أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال؛ مع بيان المكملات الغذائية المفيدة للرجل

Sex-friendly foods and drinks for men

أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال؛ هل هناك أطعمة ومشروبات هامة ومفيدة لتحسين القوة الجنسية للرجل؟ وما هي هذه الأطعمة والمشروبات، وكيف تفيد الرجل في هذا الأمر؟

أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال (Sex-friendly foods and drinks for men)؛ من المعروف أن الطعام والشراب الذي يتناوله الإنسان يؤثر على صحته الجسدية والنفسية، ولكن هل تعلم أن ذلك يؤثر أيضًا على قدرته الجنسية؟ فبعض الأطعمة تفيد في ذلك والبعض الآخر يضعف من قدرة الرجل على الجماع؛ لذا يأتي السؤال ما الذي يجب أن يتناوله الذكور لتحسين حياتهم الجنسية؟ هنا سوف نتعرف على أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال من خلال معرفة أهم وأفضل 48 نوع منها، مع بيان المكملات الغذائية المفيدة للرجل.


علاقة الأطعمة والمشروبات بالجنس

يمكن أن يكون للطعام والشراب تأثير كبير على الرغبة الجنسية والأداء للرجل؛ فالنظام الغذائي الصحي مهم للدورة الدموية الجيدة والتي هي من الأساس هامة للحصول على الانتصاب والحفاظ عليه، كما يمكن أن تساعد بعض الأطعمة والمشروبات أيضًا في زيادة الرغبة الجنسية للرجل. على الجانب الآخر هناك أطعمة ومشروبات تضعف من القدرة الجنسية للرجل مع الوقت. فيما يلي سوف نتعرف بشكل أوسع على أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال.

من الهام تناول أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال وتناول غير ذلك من المقويات الآمنة للجنس في الجماع الحلال الشرعي، والبعد عن الزنا والعلاقات المحرمة التي عواقبها ونتائجها لن ترضيك في الدنيا والآخرة.

السبانخ من أكلات مفيدة للجنس

السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء المليئة بالعناصر الغذائية، وهي تحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من المغنيسيوم الضروري للصحة الجنسية. تحتوي السبانخ أيضًا على النترات، وهذا يحسن تدفق الدم ويساعد في الحفاظ على الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر السبانخ مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك الضروري لإنتاج الهرمونات الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ أيضًا في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، وهما عاملان يمكن أن يسهما في ضعف الانتصاب. نظرًا لكل ما سبق فالسبانخ تأتي في قائمة أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال. يمكنك تناول السبانخ نيئة أو مطبوخة أو معصورة، كما يمكنك أيضًا إضافتها إلى العصائر أو استخدامه كزينة.

أظهرت الدراسات أن السبانخ يمكن أن تزيد من النشاط الجنسي والرغبة، وتحسن وظيفة الانتصاب لدى الرجال.

الأسماك والمأكولات البحرية أحد أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

الأسماك والمأكولات البحرية أحد أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال
الأسماك والمأكولات البحرية من أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

تعد المأكولات البحرية أحد أكثر الأطعمة المغذية على هذا الكوكب؛ فهي مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية للصحة الجيدة وفوائد الأسماك رائعة، تشير بعض الدراسات إلى أن المأكولات البحرية قد يكون لها أيضًا فوائد للصحة الجنسية. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الرجال الذين تناولوا الكثير من الأسماك كانوا أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين تناولوا كميات أقل من الأسماك.

كما وجدت دراسة أخرى أن الرجال الذين يتناولون المأكولات البحرية بانتظام، كان لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون الجنسي من الرجال الذين لم يتناولوا المأكولات البحرية. هرمون التستوستيرون مهم للوظيفة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. تعتبر المأكولات البحرية أيضًا مصدرًا جيدًا للزنك، وهذا المعدن ضروري للصحة الجنسية؛ لأنه ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون. للعلم تعد الأسماك من ضمن أفضل 10 أطعمة لمقاومة الأمراض.

بالإضافة لذلك تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية مصادر ممتازة للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومعدن السيلينيوم والزنك، وهذه العناصر الغذائية مهمة للصحة الجنسية كما يلي:

  • البروتين ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى المهمة للوظيفة الجنسية.
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 تدعم صحة القلب، وهو أمر مهم لتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • السيلينيوم والزنك من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة:
    الجذور الحرة هي عبارة جزيئات يمكنها أن تدمر الخلايا وتؤدي إلى الالتهاب، ويُعتقد أنها تلعب دورًا في تطور بعض الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان. كما قد تساهم أيضًا في ضعف الانتصاب.
بشكل عام الأسماك والمأكولات البحرية هي أحد أغذية “لها مفعول السحر” في زيادة الرغبة الجنسية، وخاصة سمك السلمون والمحار والجمبري.

المكسرات من أطعمة تزيد من قدرتك الجنسية

تعد المكسرات مثل الجوز البرازيلي والصنوبر والفستق، مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، بما في ذلك المغنيسيوم والسيلينيوم والزنك، وكل هذه العناصر الغذائية ضرورية للصحة الجنسية كما ذكرنا سابقًا. تعد المكسرات أيضًا مصدرًا جيدًا للدهون الصحية، ويمكن أن يساعد محتوى الدهون في المكسرات في الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون عالية.

الفستق على وجه الخصوص قد يحسن من ضعف الانتصاب، حيث وجدت دراسة أجريت على الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أن الرجال الذين تناولوا الفستق يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع، كان لهم تحسن في وظيفة الانتصاب، كما كان لديهم أيضًا مستويات منخفضة من كوليسترول LDL المؤكسد، وهو نوع من الكوليسترول السيئ المرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

المكسرات كذلك مصدر جيد للأرجينين، والذي هو حمض أميني ضروري لإنتاج أكسيد النيتريك. أكسيد النيتريك هو مادة تعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا للوظيفة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء. المسكرات بشكل عام تعد من ضمن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها، ومن أفضل 10 أطعمة تسبب السعادة وتحارب الحزن.

للعلم تم ربط النظام الغذائي الغني بالدهون غير الصحية بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وضعف الانتصاب، المكسرات على العكس من ذلك مصدر جيد للدهون الصحية المفيدة لرفع التستوستيرون وتقوية الانتصاب.

الرمان وعصير الرمان أحد أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

الرمان وعصير الرمان أحد أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال
الرمان وعصير الرمان من أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

الرمان من الفاكهة التي استخدمت لعدة قرون في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. كلًا من فاكهة الرمان وعصيرها وخلاصة الرمان غنية بمضادات الأكسدة ولها فوائد صحية عديدة. ثبت أن الرمان يحسن تدفق الدم ويقلل من الالتهاب، وهذه الآثار قد تحسن الوظيفة الجنسية عند الرجال. يعتبر عصير الرمان أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات C و E، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة جنسية جيدة. فوائد الرمان للصحة عديدة، ومنها الرمان للوقاية من السرطان.


الثوم أحد أفضل أطعمة للرجال

من المعروف أن الثوم علاج منزلي شهير للعديد من الأمراض، ولكن هل تعلم أنه يمكن أيضًا تحسين صحتك الجنسية؟ فهو غني بالأليسين، وهو مركب ثبت أنه يزيد من تدفق الدم ويقلل الالتهاب، وهذه الآثار كما سبق القول قد تحسن الوظيفة الجنسية عند الرجال. في إحدى الدراسات، أظهر الرجال الذين تناولوا مكملات الثوم لمدة 12 أسبوعًا تحسنًا ملحوظًا في الوظيفة الجنسية، بما في ذلك الرغبة الجنسية ووظيفة الانتصاب. كما وجدت دراسات أخرى أن الثوم يمكنه أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في فئران التجارب.

للعلم فوائد الثوم للجسم رائعة ومنها: الثوم للوقاية من السرطان، وهو من أفضل 10 أطعمة لتنقية الجسم من السموم، وأحد أفضل 10 أطعمة حرق الدهون.

الثوم كذلك يقلل من نسبة الكوليسترول وهذا يفيد الصحة الجنسية، كما أن مركب الأليسين به ثبت أنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، ويحسن جودة الحيوانات المنوية.

الموز من Sex-friendly foods and drinks for men

يُعتقد أن الموز مثير للشهوة الجنسية؛ لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين، والذي يُعتقد أنه يحسن الرغبة الجنسية. يعتبر الموز أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، وهو ضروري لوظيفة العضلات ووظائف القلب وهذا له علاقة بالصحة الجنسية الجيدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموز على الحمض الأميني إل-أرجينين، والذي ثبت أنه يحسن تدفق الدم إلى القضيب. يعتبر الموز كذلك مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتحسين صحة القلب؛ مما ينعكس على تحسين الأداء الجنسي.


الجرجير أحد أطعمة تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل

يعتبر الجرجير مصدرًا ممتازًا للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين K وبيتا كاروتين، وهذه العناصر الغذائية مهمة للصحة الجنسية. يحتوي الجرجير أيضًا على مواد كيميائية نباتية مثل النترات قد تعمل على التحسين من تدفق الدم وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، وهذه الآثار قد تحسن الوظيفة الجنسية عند الرجال وتعالج ضعف الانتصاب.

يحتوي الجرجير كذلك على معدن الزنك الضروري للصحة الجنسية. أظهرت الدراسات أن تناول الجرجير يمكن أن يحسن الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف. بالإضافة لذلك يحتوي الجرجير أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تحمي من الإجهاد التأكسدي، وهو سبب شائع لضعف الانتصاب. قد يؤدي الجرجير كذلك إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية.


عسل النحل من اكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

عسل النحل من اكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال
عسل النحل أحد اكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

تم استخدام عسل النحل منذ القدم كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض، كما أنه عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة وهو من ضمن أفضل عشرة أطعمة صحية، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن عسل النحل يمكن أن يكون له أيضًا فوائد للصحة الجنسية للرجال كما يلي:

  • يحتوي عسل النحل على مركبات يمكنها تحسين تدفق الدم وتقليل الالتهاب:
    قد تساعد هذه الخصائص في تحسين وظيفة الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية.
  • يعتبر عسل النحل أيضًا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة:
    سبق ذكر ضرر تلك الجذور الحرة على صحة الرجل الجنسية.
  • يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات:
    هذه الخصائص قد تساعد في علاج الحالات التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب أو مشاكل جنسية أخرى لدى الرجال.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على مركبات يمكن أن تعزز جهاز المناعة.
  • العسل مصدر طبيعي للسكر الذي يمد الجسم بالطاقة:
    يمكن أن تكون هذه الطاقة مفيدة للنشاط الجنسي، لكونها قد تساعد في الحفاظ على فترات أطول من النشاط البدني.
أظهرت إحدى الدراسات أن العسل يحسن من الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، كما وجدت دراسة أخرى أن العسل يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون المرتبط بزيادة الرغبة الجنسية.

الفلفل الحار أحد أفضل طعام مقوي للجنس

الفلفل الحار أحد أفضل طعام مقوي للجنس
الفلفل الحار من أفضل طعام مقوي للجنس

يعد الفلفل الحار أحد توابل تحسن من قدرتك الجنسية، ومن أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية لديك؛ حيث يحتوي الكابسيسين المادة الكيميائية الموجودة بالفلفل الأحمر على العديد من الفوائد الصحية المحتملة. لقد ثبت أن هذه المادة تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتقلل من الالتهابات، وتساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. قد يكون للكابسيسين أيضًا فوائد للصحة الجنسية، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الكابسيسين يمكن أن يحسن وظيفة الانتصاب ويزيد من الرغبة الجنسية، كما قد يساعد أيضًا في منع سرعة القذف.

وجدت دراسة في مجلة الطب الجنسي أن الرجال الذين تناولوا مكمل الكابسيسين لمدة أربعة أسابيع أبلغوا عن مستويات أعلى من الرغبة الجنسية والرضا عن الجماع. من المعروف أيضًا أن الكابسيسين يزيد من تدفق الدم، وهذا يحسن وظيفة الانتصاب. لكل ما سبق يأتي الفلفل الحار ضمن أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال. للعلم يأتي الفلفل الحار ضمن أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها على الريق.


البطيخ من أكلات ومشروبات مفيدة للجنس وزيادة الأداء الجنسي

من المشهور أن البطيخ فاكهة منعشة لها عدد من الفوائد الصحية للجسم، وقد تكون إحدى هذه الفوائد التحسين من الوظيفة الجنسية لدى الرجال. البطيخ غني بحمض أميني يسمى سيترولين، والذي يتحول في الجسم إلى حمض أميني آخر هو الأرجينين. سبق القول أن الأرجينين يعزز إنتاج أكسيد النيتريك مما يريح الأوعية الدموية ويحسن تدفق الدم، وقد يكون هذا مفيدًا للوظيفة الجنسية عند الرجال.

تشير بعض الأبحاث إلى أن البطيخ قد يكون له أيضًا خصائص مثيرة للشهوة الجنسية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن البطيخ يزيد الإثارة لدى الفئران، ووجدت دراسة أخرى أن الرجال الذين أكلوا البطيخ كان لديهم مستويات أعلى من تدفق الدم من الأشخاص الذين لم يأكلوه.

البعض يطلق على البطيخ اسم الفياجرا الطبيعي.

باقي أفضل أطعمة للرجال

بالإضافة لما سبق عرضه من أفضل طعام مقوي للجنس، يوجد هناك أيضًا أطعمة تساعد على زيادة القوة الجنسية. تشمل قائمة باقي أفضل أطعمة للرجال التالي:

  • تناول التفاح بشكل يومي باعتدال.
  • اشحن رغبتك الجنسية مع الأفوكادو: أحد بدائل طبيعية لحبوب الفياغرا.
  • البصل: تأتي ضمن قائمة أفضل الأطعمة والمشروبات المفيدة للجنس.
  • تناول الجزر للحفاظ على صحة حيواناتك المنوية.
  • تناول الطماطم لصحة القضيب.
  • فاكهة الخوخ.
  • البيض.
  • الخس: أحد أكلات مفيدة للجنس.
  • نبات الهليون.
  • الشوكولاتة الداكنة باعتدال.
  • زيت الزيتون: أحد الأطعمة التي تندرج ضمن مصطلح الفياجرا الطبيعي:
    يوجد دراسات تقول إن هذا الزيت من أطعمة مفيدة للجنس تفوق الفياغرا.
  • الخرشوف.
  • فاكهة الكرز.
  • فاكهة التين: من ضمن أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال.
  • الكيوي.
  • بذور اليقطين.
  • الكرفس.
  • فاكهة الفراولة وعصيرها الخالي من السكر: من أطعمة ومشروبات تزيد قدرة الرجال الجنسية.
  • فاكهة التوت.
  • الزعفران.
  • التمر.
  • حبة البركة.
  • العدس.
  • تشمل أعشاب مفيدة للجنس: عشبة القرض، والجينسنغ الأحمر الكوري، والماكا، والشعير، والحلبة.
  • تناول اللحوم الحمراء باعتدال أحد أكلات مفيدة للجنس.

مشروبات مفيدة للجنس

مشروبات مفيدة للجنس
أهم مشروبات مفيدة للجنس

عند تناول أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال يجب ذكر كذلك أهم مشروبات مفيدة للجنس، والتي هي مفيدة للصحة بشكل عام وتعمل على تقوية وتحسين الأداء الجنسي للرجال والنساء، وهي التالي:

  • الشاي الأخضر: من مشروبات مفيدة للجماع.
  • الزنجبيل: أحد أفضل مشروب مقوي للجنس.
  • القرنفل.
  • القرفة.
  • تناول كوب قهوة يوميًا لحياة جنسية أفضل:
    لكي تكون القهوة أحد أفضل مشروب مقوي للجنس يجب تناولها بدون سكر أو إضافات.
    يجب الاعتدال في تناول القهوة اليومي؛ كي تتجنب أضرار الإفراط في شرب القهوة.
  • عصير العنب الخالي من السكر: من أفضل مشروبات الطاقة الطبيعية للرجال.
  • الحليب.
  • عصير الصبار.

أطعمة تحارب قدرتك الجنسية فحاربها

يوجد عدد من الأطعمة الضارة للجسم بشكل عام والتي تسبب له مع الوقت الأمراض والمشاكل المختلفة ومن ضمنها التأثير السلبي على القدرة الجنسية للرجل؛ لذا يجب عدم تناول تلك الأطعمة بشكل عام. في نفس الوقت هناك أطعمة صحية تفيد الجسم بشكل عام وبعضها قد يكون مفيد للجنس ولكن لا يُنصح بتناولها قبل عملية الجماع بعدد من الساعات بسبب تأثيرها السلبي على العملية الجنسية قبل حدوثه.

في الجدول التالي نتعرف على الممنوع من الأكل قبل الجماع:

 أطعمة صحية/  تجنب تناول هذه الأطعمة قبل العملية الجنسية  أطعمة ضارة/  تجنب تناول هذه الأطعمة بشكل عام
الفول والفاصولياء الخمور بأنواعها مثل البيرة
الخضروات الصليبية، مثل: البروكلي واللفت والملفوف والقرنبيط السكر ومنتجاته: مثل الحلويات
الثوم والبصل (مفيدان لتقوية قدرة الرجل الجنسية، لكن لا تتناولهما قبل الجماع بسبب الرائحة التي تنشأ عنهما بالفم ) اللحوم المصنعة: كالنقانق والهوت دوغ واللانشون والسجق
منتجات الصويا، مثل: فول الصويا الأطعمة المقلية
عرق السوس الأطعمة المعلبة
الأطعمة التي تُسبب الانتفاخ بشكل عام، مثل: الشوفان والذرة المشروبات الغازية
النعناع الهليون فشار في الميكروويف
الإكثار من اللحوم الحمراء العصائر المحلاة بالسكر
منتجات الألبان بشكل عام والجبن بشكل خاص المشروبات المحلاة بالسكر

المكملات الغذائية المفيدة للرجل

بعد التعرف على أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال، يجب العلم بوجود عدد من المكملات الغذائية التي تُباع في الصيدليات والتي تسهم في تحسين القدرة الجنسية للرجل، ولكن من الهام والضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من هذه المكملات لأنها قد تسبب الضرر البعض كما قد تتعارض مع بعض الأدوية التي يتناولها الشخص. تشمل المكملات الغذائية المفيدة للرجل والتي هي معادن وفيتامينات لتعزيز الحياة الجنسية التالي:

  • فيتامين E.
  • مكملات الأرجينين.
  • مكملات الأحماض الدهنية أو الأوميجا 3.
  • حمض الفوليك.
  • مكملات الزنك (Zinc).

إذا كنت تعاني من مشاكل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وقلة الرغبة الجنسية وكنت تتناول أدوية لذلك من الصيدلية مثل الفياجرا والإيرك وغير ذلك، فعليك تحديد سبب تلك المشاكل وتحديد طرق العلاج الصحيحة ومنها تناول أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال. الأدوية من الصيدلية ( الفياجرا والإيرك وغيرها) تأتي بنتيجة مؤقتة ولا تحل المشكلة من الأساس، ومع الوقت لن تستطيع ممارسة الجماع إلا بها وسوف تضعف من قدرتك مع الوقت، وسوف تحتاج أيضًا مع الوقت لجرعات أعلى منها لكي تأتي بالنتيجة التي تريد.


الأسئلة الشائعة عن أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

بعد بيان أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال، نجيب بالتالي على بعض الأسئلة التي تخصها، وهي:

ما هي المأكولات التي تساعد على انتصاب الذكر؟

هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب، ومنها البطيخ والمحار والرمان والخضروات الورقية الخضراء والأفوكادو والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

متى يصبح الرجل غير قادر على الانتصاب؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، حيث ستكون تجربة كل رجل مختلفة، ومع ذلك فمن المقبول عمومًا أن الرجل قد يبدأ في مواجهة صعوبات في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه من سن 40 تقريبًا، وهناك عدد من الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، مثل: العوامل النفسية والمشاكل الجسدية والحالات الطبية، كما يمكن أن يكون الضعف الجنسي أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، والإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

ما هو الشيء الذي يقوي الجنس عند الرجل؟

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد في ذلك، وهي: احصل على قسط كافي كل ليلة من النوم، وتناول نظام غذائي صحي، ومارس الرياضة بانتظام، وتوقف عن التدخين مع تجنب التعرض للتدخين السلبي. كذلك عليك البعد عن شرب الخمور وتقليل مستويات التوتر.


الاهتمام بما تتناوله من طعام وشراب سوف يكون له أثر إما سلبي أو إيجابي على صحتك الجسدية والنفسية والجنسية كذلك؛ لذا اختر الأفضل والصحي دائمًا من الأطعمة والمشروبات، وقد تعرفنا على أهم وأفضل أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال وهي كذلك مفيدة للجنس للنساء. للحصول على فوائد Sex-friendly foods and drinks for men فمن الهام تناولها بشكل منتظم بدون إفراط مع التنويع بينها للحصول على الاستفادة الأكبر منها.

98%
رائع

مراجعة أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال

مراجعة أكلات ومشروبات مفيدة ونافعة للجنس للرجال، هل تقدم تلك الأطعمة والمشروبات فوائد لصحة الرجل الجنسية؟ هل تساعد بحل مشاكله الجنسية المختلفة؟

  • أطعمة متوافرة في الأسواق
  • تناسب الرجال والنساء
  • من الأطعمة الصحية بشكل عام
  • تساعد في تقوية الصحة الجنسية للرجال

هل جربت هذه الأطعمة والمشروبات من قبل؟ شاركنا رأيك حول أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال بالتقييم الذي تراه من خلال النجوم أو في التعليقات.

الافضل على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد