز عملية الأيض للإنسان.
  • يقلل الشهية، فإذا كنت تشرب كوب من الماء قبل وجبات طعامك، فسيساعدك ذلك على تناول كميات أقل.
  • يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية:
    شرب الماء البارد يتطلب من الجسم استخدام الطاقة لتسخينه، مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • يساعدك على بقاء الجسم رطبًا:
    هذا أمر ضروري لكلًا من صحتك العامة وفقدان الوزن.
يجب أن تعلم أن شرب الماء وشرب أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس وشرب أي آخر مشروب للتخسيس لا يكفي لوحده لحرق الدهون وفقدان الوزن؛ بل هذا أحد مكونات النظام الصحي للتخلص من السمنة، والذي يشمل تفاصيل أخرى كتناول أطعمة والبعد عن تناول أطعمة أخرى وممارسة الرياضة وغير ذلك.

الشاي الأخضر أحد افضل 10 مشروب في الصباح للتخسيس

الشاي الأخضر أحد افضل 10 مشروب في الصباح للتخسيس
الشاي الأخضر من افضل 10 مشروب في الصباح للتخسيس

تناول الشاي الأخضر يساعدك على إنقاص الوزن الزائد لديك، حيث تظهر مجموعة كبيرة من الأدلة أن هذا الشاي يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق الدهون. أظهرت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر فقدوا وزنًا أكبر من الأفراد الذين لم يفعلوا ذلك. وجدت دراسة أخرى أن الشاي الأخضر زاد من حرق الدهون بنسبة 4٪ خلال فترة 24 ساعة.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن الزائد لديك، فإن بدء يومك بفنجان من الشاي الأخضر يعد طريقة جيدة للقيام بذلك.

من المعروف أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، والتي ثبت أن لها فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك التحسين من وظائف المخ وفقدان الدهون. تشير بعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن عن طريق:

  • زيادة التمثيل الغذائي.
  • منع امتصاص الدهون.
  • حرق سعرات حرارية أكثر.

مع كون الشاي الأخضر أحد أفضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون، فهو يأتي أيضًا ضمن العديد من قوائم المشروبات الصحية، فهو مثلًا يأتي ضمن:


القرفة الساخنة أحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس

من ضمن مشروبات ساخنة لإنقاص الوزن نجد مشروب القرفة. للقرفة فوائد عديدة لفقدان الوزن فهي ضمن مشروبات لحرق الدهون بسرعة وأحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، وذلك كما يلي:

  • تساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم:
    مما يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناول الطعام.
  • تتمتع بخصائص حرارية، مما يعني أنها:
    تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
يمكن أن تساعدك إضافة القرفة إلى وجبة الإفطار في الصباح على الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن؛ فهي أحد أفضل مشروبات صباحية يمكنها إنقاص الوزن.

ماء العسل والقرفة من أفضل 10 مشروبات في الصباح للتنحيف

ماء العسل والقرفة من أفضل 10 مشروبات في الصباح للتنحيف
ماء العسل والقرفة أحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتنحيف

أحد الأساليب التي اكتسبت شعبية مؤخرًا في إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، هو شرب العسل وماء القرفة أول شيء في الصباح. لهذا المشروب البسيط العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن والتي جعلته ضمن أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، وذلك من خلال:

  • العمل كمثبط طبيعي للشهية.
  • زيادة التمثيل الغذائي.
  • حرق الدهون.
  • الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

عصير الأناناس أحد أفضل 10 مشروبات للتخسيس بأمان

يعد عصير الأناناس طريقة لذيذة ومنعشة لبدء اليوم، وله أيضًا بعض الفوائد الرائعة لفقدان الوزن الزائد من الجسم. الأناناس غني بالألياف والماء، وكلاهما يساهم في الشعور بالشبع وفي نفس الوقت هو منخفض بالسعرات الحرارية. كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة والفيتامينات، والتي يمكن أن تساعدك في زيادة التمثيل الغذائي لديك وتعزيز حرق الدهون؛ لذا يتم إدراج هذا العصير الطازج ضمن أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.

يمكن أن يساعدك شرب عصير الأناناس في الصباح على الوصول إلى أهدافك في إنقاص الوزن، وذلك من خلال إعطائك بداية مغذية ليومك.

شاي الجنزبيل من مشروبات لحرق الدهون

شاي الزنجبيل مشروب مصنوع من جذر نبات الزنجبيل، ويكثر استخدامه كعلاج منزلي للغثيان وعسر الهضم، ولكن له أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة يما يخص موضوعنا. تشير بعض الأبحاث إلى أن شاي الزنجبيل قد يساعد في إنقاص الوزن الزائد الذي يحدث لأسباب مختلفة منها كونه أحد أضرار الإفراط في تناول الطعام، حيث يمكن أن يعزز الزنجبيل عملية التمثيل الغذائي ويزيد من الشعور بالشبع ويزيد حرق الدهون؛ لذا فهو أحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.

قد يكون شرب شاي الزنجبيل في الصباح أيضًا طريقة جيدة لبدء يومك، حيث يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية وزيادة مستويات الطاقة لديك.

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مستخلص الزنجبيل ثلاث مرات يوميًا لمدة ثمانية أسابيع أدى إلى فقدان الوزن بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، كما وجدت دراسة أخرى أن مكملات الزنجبيل عززت توليد الحرارة (عملية إنتاج الحرارة بالجسم) وقمعت الشهية، مما أدى إلى تقليل تناول الطعام وفقدان الوزن.

شاي الجنزبيل من أفضل 10 مشروبات تخسيس للحصول على جسم رشيق، وفي نفس الوقت هو أحد أفضل 10 مشروبات ساخنة للبرد، وأفضل 10 مشروب بعد الأكل، وأحد أفضل 10 مشروبات لعلاج ضعف الأعصاب.


ماء الشمر أحد أفضل مشروبات للتخسيس

يمكن لفنجان من شاي الشمر في الصباح أن يفعل المعجزات في رحلة إنقاص الوزن الزائد، فهو عشب يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي والهضم. كما أنه يثبط الشهية ويساعد على حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر شاي الشمر منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على السكر، وهذا يجعله خيار صحي للمشروبات لمن يحاولون إنقاص الوزن، وأحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.

لذا إذا كنت تبحث عن تقليل تلك الكيلوجرامات الزائدة بجسمك، فابدأ يومك بكوب من شاي الشمر ولاحظ الفرق بنفسك.

شاي الكمون أحد افضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس

شاي الكمون أحد افضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس
شاي الكمون من افضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس

يعتبر شاي الكمون أحد أفضل 10 مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية، وهو خيار ممتاز للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن والتخلص من أضرار السمنة، وذلك لما يلي:

  • منخفض السعرات الحرارية ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي.
  • يساعد الكمون أيضًا على إزالة السموم من الجسم.
  • يساعد في تكسير الخلايا الدهنية.
  • كما يساعد في الهضم، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الانتفاخ.
  • يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناول الطعام.
  • يعتبر الكمون مدرًا للبول، مما يعني أنه يساعد على التخلص من السموم مع وزن الماء الزائد.
سيساعدك شرب شاي الكمون في الصباح على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتجنب تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم، وعندما يقترن شربه بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، فيمكن أن يكون شاي الكمون أداة رائعة لخسارة الوزن.

مغلي البقدونس أحد مشروبات ساخنة للتخسيس على الريق

غالبًا ما يستخدم البقدونس كزينة للأطعمة، ولكن يمكن أيضًا استخدامه لتعزيز إنقاص الوزن فهو ضمن أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، حيث تعتبر هذه العشبة مصدرًا للمركبات المدرة للبول، والتي تساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد والملح والسموم. تعمل هذه المركبات كذلك على تحفيز الهضم وتساعد الجسم على تكسير الدهون وتعزيز الشعور بالامتلاء.

يمكن أن يساعدك شرب شاي البقدونس في الصباح على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز الهضم الصحي.

بالإضافة لما سبق، فالبقدونس مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الفيتامينات A و C و K بالإضافة إلى حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم، وكل هذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي ومنع زيادة الوزن.


القهوة من أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس

القهوة من أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس
القهوة أحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس

من المعروف أن القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في دول العالم، ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن الزائد؟ فهي أحد أفضل مشروبات على الإفطار تساعد في إنقاص الوزن، وهي ضمن قائمة أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.

قد أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من الدهون، وعندما تشربها في الصباح، يمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول وتمنعك من تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

لذلك إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن، ابدأ يومك بفنجان من القهوة، وليكن ذلك بعد تناول أي فطور صحي، ويجب أن تكون خالية من السكر أو أي إضافات.

كذلك يمكن لفنجان من القهوة في الصباح أن:

  • يمنحك الطاقة التي تحتاجها لقضاء يومك.
  • يمكن أن يساعدك أيضًا في الحفاظ على تركيزك وتنبيهك.
  • تعتبر القهوة أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، والتي تساعد في حماية جسمك من الأمراض.

خل التفاح المخفف

يعد خل التفاح أحد أكثر علاجات إنقاص الوزن شيوعًا وأحد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، ومن المعروف أن العنصر النشط الرئيسي في خل التفاح هو حمض الأسيتيك، والذي ثبت أنه يقلل من تراكم الدهون بالبطن والجسم، وذلك في الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر. كما وجدت دراسة أخرى أن خل التفاح يمكنه أن يساعد في منع الأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل الكبد الدهني.

بالإضافة لذلك، وجدت الدراسات القائمة على الملاحظة أن تناول الخل بانتظام يرتبط بانخفاض وزن الجسم ومحيط الخصر الأصغر. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح يوميًا فقدوا وزنًا ودهونًا أكبر من الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك

لتعظيم فوائد خل التفاح لفقدان الوزن، فمن الأفضل تناوله أولاً في الصباح قبل تناول أي أطعمة أخرى؛ فهذا يسمح لحمض الخليك بالتفاعل مع الطعام ويمنع تراكم الدهون.
قد يساعدك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح لكوب من الماء وتناوله أول شيء بالصباح على حرق دهون البطن.

باقي مشروبات في الصباح للتخسيس

بعد معرفة أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، يجب العلم بوجود مشروبات أخرى للتخسيس بالصباح، وهي التالي:

  • الشاي الأسود.
  • القرفة بالزنجبيل: تضعه بعض المصادر ضمن أفضل 10 مشروبات في الصباح للتنحيف.
  • ماء الديتوكس.
  • عصير الخضار أو الفواكه.
  • سموثي الفاكهة مع المكسرات (nuts).
  • مشروب الفطر الهندي: تضعه بعض المصادر ضمن أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.
  • عصير الجريب فروت.
  • ماء جوز الهند.
  • الماء الفاتر والليمون (ماء الليمون) أو عصير الليمون.
  • اللبن خالي الدسم.
  • عصير الكرز: تعد فاكهة الكرز ضمن أفضل 10 فواكه لمرضى السكري.
  • مشروب الكمون والليمون: بعض المصادر تضعه ضمن أفضل 10 مشروبات للتخسيس في الصباح.

أفضل المشروبات للتخسيس قبل النوم

لكون البعض يهتم بمعرفة أبرز مشروبات التخسيس في الصباح وقبل النوم، وبعد أن تعرفنا على مشروبات التخسيس الصباحية، نتعرف بشكل موجز على أفضل 10 مشروبات للتخسيس قبل النوم:

  • عصير الخيار.
  • عصير الليمون.
  • شاي الزنجبيل.
  • عصير الأناناس.
  • الشاي الأخضر.
  • الحليب.
  • شاي البابونج.
  • عصير العنب.
  • لبن الكفير.
  • مخفوق بروتين الصويا.
  • عصير الخيار.
  • شاي الهندباء.

تعرفنا هنا على أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس، وهي مشروبات صباحية بسيطة تساعد على إنقاص الوزن. لكي تحصل على فوائد أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس وغيرها من المشروبات المفيدة للتنحيف يجب تناولها باعتدال وبدون أي سكريات.

الافضل على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد