أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش؛ مع بيان نصائح هامة لحرق دهون البطن

Top 10 Ways to Get Rid of Abdominal Obesity

أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش؛ هل هناك طرق فعالة ومضمونة ومجربة للتخلص من الكرش؟ وما هي هذه الطرق؟ تعرف على أهم وأفضل طرق التخلص من الكرش بأمان وبدون مشاكل صحية.

أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش؛ مما لا شك فيه أن منظرك بكرش أمر يزعجك ويعرضك لمواقف لا تحبها، والأمر لا يتوقف على ذلك فالكرش أحد الأشياء التي تؤدي مع الوقت للأمراض القاتلة مثل أمراض السرطان والقلب والسكر؛ لذا كان التخلص من الكرش المترهل أمر ضروري لا مفر منه لصحتك الجسدية والنفسية. هنا سوف نتعرف على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش وكيف أنها فعالة في ذلك، مع بيان نصائح هامة لحرق دهون البطن، تعرف معنا على كيفية التخلص من الكرش.


قبل البداية لا تغتر بالعناوين المخادعة

قبل التعرف على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش، يجب التنويه هنا لأمر هام. إذا كنت مهتمًا بتقليل الوزن الزائد من جسمك أو التخلص من الكرش سوف تجد عناوين جذابة لك عن التخلص من ذلك في فترة زمنية قصيرة قد تكون أسبوع أو ثلاثة أيام أو يوم واحد! لكن الحقيقة أن كل هذا مجرد وهم وسراب وتعمد كتابة عناوين جذابة لدفعك لمشاهدة الفيديوهات أو قراءة المقالات. يجب أن تعلم أن التخلص من الكرش أو الوزن الزائد من الجسم سوف يأخذ منك وقت وتعب؛ لذا فأنت في حاجة للإرادة والعزيمة والصبر. من العناوين الكاذبة المخادعة:

  • كيفية التخلص من الكرش في أسبوع؟
  • تخلص من الكرش في يوم واحد.
  • 10 طرق للتخلص من الكرش خلال أسبوع!
اعلم أن الكرش أو الوزن الزائد الذي تكون لديك في سنوات لن تتخلص منه في أسبوع أو أيام، وفي التالي نتعرف معًا على كيفية التخلص من الكرش للرجال والنساء.

العزيمة والصبر أول طرق التخلص من الكرش

العزيمة والصبر أول طرق التخلص من الكرش
العزيمة والصبر بداية طرق التخلص من الكرش

أول شيء في رحلة وداعًا للكرش هي الإرادة والعزيمة والتحلي بالصبر؛ فبدونهما لن تستطيع أن تكمل رحلة التخلص من الكرش، وإذا أكملت فأنت معرض في أي وقت للانسحاب والتوقف. لذا عليك أن تمتلك الإرادة والعزيمة والإصرار على التخلص من الكرش الذي سوف يقتلك، وعليك أن تتحلى بالصبر على رؤية النتائج. من الأشياء التي تحفزك للتخلص من الكرش أن تتخيل باستمرار شكل جسمك وكيف ستكون صحتك عند نجاحك في ذلك.

كذلك عليك من وقت لآخر تذكير نفسك بفوائد التخلص من أضرار السمنة، وهي:

  • يقلل من خطر إصابتك بالسكري، كما يفيدك لو كنت مريض بالسكري.
  • تحسين صحة القلب.
  • الحماية من السكتة الدماغية.
  • الحصول على نوم أفضل.
  • تخفف الضغط على الركبتين والمفاصل، وهذا يحسن الحركة والتنقل.
  • انخفاض آلام المفاصل.
  • زيادة الثقة بالنفس.
  • تحسين الأداء الجنسي للمتزوجين.
  • الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • الحصول على النشاط وذهاب الكسل والخمول.
  • التخلص من حموضة المعدة.
  • تحسين الخصوبة.
  • التحسين من الذاكرة.
الفوائد التي سوف تتحق لك عند التخلص من الكرش دافع كبير للنجاح في ذلك.

امنع السكر تتخلص من كرشك

عليك أن تعلم أن السكر الذي تتناوله هو طعام يدمر صحتك مع الوقت وهو سوف يسبب لك العديد من المشاكل الخطيرة والأمراض المزمنة، ونقصد بالسكر هنا السكر الأبيض الذي تضيفه للشاي والقهوة من أجل التحلية. عدم تناول السكر أو المنتجات المحتوية عليه سواء مأكولات أو مشروبات، يعد أحد أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش.

أعلم أن التخلي عن السكر بشكل تام أمر صعب عليك؛ لذا عليك تقليل السكريات بالتدريج في أول الأيام ثم التوقف عن تناول السكر نهائيًا. هنا يجب عليك القيام بما يلي:

  • تجنب المشروبات المحلاة بالسكر:
    مثل: العصائر المعلبة، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، وعصائر الفاكهة الطازجة المحلاة بالسكر.
  • تناول الشاي غير المحلى بالسكر، وتناول القهوة الخالية من السكر (سيكون الأمر صعب في البداية فقط، وتذكر صحتك غالية).
  • تجنب الحلويات والآيس كريم وأي منتج به سكر أبيض.
بشكل عام تناول السكر يضر جسمك؛ فهو سبب لزيادة الوزن وتسوس الأسنان، أحد أسباب الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، كما يؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسرطان.
إذا كنت تريد التخلص من دهون البطن والكرش، فعليك التوقف عن تناول السكر؛ حيث يمكن للسكر أن يرفع مستويات السكر بالدم ويؤدي إلى زيادة كمية الأنسولين في الجسم، وهذا يمكن أن يساهم في زيادة دهون البطن.

“قد يهمك: أطعمة ومشروبات مفيدة للبشرة


خفض السعرات الحرارية أحد طرق للحصول على جسم مثالي

بشكل عام في بداية أي نظام دايت أو رجيم تحتاج لخلق عجز في عدد السعرات الحرارية الداخلة لجسمك. على سبيل المثال لو أن جسمك يحتاج يوميًا إلى 2000 سعرة حرارية، وقمت أنت بإدخال 1200 مثلًا، فهناك فرق 800 سعرة حرارية. هذا الفرق سوف يعوضه جسمك من حرق الدهون المخزنة بجسمك. السعرات الحرارية هي الطاقة التي تأتي من الطعام والشراب المتناول، والتي يستخدمها الجسم في مهام الجسم المختلفة مثل: المشي والحركة والكلام والتفكير وكافة الوظائف الداخلية بالجسم.

بشكل عام يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج لتناولها كل يوم على عدة عوامل مختلفة، بما في ذلك عمرك ووزنك وطولك ومستوى نشاطك، وفي العموم يحتاج الشخص العادي من 1600 إلى 2400 سعرة حرارية يوميًا. هناك عدة طرق مختلفة لتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها دون الشعور بالجوع طوال الوقت، وهي:

  • تناول وجبات أصغر على مدار اليوم، أو تناول كميات أقل في كل وجبة.
  • تناول أطعمة صحية فقط.
  • تجنب الأطعمة والوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل: الحلوى والكعك والبسكويت ورقائق البطاطس (أكياس الشيبسي).
  • تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
تقليل السعرات الحرارية أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش، فهو لا يساعد على إنقاص الوزن فقط، بل يساعدك أيضًا على تقوية جسمك وتحسين صحتك العامة.
تذكر القاعدة: إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك، فسوف يزداد وزنك. إذا كنت تتناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه جسمك، فسوف تفقد الوزن.

زيادة الألياف الغذائية من Top 10 Ways to Get Rid of Abdominal Obesity

في رحلة قل وداعًا لدهون البطن عليك زيادة الألياف الغذائية التي تتناولها فهذا من أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش؛ وهذا يكون بتناول الأطعمة الصحية المسموح بها الغنية بالألياف. تساعد الألياف في تنظيم استخدام الجسم للسكريات، وهذا يساعد في السيطرة على الجوع وسكر الدم. توجد الألياف في الأطعمة النباتية، مثل: الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

تساعد الألياف الغذائية على تنظيم عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول مما يساعدك على التحكم في وزنك على المدى الطويل.

تقليل الكربوهيدرات من طرق التخلص من الكرش

تقليل الكربوهيدرات من طرق التخلص من الكرش
تقليل الكربوهيدرات أحد طرق التخلص من الكرش

أثبتت الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعاليتها في تقليل دهون البطن والتخلص من الكرش، حيث تقلل الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات من شهيتك وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وهذا يساعدك على إنقاص الوزن. في إحدى الدراسات، فقد الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات دهونًا في البطن أكثر من أولئك الذين اتبعوا نظام غذائي عالي الكربوهيدرات.

توجد الكربوهيدرات في العديد من الأطعمة، لكنها تتركز بشكل خاص في الأطعمة السكرية والحبوب المكررة، وعندما تأكل هذه الأطعمة، ترتفع مستويات السكر في الدم ويطلق جسمك الأنسولين الذي يعزز تخزين الدهون وخاصة في منطقة البطن.

إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن بالتالي حل مشكلة الكرش، فإن تقليل تناول الكربوهيدرات هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها، وهو من أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش، وإذا كنت تريد نتيجة سريعة للكرش والوزن الزائد فاقطع الكربوهيدرات التالية بشكل تام مع ممارسة الصيام المتقطع الذي سوف نتحدث عنه خلال المقال.

تشمل الكربوهيدرات المصنعة: الدقيق الأبيض، والخبز (العيش)، والأرز الأبيض، والمعجنات، والحلويات، ومشروبات الصودا، والوجبات السريعة، والمكرونة، وحبوب الإفطار المصنعة.

تجنب الكربوهيدرات المصنعة لا يُخلصك فقط من الكرش بل له فوائد عديدة لصحتك العامة. التوقف عن تناول الخبز (العيش) والأطعمة التي بها قمح أمر هام لخطة إنقاص الوزن والتخلص من الكرش.


تناول أطعمة معينة أحد طرق التخلص من الكرش

من ضمن أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش القيام بتناول أطعمة معينة تساهم في التخلص من دهون الكرش، وهذا يشمل التالي:

  • تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، وخاصة تناول الأسماك الدهنية أسبوعيًا: يفيد ذلك للتخلص من دهون البطن.
  • تناول المزيد من البروتين، وهذا عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وخاصة تناول البيض والبقوليات.
  • كذلك تناول الفاكهة وأكل الخضار.
  • أكل اللحوم غير المصنعة.
  • تناول الحبوب الكاملة، والمكسرات.
  • اختيار الدهون الصحية، مثل: زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت عباد الشمس وزيوت الزيتون.
  • يمكنك من هنا معرفة أفضل 10 أطعمة حرق الدهون.
تناول ما سبق من أطعمة والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يكون ضمن خطة خفض السعرات الحرارية المذكورة بالأعلى، فتناول هذه الأطعمة بإفراط وبدون اعتدال لن ينقص من دهون بطنك وجسمك.

ممارسة الرياضة طريقة للتخلص من الكرش نهائيًا

تعتبر ممارسة الرياضة من أفضل الطرق لحرق الدهون بالبطن، حيث تشير الدراسات إلى أنه يقلل من دهون البطن، وكذلك أنواع أخرى من دهون الجسم، وهناك عدة تمارين رياضية مفيدة في هذا الأمر، وهي:

  • ممارسة التمارين الهوائية (الكارديو):
    تعتبر هذه التمارين الهوائية طريقة فعالة لتحسين صحتك وحرق السعرات الحرارية، وتظهر الدراسات أيضًا أنها أحد أكثر أشكال التمارين فعالية لتقليل دهون البطن، ومن ضمن تلك التمارين: المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات.
  • ممارسة التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT).
  • كذلك ممارسة تمرين البلانك.
  • ممارسة تمارين المقاومة: مثل تمرين رفع الأثقال، وتمرين الضغط، وتمرين القرفصاء.
  • المشي نصف ساعة يوميًا.
ممارسة الرياضة بانتظام مع تناول الطعام الصحي والبعد عن الطعام الضار له تأثير فعال في خفض وزنك والقضاء على كرشك، وإذا أضفت لهم ممارسة الصيام المتقطع فسوف ينزل كرشك بشكل كبير خلال شهر بإذن الله تعالى، وهذا الثلاثي هو أحد أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش.

“قد يهمك: أكلات ومشروبات مفيدة للجنس للرجال


ممارسة الصيام المتقطع أحد أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش

ممارسة الصيام المتقطع أحد أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش
ممارسة الصيام المتقطع من أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش

الصيام المتقطع هو نوع من أنواع الرجيم الفعال جدًا للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ومنها دهون البطن، وهو يشمل فترات من الصيام (التوقف عن الطعام بشكل تام مع شرب المياه فقط) تليها فترات من الأكل. هناك عدة طرق مختلفة لأداء الصيام المتقطع، ومنها التالي:

  • صيام 12 ساعة وأكل 12 ساعة، ووقت الصيام يشمل بالطبع ساعات النوم. هنا مثلًا توقف عن الطعام من 8 ليلًا حتى 8 صباحًا.
  • صيام 16 ساعة وأكل 8 ساعات. هنا مثلًا توقف عن الطعام من 8 ليلًا حتى 12 ظهراً اليوم التالي.
  • الصيام 18 ساعة وأكل 6 ساعات. هنا مثلًا توقف عن الطعام من الساعة 8 ليلًا حتى 2 ظهراً باليوم التالي.
  • الصيام 20 ساعة وتناول الطعام خلال 4 ساعات. توقف عن الطعام من الساعة 8 ليلًا حتى 4 عصرًا باليوم التالي.

للقيام بالصيام المتقطع عليك التدرج، بمعنى أن تبدأ أول أسبوع صيام 12 ساعة وأكل 12 ساعة ثم الأسبوع التالي صيام 16 ساعة وأكل 8 ساعات، وهكذا. ثبت أن الصيام المتقطع فعال في إنقاص الوزن، ويساعد أيضًا في تقليل دهون البطن بشكل كبير، وله العديد من الفوائد الأخرى للجسم، وهو يأتي ضمن قائمة أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش.

خلال فترات الطعام في الصيام المتقطع، يتم تناول الأطعمة المسموح بها والتي ذكرناها بالأعلى باعتدال.

النوم الجيد أحد خطوات بسيطة تخلصك من الكرش

النوم الجيد هو أحد طرق التخلص من دهون البطن، فعندما تنام، يكون جسمك قادرًا على حرق السعرات الحرارية والدهون بكفاءة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد النوم الجيد على تنظيم الهرمونات التي يمكن أن تؤثر على الوزن. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم هم أكثر عرضة لارتفاع مستويات الدهون بالجسم، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة.

عندما لا تحصل على قسط كافي من النوم، ينتج جسمك المزيد من هرمون الكورتيزول (cortisol). يمكن لهذا الهرمون أن يزيد من شهيتك ويؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية الضارة. يعزز هرمون الكورتيزول أيضًا من تخزين دهون البطن.

الحصول على قسط كافي من النوم كل ليلة أمر ضروري للحفاظ على وزن صحي وتقليل دهون البطن.

تجنب التوتر من أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش

يمكن أن يجعلك التوتر أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى تزيد من صعوبة إنقاص الوزن. هناك عدد من الأشياء التي تفيدك في التخلص من الضغط النفسي والتوتر، مثل: القرب من الله تعالى، واتباع نظام حياة نشيط مع ترك الكسل، وتناول الطعام الصحي، ومحاولة الاستمتاع بالحياة، والتوقف عن التدخين، والتقليل من تناول الكافيين.

يؤدي الإجهاد والتوتر إلى إنتاج الجسم للكورتيزول، وهو هرمون يخبر الجسم بتخزين الدهون في منطقة البطن؛ لذا تعلم كيف تسيطر على التوتر.

طرق التخلص من الكرش الأخرى

طرق التخلص من الكرش الأخرى
باقي طرق التخلص من الكرش الأخرى

مع اتباع ما سبق من أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش، تشمل طرق التخلص من الكرش الأخرى التالي:

  • تقليل كميات الملح: تضعه بعض المصادر ضمن أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش.
  • تناول البيض بدلًا من حبوب الإفطار الغنية بالسكر والسعرات الحرارية العالية.
  • استبدال الزبادي العادي المحلى بالسكر بالزبادي اليوناني أو بالزبادي العادي السادة الذي لا يحتوي على السكر.
  • شرب الماء قبل كل وجبة، وشرب الماء بشكل عام بكميات كافية للجسم من طرق تخسيس البطن.
  • إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي للتخلص من السمنة والكرش.
  • من طرق التخلص من الكرش أيضًا: التوقف عن التدخين.
  • تجنب الكحول أي الخمور.
  • عدم تناول الطعام بسرعة؛ منعًا لتناول المزيد من الطعام وبالتالي زيادة الوزن الذي يعد من أضرار الإفراط في تناول الطعام.
  • تناول أفضل 10 مشروبات لحرق الدهون.
  • في حالة الخطأ والضعف أمام الأطعمة الضارة أو غير المسموح بها: توقف عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة:
    مع القيام بتناول أي مشروب من أفضل 10 مشروب بعد الأكل الدسم.
  • يمكنك تناول مشروبات حارقة للدهون صباحًا على الريق، ومنها أفضل 10 مشروبات في الصباح للتخسيس.
  • كذلك من طرق للتخلص من دهون البطن: الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على المحليات الصناعية والمواد الحافظة.
  • يمكنك كذلك تجربة وصفات طبيعية للتخلص من الكرش، مثل:
    • وصفة الزنجبيل بالليمون لإزالة الكرش.
    • مشروب الزنجبيل والقرفة.
    • تناول مشروب القرفة والبابونج.
    • تناول الشاي الأخضر.
    • شرب مغلي البقدونس.
    • شرب عصير الأفوكادو.
    • تناول شاي الكمون.

الأسئلة الشائعة عن أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش

في التالي نتعرف على بعض الأسئلة التي تخص أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش، وهي:

كيف انزل الكرش في اسرع وقت؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكن القيام بها للتخلص من الكرش في أسرع وقت ممكن، وهي: اشرب الكثير من الماء، وتناول الكثير من الألياف، وتوقف عن السكر والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ومارس الرياضة بانتظام.  

ما هي الاطعمة التي تحرق دهون البطن؟

من أفضل الأطعمة لحرق دهون البطن: تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية كالسمك، وتناول الأفوكادو، والمكسرات، والبذور، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، والبقوليات.

إذا كان لديك دهون بالبطن أو بمعنى آخر إذا كان لديك كرش فيجب عليك البدء في التخلص منه؛ فالكرش مضر لصحتك ونفسيتك، وإذا ترك هكذا فمع الوقت ستكون من أصحاب أمراض القلب والسكر وربما السرطان، وهذه هي الحقيقة بدون مبالغة. تعرفنا هنا على أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش تساعد في ذلك مع نصائح أخرى هامة. للحصول على فوائد Top 10 Ways to Get Rid of Abdominal Obesity عليك الصبر والعزيمة وعدم الضعف والاستسلام مهما حصل.

94%
رائع

مراجعة أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش

مراجعة أفضل 10 من طرق للتخلص من الكرش، وكيف أنها تساعد وتفيد في رحلة التخلص من دهون البطن، وبالتالي التخلص من مشكلة الكرش الخطيرة جدًا على الصحة.

  • طرق يمكن القيام بها للجميع
  • تناسب الرجال والنساء
  • تفيد في التخلص من الكرش
  • غير مكلفة من الناحية المادية

هل تعتقد أن أفضل 10 طرق للتخلص من الكرش تفيد في ذلك فعلًا؟ شاركنا رأيك.

الافضل على قوقل نيوز

تابعنا الأن

اترك رد